الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالة

ماهي تقنية X-ray الموجودة في الـKindle Fire HD؟؟

هل تعلم ماهي تقنية الـX-Ray؟؟ قد تكون هذا ما ستقرأه الآن مفيدا لك لأنه سوف أتنوال في هذه المقالة تلك التقنية وما تحمله من مزايا تغنيك عن عناء البحث والتعب!! تقنية الـX-Ray تستخدم في جهاز الـKindle Fire HD من Amazon وجميعنا يعلم أن سلسلة الـkindle تعتبر الأفضل من ناحية توفير مزايا القراءة للكتب لما يحمله من مزايا تجعله الأفضل في هذه الناحية، بالإضافة إلى الميزات الإضافية في الجهاز يمكنه من استخدام الجهاز كواحد من أفضل الأجهزة اللوحية، لنعد إلى محور حديثنا وهي تقنية الـX-ray!! هذه التقنية جعلت الجهاز يزداد تقدما وتحليقا خارج قفص الأجهزة اللوحية المخصصة للقراءة وجعلته أسهل من ناحية الإستخدام وربط ميزات الجهاز مع وظائف القراءة، هذه التقنية تقوم بجمع المعلومات لشيء ذكر في كتاب أو رواية حتى ولم يذكرها الكتاب، مثال: أنت تقرأ رواية ذكرت فيها شخصية لم يتم تعريفها من قبل الكاتب بهذه التقنية سوف ينقلك لمقطع فيديو يتحدث عن هذه الشخصية، أو تنقلك لشرح عملية ما.. لم تفهمها بشكل جيد من الكتاب أو تريد التأكد منها، هذه الميزة لها فوائد عديدة فقد تفيد الطلاب في دراستهم بحيث تستطيع أن تجلب كامل المعلومات عن الموضوع الذي تدرس فيه حتى وإن لم يذكرها الكتاب!! لهنا نصل إلى أن هذا الجهاز يتيح لك تجربة ممتازة لقراءة الكتب بالإضافة إلى الميزات الجبارة في الجهاز ومن وجهة نظري إن وصل هذا الجهاز للسوق العالمية سيكون له النصيب الأكبر في المدارس والمكتبات لأنه مخصص للتعلم ومدعم بميزات تجعله الأفضل في هذه الناحية وبه قد لا نرى كتبًا بعد اليوم!!


اعلان





مصدر [Phone Arena]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. ولكن هذه المعلومات أين تأتي بها أمازون ؟؟ من كتب آخرى او من ويكبيديا ؟؟
    طبعا الفكرة مشابعة لعملة تحديد كلمة ثم عمل بحث عنها بقوقل !! ولكن أمازون قامة ربما بأختصار الوضع

  2. بس هذي مش ميزة تخلي تابلت متفوق على تابلت .. هذي شغلة سوفتوير .. يعني لو تجي أبل أو غير أبل و يعملوا مثل هذا السوفتوير هل راح يكون تفوق للتابلت بحد ذاته ؟؟ طبعا هذا لو أقدمت شركات ثانية على عمل نفس التطبيق لصالح ويندوز مثلا .. هل راح يكون تفوق لتابلت الويندوز ؟؟

    هي في جميع الأحوال فكرة حلوة .. لكنها ما تفرق عن وضع لنك تحت أي مُصطلح لحتى يتوجه القارئ لحتى يقرى عنه .. أو يشاهد عنه فيديو ..

    الفرق أنها راح تكون بحث أون لاين من مصادر مُعينة عن المُصطلح أو الشخصية (بحسب فهمي لهذي التقنية) .. أو أي شئ يتوفر له مصدر في المصادر اللي راح يبحث فيها البرنامج ..

    على العموم شخصيا أنا من الأشخاص اللي يتمنوا وجود مثل هذا التابلت (لكونه رخيص) في المدارس لحتى يعوض الكتب اللي تصرف سنويا بمبلغ وقدره ..

    تحياتي

  3. مشكلة الشركات امازون ونوكيا وميكروسوفت كلها وفي غيرها الكثير ماتتعلم بسرعه

    كلها لها ماركت لاكن التطوير بطئ يستون ابل ولا غيرها تفتح المجال للعالم بأسره بعدين اهم يفتحون الماركت للدول الاخرى

    الى متى نتظر يكون الجهاز للعالم بأجمعه او على الاقل اغلب دول العالم ؟ ومعا الاسف لا تصريحات عن دعم دول اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق