مراجعات الأجهزة

مراجعه للحاسب المحمول MSI GE70

حاسب العاب اخر قوي من عائلة GE من شركة MSI يطل علينا بمواصفات رائعه و اداء قوي و تصميم جميل, دعونا نكتشف سويا خفايا هذا الوحش. قراءه ممتعه.


اعلان





المواصفات:

الإسم  MSI GE70
السعرتوجه الى صفحة MSI السعوديه لمعرفة الانواع و الاسعار
مقاييس أبعاد418 في 269 وسمك 39 ملم
الوزن2.7 كيلوجرام
حجم الشاشه17.3 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1920 في 1080 Full HD
نوع الشاشهLCD بأضاءه خلفيه LED و معتمه
نوع الحاسبحاسب مخصص للألعاب
البطاريه6 خلايا تعمل حتى 3 ساعات و 40 دقيقه
التخزين750GB SATA 7200rpm + 128GB SSD
الذاكره الخارجيهقارىء للذاكره SD(XC/HC)/MMC/MS(PRO)/xD
النظام الصوتي4 سمعات بتقنية THX True Studio Pro
الكاميرا الأماميهHD Webcam بدقة 720p و 30 اطار في الثانية
مشغل الاقراصDVD Super-Multi
NFCلا
كرت الشبكةE2200 Killer Gaming Networking
البلوتوثنعم v4
المعالج Intel Core i7-3610QM  بسرعة 2.3 جيجاهرتز مع امكانية زيادتها الى 3.1 جيجاهرتز
معالج الرسومياتnVIDIA Geforce GTX660M 2GB
الذاكره العشوائيه8 جيجابايت DDR3 1333/1600MHz
منفذ
  • منفذ VGA
  • منفذين USB 3.0
  • منفذين USB 2
  • منفذ HDMI
  • منفذ ETHERNET
  • منفذ للذاكره الخارجيه
  • منفذ للسماعات وللمايكرفون
تقنياتb/g/n الوايرلس و البلوتوث
النظامنظام الويندوز السابع الهوم بريميوم نسخة 64 بت

 

نظره فيديو شامله:

 

التصميم:

يأتي الحاسب بأبعاد هي 418 في 269 وسمك 39 ملم. حرصت MSI في تصميمها على اظهار قوة الحاسب من الخارج حيث نرى من الاعلى الخطوط الحمرا المموجه و الخطوط الملونه ايضا التي تظهر معنى مباشر لقوه الحاسب و ايضا عند النظر الى الداخل و كيفية استخدامهم للون الاحمر في رسم معالم الحاسب الداخليه و ايضا طريقة توزيع السماعات اذ ان الحاسب يحتوي على 4 سماعات اثنتان في الأمام و اثنتان في الاسفل. ولكن كل تصميم يحمل عيوب و احدها هنا جمع زري الفأره الايمن و الايسر في زر واحد طويل و لوحة المفاتيح التي هي من تصميم SteelSeries جميله فعلا و لكن هنالك احساس بالازدحام فيها اذ ان الفاصل بين لوحة الارقام و لوحة الحروف بسيط جدا و بعض الازرار صغيره الحجم مثل زر Shift الذي تعودنا ان يكون كبيراً. ايضا هنالك البلاستك اللامع الذي يلتقط البصمات بشكل مزعج جدا اذ انني اضطر الى تنظيف الحاسب في كل مره امسكه. في المجمل تصميم الحاسب جميل ولكن مع بعض العيوب.

بالنظر الى الحاسب بشكل عام , من الجهه اليمنى نرى منفذ ETHERNET و منفذ VGA و مشغل الاقراص و منفذين USB 2.0.

ومن الجانب الاخر نرى منفذ الشاحن و فتحات التهويه و منفذ HDMI و منفذين USB 3.0 و منفذ المايكروفون و السماعات و اخيرا منفذ لقراءه الذاكره الخارجيه.

ومن الامام سنرى مجموعه الازرار للتحكم في الحاسب و هي زر الطاقة و زر يمكن برمجه لينفذ امر يريده المستخدم و زر Turbo لرفع قدره المعالج الى اقصى درجه ثم زر لزياده دوران مراوح التبريد ثم زر الشبكة و زر اغلاق الشاشه و اخيرا زر اخراج القرص.و بالطبع لوحة المفاتيح و الفأره.

الشاشه:

يحمل الحاسب شاشه بحجم 17.3 انش و دقة 1920 في 1080 بكسل Full HD و LCD بأضاءه خلفيه LED و المميز فيها انها معتمه اي لا تظهر الانعكاس عليها. دقة الشاشه مبهره الى حد كبير عند تجربتنا لها في عدة تجارب و تحمل اضاءه ممتازه وهذه المزايا تسمح لك بعرض الشاشه بشكل واضح جدا حتى تحت ضوء الشمس. درجة الوان الشاشه و تباينها جيده جدا و لكنها ليست بجوده شاشات IPS طبعا ولكن تظل جيده.

الصوت:

زود الحاسب بأربع سماعات HD و 2W لكل واحده منها و جميعا تعمل بتقنية THX True Studio Pro وكما ذكرنا في التصميم فقد وزعت السماعات بشكل يضمن للاعب الحصول على تجربه صوتيه رائعه اذ ان هنالك سماعتين في الامام و سماعتين اسفل الحاسب بهذا تكتمل التجربه الصوتيه الرائعه وهي من افضل التقنيات الصوتيه المستخدمه في الحواسب المحموله.يجب ان تجربوها!.

البطاريه:

زود الحاسب ببطاريه حجمها 4200 ملي امبير. و استطاعت ان تصمد ل 3 ساعات و 40 دقيقه تقريبا و هذا شيء جيد بالنسبة لحاسب العاب قوي مثل هذا الجدير بالذكر هنا ان هذا الزمن يتضمن تشغيل العاب Ultra و ايضا القيام بتجارب للمعالج و معالج الرسوميات و تشغيل الشبكات اللاسلكيه بشكل دائم و ايضا القيام بعمل بعض المونتاج.

الأداء:

زود هذا الحاسب بمعالج Intel Core i7-3610QM  بسرعة 2.3 جيجاهرتز مع امكانية زيادتها الى 3.1 جيجاهرتز و ذاكره عشوائيه 8GB و معالج رسوميات nVIDIA Geforce GTX660M 2GB و بالنظر الى هذة المواصفات القوية فيجب ان يكون اداء الحاسب عالي فعند عمل تقيم للحاسب عن طريق الويندوز اظهر الحاسب نتائج جيده و قد بلغ تقييمه 6.9 من اصل 7.9 و السبب الاساسي في هبوط التقيم قليلا هو معالج الرسوميات. قمنا بعمل بعض التجارب على الحاسب بإستخدام 3D Mark Vantage وقد حصل الحاسب على 9729 نقطه في تجارب معالج الرسوميات اما معالج الحاسب فقد حصل على 21616 نقطه. بالنظر الى النقاط نلاحظ ان اداء معالج الرسوميات ليس بالمستوى المطلوب وهو سبب هبوط تقييم الحاسب كما ذكرنا. ما ساعد على رفع اداء النظام هو وجود SSD بحجم 128GB يجعل النظام كالصاروخ عند التشغيل و العمل اذ يعمل الحاسب بشكل كامل خلال 12 ثانيه تقريباً , سريع اليس كذلك!.

الخاتمه:

حاسب رائع جدا بمواصفات رائعه شاشه مبهره و صوت رائع و تصميم جريء و اداء قوي, كل ما يريده اللاعب متوفر في هذا الحاسب عدى بعض النقاط السلبيه البسيطه التي ذكرناها. من يريد الاستزاده عن الحاسب و اسعاره و موعد وصوله للمملكة يتفضل بزياره صفحة MSI السعودية على فيسبوك وسيجيبون على كل تساؤلاتكم

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. خووووورااااافي جدا . كم سعره . اكيد فوووق 5000 ريال
    يمكن العيبين فيه هم الشاشه ليست IPS وايضا ليس داعم للــ 3D

    ياحليل لابتوبي لو اسكر الشاشه طفت ههههه الفصالات خربانه

  2. الجهاز لم يأتي بجديد بل لايزال متأخر أجهزة asus g متفوقه عليه بمراحل من ناحية الرام والمعالج والذاكرة واللوحة الام اما كرت الشهاشه فهو متفوق قليل عن الجيل الاول منهم اما الجيل الحديث ابموجود حاليا فهو افضل منه كذالك مواد الصنع
    فالنهاية الجهاز لاجديد ولاعجيب فيه

  3. جهاز رائع جدا و قوي ولاكن عيبة انا اشوف البطارية ضعيفةليست بالمستوي المطلوب وكان من الممكن جدة تحسين قدرة البطارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق