شاشات التلفاز وملحقاتهامراجعات الأجهزة

مراجعه لشاشة التلفاز Sony BRAVIA KLV-32EX330

اصدار جديد من شاشات العملاق الياباني Sony يطل علينا بمواصفات جميله و تقنيات جديده في عالم الشاشات دعونا نكتشف ماذا اضافت Sony في هذه العائله الجديده و ما يميزها عن غيرها.


اعلان





المواصفات:

الأسمSony BRAVIA KLV-32EX330
السعر1699 ريال سعودي
مقاييس أبعاد737 في 459 بسماكة 61 ملم من دون مسند
الوزن4.7 كيلوجرام مع المسند
حجم الشاشه32 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1280 في 768
نوع الشاشه Direct LED
تقنيات الشاشه
  • تقنية Live Colour
  • تقنية BRAVIA Sync
  • تقنية Dolby® Digital الصوتيه
  • تحكم تلقائي بالاضاءه الخلفية للشاشه
  • دعم للغات كثيره منها العربيه
  • تقنية Motionflow XR 100 Hz
  • تقنية Smart Connectivity
السعه الداخليهلا يوجد
الذاكره الخارجيهلا يوجد
الكاميرا الأماميهلا يوجد
الصوتBass Booster و Dolby® Digital
المعالجBravia E3
الطاقهمزود بنظام الذكي للحفاظ على الطاقه و تحمل محول طاقة خارجي
المنافذمنفذين HDMI و منفذ  RF و منفذ الفيديو المركب ومنفذ للصوت و منفذ الالوان الثلاثه

مراجعة فيديو:

 

التصميم:

مقاييس ابعاد الشاشه تيلغ 737 في 459 بسماكة 61 ملم من دون مسند و هي تعتبر مناسبة جدا لشاشه بهذا الحجم. و بالحديث عن التصميم الخارجي حرصت Sony على جمالية الشاشه حيث صممت بطريقة انيقة من الامام باللون الاسود اللامع و شريط سفلي من الكروم اللامع ايضا الذي يضفي جماليه لهذه الشاشه, ايضا حرصت Sony على وضع ازرار قابله للمس في الامام حتى يسهل على المستخدم الوصول اليها و استخدامها.

بالانتقال الى الشاشه بشكل عام , نرى وجود ازرار اللمس للتحكم بالشاشه و مستقبل IR لجهاز التحكم و من الجانب الايمن نرى منفد USB الذي تستطيع من خلاله عرض محتوى على الشاشه و من الجانب الايسر لا يوجد شيء . اما من الخلف نرى وجود منفذ لتعليق الشاشه في حاملها الجداري و ايضا بقية منافذ الشاشه وهي منفذين HDMI و منفذ  RF و منفذ الفيديو المركب ومنفذ للصوت و منفذ الالوان الثلاثه المعروف و اخيرا منفذ الطاقه.

 

جودة الصوت:

 
تعتبر جوده الصوت في هذه الشاشه مقبوله اذ قمنا بتجربتها على مشغل وسائط و تشغيل بعض الموسيقى و الفيديو العالي الدقه و قد اظهرت اداء صوتي ل بأس به قياسا الى صغر حجمها , ايضا تمت تجربتها على منصات الالعاب ( PS3 طبعاً ) و تجربه عده العاب تدعم الصوت المحيطي 5.1 مثل BF3 و غيرها و كان الصوت مقبول جداً بالاضافة الى تجربه تشغيل عدد من ملفات الوسائط ( فيديو و غيرها ) على PS3 و اضافه الى ما ذكر تدعم الشاشه الصوت المحيطي الافتراضي ايضا تدعم تقنية Dolby® Digital الصوتيه.

 

جودة الفيديو:


بالحديث عن جوده الفيديو تعمل الشاشه بتقنية Direct LED و وضوح 1280 في 768 بكسل و نسبة تباين 16:9 كما تعمل الشاشه بمعالج BRAVIA Engine 3 و Motionflow XR يبلغ 100Hz و خاصيه Clear Resolution التي تحسن من جوده الصوره ووضوحها بالاضافه الى خاصيه Intelligent Picture PLUS التي تحافظ على مستوى التشويش مع اختلاف قوة اشاره مصدر الصوره. و بالنظر الى جميع هذه الخصائيص المجتمعه في هذه الشاشه الصغيره نستطيع القول ان الشاشه تظهر صور ممتازه و بعد تجربتنا للعديد من الالعاب كما ذكرنا في تجربه الصوت يتضح لنا كم هي ممتازه هذه الشاشه للألعاب خصوصا التي لا تحمل مستوى عالي من  الاطارات في الثانية الواحده , ولكن كنا نتمنى انها على الاقل تحمل وضوح Full HD لتعزيز التجربه المرئيه للمستخدم.

 

الخصائص:

بالاضافة الى خصائص الصوت و الفيديو تحتوي الشاشه على خصائص رائعه اولها وزنها الخفيف اذ يبلغ وزرنها الكامل مع المسند 4.7 كيلو جرام!! ما يجعلها خفيفه للغايه و مناسبة للذين يتنقلون بشكل متواصل. خاصيه اخرى جميله و هي Smartphone Link التي تسمح بإستعمال الهاتف على الشاشه و التحكم بالهاتف عن طريق جهاز التحكم عن بعد المرفق مع الشاشه , تعمل التقنية عن طريق شبك سلك HDMI في الشاشه و Micro HDMI  في الهاتف و التقينة متوافقه بشكل كامل مع هواتف Sony Xperia عن طريق تطبيق TV Lunch المدمج مع الهاتف , قمنا بتجربة هذه الخدمه في الفيديو في الاعلى اطلع عليها فهي تستحق اخذ نظره عنها.

 

الخاتمه:

يمكنني القول ان هذه الشاشه تعبر صفقه مناسبة من حيث السعر و المواصفات التي تحصل عليها مقابل السعر من صوت جيد و تصميم جميل و غيرها الكثير من المواصفات التي ذكرت في المراجعه. تتوفر من هذه العائله مقاسات متعدده تبدأ من 24 بوصه بسعر 1199 ريال و نتنهي ب 46 بوصه بسعر 4699 ريال

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. مشكور سهيل
    الشاشه روعه
    ____________________________

    ولكن اشوف الفتره الاخيره اخبار التقنيه تقل في الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق