الهواتف النقالة

تقرير يؤكد على وجود ثغرة أمنية تأتي مثبتة في هواتف Xiaomi

كشفت أحدث التقاير التي نشرت عبر شركة أمنية، على إكتشاف ثغرة أمنية في هواتف Xiaomi تتيح إختراق الهاتف من قبل المتسللين، كما أشار التقرير إلى أن هذه الثغرة الأمنية تأتي مثبتة مسبقاً في هواتف الشركة.

Xiaomi phones security flaw

ظهرت ثغرة أمنية في تطبيق الحماية المثبت مسبقاً على هواتف شاومي الذكية، حيث أشار مجموعة من الباحثيين في Check Point إلى أن تطبيق Guard Provider المثبت مسبقاً على هواتف الشركة والذي يأتي بثلاثة من برامج الأنتي فيروس من Avast و AVL وأيضاً Tencent لحماية المستخدم إلا أنه يتيح إختراق الهاتف.

وقد أضافة أحد باحثي Check Point إلى أن تطبيق Guard Provider يتيح إختراق الهاتف عند تحديث التطبيق عبر إتصالات HTTP الغير آمنة، حيث يمكن إختراق الهاتف من قبل المتسللين عبر شبكة Wi-Fi، هذا إلى جانب إمكانية مهاجمة الهاتف بالبرامج الضارة، أو توصيل الهاتف بشبكة Wi-Fi غير آمنة.

من جانب أخر أطلقت شركة شاومي تصحيح لهذا الخلل بعد إدراك الثغرة على هواتفها بشكل مباشر، حيث تم إطلاق الإصلاحات بالإشتراك مع Avast.

يذكر أن هواتف شاومي تحقق أعلى مبيعات في السوق الصيني، كما يأتي ترتيب الشركة في المركز الرابع عالمياً بين الشركات المصنعة للهاتف، حيث حققت مبيعات تصل إلى 118.7 مليون وحدة من هواتفها الذكية في الربع الأخير من 2018.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *