الحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظام

كل ماتريد معرفته عن نظام الويندوز الثامن من تحديث ومتطلبات الهاردوير

أذا أنت تريد حاسب مزود بنظام الويندوز الثامن ؟ حسنا مرحبا بك في مدينة القرارات والتي نشأت في 26 من أكتوبر وسكانها أنت ومن يريد أخذ القرار ما أذا كان يريد حاسب مكتبي أو حاسب محمول أو جهاز لوحي  وطبعا حسب المواصفات وما أذا كنت تريد نظام الويندوز الكامل أو كنت تريد نظام الويندوز RT عموما يبقى السؤال المهم هنا هل تريد التحديث إلى النظام الجديد أو تريد حاسب جديد ؟ حسنا تفضل معي إلى الداخل


اعلان





أريد التحديث يا رجل ! :

كل سنه تكون عملية تثبيت النظام للويندوز أسهل مماكانت عليه بالسابق ألا أن عملية التحديث معقده قليلا ويمكنك تثبيت برنامج مايكروسوفت لأختيار أصدار الويندوز المناسب لك وأقصد النسخه المتوافقه لحاسبك سواء كان حاسبك مزود بنظام الويندوز السابع أو المزود بنظام الويندوز الأكس بي أو حتى الويندوز الفيستا .

ماذا يمكنك نقله إلى النظام الجديد ؟

حسنا حسب النسخه المزوده في حاسبك “تعال هنا

  • الويندوز السابع:الأعدادات والملفات والبرامج
  • الفيستا:الأعدادات وملفات النظام “نسخة Vista SP1”
  • الأكس بي: الملفات فقط !

هل تنصحني بأخذ الويندوز الثامن أو نسخة الويندوز الثامن برو ؟

حسنا في البدايه أذا كان حاسبك مزود بنظام Windows 7 Professional أو بنظام Ultimate فأنصحك بالترقيه إلى Windows 8 Pro عدا ذالك الترقيه إلى نظام الويندوز الثامن هو أفضل لمن لايملك هاتين النسختين وكلا النسختين ستقدمان لك صفحة الويندوز الكامله وواجهة  Start Screen وكل خصائص التحكم الجديده والفرق هنا أن الويندوز الثامن البرو سيقدم لك نظام التشفير BitLocker ونظام تشفير الملفات و  Hyper-V  والذي سيوفر لك Windows Server Domain ونظام التحكم عن بعد Remote Desktop فأذا كل هذا لايهمك فنظام الآخر مناسب لك تماما. كلا النسختين لن تقدما لك Windows Media Center حزمة الملتميديا وتكلفت التحديث إلى نظام الويندوز الثامن برو مع Media Center هي 70 دولار أمريكي أما أذا كنت تملك الويندوز الثامن برو فأنه يمكنك تحميل الحزمه مجانا على الأقل حتى شهر يناير القادم .

متطلبات التحديث ؟

  • مالايقل عن معالج بسرعة واحد جيجاهرتز فمافوق
  • واحد جيجابايت للذاكره العشوائيه لنسخة 32 جيجابت و 32بت لنسخة 64 بت
  • درجة الوضوح 1366 في 768
  • أنترنت طبعا !
  • محرك الرسوميات DirectX 9 فما فوق ومعرفات WDDM 1.0 فما فوق

طبعا أذا أردت حاسبك يستفيد من حجم الذاكره العشوائيه الأعلى من 4 جيجابايت فعليك بنسخة 64 بت وأغلب الحاسبات في الوقت الحالي مزوده بذاكره عشوائيه من 4 جيجابايت فما فوق وللتذكير ماكتبته في الأعلى هو الحد الأدنى لتثبيت النظام .

عملية التثبيت:

طبعا مثل ماذكرت بالأعلى عملية تثبيت النظام سهله ليست معقده  ويمكنك جعل برنامج مايكروسوفت يقوم بعملية التثبيت بشكل تلقائي من دون أن “تحوس”في عملية الخيارات المعقده وسيعلمك بعملية تثبيت الملفات المهمه وكذالك سيخبرك بأن هنالك برنامج غير متوافق مع النظام الجديد .أذا كنت تريد عملية تثبيت نظيفه أي جديده فأنه يمكنك عمل ذالك من خلال حرق ملف ISO أو عملية التثبيت من خلال خاصية USB أو استخدم محرك الأقراص الموجود في حاسبك ويفضل أن تقوم بعمل نسخه أحتياطيه ويمكنك أيضا عمل خيار البقاء على نظامك القديم مع تثبيت النظام الجديد طبعا أذا قمت بتقسيم السعه .

أريد حاسب جديد مزود بنظام الويندوز الثامن !:

 

الويندوز الثامن ضد الويندوز RT:

حسنا أغلب الأجهزه تعمل على نظام الويندوز الكامل بدعم كامل للتطبيقات وهنالك بعض الأجهزه ستوفر نظام الويندوز RT  وأذا كنت تسأل ماهي قصة هذه النسخه ؟ فلقد شرحنا كثيرا من خلال حلقاتنا أن هذه النسخه هي نظام الويندوز الثامن لكنها مصممه لتعمل في الأجهزه التي يكون بداخلها معالج من معمارية ARM وهذه النسخه مفيده لمن يريد استخدام حاسبه لساعات طويله فهي تؤكد على أن بطارية حاسبك ستدوم أطول وتحميل التطبيقات من متجر Windows Store أو التطبيقات التي تدعم واجهة نظام الويندوز المعروفه بأسم المترو سابقا ولاتقلق ستحصل على حزمة Office بما فيها الوورد والباور بوينت والأكسل ولكن تذكر التطبيقات الآن محدوده التي تدعم هذه النسخه.

الحاسبات المحموله:

بعض الحاسبات تقوم الآن بتحديث منطقة الفاره للحصول على نظام التحكم بحركات وخصائص نظام الويندوز الثامن وبعض الشركات بدأت بتوفير حاسبات محموله مزوده بشاشه تدعم تقنية اللمس  وأرخص حاسب الآن في الوقت الحالي هو Asus Vivobook X202 بسعر يبدأ من 599.99 دولار أمريكي  أو الحاسب الفريد من نوعه Asus Taichi والذي يبدأ من 1299.99 دولار أمريكي  والذي يملك شاشتين كلاهما بدقة 1080p أو أذا كنت تريد حاسب محمول نحيل جدا فهنالك Acer Aspire S7  والذي سيكلفك 1199.99 دولار أمريكي والذي يمكنك سحب الشاشه إلى 180 درجه إلى الخلف .

الأجهزه اللوحيه والحاسبات المحموله المتحوله:

وهنا أتوقع الكثير ممن ينتظر مثل هذه النسخ من الاجهزه فبعضنا يفكر أنه لاحاجه أن يحمل لوحة مفاتيح معه طالما أن النظام مدعوم بشكل كامل بتقنية اللمس كما أن هذه الأجهزه مزوده بمنافذ مشابهه لحاسباتنا العاديه مثل الحجم الكامل لمنفذ USB ومنفذ للذاكره الخارجيه SD وكذالك خيار لأضافة شبكات الجيل الثالث بحيث يكون معك الأنترنت في كل مكان والأمر المؤسف أن معظم هذه الأجهزه مزوده بدرجة وضوح صعيفه مثل 1366 في 768  . من الجانب الأيجابي هنالك الأجهزه مزوده بلوحة مفاتيح قابله للأستغناء عنها أغلب هذه لوحة المفاتيح مزوده ببطاريه أضافيه  .هنالك الحاسب Surface RT والذي يبدأ من 499.99 دولار أمريكي والمزود بلوحة مفاتيح يمكنها أن ترتبط بالجهاز من خلال وصلات المغانيسيوم ويمكنها أن تكون جراب للحفاظ على الشاشه ومن ثم هنالك  Acer Iconia W700 بسعر 799.99 دولار أمريكي والتي تقدم لك 3 منافذ USB 3.0 والقلم الضوئي وكذالك هنالك  Lenovo ThinkPad Tablet 2 والذي سيكلفك 649.99 دولار أمريكي وهنالك الجهاز  Acer Iconia W510 والذي سيكلفك 499.99 دولار أمريكي والذي يمكنك تحويله إلى مسند .

الأجهزه المتحوله:

  أذا كنت متأكد تماما أنك تريد أجهزه لوحيه ولاتريد أيضا بنفس الوقت لاتريد الأستغناء عن لوحة المفاتيح فهنالك الكثير منها فمنها تنفضل بشكل كامل عن لوحة المفاتيح ومنها تقوم بلف بدوران كامل  ومنها يمكنك طيّها عموما في الوقت الحالي هنالك الجهاز  Lenovo ThinkPad Twist والذي سيكلفك 849.99 دولار أمريكي وهنالك  Dell XPS 12 والذي سيكلفك  1199.99 دولار أمريكي  أو يمكنك أخذ الحاسب المجنون  Lenovo IdeaPad Yoga 13 والذي يبدأ من 999 دولار أمريكي  وكذالك حاسب سوني الرائع Vaio Duo 11 والذي سيكلفك بداية من 1099 دولار أمريكي  والذي يدعم القلم الضوئي على عكس Satellite U920T والذي يبدأ من سعر 1149.99 دولار أمريكي .

حاسبات من فئة AIO:

المقصود الحاسبات من فئة كل ماتريده في حاسب واحد  والتي يمكنك القول بأنها أصبحت أكثر رواجا من الحاسيات المكتبيه العاديه بمعنى أصح أجهزه لوحيه بشاشات ضخمه وبمواصفات عاليه ! ومنها بمعالج رسوميات متصل أو منفصل ومنها بتقنية اللمس ومنها بدون تقنية اللمس ومنها بمنافذ كثيره وفي الوقت الحالي هنالك الحاسب Samsung Series 5 All-In-One PC والذي يبدأ من 749 دولار أمريكي وهو بشاشه بمقاس 21.5 أنش  ومن ثم هنالك حاسب المفضل لدي  Dell XPS One 27 والذي يملك شاشه بمقاس 27 أنش بدرجة وضوح  2560 في 1440  والذي يبدأ من 1599.99 دولار أمريكي أو هنالك الحاسب  Acer Aspire 7600U ذو التصميم الرائع والذي سيكلفك 1899.99 دولار أمريكي  أما الحاسب المكتبي المجنون والذي يمكنك القول بأنه بالفعل جهاز لوحي ضخم هو Sony VAIO Tap 20 ذو 20 أنش  ووزنه 11 باوند وبطاريه غير قابله للأزاله يمكنها الصمود إلى 3.5 ساعه وسعرها يبدأ من 879.99 دولار أمريكي .

الحاسبات المكتبيه:

في الحقيقه لاتوجد لحد الآن حاسبات مكتبيه مصممه لنظام الويندوز الثامن فحاسبك كل مايحتاجه هو أكسسوارات فقط وهنالك شركات مختصّه بهذا المجال بدأت بطرح لوحة مفاتيح أو فاره أو منطقة فاره تدعم نظام التحكم بواجهة النظام الجديد .

مقالات لازم تقرأها:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫57 تعليقات

  1. مشكور ع الموضوع
    سلطان
    الف مبروك اللي سوا ترقيه للجهازه
    انصح الاشخاص الذين لم يحدثوا
    الانتظار للاجهزه افضل و تصميم مناسب لك
    ع العموم انا ركبت نسخه ويندوز برو مكرك وشغله تمام لا يوجد اي مشاكل
    ادري انه غير قانوني ولكن لا املك فيزا ولا حساب
    شكرا لكم

    1. فيزا مسبقة الدفع تقدر تطلعها من اي بنك يسلمونك اياها علطول او يرسلونها لك للبيت بعد كم يوم. تشتري نظام الويندوز كامل واصلي بـ 150 رياض او 55 ريال اذا توك شاري لابتوب بعد شهر جون وتفك نفسك من النسخ المكركه اللي ما وراها الا المشاكل والفيروسات!

  2. أنا نزلت الويندوز 8 من البرنامج والرسمي ودفعت 40 دولار قيمة البرو والنسخة اشتغلت عندي تمام لكن لا أجد متصفح الاكسبلورر الخاص بواجهة الميترو ويظهر فقط البرنامج بالواجهة القديمة!!! ماذا أفعل؟؟؟

  3. تم التثبيت قبل يومين والغريب اني كنت املك وندز 7 مكرك وبمجرد االدخول على موقع مايكروسفت وتحميل اداة التحديث وادخلت بطاقة الإتمان وتم أخذ مبلغ 40$ للتحديث لوندوز 8 برو والتثبيت أخذ تقريباً 10 دقائق بعد تحميل ملفات النظام من الإنترنت بحجم حوالي 2 جيجا التحديثات جداً قوية وعجبني برنامج people بدمج أكثر من شبكة اجتماعية ببرنامج واحد بدأت بعض البرامج بالظهور وجدت مثل برنامج للجزيرة وبرنامج لصحيفة الرياض وكلها مخصصة للواجة الجديدة للوندوز .الجميل ان جميع البرامج تم نقلها للعمل على وندوز 8 بدون تصيبها من جديد وتم أختبار بعض الألعاب القوة مثل بتلفيد وتعمل بدون أي مشاكل

    السيء في الوندوز هو عدم ارتباط المترو بالديسك توب أبداً فمثلاً يوجد أثنان من متصفح الإترنت وغر مرتبطة ببعض والوندز ميدياً بلير أيضاً فمثلاً اذا شغلت مقطع صوتي من music في الواجه الجديدة وتذهب الى الديسك توب لن ترى الوندوز ميدياً بلير يعمل هناك فتحتاج للعودة لبرنامج music مرة أخرى
    يبقى اكسسوارات لإستخدام الواجة الجديدة

  4. طيب عندي سوال ثاني هل يمديني اثبت ال وندوز 7 و الوندوز 8 كل واحد علي حداء يعني اقسم الهاردسك الي قسمين واحد فيه السفن والثاني فيه ال الايت

  5. السلام عليكم
    لدي جهاز سامسونج جالاكسي 10,1 يحمل نظام اندرويد ,,, السؤال يمكن وضع وندوز 8 مكان الاندرويد .

    1. نعم يمكن لكن ليست نسخة Windows 8 Pro ولكن نسخة Windows 8 RT لانها تعمل على معالجات بمعمارية ARM وعلى العموم المسألة ليست سهله وسننتظر المطورين ليجدوا طريقة لفعل هذا
      طبعا ابونتو اصدر برنامج لتحميل نظام ابونتو على Nexus 7 بدل نظام اندرويد واتوقع ان يجد المطورون طريقه لتحميل Windows 8 RT ايضا

      1. لكن صحيح كيف سيتم الحصول على نسخة RT لانها لا تباع منفصله مثل Pro بل تأتي مثبته مسبقا على الاجهزة اللوحية!!!

  6. انا بتاخير 27 اوكتوبر حدثت جهازي الى وندوز 8 بـــ 40 دولار … لان نسخة الوندوز السابقة عندي اصليه … اما اذا كانت غير اصليه فالسعر 70 دولار

    صراحه مافي اي خيار لاختيار نسخة النظام … يعني مافي الا انك تحمل نسخة البروفيشنل وبس

    الشي الثانية برنامج الميديا سنتر ليس مجانيا على الاطلاق

    …….. يعني الي اقصدة بكلامي اي كان المصدر الي سربتوا منه هذة الاخبار فيه للاسف خاطئة ……..

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوان انا امس سويت ترقية من الوندوز 7 التيميت الي الوندوز 8 بمبلغ 14.99 دولار من موقع ميكروسوفت >> طبعا سعره 39.99 دولار بس لاني مشتري الوندوز 7 قبل 3شهور ارسلت للشركة وعبيت طلب وبعدين ارسلو لي ايميل من يومين بان طلبي جاهز و الترقية جاهزة بس دفعت المبلغ عن طريق الفيزا وارسلو لي السيريل وتم التثبيت والحمد لله …

  8. سؤال مهم جداً :
    هل ملف ال iso الخاص بنظام windows 8 pro متوفر الآن للتحميل …. وهل يمكن تنصيب النسخة بشكل غير نظامي .. عن طريق كراك مثلاً … – كحالة ويندوز 7 – ؟؟؟

    1. نعم متوفر .. هي نفسها المتوفرة من شهرين لكن أصبح يوجد لها تفعيل ..

      أكتب ردي من نسخة Windows 8 pro مفعلة بشكل غير نظامي .. التفعيل يحتاج تجديد كل 6 شهور (بنفس الكراك) ..

  9. استفسار واحد

    هل استطيع الترقيه الى وندوز 8 ونسخه وندووز 7 المثبته لدي غير اصلية!

    واذا كان الجواب “لايمكن”

    كم سعر نسخه وندوز 8 قابله للتنصيب على جهازي ؟

    1. الوندوز تحمله باللغه الانجليزية ….. بعد ذلك من الاعدادات تحمل حزمة اللغه العربية وكذا يصبح جهازك بواجهه عربية

  10. شكرا اخي سلطان على هذا الموضوع الرائع ودائما ما تكون مواضيعك رائعه ومفيده للجميع

    انا بانتظار الجهاز الذي وصفته في مقالك بالجهاز المجنون وهو جهاز لينوفو يوغا lenovo yoga 13
    فهذا الجهاز فعلا من اروع الاجهزة ( حسب وجهة نظري ) التي تم الاعلان عنها
    فهو جهازين في جهاز واحد ويحمل مواصفات عاليه جدا تحملها اجهزة الكمبيوتر المكتبية
    بالاضافة الى انه يمكن تحويله لاربع وضعيات مختلفه بثانية واحده ، فهو مناسب لكافة الفئات والاذواق
    وبدأت المواقع الكبرى بالاشاده به ، بالاضافة الى اول الاشخاص الذين قاموا بشراءه ، الجميع يشيد به وبميزاته الكبيرة
    بصراحة أبدعت شركة لينوفو في هذا الجهاز وانا بانتظار نزول نسخة 256 ssd بالاضافة الى الميزات التاليه :

    3rd generation Intel Core i7
    8.0GB PC3-12800 DDR3 SDRAM 1600 MHz
    13.3″ HD Multitouch 1600×900
    Industry Standard Multi-touch 2 button touchpad
    256GB SSD
    Integrated 720p HD Camera

    لا ننسى ان الشاشة يمكن الضغط عليها ب 10 اصابع لا ننسى ان وزن الجهاز خفيف
    والجهاز رفيع ومناسب للحملان في 4 وضعيات والتعامل معها بكل سلاسه وسرعه
    الجهاز ايضا بداخله بطاريه تدوم حتى 8 ساعات عمل اي 480 دقيقه
    والمعالج الموجود هو Ivy Bridge لكن لا اعلم ما اهميتها بصراحة
    يقولون انها تدعم معالج الرسوميات لتعطي اداء افضل في البرامج والالعاب التي تحتاج
    الى كرت شاشة منفصل وكبير ، لا اعلم فهل وضعوها بديلا لكرت الشاشة المنفصل
    ليكون الاداء يضاهي اداء الاجهزة لتي تحمل معالج او كرت شاشة كبير

    بالنهايه انا انتظر هذا الجهاز ليتوفر بنسخة 256 ssd لكي اقوم بشراءه وانا على اقتناع
    انني املك افضل المواصفات حيث انا االمواصفات التي تم ذكرها موجوده في الاساس
    او يمكن اختيارها من الاساس قبل الشراء وهي موجوده في صفحة لينوفو الولايات المتحده الامركية

    شكرا لكم واتمنى لكم التوفيق

  11. الاسعار تبع الويندوز 8 للترقية بالسعودي ترقية من الإنترنت مباشرة تقريباً 25£ ما يعادل 150 ريال
    أما الترقية مع طلب نسخة سيدي فتصل إلى 250 ريال سعودي. والطريقة في الترقية سهلة جدا تستطيع استخدام حسابك في باي بال – وموفقين يارب.

  12. أخ سلطان :

    ((كل سنه تكون عملية تثبيت النظام للويندوز أسهل مماكانت عليه بالسابق ألا أن عملية التحديث معقده قليلا ويمكنك تثبيت برنامج مايكروسوفت لأختيار أصدار الويندوز المناسب لك وأقصد النسخه المتوافقه لحاسبك سواء كان حاسبك مزود بنظام الويندوز السابع أو المزود بنظام الويندوز الأكس بي أو حتى الويندوز الفيستا .))

    لم أفهم هنا المقصود .. هل تقصد بأن هنالك نسخة مناسبة فقط لمن لديهم ويندوز 7 و نسخة خاصة لمن لديهم ويندوز فيستا .. و نسخة خاصة لمن لديهم ويندوز إكس بي ؟؟

    ((حسنا في البدايه أذا كان حاسبك مزود بنظام Windows 7 Professional أو بنظام Ultimate فأنصحك بالترقيه إلى Windows 8 Pro ))

    هل هي مُجرد نصيحة أم هناك خلفية تقنية خلف هذه النصيحة ؟؟ أرجو التوضيح ؟؟

    1. اسمح لي ان اجاوبك اخي الكريم.
      بالنسبة للنسخ هنالك نسختين pro و العاديه بنوعيها 32 و 64 بت بعد تحميلك برنامج مايكروسوفت للكشف عن الاصدار المناسب لك يقوم البرنامج تلقائيا بإختيار النسخة المناسبة لجهازك من ناحيتين الاولى الهاردوير طبعا و الاخرى السوفت وير لذا لا يوجد نسخ خاصه هو فقط عمليه اختيار المناسب لحاسبك.

      هذه النصيحه مبنيه على خلفيه تقنية بسبب تشابه خصائص Ultimate و Windows 7 Professional مع خصائص نسخة Windows 8 Pro

      اتمنى ان يكون جوابي واضح للجميع و شكرا لإهتمامك

  13. بارك الله فيك أخي سلطان . معلومات قيمة .

    متطلبات نظام Windows 8 :

    – ذاكرة الوصول العشوائي: ‏‫ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 غيغابايت (32 بت) أو 2 غيغابايت (64 بت)‬ .

    – مساحة القرص الثابت: 16 غيغابايت (32-بت) أو 20 غيغابايت (64-بت) .

  14. ابشرك انا عندي ويندوز فيستا بزنس بروا ثم رقيته للويندوز 7 والآن رقيته للويندوز 8 والجهاز شغال بشكل رائع والسرعة والخفة بديت الاحظها في الجهاز من حيث فتح الملفات والنسخ وفتح وتشغيل الجهاز والبرامج طبعا بعض البرامج تشتغل على نظام سطح المكتب فقط مثلاً عشان عندي الأوفيس 7 لما اطلب افتحه مباشرة ينقلني لسطح المكتب وافتحه شيء رائع جدا وجربته ولما نزلت السكايب طلع مربوط مع الماسنجر في ابز الاشخاص فلما تدخل على الاشخاص تحصل قائمة اللي معك بالسكايب واللي معك في الماسنجر شيء حلوا جداً طبعا البريد وخصائصه في النظام الميتروا لم يعجبني يبدوا للآن يحتاج تحديث حيث وضعت ايميلي ولم يسحب كل الرسائل فعشان كذا الغيته ورجعت لنظام ويندوز لايف ميل وهذا ما يشتغل إلا على سطح المكتب وبشكل طبيعي ورائع
    كتجربة لي خلال الايام هذي تجربة شيقة وجميلة ورائعة علما أن جهازي ما فيه شاشة لمس 🙂 فإني تعودت على المواس وزواياها السرية وكنت مستغرب كيف اسوي اعدادات لبعض الخصائص مثلاً الاشخاص والصور وكذا وبالبحث والتجربة عرفت الكثير من الخصائص
    تجربة ممتعه لكل من يرغب في الترقية . ومن يرغب في الشراء فل يفكر قبل يختار فمثلاً نظام RT ممتاز وخفيف وشيق ويفتقد لكثير من البرامج حالياً ولكنّة سيكون من السهل ان يدرك الركب بعد ان يقوم المطورين بتوفير النسخ المناسبة لهذا النظام في الاستور.
    أما بالنسبة لبروا فإني اتوقع انه جميل ورائع لأنه اثنان في واحد لذا يبقى على رغبة الشخص في الاستخدام وطريقة التعامل فمثلاً
    لهذي اللحظة انا محتار بين سوني ديوا11 والسيرفيس بروا من مايكروسوفت طبعا مع ترجيح السيرفيس لآن احيانا تريد ان توقف الجهاز وتسنده ثم تقوم بالكتابة من خلال الشاشة وهذا ما يفتقده السوني حيث حينما تغلق الجهاز ليصبح تابلت لمس فإنك لن تستطيع ان توقفه بشكل عرضي فتحتاج ان تظل ممسكاً بالجهاز وانت تكتب على الشاشة باللمس رغم ذلك الجهاز لا زال يستهويني خاصة أني من مستخدمي سوني لذا أقول إنتظروا سوني في إصداراتها في النصف الثاني من السنة القادمة. ودائما اول النسخ من المنتج تكون هي للدخول للسوق وجس نبضه ثم تأتي الإبداعات. موفقين جميعاً

  15. عاجل وضررورى ……
    انا عندى نسخه اصليه من الوينوز 8 برو
    وعندى مشكله مع framnetwork 3.5 . وجدت حل لها ولكن يسرى على النسخه التجربيه وهو (وضع اسطوانه الايزو واخذمنها ملف عن طريق cdim ) . فما الحل عن طريق الانترنت …

    1. أخي ممكن تعطيني حل مشكلة framnetwork 3.5 لأنو كمان عم تواجهني هالمشكلة و في مشكلة تانية للي بيعرف حلها الرجاء الرد و هي مشكلة تعريف مودم الثري جي 3G فهو لا يتعرف على الويندوز 8 فما الحل برأيكم ؟

      1. الرجاء إعطائي كيفية حل المشكلة لأنو أنا كمان واجهتني مشكلة framnetwork 3.5 و ماعرفت كيف حلها و في مشكلة تانية الرجاء المساعدة فيها و هي مشكلة تعريف مودم الثري جي 3G فهو لا يتعرف على الويندوز 8 الرجاء المساعدة و شكرا …..

  16. انا بشتري لابتوب VAIO E 17 من سوني جهاز جميل جدا والسعر من 650$ للمواصفات الاقل و 999$ للمواصفات الاعلى
    والنظام هو Windows 8 او Windows 8 pro اختياري

  17. موضوع رائع ومهم ومرتب تشكر عليه اخ سلطان

    بالنسبة للاجهزة اللوحية التي تأتي بنسخة Win 8 Pro ستكون رائعه لان البرامج التي تعمل على اجهزة الديسكتوب ستعمل عليها ايضا لكن المشكلة انها ستسخدم طبعا معالجات بمعمارية انتل وليس ARM ولهذا سنتوقع حرارة عاليه جدا نتيجة استهلاك الطاقة الكبير في معالجات انتل (رغم تطور معالجات انتل المستمر في هذا المجال)..
    لهذا سننتظر المراجعات للاجهزية اللوحية وسيكون التركيز على الحرارة المنبعثة.. لانه لن يكون مناسبا ان احمل جهازا في راحة يدي لعدة ساعات ودرجة حرارته تفوق ال50 او 70 درجة مؤية..

  18. اخى ذكرت فى مقالك ان جهاز ايسر Acer Iconia W700 يحوى قلم ضوئى لو سمحت مصدر المعلومة لانى اعرف انه ماله قلم ضوئى وهذه احدى عيوب الجهاز المذكورة فى مواقع اخرى

  19. شكرا لك سلطان لكن كيف احمل الويندوز ٨ لان ماعندي ويندوز اصلا لاني كلما دخلت موقع ميكروسوفت يطلع لي خيار الترقية فقط

  20. الله يجزاك الخير اخوي
    انا كل ما حاولت اعمل ترقية وادخل بياناتي كلها يكتبلي معلومات الدفع خطأ
    انا هذي اول مره ادفع عن طريق النت وما عندي خبرة

    1. تاكد ان البطاقة لديك تدعم الشراء عن طريق النت يعني فيها فيزا من دا الكلام …. وتاكد عن وجود ثلاثة ارقام في الخلف وتطبعه في منطة السيكروتي كود … وتاكد من وضع رقم البطاقة الموجود على واجهه البطاقة وليس رقم الحساب …. والاسم ايضا نفس المكتوب على البطاقة

      غير ذلك امورك واااضحه

  21. شكرا على الشرح الجميل…بعد تحميل ويندوز8 النسخه التجريبيه لمده 3شهور مشكله لااستطيع الدخول متجر ويندوز 8 رساله تقول المتجر غير متوفر في بلدكم

  22. الف شكر لك سلطان ..

    سؤال :

    حصلت windows 8 pro pick وَ windows 8 pro ،
    في ( كارفور )
    بسعر 26 ريال عماني
    تقريباً 68$
    ،، الاسعار ماكأنها رخيصة !!
    وَشو الفرق بين النسختين ؟

    1. جربت السكايبي اصدار قديم شوي على ويندوز 8 ما اشتغل على الويندوز 7 شغال ميه ميه !
      ايضاَ جربت لعبة btf3 على الويندوز 8 وماشتغلت .

      1. افضل خيار لك ….. انسى تطبيق الاسكايب الذي اعتدنا عليه وانتقل لتطبيق الاسكايب الخاص بواجهه وندوز 8 الجديدة

        من ناحية الالعاب انا عادة انصبها في مجلد اخر … يعني لاتنصب الالعاب على المجلد program fils
        سوي مجلد اخر في القرص C ونصب فيه الالعاب وجميع الالعاب لدي من driver 4 و cod mw3 مازالت شغاله حتى بعد التحديث الى وندوز 8

      2. بتلفيد كانت تعمل بدون مشاكل بعد بعد ما سويت ابجريد مباشرة وأيضاً جربت كرايسس 2 عن طريق ستيم

        سكايب كان يعمل أيضاً وكلها كانت موجودة في بيئة وندز 7 ونقلت الى 8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق