تقنيات متفرقة

سامسونج تريد بيع 270 مليون جهاز العام المقبل مع تركيز كبير على الأجهزة القابلة للطي

تتوقع شركة سامسونج بيع حوالي 260 مليون هاتف ذكي هذا العام، وتهدف إلى بيع حوالي 270 مليون وحدة في عام 2023، وفقًا لتقرير جديد صادر عن موطنها في كوريا.

بلغت مبيعات أجهزة الشركة ذروتها في عام 2017 مع 320 مليون وحدة، ولم تتجاوز 300 مليون وحدة منذ ذلك الحين.

التقدير الحالي لـ 260 مليون وحدة مباعة في عام 2022 يزيد بنحو 10 ملايين عن العام الماضي، وتريد الشركة زيادة ذلك بمقدار 10 ملايين مرة أخرى العام المقبل. ومن أجل القيام بذلك، ورد أنها ستركز كثيرًا على الأجهزة القابلة للطي، والتي يمكن أن تساعدها في زيادة ربحيتها بدلاً من حجم المبيعات الهائل بشكل عام.

بدلاً من التخلي عن الربحية بمحاولة نقل أكبر عدد ممكن من الأجهزة الرخيصة في عام 2023، يُزعم أن الشركة ستغير التروس “للدفاع عن الأرباح” من خلال زيادة نسبة المنتجات المتميزة التي تبيعها.

هذا هو المكان الذي لا تزال فيه الأجهزة القابلة للطي منقطعة النظير بالنسبة للشركة، حيث تتوقع متوسط ​​معدل نمو سنوي لها بنسبة 80٪ بحلول عام 2024.

وتهدف سامسونج إلى شحن 60 مليون وحدة من سلسلتها S و Z المتميزة، و 210 مليون وحدة من سلسلة العام المقبل.

فيما يتعلق بالأجهزة القابلة للطي على وجه التحديد، قد تنحرف خططها عن مسارها إذا قرر واحد أو أكثر من صانعي الهواتف الذكية الصينيين أخيرًا إطلاق الأجهزة القابلة للطي دوليًا، حيث تحكم سامسونج حاليًا غير مرتبط بها. ويمكن لهؤلاء المنافسين وعلى الأرجح سيتحدون حكم سامسونج على أسس التسعير، وبالتالي قد يجبرونها على إصدار بعض التخفيضات في هوامش الربح اللذيذة للغاية.

يشير التقرير إلى أن أجهزة Samsung Galaxy Z Flip و Fold العام المقبل ستأتي بتصميمات محسّنة ومتانة أفضل وتجعد شاشة أقل وضوحًا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *