تقنيات متفرقة

إيلون ماسك يستعد لتغيير شعار تويتر من العصفور إلى حرف X

يبدو أن شعار تويتر جديد قيد التنفيذ، ففي سلسلة من التغريدات في وقت متأخر من يوم السبت، قال إيلون ماسك أن شعار العصفور الشهير للشركة لن يكون موجود قريبًا. ويبدو أن الشركة ستُعرف باسم “X”.

وقال ماسك في وقت لاحق على موقع تويتر إن شعار تويتر سيتغير يوم الأحد. ثم قال في وقت لاحق من تلك الليلة، أنه أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين بشأن التغيير.

ووفقًا لـ زوي شيفر من Platformer، أرسل ماسك بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين قائلاً إن الشركة ستصبح X وأن ملاحظته كانت آخر رسالة بريد إلكتروني يرسلها على الإطلاق من عنوان بريد إلكتروني على تويتر.”

من المعروف منذ فترة طويلة أن ماسك يفضل العلامة التجارية “X”. وكانت الشركة المصرفية الناشئة التي شارك في تأسيسها في 1999 تسمى x.com، ومشروع الذكاء الاصطناعي الذي أعلن عنه مؤخرًا يسمى xAI.

تحدث ماسك أيضًا عن كيفية مساعدة X لتويتر على أن يصبحتطبيقًا لكل شيء“. على الرغم من أن ماسك قد قدم القليل من التفاصيل حول هذه الرؤية، يعتقد الكثيرون أنه يشير إلى تطبيقات مثل WeChat، التطبيق الأكثر شعبية في الصين الذي يستخدمه الناس لمجموعة من الأنشطة اليومية، مثل المدفوعات والتسوق بالإضافة إلى الشبكات الاجتماعية.

ومع ذلك، قد يكون التخلي رسميًا عن علامة تويتر التجارية خطوة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لماسك. فتواجه الشركة بالفعل خروجًا جماعيًا للمعلنين أدى إلى خسارة أكثر من نصف عائدات إعلانات الشركة. وقد يؤدي تغيير العلامة التجارية إلى مزيدمن تنفير المعلنين.

وفي الوقت نفسه، ربما يراهن ماسك على أن الاسم الجديد والهوية الجديدة يمكن أن يساعدا الشركة على التخلص من علاقاتها مع قيادتها السابقة والقرارات التي اتخذت بموجبها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *