شاشات التلفاز وملحقاتهامراجعات الأجهزة

مراجعه لشاشة التلفاز Sony Bravia KDL-55HX855

واحد من الشاشات القويه التي كشفت عنها سوني هي الشاشه 55HX855  من سلسلة برافيا بمقاس 55 أنش بتقنية الأضاءه الجزئيه LED بتصميم المونيلتك يلفت الأنتباه بشكل كبير لذالك أليك المراجعه الشامله لهذه الشاشه وما أذا كانت تستحق الأقتناء أم لا وماذا ستحصل أذا دفعت 10000 ريال سعودي !


اعلان





المميزات:

  • معالج الصور X-Reality™ PRO
  • بسرعة Motionflow™ XR 800 هرتز
  • خدمات الأنترنت Sony Entertainment Network والتي تقدم لك الفيسبوك والتويتر وكذالك اليوتيوب
  • تأتي معه كاميرا لدعم خدمات السكايبِ

 

التصميم:

بالعاده نجد تصاميم شاشات التلفاز وخاصة فئة شاشات التلفاز الذكيّه فأن شاشة سوني تقدم مفهوم التصميم الخاص بها المعروف بأسم Monolithic  وهو التصميم حيث لايكون هنالك أطار حول الشاشه ألا بسمك قليل جدا وأطار معدني باللون الفضي يحيط بالشاشه وهو ذو تصميم جميل جدا مبهر لأبعد الحدود ليس نحيل من ناحية الأطار بنفس الموجود لدى  شركة أل جي لكن يمكنك القول بأن هذه الشاشه هي أقرب ماتكون بشاشات السينما ومقاييس أبعاد الشاشه كما ذكرنا في خانة المواصفات هي 1274×750  بسماكة 32 ملم  ووزن الشاشه 26.2 كيلوجرام مع المسند وعلى ذكر المسند فالجيّد هنا فأن الشاشه تأتي بمسندين مختلفين الأول المسند هو Bunshin  وهو مسند مسطح الشكل باللون الفضي مخصص لمن يحمل مسند في المجلس ذو أرتفاع ليس كبير وقريب من سطح الأرض والجيّد في هذا المسند هو أنه يتم وصله بشاشة التلفاز بمنفذ خاص به ويملك المسند من الأسفل منفذين للسماعات بحيث يزيد من قوة المسند وهي جميله وتعطي صوت عالي جدا ولكن هذا المسند لايمكنك التحكم فيه بمعنى أنه لايمكنك لفّ الشاشه من اليمين أو اليسار لأن مسألة تركيب الشاشه تكون من خلال وضع مسامير لذالك لايمكنك التحكم بها لكن هنالك مسند على شكل حرف D وهو مسند آخر لكن لن يقدم لك أي شيء سوى ميزة تحريك الشاشه من الجهه اليمنى واليسار ولكن بعض الأحيان لا أشعر بالأطمئنان من هذا المسند وأشعر أنه غير ثابت بعكس المسند الآخر لكن عموما هي وجهة نظر لا أكثر ولا أقل .

بالرجوع إلى الشاشه فهذه الشاشه مزوده بطبقة حمايه قوريلا قلاس لحماية الشاشه بطبقه نحيله جدا بحيث لاتأثر على نقل جودة الشاشه ومن الخلف ستجد المنافذ حيث هنالك 4 منافذ HDMI  ومنفذين USB ومنافذ صوتيه ومنفذ أستقبال AV وطبعا منافذ الكومبونت والكومبوزت موجوده بالخف بالوسط ومنافذ HDMI موزع اثنين بجانب الجهه اليمنى واثنان آخرات بالأسفل قليلا ومنفذ للحاسب على الرغم من أن الحاسب لايدعم درجة وضوح 1080p فقط يدعم درجة وضوح 1280 في 1024 ومن الجهه اليسرى هنالك أزرار التحكم وهي زرّ الطاقه وأزرار للتغيير القناه والتحكم بالصوت وزرّ مستقل للتحكم بشاشات الأدخال مثل AV و HDMI وغيرها ومن ثم أخيرا زرّ للشاشه الرئيسيه هنالك قطعه أخرى تأتي مع الشاشه وهي مخصصه للسكايب تقوم بتحميل التطبيق من متجر ويدعم مكالمات فيديو بدقة 720p .

عندما تقوم بشراء شاشة التلفاز هذه فأنها تأتي معها نظارتين أكتف شتر Sony TDG-BR250  وهي نظارات تقوم بأعادة شحن نفسها من خلال منفذ USB والجيّد في هذه النظارات أنها يمكنك التحكم بها ومريحه من ناحية الأستخدام ولكن لربما هنا النقطه السلبيه في هذه النظارات هو الوزن حيث الوزن 95 جرام ممايعني أنها ليست الأخف وزنا مثل نظارات سامسونج .

يأتي مع تلفاز سوني جهاز التحكم عن بعد أساسي لايدعم حركات اليد مثل الموجوده في شاشات سامسونج أو مثل شاشات أل جي والتي يأتي معها جهاز التحكم السحري عموما هي قد تكون مفيده بالنسبه لك وهذا ما وجدته من ناحية الكتابه  وهنالك بعض الأزرار المفيده مثل زرّ 3D  وزرّ للتحويل إلى الشبكه الخاصه بشاشة التلفاز الذكيّه SEN وزرّ للأنتقال مابين مداخل A/V وغيرها .

الخصائص:

فيما يخصّ بشاشة التلفاز فأنها مزوده بمعالج متطور لمعالجة الصور والذي من شأنه يقدم مستوى عميق من اللون الأسود وهو معالج الصور X-Reality Pro Engine بالأضافة إلى السرعه الكبيره مفيده لمن يشاهد اللقطات السريعه  وأذا هذا لم يكفي فأن شاشة سوني تستخدم تقنية OptiContrast  والتي تقوم بمنع من عكس ماهو موجود في المجلس على الشاشه .

أذا هذا لم يكفي فأنك ستجد واجهة Sony Entertainment Network  والتي تسمح لك بالدخول إلى عالم التطبيقات بالأضافة إلى متجر أوبرا للتطبيقات وهنالك 25 تطبيق من ضمنها تطبيق خاص بالمتصفح والذي للأسف لايدعم الفلاش كما أن هنالك تطبيق على هواتف الأندرويد للتحكم بشاشة التلفاز .

الصوت:

 

فيما يخصّ بتقنية الصوت فأن شاشة التلفاز فأنها تدعم تقنية S-Force Front Surround 3D فالصوت ممتاز جدا وتقدم مستوى ممتاز من ناحية الصوت من ناحية أيضا عمق الصوت ووضوحها  وأذا هذا لم يكفي فهنالك مسند Bunshin  والذي يقدم مستوى صوت أضافي لشاشة التلفاز لذالك يمكنك القول بأن الصوت ومستوى الصوت بالأبعاد الثلاثيه للهوم السينما ممتازه لأبعد الحدود .

الجوده:

من ناحية تقنية الأبعاد الثلاثيه فأن الشاشه تقدم مستوى جيّد جدا ليست أفضل من الباسف 3D لكن على الأقل أنها مقبوله ولن تواجه مشكلة في وجود الهالات السوداء الموجوده على الشاشه ومريحه بشرط أن تكون في موقع مناسب وهنالك تقنيه موجوده في سوني تقوم بتحويل المحتوى من الأبعاد الثنائيه إلى الأبعاد الثلاثيه ولكنها ليست بالمستوى المطلوب حيث ستجد بعض  المناطق السوداء التي تظهر في هذه الشاشه أما فيما يخصّ بأستخدام الشاشه بالنظارات فهي تقدم زوايا رؤيا ممتازه لكن عليك أن لا تتحرك من مكانك كثيرا وألا لن تقدم لك التركيز المناسب أو الجوده المناسبه .

فيما يخصّ بتقنية الأبعاد الثنائي فلدي رسيفر هيومكس بمنفذ HDMI لذالك قمت بالتركيز على قنوات HD وألعاب الرياضه وكذالك الأفلام والنتيجه ؟ مستوى ممتاز في أبراز التفاصيل والألوان بشكل مبهر مبهر مبهر جدا !!!  وستلاحظ ذالك في قنوات HD  .هذه نقطه أما الأنتقال في استخدام البلو راي فالشاشه ممتازه أيضا فهي بجودة 1080p  بوضوح حاد .

 

 

 

الخاتمه:

يمكنني القول بأن الشاشه Sony KDL-55HX855 ممتازه من ناحية التصميم وجودة التصنيع وكذالك تقديم حدّه في التصميم وجوده ممتازه في الأبعاد الثنائيه وخدمات كثيره في خدمة الأنترنت ولكن تقنية 3D كانت من الممكن أن تكون أفضل عدا ذالك فهي شاشه رائعه ويبقى الخيار لك .

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. نعم قرأت عنها الكثير هذه الشاشه رائعه بمعنى الكلمة 855 و 925 من فئة Hx , لا اعرف لماذا اعطيت الشاشه 7 من 10 ! شاشتها فعلا مُميزة وإبداعها عند نقل الصورة من القنوات العاديه تنقلها بأفضل جودة تختلف عن الـLG و سامسونج عندما تنقل لك الصورة من القنوات العاديه عادتا تكون سيئه “وبياض الصورة تكون أعلى” وليس مثل السونى .. عموما السونى لايُعلى وتقنياتها رائعه كما أرى مُقارنتاً ب سامسونج و ال جى ..

    شكرا على التقرير.

  2. مشكور على المراجعة اخ سلطان

    يا ريت اخوية لو اتشوفلنة حل

    https://www.unlimit-tech.com/blog/?p=85895
    المدونة بيهة خطا من الواحد يستخدم الكومت يبقة الاسم والايميل محفوظ ويجي غيرة يستخدمهن بتعليقات سيئة وشوف ايش صار بسنعتي بالمدونة

    ترضاهة يعني
    https://www.unlimit-tech.com/blog/?p=85895

    1. تستطيع استخدام خاصية التصفح المخفي في كروم (التصفح الخاص في فايرفوكس) لضمان عدم تسجيل معلوماتك في الغرفة الي يحط فيها سلطان الملفات …. وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *