تقنيات متفرقة

تقرير يكشف عن خطط أبل للجيل الثاني من النظارة الذكية Vision Pro

تتشابه نظارة Vision Pro من الجيل الثاني من أبل، والتي تحمل الاسم الرمزي Project Alaska، إلى حد كبير مع الجيل الأول الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر WWDC 2023، وفقًا للمعلومات التي حصلت عليها MacRumors.

ومع الحفاظ على الشكل الجمالي المنحني وموضع الأزرار، تتميز النظارة الذكية الجديدة بجوانب مسطحة وموحدة دون المناطق المستديرة لمكبرات الصوت الموجودة في الجيل الأول.

وتشير تقارير MacRumors إلى أن التصميمات الأولية تكشف عن إصدارين مختلفين للفتحات العلوية، أحدهما يشبه فتحات الجيل الأول والآخر يضم مجموعتين من فتحات النظارات الصغيرة.

تتميز الأشرطة الخلفية للنظارة الجديدة بتصميم أبسط بكثير، على غرار الأشرطة المسطحة الموجودة في حقائب الحواسب المحمولة، مما قد يشير إلى عملية إنتاج أكثر فعالية من حيث التكلفة.

وفيما يتعلق بالأجهزة، يحتفظ الجيل الثاني من Vision Pro بمجموعة الكاميرات وأجهزة الاستشعار الخاصة به، بما في ذلك شاشتي micro-OLED، وكاميرا TrueDepth واحدة، وأربع كاميرات CV (رؤية الكمبيوتر)، وكاميرتين RGB، مصباحين للأشعة تحت الحمراء منخفضة الإضاءة، وتعديل المسافة بين الحدقتين شبه التلقائي.

كما يتميز الاتصال بشبكة Wi-Fi و Bluetooth 5 ودعم الصوت بزمن وصول منخفض للغاية. بالإضافة إلى ذلك، هناك مؤشرات على وجود ملحق صوتي خارجي وخطط لحزمة بطارية خارجية مشابهة للجيل الأول من Apple Vision Pro.

من المقرر اختبار التحقق من صحة المنتج في عام 2025، وقد تشهد النظارة الجديدة من أبل إصدارًا في أواخر عام 2025 أو أوائل عام 2026.

في حين أن المعلومات تأتي من MacRumors، وهو مصدر موثوق، فمن المهم ملاحظة أن خطط أبل لا تزال عرضة للتغيير، نظرًا لتاريخ الإصدار البعيد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *