الحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظام

أبل تستغني عن سكوت فورسال نائب رئيس قطاع IOS

أعلنت أبل في ليلة البارحة عن تغييرات كبيرة في مجلس الإدارة لديها أهم هذه التغييرات هي الإستغناء عن سكوت فوسال لمن لا يعرف هذا الشخص فهو المسؤول عن نظام iOS الخاص بأجهزة الأيفون و الأيبود و الأيباد و علل بعض المحللين عن سبب الإستغناء عنه هو بسبب خيبات الأمل الكبيرة و المشاكل المستمرة بنظام iOS6 حيث قال أحد المحللين أن سكوت أخفى معظم المشاكل عن مجلس الإدارة حتى موعد الإطلاق، أيضا قامت أبل بالإستغناء أيضا عن جون بوريت المسؤول عن قطاع التجزئة الغريب أن جون لم يكمل حتى الأن 10 شهور كاملة في منصبة، أبرز التغييرات في مجلس الإدارة كانت وضع السير جونثان إيف مسؤولا عن تصميم واجهات المستخدم و كما هو معروف أن جونثان إيف هو المسؤل الأول عن قسم التصميم الصناعي في شركة أبل، هذه التغييرات إن دلت فإنما تدل على أن أبل سوف تشهد في العام القادم العديد من التغييرات في أنظمتها المختلفة و خصوصا في نظام iOS7 المنتظر حيث أن نظام ios6 لم يحمل لنا سوى خيبة أمل كبيرة فمن ينظر حاليا للأنظمة المنافسة يجد أنها متفوقه في بعض الجوانب على نظام أبل و بشكل كبير، عموما ننتظر ما سوف يحدث في الأشهر القادمة .


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. ما يهمني رحيل سكوت هذا وحتى ما سمعت عنه من قبل
    لكن الخبر اللي شدني فعلا أن جوني إيف هو اللي راح يتولى مهمة تصميم واجهة iOS
    وأكيد بالنسبة لي هذا خبر مفرح جدا لأني أعتقد انا بنشوف أشياء مبهرة فالتصميم فالنسخ القادمة من iOS بما انه جوني ايف هو المسؤول عن تصميم النظام الآن 🙂

  2. في مواضيعك السابقة كنت تمدح وتمجد IOS6 والحين تقول “نظام ios6 لم يحمل لنا سوى خيبة أمل كبيرة ”

    ^
    تناقض عجييب !!

    1. لم أمجد النظام أنت من وضعت صوره ذهنيه في عقلك عن تمجيدي له النظام من ناحية لازال يعتبر أفضل من غيره لكن هناك بعض الأخطاء الفادحه فيه مثل مشكلة الخرائط و بعض المشاكل البسيطه به أيضا نزول نظام ويندوز فون٨ رفع سقف التوقعات لدى جميع المستخدمين و بذالك يجب على شركة أبل التطور بشكل أفضل و أسرع ، و خيبة الأمل المقصودة هنا أنه لم يأتي بشيئ كبير فكان المتوقع في هذا النظام أن يكون علامة فارقه للأبل لكن جاء بشكل متوسط صحيح أنه توجد به مميزات جديدة كثيرة لكن كان أقل من المتوقع و أبل عودتنا على الأفضل من ذالك .

      أيضا ليكن بعلمك أنا أستخدم عدة أنظمة ولا أقف على نظام معين .

      1. اولا يعتبر من افضل الانظمة وليس افضلها (وجهة نظر)

        ثانيا ابل لم تتحفنا بالافضل دائما بل عودتنا على طرح ميزه قديمة طرحت في الانظمة الاخرى ثم تقوم بعمل تضخيم وهاله اعلامية لهاذي الميزة الجديدة لمستخدمي ابل القديمة لمستخدمي الانظمة الاخرى .. والادهى من ذلك ادعاء ابل بأنها صاحبة الفكره او انها السباقة في طرحها !
        حيل تسويقية تجيدها ابل تستخف من خلالها بعقول مستخدميها 🙂

        واخيرا اشكرك على تجاوبك على استفساري

      2. الاخ بدر لم يقول خطاء فيمكنك الرجوع الى مقالات الموقع الخاصة بالترويج لنظام ابل السادس او الخامس وتقييم مرتفع كمان ..

        المشكلة في المواقع العربية محاولة الحفاظ على الصورة الخاصة بالحيادية بفهم خاطئ لكتساب جانب الترويج الجذاب للشركات على مصلحة المستهلك البسيط الذي لا يقرف بين نظام واخر الا بالشكل .

        يعني يجب ان يكون هناك اندرويد او ويندوز فون ويساقون سوقاً ليدركو ان سقف المطالب مرتفع (( المواقع في العالم كلها نبح صوتها وهي تتكلم عن سقف مميزات ما بين إشعات ورغبات وتقنيات منتشرة يتمنونها اضافة الى مميزات الاندرويد كمميزات وصولا الى الاصدار 4.1 ))

        لكن لا تصدمني وتقولي ويندوز فون رفع سقف التوقعات من ابل!! اساسا ابل تفتخر انها الشركة الوحيدة في العالم التي تتجاهل المطروح كتوقعات ولا تهتم بما تريد كمستخدم ولا تلقي بال للمستخدمين !! هذه تحتاج الى وقفه اديلوجية وتحليل نفسي !! الصفعة التالية لابل ((تقنياً وليس تحيز )) ويندوز 8 ،اتمنى ان لا تقول انه ايضا رفع سقف المطلوب من ابل كنظام تشغيل !!

        على فكرة تم الاعلان عن تاجيل طرح برنامج الاحتكار والاستعباد للمستخدمين قهراً – بحجة مشاكل وتطوير – اي تونز !! لولا قوقيل لكان مستخدمي الايفون لا يشحنون هواتفهم الا عبر الاي تونز !

        شكرا على سعة صدور الجميع

  3. اعتقد السنوات السنتان القادمتان سنشهد تطور رهيب في مجال الهواتف
    من جهة تغيير نظام ios في العتاد والشكل
    ومن جهة اخري ذياده المنافسه بين ابل وجوجل
    فتطور ios سيجبر اندرويد علي التطور
    وايضا نحن في انتظار الوحش الخامد ويندوز فون
    واكيد لن يقف كالمتفرج
    سوف نري عامين من التطور السريع والرهيب للانظمه الثلاثه
    اذا لم يظهر نظام اخر بالطبع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق