Gamesالحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعه للحاسب المحمول Alienware M18x R2

كثيرا منّا يدرك بقوة الحاسبات المحموله حيث هنالك فئه كبيره أصبحت تبحث عن الحاسبات المحموله المخصصه للألعاب وهنالك خيارات كثيره لذالك من الأفضل ؟ حسنا الحاسب المحمول Alienware M18x R2 قد يكون الحاسب الذي تبحث عنه منذ فتره طويله جدا لماذا ؟ التقرير الشامل بالداخل يخبرك بكل مافي هذا الحاسب المرعب


اعلان





المواصفات:

الأسم

Dell Alienware M18X R2

السعر13000 ريال سعودي
مقاييس أبعاد55 في 436 في 323
الوزن5.6 كيلو جرام
حجم الشاشه18 أنش
درجة وضوح الشاشه1920 في 1080
نوع الشاشهLCD بأضاءه خلفيه LED
نوع الحاسبمخصص للألعاب
البطاريه12 خليه
التخزينواحد تيرابايت
الذاكره الخارجيهقارىء للذاكره 9 في 1
النظام الصوتيCreative Sound Blaster Recon3Di
الكاميرا الأماميه 2.1 ميجابيكسل
Video captureلا
NFCلا
الشبكاتلايدعم
البلوتوثالأصدار الرابع
المعالجهو Core i7-3920XM بسرعة 2.9 جيجاهرتز بسرعة 4.1 جيجاهرتز بعد كسر السرعه
معالج الرسومياتIntel HD Graphics 4000 و  Nvidia GeForce GTX 675M بسعة 2 جيجابايت
الذاكره العشوائيه 32 جيجابايت DDR3
منفذ
  • Kensington Lock
  • RJ-45 Gigabit-LAN
  • VGA
  • HDMI
  • Mini-DisplayPort
  • 2x USB 3.0
  • 4x Sound
  • محرك الأقراص SuperMulti Drive (DVD±R/RW)
  • قارىء للذاكره 9 في 1
  • منفذين USB 3.0
  • eSATA
  • منفذ HDMI
تقنياتb/g/n الوايرلس و البلوتوث وتقنية Widi‏
النظامنظام الويندوز السابع ألتميت نسخة 64 بت

مراجعة فيديو شامله:

 

التصميم:

بالدخول إلى تصميم وجودة التصنيع فأن الحاسب المحمول بلا شك حاسب ذو تصميم مبهر لايختلف عن تصاميم الحاسبات Alienware والذي سيعطيك أنطباع أولي بأن هذا الحاسب مخصص للألعاب فقط .الغطاء الخاص بالحاسب مصنوع من الألمنيوم كما أنه ضد البصمات وتجمع الأوساخ كما أن الحاسب قابل للتحديث من ناحية الوصول السهل إلى المراوح أو إلى تحديث الذاكره العشوائيه أو التخلص من الأقراص التخزينيه واستخدام على سبيل المثال الوسائط التخزينيه  وخطوط التصميم هنا حاده فمن الجهه الأماميه ستجد شعار إلين وير وكذالك فتحات من الجهه الأماميه منحني الشكل كما يمكنك فتح الغطاء وستجد رأس ذالك الفضائي يخبرك من خلال عينيه بأن الحاسب يعمل ومن ثم لوحة المفاتيح المصنوعه من الألمنيوم والمساحه تحت لوحة المفاتيح مريحه لوضع يديك بكل أريحيه من دون مشاكل وهي معتمه أيضا ممايعني أنه لا أثر للبصمات .النقطه التي يجب عليك الأنتباه لها هنا بأن الحاسب بمقاييس أبعاد 17.2 في 12.7 في 2.05-2.12 أنش والوزن الكلي 12.6 باوند أي مايزيد عن خمسه كيلوجرام ممايعني أن الحاسب ليس من النوع الذي يمكنك أخذه إلى أيّ مكان بل أن الشاحن الخاص بهذا الحاسب وهو 330 واط “نادر ما أن نجد مثل هذا الشاحن في عالم الحاسبات المحموله” تقريبا بنفس وزن حاسبات الألترابوك .

من الجهه اليسرى هنالك منفذ الحمايه من Kensington  و منفذ أثيرنت و VGA و HDMI و منفذ DisplayPort صغير الحجم ومنفذين USB 3.0 و 4 منافذ لسماعات الرأس والمايكرفون  أما من الجهه اليمنى هنالك منفذ ExpressCard ذو 54 ملم وقارىء للذاكره 9 في 1 ومنفذين آخرين USB 3.0 ومنفذ مدمج eSATA و USB-2.0 وأخيرا منفذ HDMI ومن الخلف هنالك منفذ وحيد للطاقه الكهربائيه .

عملية فك الحاسب من الأسفل ستكشف لك عن مكنونات الحاسب حيث يمكنك رؤية المروح والوصول إليها سهل ومن الأعلى قليلا ستجد أن الشركه استخدمت 3 أقراص تخزينيه وكذالك الذاكره العشوائيه ستحتاج إلى وقت لأستبدالها كما يمكنك رؤية كرتي الشاشه ومن ثم هنالك 12 خليه للبطاريه بوزن 650 جرام .من الجهه الأماميه تحديدا في أعلى الشاشه هنالك الكاميرا بدقة 2.1 ميجابيكسل مع مايكروفونين يمكنها بثّ المحتوى بدقة 1920 في 1080 ومع ذالك فأنها ليست حاده  ومن ثم بأعلى لوحة المفاتيح هنالك أزرار للتحكم بالموسيقى و الأفلام

لوحة المفاتيح ومنطقة الفاره:

لوحة المفاتيح الخاصه بالحاسب المحمول M18x R2 ضخمه جدا والسبب طبيعي على مقاس 18 أنش وبسبب هذه المساحه فهنالك مساحه مستقله للأرقام  كما أنها ذو أضاءه خلفيه باللون الأزرق كما أن هنالك خمسة وضعيات لأعدادا لوحة المفاتيح بالطريقه التي تريدها مناسبه لمحبي الألعاب  ومن خلال تجربتي لكتابة المراجعه واللعب من خلال لوحة المفاتيح فأنها أفضل ماقمت بتجربته من فئة الحاسبات المحموله المخصصه للألعاب فالأستجابه ممتازه جدا و كذالك الأزرار ذو مساحه كبيره كافيه أن تبتعد عن وجود خطأ في الضفط على الزرّ الخاطىء .

بالأنتقال إلى منطقة الفاره فأنها مطوره من قبل Synaptics  بمساحة 3.9 في 2.2  أنش  وهي مساحه كافيه أن تضع فيها Dell تقنية اللمس المزدوج وهي ذو استجابه سريعه وتصفح من الأعلى إلى الأسفل من خلال المتصفح من دون مشاكل صحيح أنها ليست بسلاسة حاسبات الماك لكنها أفضل ماقمت بتجربته لحد الآن والأفضل من ذالك أن زرّي الأيمن والأيسر مستقلان وليس مدمجات ممايعني تحكم أفضل في عملية الضغط .

الشاشه:

الحاسب المحمول مزود بشاشه 18.4 أنش بدرجة وضوح 1920 في 1080 عالية الدقه تم تطويرها من قبل شركة Samsung لذالك هي مذهله هذه الشاشه من ناحية الأضاءه والألوان وزوايا الرؤيا المقبوله ولكن مايعيب هذه الشاشه أنها ليست معتمه لذالك ستشاهد الأنعكاس بكل وضوح وخاصة أذا قمت بأستخدام الحاسب بالخارج تحت أشعة الشمس فأنها فكره تبدو سيئه ودرجة التباين في هذه الشاشه هي 700:1 لذالك يمكنك القول أنها جيّده جدا وستساعدك على أبراز الألوان وخاصة أذا كنت تلعب في المناطق المظلمه .

الصوت:

بالأنتقال إلى الصوت فأن الحاسب المحمول مدعوم من قبل THX TruSound  ونظام التحكم Sound Blaster Recon3D فأن الصوت عالي جدا وواضح ونقي لأبعد الحدود وأذا هذا لم يكفي فأن الحاسب يقدم توازن ممتاز في توزيع الصوت  كما أن هنالك مضخم صوتي لذالك لاتوجد مشكله بتاتا مع الصوت مع هذا الحاسب الخارق .

الأداء:

الحاسب المحمول يأتي بعدد واسع من الخيارات وعلى حسب مواصفات حاسبك على سبيل المثال الحاسب المحمول مزود بمعالج Core i7-3920XM بسرعة 2.9 جيجاهرتز بسرعة 4.1 جيجاهرتز بعد كسر السرعه وبذاكره عشوائيه 32 جيجابايت وبكرت الشاشه ليس واحد بل اثنان  GeForce GTX 675M  بسعة 2 جيجابايت وهذه قوه كافيه لأن تقوم حرفيّا بكل شيء فهو قادر على تشغيل أقوى الألعاب بشكل مبهر ولقد حقق الحاسب المحمول من خلال برنامج  PCMark Vantage تقريبا 22 ألف نقطه وهو أعلى مارأيت من تجربتنا للحاسبات المحموله المخصصه للألعاب ولقد حقق من خلال برنامج الألعاب 3DMark 11 تقريبا 11 ألف نقطه مبهر أليس كذالك ؟  لكن في التجربه الحقيقه قمنا بتنصيب بعض أقوى الألعاب مثل لعبة باتل فيلد 3 ووضع الأعدادات على أقصى شيء وكانت السرعه 68 أطار بالثانيه ومن خلال تجربتنا مع اللعبه ماس أفيكت 3 بنفس الأعدادات فلقد تمكن الحاسب من نقل 55 أطار بالثانيه  واللعبه سكايرم فلقد حقق 66 أطار بالثانيه فالنتائج هنا مذهله لأبعدا الحدود مهما قمت بتشغيل أيّ لعبه فأن الحاسب سيرد عليك مباشرة ويقول لك هل من مزيد ؟؟

تقييم النظام:

نتائج SSD:

 أختبارات على الجهاز:

 أختبارات الحاسب على الألعاب:

حقق 59 أطار بالثانيه على وضعية الألترا “أعلى الأعدادات بدقة 1080p”

المروحه والحراره:

للدخول مباشرة ومن دون لف ودوران قمنا “بكرف” الحاسب المحمول من تشغيل الألعاب بدقة 1080p والأفلام بنفس الدقه لمده طويله وركزنا على المناطق التي بالغالب يكون فيها حراره  ووجدنا أن الحاسب هادىء والحراره أقل من المتوسط بمعدل 77 درجه فهرنهايت وكذالك المساحه التي مابين زرّ G و H فهي حراره عاديه وليست مزعجه وهذا ليس بالأمر المستغرب حيث وضعت الشركه 3 مراوح تحت المعالج وكذالك واحده تحت معالج الرسوميات أما مستوى صوت عمل المروحه فأنك ستسمع صوت المروحه فقط عند الأستخدام الأقصى للحاسب المحمول لكن ليس مزعج مرة أخرى .

البطاريه:

بهذه المواصفات الخارقه فأن 12 خليه من البطاريه لن تكون كافيه والأمر يعتمد عليك من ناحية الأستخدام بمعنى لو كان استخدامك مجرّد مهامك الطبيعيه مثل تصفح الأنترنت وتشغيل الفيديوهات بشكل متقطع بمعنى ليس لفترات طويله فأن الحاسب سيصمد إلى 4 ساعات بالتمام والكمال لكن مع الأستخدام لمعالج الرسوميات المنفصل والتحرّش بمعالج للأستفاده منه لمده طويله فأن الحاسب لن يصمد سوى ساعتان أو بمعنى أدق ساعه و 51 دقيقه .

النظام:

 

الحاسب مزود بنظام الويندوز السابع نسخة الألمتميت ذو 64 بت لذالك لن تجد شيء غريب سوى خاصية Command Center والتي تسمح لك بالتحكم بالأناره وكذالك أزرار الماكرو و منطقة الفاره والواجهه بسيطه وجميله وسهلة الأستخدام .

الخاتمه:

 

أنت تمزح أذا كنت تشك في قدرات شركة Alienware وحاسبها المحمول M18x R2 فهو مزود بمعالج ومعالج رسوميات خارق قادر على كل شيء والصوت ممتاز و الشاشه مبهره لكن كان من الأفضل أن تكون معتمه والوزن و السعر قد يكون هنالك نقطه يجب عليك التفكير فيها أكثر من مرّه لكن بشكل عام هذا الحاسب يعتبر من أروع الحاسبات المحموله المخصصه للألعاب قمنا بتجربتها لحد الآن .

 

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. كلكم ضحايا هادي الأجهزة كن راضي بما معاك انا امتلك هدا الجهاز وا شوفت انه جهاز فاشل بمعنى الكلمة أفضل لاب توب لينوفو للأعمال اما للألعاب اشتري بلاستيشن 3 وبس ليش التعقيد

  2. لو في بالاقساط مستعد اشتريه حتى لو وصل 20000 ريال سعودي وعلى دفعة 2000 ريال سعودي شهريا لمدة 10 اشهر انا جاهز لو في اي شركة تقبل بهذا العرض ( انه جهاز الين وير )

  3. يا جماعة في احد يقدر يساعدني , انا ابي اطلب Alienware m17x r4 من موقع ديل بس ما اعرف اطلبه وابي مساعدتكم ضروري

    على فكرة انا من الكويت

  4. جهاز جبار صراحة أشوف ان عيبه الوحيد هو الوزن انا أمتلك X14 ماعرفت كيف أفك البطارية
    نتمنى مراجعة للجهاز Razer Blade و الجهاز Alienware Aurora
    مشكور على المجهود

  5. طيب ال MSI GT70 موجود بكرت gtx680 4 GB !!!
    و ب هارديسك 750gb+256ssd+256ssd
    و رام ١٦ جيجا
    و أشياء كثير متقارية مع ذا الجهاز
    بس الشاشة ١٧ بوصة
    ب ١٠٠٠٠ ريال سعودي(من السعودية)

  6. هالحين جايبين هالاطخم وحاطين فيه المعالج المجنون i7 3920XM وبالنهاية كرت الششة 675m !!!

    عموماً من Sager/Clevo جهازهم المنافس لـM18x وهو NP9370 يمكن وضع معالج i7 3820QM الذي يصل لـ4.1GHz بسهولة مع شاشة معدّلة Super Clear Ultra Bright LED Anti-Glare Screen w/ 72% NTSC Color Gamut 1080p مع “كرتين” من الوحش 680m الي الواحد منه يعطي ضعف آداء 675m فمابالك بـ2! مع كيبورد معدل للغة العربية واكيد نفس الباكليت حق اليينوير والاضاءة والحركات هذي 🙂 والبطارية مع هالوحش تدوم ساعة وربع! لا وأخف وزناً وبـ12500 ريال!!!

    سلطان هاه ماودك نسوي لنا ريفيو عنه؟

  7. و أنا أقرأ ما يخص التراك باد ابتسمت .. و السبب هو أنه هنالك جملة تكررت و لا أعلم و نحن في “التقنية بلا حدود” و لا تزال تتكرر !!! و هي : “أنها ليست بسلاسة حاسبات الماك ”

    لكي أختصر النقطة التي تجعلني أبتسم : لو جربنا عمل التراك باد الخاصة بالماك في الويندوز من خلال تثبيت الويندوز كبرلل ستيسم بجانب أو إس إكس .. أو من خلال الفيرتشوال مشين (طبعا الكوالتي هنا بتكون أقل) .. هل سنحصل على نفس السلاسة عندما نُجربها في الآو إس إكس نفسه ؟؟

    باختصار .. أكيد لا .. و السبب أن النظام مجهز بشكل كامل لحتى يعمل التراك باد بشكل سلس فيه .. بينما في ويندوز 7 النظام غير مُجهز بشكل كامل و سلس لكي يعمل مع ملتي تتش تراك باد بشكل سلس .. و هذا ينطبق على التتش سكرين اللي تشتغل بالويندوز 7 مثل أجهزة HP All in one .. يعني لمى نجي و نشغل ويندوز 8 في نفس الجهاز راح نلمس الفرق و راح تتحول الجملة من التكرار مثل ما هو موجود في التقرير .. إلى “مثل سلاسة الماك” !!!!

    فهل المُشكلة هي التراك باد لحتى تكون سلسة أو غير سلسة أو عمل النظام مع التراك باد سلس أو غير سلس ؟؟؟!!! طبعا في فرق بين الحالتين و الفرق كبير .. !!!

    على العموم ..

    الجهاز جيد لكن سعره و شكله مش و لا بد و إن كان موجه لفئة مُعينة .. هو باختصار بي سي كامل مضعوط على شكل لابتوب .. و هذي هي فكرة الألين وير .. و إن كان موجه للألعاب إلا إنه جيد للديزايننق و الدفلوبنق ..

    تحياتي

  8. هذا مو لاب توب هذا امن دوله يا رجل

    هذا انت تعمر وتعيش وتوصل الميه سنه وتموت بعد عمر طويل
    وهو لسه شغال زي الحلاوه

  9. يعني اذا ما عليك كلافه يا اخوي سلطان

    ارسل لي واحد اجربه . يمكن يعجبني

    والله لو ان شاري Accent موديل 2008

    سعر خيااااااااااااالي

  10. والله حرآم، تقيم النظام 6 ؟؟!!! ويندوز 7 64Bit وش تبون اكثر من كذا ؟ نخترع لكم نظام ثاني يعني

    بصرآحة الجهآز دمآآآر بس عيبة ثقله يعني ما تقدر تاخذه معك بره البيت بيكسر ظهرك خخ، وسعره غآآلي 4000 دولار تقريباً، تقدر تاخذ لك جهاز مكتبي مجمع احسن بالف مرة وبارخص من كذآ

    تحيآتي وشكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق