الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Asha 305

  هذه المراجعه الأولى لسلسلة هواتف نوكيا الآشا الجديده المعروفه بأسم Asha Touch والتي تم الأعلان عنها مؤخرا واليوم أستلمنا الهاتف المحمول الآشا 305 لذالك أليك أنطباعاتنا عن هذا الهاتف لنكتشف ماهو الجديد في هذه السلسله وكيفية التعامل معها

اقرأ أيضا:


اعلان





المواصفات:

الأسم Nokia Asha 305
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد110.3 في 53.8 وسماكة 12.8 ملم
الوزن98 جرام
حجم الشاشه3.0 أنش
درجة وضوح الشاشههي 240 في 400  بكثافة البيكسلات 155 ppi
نوع الشاشه LCD
Gorilla Glassضد الخدش
البطاريه1110 ملي أمبير
السعه الداخليه10 ميجابايت
الذاكره الخارجيهذاكره خارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 2 جيجابايت
الكاميرا الخلفيه بدقة 2 ميجابيكسل و من دون فلاش LED
الكاميرا الأماميه لا
Video captureنعم
NFCلا
الشبكاتGSM 900 / 1800 – SIM 1 & SIM 2
البلوتوثv2.1
المعالجبسرعة 1000 ميجاهرتز أحادي النواه
معالج الرسومياتغير معروف
الذاكره العشوائيه 32 ميجابايت
منفذUSB 2.0 صغير الحجم
تقنياتلا يدعم تقنية GPS ولايدعم تقنية الوايرلس ولا مستشعر الأضاءه
النظامS40

 مراجعة فيديو شامله:

التصميم:

بالنسبة للشكل العام للجهاز فالجهاز جدا أنيق و مميز لكن سوف تلاحظ أن الجهاز صغير نسبيا و سوف تلاحظ ذالك من الوهلة الأولى حيث أن الجهاز أصغر من قبضة اليد و أيضا بالنسبة للشاشة فحجمها 3 إنش و هذا شيئ مزعج نسبيا خاصة لمن يمتلكون أصابع كبيرة الحجم ، و في ما يخص جودة التصنيع فالجهاز مصنوع بجودة أعلى من المتوسطة بقليل حيث أنه الغلاف المستخدم في تغطية هيكل الجهاز ذوا ملمس مميز و مريح و  أيضا مع الإستخدام المتكرر لن تلاحظ وجود أوساخ أو بصمات على الغلاف و هذا ما يهم أغلب المستخدمين .

الشاشه:

بالنسبة للشاشة المستدمة بالجهاز فهي ذات جودة متوسطة أو بالأصح عادية حيث يبلغ حجمها 3 إنش و تبلغ درجة وضوح الشاشة  240 في 400  بكثافة البيكسلات 155 ppi من ما يعني جودة عادية أو متوسطة لجميع ما سوف يعرض على هذه الشاشة لكن حتى لا نهضم حق هذه الشاشة هناك مميز فيها و هي زوايا الرؤية حيث لا يهم في أي إتجاه سوف ترى الشاشة لأن ما سوف تراه سوف يكون واضح جدا .

الأداء:

الهاتف ذوا قدرات بسيطة و هو موجهه لفئة معينة من المستخدمين لذالك لم أكن أتوقع منه الكثير لكن بالمقابل أبهرني بما يستطيع عملة و سبب عدم توقعي الكثير من الجهاز هو أن المعالج المستخدم بالجهاز أحادي النواة بسرعة 1000 ميجاهرتز و معالج الرسوميات للأسف غير معروف لكن حسب تجربتي له فهو متوسط أو أقل منه بقليل ، صحيح أنه قدرات الهاتف محدودة و بسيطة لكن يقدم لك أداء متوسط ولن تواجه مشكلة في التعليق و غيرة حيث أن النظام جدا بسيط و مبني خصيصا ليكون متوافق مع هذه الأجهزة  ، أيضا و كما نعرف أن الجهاز يختلف عن أخية Nokia Asha 306  بختلاف وحيد وهو أنه يأتي بشريحتين و قمت بتجربة هذه الميزة ولم أواجه أي مشلة فيها لكن للأسف إضافة الشريحة الثانية أتى على ميزة مفيدة للمستخدم وهو أن الجهاز يأتي من دون Wi-Fi لذالك إن كنت تريد الإستفادة من ميزة الشرحتين في الجهاز فيجب أن تعلم أنه يجب عليك نسيان ميزة  Wi-Fi .

البطاريه:

ما يهم أي مستخدم هو البطارية و هذا شي معروف بالنسبة لأي جهاز تريد إقتنائه فهو يأتي ببطارية قدرتها 1110 ملي أمبير و من تجربتي لها أراها جيدة حيث أن الجهاز صمد معي لأكثر من ١٤ ساعه متواصلة كان إستخدامي للجهاز جدا بسيط مجرد تصفح سريع للإنترنت و أيضا تصفح لمواقع التواصل الإجتماعية لكن في حالة الإستخدام المكثف للجهاز فشيئ أكيد أن يقل عمر البطارية و في النهاية هذا يعتمد على المستخدم نفسة .

الكاميرا:

في ما يخص الكاميرا المستخدمة في الجهاز فأقولها و للأسف أنها ذات جودة أقل من العادية حيث أن دقة هذه الكاميرا هي 2 ميجا بكسل فقط و هي ذات دقة ضعيفة خاصة في ما يخص  الألوان ، حيث أنه إذا كنت تقوم بتصوير أي شيئ عن طريق الفيديوا سوف تجد أن النتيجة النهائية غير مرضية لكن في حالة التصوير الثابت سوف يعطيك دقة مقبولة .

النظام:

في ما يخص النظام فالهاتف يعمل بنظام  السمبيان S40 بواجهه معدله لدعم تقنية اللمس ويمكنك القول بأن النظام قريب من مفهوم نظام السمبيان Anna ودعني أشرح ماهو التطور الملحوظ في هذا النظام ، هناك تعديلات في النظام عن النسخة المستخدمة في الأجهزة التي لا تدعم تقنية اللمس ، حيث أنه يوجد تعديلات لتناسب شاشة اللمس و أيضا يوجد في الجهاز نظام تنبيهات مبسط مشابه لما هو موجود في أجهزة الأندرويد و أيضا من التعديلات أنه يمكنك التنقل بين الصفحات عن طريق السحب للجهة اليمنى أو اليسرى و أيضا يمكنك إستعراض البرامج عن طريق النزول و الصعود للأعلى وهذا هو التغيير الملحوظ في النظام عن ما هو موجود في الأجهزة الأخرى .

الخاتمه:

حتى لا يلتبس على البعض الهاتف يأتي بمواصفات و قدرات عادية حتى يكون سعره مناسب للجميع و من تجربة الجهاز يعتبر جيد و من الممكن أن تمتلك جهاز جهاز بتقنية اللمس و بسعر بمتناول اليد و أيضا لم تكتفي الشركة بذالك بل أيضا هذا الجهاز يدعم أغلب مواقع التواصل الإجتماعي في النهاية أتمنى أننا تمكنا من إعطائكم نبذة كاملة عن الجهاز ، تحياتي للجميع .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. أنا جربت هذا المحمول الصراحه مفيش أحله من الامكنيات الموجوده بداخله
    بس المشكله الكاميرا فيها لغوشه شويه

  2. بس بدي اعر اي الصيغ يدعم هذا الجهاز قثدي صيغ البرامج مثل سكيب وغيرو لانو بصراحة عقدني هذا الجهاز ماعم يتعرف على البرامج

  3. انا اشتريت الجهاز وبعد ما روحت للمنزل بجربه وجدته بيهنج وذهبت به الى الضمان وبعد ما استلمته وجدته اسوء من الاول

  4. اشتريت الجهاز و جربته و هو حسب سعره يعتبر جيد لكن واجهتني مشكلة ( هل من المكن إضافة اختصارات أو أيقونات على الشاشة لسهولة الإستعمال )و إذا كان من الممكن كيف يتم ذلك ؟؟.
    و شكرا

    1. يمكنك وضع ايقونات ع الشاشة او حذفها عن طريق الضغط باستمرار ع الشاشة الرئيسية هتظهر الايقونات اختار اللى انت عايزه منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق