المتصفح/النظام

موزيلا تضيف خاصية التصفح من دون تطفل

تختبر شركة موزيلا Mozilla وضع جديد للتصفح الخاص في متصفح فايرفوكس Firefox، يتيح للمستخدم التصفح بحرية أكثر دون الاحتفاظ بتاريخ التصفح على جهاز المستخدم، الى جانب غلق الخدمات التي يمكنها أن تتبع طريقة تصفحك على شبكة الأنترنت أيضا.

Mozilla-testing-privte browsing mode
Mozilla-testing-privte browsing mode

الشكل الجديد الذي يتم تطويره للتصفح الخاص في متصفح فايروكس Firefox، لن يكون كأحد الملحقات الاختيارية التي يمكن تحميلها فيما بعد، لكن سيتم دمج الخاصية الجديدة ووضع التصفح الخاص في المتصفح مباشرة.

الوضع الجديد الذي مازال تجريبيا الى الأن، من المقرر أن يتوفر على نسخة متصفح فايرفوكس Firefoxعلى ويندوز، وأجهزة ماك، ولينوكس، كما سيتم دعم Firefox Aurora في الأندوريد بهذه الخاصية الجديدة أيضا.

وقد صرح فريق تطوير فايرفوكس Firefox مؤخرا، أن فكرة الوضع الجديد تقوم على اختيار المستخدم لوضع التصفح الخاص، حيث يتم ارسال إشارة الى المتصفح ليحصل على حماية أكثر أثناء التصفح، مما يوفر للمستخدم مزيد من التحكم في عملية التصفح على شبكة الأنترنت.

في السابق كان هناك تتبع للمستخدم من قبل خدمات الأنترنت من خلال تقنية بصمة الأصبع، حتى إذا كان في وضع التصفح الخاص على الفايرفوكس Firefox، ودون أن تحتاج هذه الخدمات الوصول الى التعريفات الأصلية الخاصة بجهازك، وهو ما ترغب شركة موزيلا الأن في تغيره من خلال الوضع الجديد الذي يتم تطويره.

firefox-logo
firefox-logo

لاحظ الكثير من مستخدمي الملحقات الخاصة بهذا النوع من الوظائف في التصفح الخاص، أن المواقع تتجمد أو تتوقف عن متابعة المستخدم، حيث كانت هذه الإضافات توفر للمستخدم في السابق مجموعة من المسارات الأخرى ليتابع التصفح في هذه المواقع، لكن التحديث الجديد من فايرفوكس Firefox سيضمن للمستخدم التصفح الأمن والخاص دون التعرض لمشاكل الملحقات الاختيارية في المتصفح، التي قد لا توفر الحماية الكاملة.

في الوقت الحالي فشركة موزيلا واجهت الكثير من الانتقادات لإضافة ميزة ماسنجر messenger، لكنها على الأرجح ميزة ستلاقي ترحيب من غالبية مستخدمي فايرفوكس Firefox في الفترة القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *