أخبار ساخنةالمتصفح/النظام

جوجل تطلق Android Go لتحسين أداء الأجهزة متوسطة وضعيفة الأداء #io17

تحاول جوجل مرة أخرى خلق منصة أندرويد متوسطة التكلفة للأسواق النامية مع مشروع Android Go، وهو برنامج يبدو مماثلًا لنظام Android One من جوجل لخلق نسخة من أندرويد للهواتف منخفضة التكلفة.

سيكون برنامج Android Go متمركزً حول بناء نسخة أندرويد للهواتف ذات الذاكرة المنخفضة مع نظام UI ونواة قادرة على العمل بذاكرة صغيرة لا تتعدى 512 ميجابايت. سيتم تحسين التطبيقات لعرض النطاق الترددي المنخفض والذاكرة المنخفضة، مع نسخة من متجر جوجل مصممة لتلك الأسواق التي ستستخدم هذه التطبيقات. كما ستطلق جوجل برنامج جديد يُدعى Building for Billions، والذي يهدف لمساعدة مطوري البرامج على إنشاء هذه التطبيقات المحسنة الجديدة.

Android Go

أجهزة الأندرويد التي تحتوي على ذاكرة عشوائية أقل من 1 جيجابايت ستحصل تلقائيًا على برنامج Android Go مع نظام أندرويد O، بالإضافة لذلك فأن جوجل تلتزم بإطلاق نسخ من Android Go لجميع إصدارات الأندرويد في المستقبلية.

وكان قد تم الإعلان عن مبادرة Android One في مؤتمر Google I/O عام 2014، وكانت محاولة مثيرة للشركة لربح مستخدمي الهواتف غير الذكية في الدول النامية، والهواتف التي تعمل بنظام Android One غالبًا ما تكون منخفضة التكلفة مع إمكانيات أقل قوة من الهواتف الرائدة، وعلى الرغم من أن هذا النظام لم يحقق النجاح الذي توقعته جوجل عند الإعلان عنه لأول مره إلا أن Android Go قد يكون خطوة مهمة للشركة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *