الكاميرامراجعات الأجهزة

مراجعه للكاميرا Sony Cyber-shot RX100

كاميرا جديده تطل علينا من Sony من نوع الكاميرات المدمجه التي تحمل مواصفات عاليه بحجم صغير دعونا نرى ما هي هذه الكاميرا و ما تحملها من مواصفات. قراءه ممتعه.


اعلان





 

المواصفات:

الأسمSony Cyber-shot RX100
السعر2600 ريال سعودي
مقاييس أبعاد101.6 في 58.1 بسماكة 35.9 ملم
الوزن240 جرام
حجم الشاشه3  أنش
نوع العدسه Carl Zeiss® Vario-Sonnar T*
نوع الشاشه TFT LCD مع تقنية White Magic
تقنيات الكاميرا
  • فتحه العدسه 1.8
  • زوم بصري 3.6
  • دقة 20.2 ميجا بكسل مع مستشعر Exmor CMOS
  • حساسيه الضوء ISO تصل الى 6400  و عند الوضع التلقائي بين 125-3200
  • تصوير فيديو بتنسيق AVCHD وبجودة 1080p وبسرعة 60 أطار بالثانيه
  • امكانيه التقاط صور بسرعه 10 اطارات بالثانية بدقة 20.2 ميجا بكسل
  • وجود فلاش مدمج
  • تحكم عن بعد
  • وجود WiFi
  • امكانيه تصوير فيديو بدقه 1080p و 60 اطار بالثانية
السعه الداخليهغير متوفره
الذاكره الخارجيههنالك منفذ واحد يقبل Memory Stick Duo, Memory Stick PRO Duo, Memory Stick PRO Duo (High Speed), Memory Stick PRO-HG Duo, SD Memory Card, SDHC Memory Card, SDXC Memory Card
البطاريه1240 ملي امبير
منفذمنفذ للذاكره و منفذ مايكرو HDMI و مايكرو USB 2.0

التصميم:

تأتي هذه الكاميرا بمقاييس ابعاد 101.6 في 58.1 بسماكة 35.9 ملم. و مصنعه من الاومينيوم خفيف الوزن الذي يعطي رونق رائع على الكاميرا و بالنظر الى مقاييس ابعادها يتضح لنا ان ان الكاميرا صغيره مقارنه بمواصفاتها العاليه حقيقه و ذات سماكه ممتازه. بالرجوع الى مواد التصميم استخدام الالومينيوم في هذة الكاميرا كان رائع من سوني و كما عودتنا استخدمت مواد عالية الجوده ولكن استخدام الالومينيوم في مناطق مسك الكاميرا قلل من قدره مسكها بيد واحده و التصوير اذ انك ستضطر الى مسكها بقوه لتبقيها ثابته و لا تنزلق.

تصميم الكاميرا بشكل عام جميل و نرى من الجهه الاماميه العدسه الجميله من Carl Zeiss التي تخرج حال تشغيل الكاميرا و من الجانبين لا يوجد اي شيء تقريبا.

و من الخلف ترى شاشه LCD بحجم 3 انش و ازرار التحكم بالكاميرا. و من الاعلى نرى عجله تغيير اوضاع الكاميرا و الزوم البصري و ايضا زر التشغيل و زر التقاط الصور و في الجانب الايمن يوجد الفلاش.ومن الاسفل نرى وجود منفذ SD و HDMI و منفذ البطاريه.

الأداء:

بالنظر الى الاداء تحمل الكاميرا مستشعر Exmor CMOS الذي تستخدمه Sony عاده في الكاميرات شبه الاحترافيه و سرعه التقاطها للصور جيده اذ انها تلتقط حوالي 10 صور في الثانيه بدقه 20 ميجا بكسل و حجم 8 ميجا بايت للصوره, و بالنسبه للتركيز التلقائي فهو حقا رائع وسريع وهو شبيه بالموجود في عائله NEX. بالنظر الى ادائها في تصوير الفيديو فإن التصوير رائع و جميل جدا حيث انه لا وجود لصوت التركيز التلقائي المزعج في بعض الكاميرات بسبب العدسه المدمجه و ايضا التصوير نقي للغايه و ثابت ايضا. دعمت Sony الكاميرا ب 13 فلتر للتصوير يمكنك الاختيار بينها و تحقيق افضل النتائج انثاء التصوير.

صور عن طريق الكاميرا:

            

فيديو عن طريق الكاميرا:

البطاريه:

زودت الكاميرا ببطاريه NP-BX1 و هي بحجم 1240 ملي امبير و اراها اكثر من كافيه لكاميرا بهذه المواصفات اذ تسمح لك بإلتقاط حوالي 300 صوره و تصوير فيديو واحد لمده 80 دقيقه كامله. و من الاستخدام العادي صمدت البطاريه جتى 3 ايام تقريبا مع التقاط اكثر من 250 صورة و تصوير فيديو عالي الدقه بشكل متقطع لده 15 دقيقه ل 4 فيديوهات. بشكل عام البطاريه جيده جيدا و مناسبه.

 

الخاتمه:

تعتبر هذه الكاميرا من افضل الكاميرات في فئتها و حجمها الصغير و امكانياتها القويه يجعلها من افضل الكاميرا المدمجه التي ننصح بإختيارها ايضا وضعيات التصوير و فلاتر التصوير العديده التي تعطي الكثير من الخيارات للمستخدم لإتقاط افضل الصور بدون الحاجه الى تعديلات او خبرات تصوير.

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. عندي Olympus sz-20 اقوى من هده اللعبة بكثـيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر و مع صور ثلاثية الابعاد و زوم 12.5 بصري و 4 رقمي و وايفاي و……. فقط بـــ حوالى 240 دولار

    1. حرام عليك تقارن Olympus sz-20 مع هاذي الكاميره الفرق مثل مابين السماء والارض شف المعالج حق سوني افضل وسرعة التصوير افضل

  2. ممكن سؤال من محب للتصوير : هل فتحة عدسة f2.4 أفضل أم 2.0 أم 1.8 لأني بصراحة أجد أغلى الكاميرات بفتحات أقل !!

    1. نعم كل ما قل رقم فتحة العدسة هذا يعني فتحة اكبر والضوء الداخل الى الكاميرا اكثر وعزل اكثر ايضا
      وستحصل في النهاية على تشويش اقل او شتر اسرع

  3. يعطيك العافية على التفرير
    ملاحظة بسيطة انت قلت ان الحساس تستخدمة sony قي الكاميرات شبة الاحترافية وهذا غير صحيح الحساس اول مرة sony تستخدمة وهو بمقاس 1 وهو نفس حجم الحساس المستخدم في كاميرات nikon j1 و v1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق