الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Asha 311

 

هواتف جديده تطل علينا من  الفنلنديه Nokia تحت مسمى Asha و التي تعني “الامل” تعالوا ننظر الى الجديد فيها و نستكشف ما الذي اضافته الشركة و ما جديدها. قراءه ممتعه.


اعلان





اقرأ أيضا:

المواصفات:

الأسم Nokia Asha 311
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد106 في 52.9  وسماكة 12.9 ملم
الوزن95 جرام
حجم الشاشه3.0 أنش
درجة وضوح الشاشههي 240 في 400  بكثافة البيكسلات 155ppi
نوع الشاشه TFT LCD
Gorilla Glassنعم
البطاريه1110 ملي أمبير
السعه الداخليه140 او 256 ميجا بايت
الذاكره الخارجيهمتوفره و يمكنك رفع السعه حتى 32 جيجا بايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 3.15 ميجا بكسل
الكاميرا الأماميهلا
Video captureنعم,  بدقة VGA و 25 اطار بالثانيه
NFCلا
الشبكاتGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
HSDPA 850 / 900 / 1700 / 1900 / 2100
البلوتوثv2.1
المعالجاحادي النواه بسرعة 1GHz
معالج الرسومياتغير معروف
الذاكره العشوائيه128 ميجا بايت
منفذUSB 2.0 صغير الحجم
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • GPRS
النظامS40 الداعم لشاشات اللمس

مراجعه فيديو شامله:

التصميم:

ابعاد الهاتف هي 106 في 52.9  وسماكة 12.9 ملم , و مع شاشه بحجم 3 انش, نرى بكل وضوح ان الهاتف صغير في اليد.تصميم الهاتف بشكل عام جيد و لكن ما لم يعجبني هو استخدام البلاستك بشكل كبير و هذا متوقع لتقليل تكلفة الانتاج و بالتالي تقليل السعر ايضا استخدام البلاستك اللامع في الخلف سيء جدا اذ انه يمسك البصمات بشكل مزعج جدا اذ يجب عليك تنظيف الهاتف كل مره تمسك به. بالعوده الى الهاتف بشكل عام في الامام نرى ازرار الاجابه و الاغلاق و اطفاء الهاتف و شاشه 3 انش , و من الجانب الايمين نرى زري الصوت و زر قفل الشاشه و من الجانب الايسر لا يوجد شيء. و من الاعلى نرى منفذ الشاحن و مايكرو USB و منفذ 3.5 للسماعات. ومن لا يوجد سوى الكاميرا و شعار Nokia.

 

الشاشه:

يحمل الهاتف شاشه بحجم 3 انش و دقة 240 في 400 بكسل و كثافة 155ppi , ومن هذا نرى ان الشاشه لا تحمل الكثير من المواصفات المميزة سوى انها تدعم اللمس المتعدد . الشاشه بشكل عام مقبوله و لكن واجهت مشاكل في تقنية اللمس اذ انها لا تستجيب في كثير من المرات و هذا شيء مزعج الحقيقه خصوصا عند التقاط الصور , ايضا عرض الالوان ليس بالجيد ابدا. ولكن بشكل عام تظل الشاشه مقبوله.

 

الأداء:

يحمل الهاتف معالج احادي النواه بسرعة 1GHz و ذاكرة عشوائيه بسعة 128 ميجا بايت, مع هذة المواصفات لا نتوقع الكثير من الهاتف ولكنها مناسبة للنظام الموجود في الهاتف اذ انها تغطي كافة احتياجات النظام , و بعد تجربة عدة العاب و برامج تستهلك من الذاكرة العشوائيه استطيع القول ان اداء الهاتف مقبول جدا حيث انني لم اواجه مشاكل في التعليق او نحوه . الاداء بشكل عام مقبول و كما ذكرنا يغطي كافة احتياجات النظام .

 

البطاريه:

بالنظر الى البطاريه يحمل الهاتف بطاريه بحجم 1110 ملي امبير و هي مشابهه للموجوده في Asha 305 , و Asha 306 . و من تجربة البطاريه بشكل عادي صمدت حتى 15 ساعه تقريبا مع تشغيل دائم للوايرلس و تصفح الانترنت و اجراء بعض المكالمات و استخدام الشبكات الاجتماعيه و البريد الاكتروني بشكل متواصل , ومن هذا نستنتج اب البطاريه صمدت لمده مقبوله نسبة لحجمها الصغير .

 

الكاميرا:

يحمل الهاتف كاميرا بدقة 3.15 ميجا بكسل , و امكانية تصوير فيديو بدقة VGA و 25 اطار في الثانيه. وبالنظر الى مواصفاتها وتجربتنا لها للأسف انها اقل من عاديه . اذ انها لم تعرض الالوان الطبيعيه بتاتا و كانت الالوان باهته جدا و ايضا عدم وجود مانع اهزاز و تركيز تلقائي سبب مشاكل عند التصوير بواسطة الهاتف. ولكن من الجانب الاخر الكاميرا تحمل خيارات عديده تهم المستخدم و تساعده على التقاط صور جيده مثل وضعيات التصوير و اختيار التصوير المتتابع و اضافة صوت و تأثيرات الى الصور و الفيديو.

 

النظام:

زود الهاتف بنظام S40 او كما يسمى نظام “الجافا المطور”, و هو نفسه الموجود في جميع هواتف السلسله , ولكن هنا مع يوجد بعض التعديلات الخاصه بشاشة اللمس و هي كالتالي , في البدايه وضعت Nokia في الشاشه الرئيسيه طريقة تنقل جديده و هي الذهاب الى اليمين او الى اليسار لتصفح الشاشة الرئيسيه او التطبيقات او الدخول السريع الى لوحة الارقام و الاتصال و ايضا اضافة شريط علوي للتنبيهات و بعض الاختصارات السريعة لتشغيل بعض الخدمات مثل البلوتوث و الواي فاي, النظام ككل يعتبر جيد و قد زودت Nokia النظام بالعديد من البرامج و الالعاب التي ستجدها حال تشغيلك للهاتف و بلا شك النظام يدعم العربيه بشكل كامل.

 

الخاتمه:


يعتبر الهاتف جيد في فئته و هو موجه لفئة معينه و لا ينافس الهواتف العالية الاداء اطلاقا , ولكن كما ذكرت يعبر جيد ولكن لو قامت Nokia بتطوير بعض الاشياء الموجوده في الهاتف مثل الكاميرا و الشاشه , لأصبح الافضل في فئته . ولكن ان تحصل على هاتف بهذه المواصفات بسعر قيل لنا انه سيكون بمتناول الجميع حال اصداره سيكون شيئا جيدا.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫44 تعليقات

  1. استعمله منذ سنة تقريبا البطارية جيدة لكن لا يقارن مع الاجهزة التي تشتغل بالانرويد . الكميرا الامامية غير شغالة .. لا يحمل السكايب او الفايبر او التانغو ….. مجمل القول .. هاتف خردة لا انصح اي احد باقتنائه >.<

    1. السلام عليكم والله يا جماعة الخير الجهاز جميل للشخص الي لا يستعمل النت لاكن الشخص الي بيستعمل النت مافي اي وجه مقارنة مع اضعف جوال من اي شركة اخري في عيب في الجهاز رهيب ان لم تستطيع التحكم في اضاءة البطرية وبسبب هذا الخلل لاتدوم البطرية اكثر من 4 سعات وهذا رقمي للاستفسار

  2. انا استعملتو كتير منيح وبجنن وكتير كمرتو واضحة والصوت ومافي اي عيب .. انا شريتو ب 90 دينار اردني من شهر تقريبا وبنصح الكل يشتريه لانو فعلا ما لقيت جهاز بمتل مواصفاته وشكرا

  3. السلام عليكم. انا عندي مشكلة غير انه ما ينزل له سكايب ولا تانجو ولا فايبر. البطارية تعيسة جدا والله اشحنها مرتين و ثلاث مرات في اليوم من دون ما استخدم الجهاز لا واي فاي ولا بيانات ولا اتصال. مين واجه هذه المشكلة؟؟؟؟

  4. الجهاز ” الواي فاي فيه ضعيفة جدا ” + انو في موضوع الخلفيات غبي جدا وانه لا يستطيع تصفح كثير من المواقع لا اعرف السبب وبرامجه قليلة والعابه خشبيه … حتى انني الى الان لم اجد له برنامج لقرائة القرآن الكريم يؤدي الغرض.

  5. الجهاز لا يلبي الكثير من الرغبات وعيوبه كثيرة الكاميرا الاماميه لا تشتغل و السكايب لا ينزل علية وبرامج الصوت والصورة كذلك الرجاء المساعده بسرعه و شكرا

  6. الجهاز ممتاز لكن عندي سؤال هل الكاميرا الاماميه شغاله ولماذا لسكايب لا ينزل علية وبرامج الصوت والصورة الرجاء المساعده بسرعه

    1. سعرو بالقدس 750 شيكل يعني 850 جنية مصري :\\ ما بعرف منيح ولا لاء بس فعلاً لزقلي صاحب المحل الجهاز تلزق

  7. سعره في GSMArena ب100 يورو مايقارب ال470 ريال ( طبعا هذا السعر البدائي له )
    قد يكون سعره المعقول 400 ريال كحد أقصى خاصة أن نظامه سمبيان فئة S40 أعتدنا أن تكون هذه الفئة من نوكيا أسعارها لا تتجاوز 400 ريال !
    لكن لنترقب وننتظر اعلان السعر الرسمي له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق