الهواتف النقالةتقنيات متفرقة

ملخص مؤتمر أبل الخاص بالأيفون و الأيبود

 

 

كما هو متوقع قامت أبل بتحديث خط إنتاجها للأيفون و الأيبود و أيضا قامت بتحديث برنامجها الأيتونز إذا كنت لم تطلع على ما حصل في هذا المؤتمر فتعال معنا للإطلاع على ما تم الإعلان في هذا المؤتمر :

الأيفون 5 :

كما كان متوقعا قامت أبل بتحديث جهازها المنتظر حيث حمل هذا الجهاز العديد من التعديلات و التحسينات في التصميم و الشكل حيث راعت أبل في هذا الجهاز أن يكون مريح في اللمس و الإستخدام أبرز ما جاء من التعديلات و التحسينات في الجهاز التالي :

الجهاز حاليا أصبح أنحف و أخف من السابق حيث يبلغ وزن الجهاز حاليا 112 جرام فقط .

الجهاز حاليا يأتي بشاشة يبلغ حجمها 4 إنش  حيث تم تحديث نظام الجهاز بشكل كلي ليكون مناسب للإستخدام على الشاشة الجهاز حيث أن أبرز المميزات في النظام الجديد المخصص لهذا الجهاز هي خاصية الفول سكرين للسفاري و أيضا زصبح الجهاز يدعم عرض خمسة برامج في الصف الواحد .

أيضا و كما كان منتظر أصبح الجهاز يدعم خاصية LTE حيث أن الجهاز يدعم سرعة التحميل و الرفع إلى 100 ميجا وهو رقم غير مستغرب حيث أن الجيل الرابع يتميز بالسرعة الحالية في التحميل و النقل البيانات .

من التعديلات أيضا أن الإتصال عن طريق الواي فاي أصبح يدعم سرعة جديدة حيث تبلغ سرعة الإتصال عن طريقة إلى أكثر من 150 ميجا

أيضا أبل قامت بالحديث عن المعالج الجديد بالجهاز وهو A6 ما يميز هذا المعالج أنه يأتي ثنائي النواة بالنسبة للمعالج و ثنائي النواة بالنسبة لكرت الشاشة ، و حسب الإحصائيات التي عرضت في المؤتمر فالمعالج أسرع و أفضل من الجيل السابق من الجهاز .

بعدها قامت أبل بالتحدث عن أهم شيئ بالجهاز وهو البطارية حيث قامت أبل بالتحديث البطارية لتكون أفضل من السابق لكنها و للأسف أقل من المؤمول بالنسبة لي حيث أن البطارية لا يتعدى عمرها 8 ساعات حينما تكون تستخدم 3G بالإتصال أو التصفح و هذا الكلام ينطبق أيضا على LET لكن حينما تتصفح عن طريق الواي فاي فسوف يبلغ عمر البطارية 10 ساعات فقط و هذا الكلام ينطبق أيضا على مشاهدة الفيديوا على الجهاز ، لكن الشيئ الجميل أن الجهاز سوف يصمد لأكثر من 40 ساعة في حالة الإستماع للموسيقي لكن بختصار تحتاج لشاحن خارجي متنقل لأنها و للأسف أقل من المؤمول.

بعدها إنتقل الحديث عن الكاميرا المدمجة بالجهاز حيث أن الكاميرا سوف تأتي بقوة 8 ميجا بيكسل صحيح أنها مشابهة لما هو موجود في الأيفون السابق لكن الإختلاف هنا في العدسات المستخدمة و دقة الصور و المميزات الجديدة فيها حيث أنها أفضل من الإصدار السابق من الأيفون بعدة مرات و الفروقات سوف يعرفونها المهتمين بالتصوير أما أبرز ميزة جائت بها لكاميرا هي دعم التصوير البنورامي حيث أن الصورة الواحدة فيها سوف تبلغ إلى أكثر من 28 ميجا بكسل :

صورة أخرى توضح هذه الميزة و طريقة التصوير المميزة بها

بعدها تم الإنتقال إلى الحديث عن تصوير الفيديوا بهذه الكاميرا حيث تبلغ دقة تصوير الفيديوا به 1080P عالي الوضوح مع تحسينات كبيرة في التصوير من تعديل الألوان و مانع الإهتزاز و غيرها الكثير من الأشياء المهمة .

بعدها إنتقل الحديث عن الكاميرا الأمامية للجهاز حيث أن هذ الكاميرا تدعم دقة 720 بالنسبة للمحادثات عن طريق الفيس تايم و في ما يخص الفيس تايم فهوا سوف يدعم الإتصال عن طريق شبكات 3G .

بعدها إنتقل الحديث عن مميزات السماعة و الممايك الخاص بالجهاز حيث أصبحت أصغر من السابق و أصبحت تحمل العديد من المميزات الجديدة مثل خاصية تحسين الإتصال و صوت المتصل و دعم خاصية خفض الإزعاج .

بعدها أعلنت أبل عن تغيير منفذ الشاحن الخاص بالأيفون حيث أنها كانت تستخدم المنفذ القديم من عام 2003 و حان الوقت لتغييرة هذا المنفذ أصبح يدعم النقل عن طريق منفذ الثندبولت ذوا السرعة العالية بالنقل ، أيضا قالت أبل أنه لو حصل في يوم من الأيام ولم تمتلك الشاحن الجديد فهناك قطعة تحول لك من المنفذ القديم إلى المنفذ الجديد .

بعدها قامت أبل بالإعلان عن أسعار الجهاز بأمريكا مع عقد لمدة سنتين لكنها لم تتطرق إلى سعر الجهاز من دون عقد و هذا ما سوف نعرفه في بداية الطلب المسبق للجهاز .

بعدها أعلنت أبل أن الطلب المسبق للجهاز سوف يكون في تاريخ 14 سبتمبر و بدأ البيع سوف يكون في 21 من نفس الشهر في الدول الموجودة بالصورة و للأسف لا توجد بينها أي دولة عربية .

أيضا قالت أبل أنه في نهاية أكتوبر سوف يكون الجهاز متاح في 100 دولة وهذا يعني أن الأيفون سوف يكون متاح في الدول العربية في منتصف الشهر القادم تقريبا لذالك ننتظر إعلان شركات الإتصالات عنه .

بعدها أعلنت أبل أن نظام iOS القادم سوف يكون متاح في ١٩ سبتمبر القادم النظام سوف يكون متاح على الجيل الثاني و الثالث من الأيباد و أيضا لأجهزة الأيفون من 3GS و حتى 4S أما في ما يخص الأيبود فهو سوف يدعم الجيل الرابع منه فقط .

الأيتونز 11 :

و أخيرا قامت أبل بالإعلان عن الإصدار الجديد من الأيتونز حيث قامت أبل بعمل تغييرات و تعديلات جذريه بهذا الإصدار أهمها تحسين طريقة عرض الألبومات في هذا الإصدار و أيضا قامت أبل بعمل العديد من التحسينات به تتعدى مرحلة الشكل فقط ، شاهد الصور التالية من التعديلات و التحسينات في هذه النسخة الجديدة كليا من البرنامج :

تحسين طريقة عرض الإلبومات الموسيقية :

تعديل و تحسين خاصية البحث بالبرنامج :

تحسين عرض البرنامج في الوضع المصغر :

تغييرات في واجهة المتجر : 

التعديلات أيضا طالت واجهة متجر الأفلام و الكتب و غيرها و يبدوا أن هذا التحديث شامل لكل المتجر وهذه صورة لواجهة متجر الأفلام الجديدة :

أعلنت أبل بعدها أن هذه النسخة سوف تكون متاحة في أواخر شهر أكتوبر القادم أي بعد شهر من الأن بإذن الله .

تحديث خط إنتاج الأيبود :

كما كان متوقعا قامت أبل بإعلان عن تحديث لكامل خط إنتاج الأيبود لكن في البداية قامت أبل بالإعلان أنها باعت من بداية إنتاج الأيبود أكثر من 350 مليون نسخة منه ، بعد هذا الخبر قامت أبل بالتطرق للإصدار الجديد من الأيبود نانوا :

قامت أبل بالإعلان عن شكل الأيبود نانوا الجديد الغريب أنها إستغنت بشكل كامل عن الشكل السابق الذي كان المستخدمون يقومون بتحويل الجهاز إلى ساعة متحركة ليس هذا موضوعنا حاليا المهم هنا أن الجهاز يأتي بشاشة جميلة جدا حيث يبلغ حجمها 2.5 و تبلغ سماكتة الجهاز 5.4 ملي فقط أيضا يحتوي الجهاز على خاصية البلوتوث التي تستطيع عن طريقها الإتصال بالإكسسورات و نقل الصوت عن طريق هذه الخاصية من دون الحاجة إلى الإسلاك وهذا ما كان ينقصنا أيضا قامت أبل بإضافة خاصية اللمس المتعدد للشاشة و العديد من المميزات الأخرى، شاهد الصور التالية للتصميم الجديد للجهاز :

iPod Touch :

بعدها إنتقل الحديث عن جهاز الأيبود تش حيث أن هذا الجهاز لم يحصل على أي تحديث من قبل سنتين في هذا التحديث قامت أبل بالتعديل كامل بالتصميم و الشكل الخارجي و إستخدام مواد جديدة بالتصنيع ، أهم التعديلات بالجهاز هو أنه أتى بسمك 6.1 و في ما يخص الوزن فإنه أتى بـ 88 جرام فقط، ما يهمنا هنا الشاشة حيث قالت أبل أن الشاشة المستخدمة بالجهاز مشابهة جدا للأيفون 5 حيث أنها أتى بشاشة بحجم 4 إنش ، في ما يخص المعالج فالهاز أتى بمعالج A5 .

 بعدها قامت أبل بالحديث عن أهم تعديل بالجهاز وهو الكاميرا حيث أن الجهاز أصبح يحمل كاميرا بدقة 5 ميجا بكسل مع دعم التصوير بالوضع الليلي و غيرها من المميزات أيضا و أخيرا أصبح الجهاز يحمل خاصية الفلاش ، بعدها إنتقل الحديث هنا عن بطارية الجهاز حيث قالت أبل أن البطارية المدمجة بالجهاز تصل قوة تحملها إلى أكثر من 40 ساعة في حالة أنك كنت تسمع الموسيقى و بهذا تعتبر بطارية مناسبة جدا لمحبي هذا الجهاز .

بعدها إنتقل الحديث عن إكسسواره جمبلة و خاصة للأيبود تش وهي ipod touch loop هذه الإكسسوراه خاصة بحمل الأيبود و بهذا يصبح الجهاز أشبه بميدالية على معصم يدك .

بعدها قامت أبل بالتطرق إلى بعض مميزات الجهاز حيث دعمت أبل هذا الجهاز بالعديد من المميزات حيث أصبح الجهاز يدعم البلوتوث 4 الذي سوف يقلل من إستهلاك البطارية ، أيضا وكما أخية الأيفون الجهاز يدعم الإتصال عن طريق الواي فاي بسرعة تصل إلى 150 ميجا .

أيضا أعلنت أبل و أخيرا أن الجهاز سوف يحمل خاصية AirPlay mirroring التي عن طريقها تستطيع نقل صورة الجهاز للتلفاز بستخدام جهاز Apple Tv و أيضا سوف تفيدك هذه الخاصية بالعرض الألعاب عن طريق التلفاز و بذالك يصبح الأيبود فقط أداة للتحكم .

أيضا لم تكتفي أبل بالمميزات السابقة بل قامت بإضافة Siri للجهاز و بذالك يصبح هذا هو الجهاز لثالث الذي يدعم هذه الخاصية بعد الأيفون و الأيباد .

في النهاية قامت أبل بالإعلان عن مفاجأه وهي أن الجهاز سوف يأتي بخمسة ألوان وهي الأبيض و الأسود و الأزرق و الأصفر و الأحمر عكس الإصدار السابق الذي كان فقط يأتي باللونين الأبيض و الأسود .

بعدها قامت أبل بالإعلان عن موعد إصدار الأجهزة الجديدة التي سوف تصل و بإذن الله في إكتوبر القادم حيث يبدوا أنها قامت بالإستغناء عن جميع إصدارات الأيبود السابقة مثل الأيبود كلاسيك و غيرها و تم الإقتصار على الأيبود نانوا الذي سوف يأتي بسعة 16 جيحجا بسعر 149 دولار أما في ما يخص الأيبود تش الجيل الجديد فسوف يأتي بسعتين وهي 32 و 64 في ما يخص الأسعار فسوف يكون سعر حجم 32 جيجا 299 دولار أما 64 جيجا فسوف يكون سعره 399 دولا ، أيضا قامت أبل بالإبقاء على الأيبود شفل حيث يبلغ سعر 2 جيجا 49 دولار فقط ، أيضا يبدوا أنها لم تستغني عن الإصدار السابق من الأيبود لكنها قامت بالإستغناء عن سعة 64 جيجا و 8 جيجا و قامت بإضافة سعة جديدة وهي 16 جيجا  و أيضا إحتفظت بسعة 32 مع تخفيض بسعر الجهاز حيث يبلغ سعر 16 جيجا 199 و 32 جيجا 249 دولار .

EarPods :

بعدها قامت أبل بالحديث عن الإصدار الجديد من السماعات التي قالت عنها أنها كانت تعمل عليها من ثلاثة سنوات كان هدفها بهذه السماعات هي إعطاء تجربة مميزة للمستخدم حيث ركزت بها على جودة و كفاءة الصوت حيث قالت أبل أنها سوف تكون متوفرة على شكل إكسسوارة مستقلة و سيبدأ بيعها اليوم بإذن الله و أيضا قالت أيضا أنها سوف تكون متوفرة مع الإصدار الجديد من الأيفون و الأيبود تش .

إلى هنا نكون قد إنتهينا من هذا الملخص السريع لما دار في هذا المؤتمر ، فما هو إنطباعك أخي العزيز عن هذا المؤتمر و ما أعلنت أبل به .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫42 تعليقات

  1. ياخي الجالاكسي اس ٣ افضل من الايفون ٥ في ايش ؟؟؟!!

    ١- نظام مفتوح ؟! اوك انت تحب النظام المفتوح وانا يناسبني المقفل مسألة ذوق

    ٢- افضل منه في المعالج ؟؟ جيب الجالاكسي اس ٣ وانا بجيب الايفون ٤ تبعي ونسوي مقارنه في سرعة الجهاز ونشوف مين اسرع

    ٣- موجود فيه مايكرو اس دي لا قدر الله حطيت فيه صور لك ولا ارقام ولا اشياء خاصة وانسرق جوالك ، اذا ما قدر يفتح جهازك ، يقدر يطلع المومري ويشوف كل شي

    ٤- افضل في الشاشه ؟؟! ياخي انا البس جنز دايم وجيب الجنز صغير وما اقدر ادخله في جيبي مع مفتاح السيارة ومفتاح البيت وجوالي الثاني وبعدين الشاشه الكبيرة ما تناسبني

    ٥- تصميم الجهاز ؟! هذا من بلاستك لا طلعت الغطا الخلفي واعطيته بنت اختي ولعبت فيه شوي تردلي هو مكسور والايفون المنيوم وقزاز تحس ان معاك ساعه ماركة شيروتي ١٨٨١ بفخامة الجهاز

    ٦- ان اللي يرسل لي رسالة ومجرد ما احط الجوال عند اذني يتصل ؟! تراها سهلة كلها كم يوم وتنزل اداة في السيديا نفس الوظيفة

    ٧- الإن اف سي ؟؟! بالله انت فايق تلصق جهازين عشان ترسل شي ؟! كاننا رجعنا لزمن الـ ir ، هذي التقنية غير مفيدة فالوضع الحالي واشوف انك ترسل شي عن طريق الواتس الاب هو الدارج حاليا

    ……………..
    صراحة سامسونج كلام في الهاردوير لكن في الاداء وسرعه الجهاز من حيث التجربة فالايفون اسرع وافضل وانسب ( بالنسبة لي )

    وهاي المقارنة انا حاطها بالنسبة لي وبالنسبة للناس اللي يفضلون الايفون
    وياخي يكفيك ان كل قنوات الاخبار العربية والجزيرة وكل نشرات الاخبار يوم الاربعاء الفائت قالو ان الايفون حينزل اليوم
    لكن بالنسبة لسامسونج محد عبرها

    وشوف اكسسوارات الايفون مغرقة المحلات
    وتلاقي محلات تفتح خاااااااصة لابل بس واكسسواراتها

    باختصار ابل مثل البي ام والمرسيدس
    وسامسونج مثل اللكزس
    راعي اللكزس تساله ليس ما اشتريت البي ام ؟ بيقولك اللكزس افضل وهذي نظرته هو لكن نظرة الاغلبية من الناس ان البي ام والمرسيدس هم الافضل

    هذي ابل وهذي سامسونج

  2. اقولكم شي ل كل من الحثاله و المتعصبين ل شركات الثانيه سواء الانرويد او وندوز فون ….. الحين انتم التلفون ما عاجبنكم ليش بعد تجلسو تقرو عنه وتفتو علينا خلاص اذا التلفون ما عاجبنك لا تشتريه وخلاص وارتحنا من الصدعه وفتاوي لي ما لها داعي ….

    الحين ابل شو بتظرر اذا انت اشتريته او لا .. اذا انت ما بتشتريه انا بشتريه وفي ناس غيري بيشتروه وعن الصدع …. على فكره كل الي ما مرتاح في جهازه تحصل متعصب وخاصتا اصحاب الجلكسي ههه صح النوكيا بعدها حيه او افلست خخخخخخخخ

    اقولك اذا تلفون ابل ما عجبنك براحتك وانا عاجبني وبصراحه افحم الجلكسي ونوكيا بعد وصحيح راح نسمع خبر جديد عن سامسونج تقلد ايفون 5 ههههههه

    يعيبو على التلفون واخر شي يقولو متى راح ينزل ل اشتريه ههههه (بدل ما جالس تعيب على ابل انت تعرف تصنع قلم رصاص هههه )

    كل واحد يفتي لو تساله كيف تشغل تلفون ما يعرف ههه واخر كلمه ركزو علها ( الي ما يوصل العنب قال حامض هههههه )

    يكفيكم وعن الفتاوي الزايده يا حمير

  3. بصراحه خاب املي كنت اتوقع انو حكون جهاز رائع لاكن كانمخيب لتوقعاتي البطارية قدامها 5 سنوات لتكون مثل بطارية s3

  4. من الظلم الحكم على الجهاز دون تجربه لاكن الجهاز بكل امانه مو قد الطموح يعني بالله ابل بكبرها مو قادر تصنع شاشه HD
    ولا شكل الجهاز بصمه عار على جبين ابل لاكن لافت انتباهي حاجتين معماريه المعالج A15 تعطي ادء ضعف A9 والكاميرا بصراحه خورافيه اذا كانت الصور الي عرضوها من نفس الايفون 5

    1. هههههه بس اخوي في تعليق بسيط …
      ترا ابل مسوية شاشة ريتنا ديسبلاي اللي هي بتكون أوضح من الاتش دي :^)

  5. لا تحكموا ع الجهاز الا بعد تجربتو لانهم بعدهم مو منتهيين منو 100% وانا متاكد كل التاكد انو رايح يقضي ع الجلكسي س3 بكل سهوله حتى مع انو ثنائي النواة … ولا تنسو انها شركه ابل ما بضيع سنه ع جهاز متل هيك اكيد بحتوي الجهاز ع اشي جديد انتظرو ورح تحكمو بنفسكم

  6. القادم من بعيد أنتضرو قليلا سيأتي يوم وتضع أبل معالج رباعي النواة ولاكن إذا وضعته ستكون الشركات الأخرى قد سبقتها بوضع معالجات أقوى وأقوى ……

    وشكرا

  7. الايفون 5

    جيد جدا , ومنافس لبعض الاجهزة . لكنه ليس الافضل
    فهناك الاس3 والنوت و اللوميا 920 .

    ف حضا أوفراً مع الايفون 5S .

  8. من الاخير لا يمكن الحكم ا=على الجهاز الا بعد تجربته رغم اني عارف انو بيكون مخيب للامال بس بصراحه الجهاز الجبار هوا الايبود تتش واااااااااو

    1. بصراحه المؤتمر أقل بكثير مما كنا نتوقع وكذالك لم يكون الشرح مدعم بالصور الحقيقيه للأيفون5 .. وياحسرتي مازلت الستمتع بأيفون1 عشان اشتري أيفون5 ولكن شكل الوضع ما يطمن ..

  9. هنيئا لكي سامسونج
    ابل لم لن تصل الي مستوي اجهزتكي
    سامسونج تعمل علي اكثر من جهاز خرافي وتتفوق فيهم جميعا
    ابل تعمل علي جهاز واحد طوال العام ولكنها لم تقدم جديد

  10. نتائج مخيبة جدا هل هذا هو الجهاز الذي سيتحدى شركة سامسونج لمدة 5 سنين قادمة !! please comon الجهاز ما راح ينجح في أي مقارنة بجهاز سامسونج الحالي ناهيك عن جهازها الذي سيكون بعد خمس سنين !! صراحة احلامك وردية يا أبل
    لكن صراحة استهواني الايبود تتش ,, هذا هو تحفة آبل الوجيدة اما حبيبنا مستر فايف فليغرد بعيدا فالسماء لم تعد تسع سامسونج و أبل معا ..

  11. ابل قدمت الكثير وبرأيي الايفون 5 جاء مناسبا ومشجعا على شراءه, جهاز اطول انحف اخف وزنا بشاشة ريتنا وكاميرا فائقة الاب ستور اصبح اجمل الخرائط ثلاثية الأبعاد الواي فاي يصل ل 140 ميقا , ماذا تريدون أكثر ! بالنسبة لمن يتباهى بالجالكسي اس ثري أقول : نحن في النهاية نتحدث عن هاتف نقال وليس جهاز لوحي مزعج وضخم مثل الاس ثري بمتجره الهزيل الاندرويد !

    1. عفوا تتكلم عن جوال ولا عن ريموت كنترول؟
      على كل حال شركة مثل أبل عايشة على ما تبقى منكم “المطبلين لأبل”، وكما حدث مع نوكيا في السابق وبلاك بري ايضا سيحدث مع ابل ومع البواقي المتعلقين بها. ستنتهي وينتهون وستعود لحجمها الطبيعي!
      شركة براءات اختارعها هي شكل مستطيل بحواف دائرية وفتح القفل بالسحب وسرقة افكار الغير وإعادة إخراجها ومن ثم تسجيلها كبراءة اختراع هذه نهايتها الطبيعية!
      وصحة وهنا عليها فلوسكم!

  12. وكمان مافية اي مقارنة بينة وبين الجلاكسي اس 3

    وربي الجلاكسي اس 3 تحفة راح تتعب الشركات كثير حتى تصل لمستواة

  13. ههههههههههههههههههه ابل وتراوح في نفس المكاان

    والله مو شايف شيئ يخلي الي عندة ايفون فور اس يبيعة عشان ياخذ الجديد؟

      1. وانت شو دخلك هاذا فلوسي وانا حر شو اسويبهن انشاء الله او اغتصب شركه سامسونج وانت ليش محتر ..

        وثاني شي حترم الفاظك يا خ … وغصبن عنك راح يكون تلفوني المستقبل

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *