تقنيات متفرقة

رقاقة A18 Pro القادمة من ابل تأتي بتقنية الذكاء الإصطناعي مدمجة

تستعد شركة ابل لإطلاق جيل جديد من الرقاقات، ولقد كشفت أحدث التقارير عن أن رقاقة A18 Pro القادمة تأتي بتقنية الذكاء الإصطناعي مدمجة.

كشفت أحدث التقارير التي جاءت من سلاسل توريد ابل عن أن شريحة A18 Pro القادمة ستأتي بقالب مميز بحجم أكبر مقارنة برقاقة A17 Pro السابقة، والتي تأتي بآداء أفضل في قوة الحوسبة، لدعم مميزات الذكاء الإصطناعي.

ولقد أوضح التقرير الذي نشر عبر “Jeff Pu” على أن رقاقة A18 Pro ستدعم معالجة مميزات الذكاء الإصطناعي داخل الأجهزة، على غرار رقاقة Snapdragon 8 Gen 3 التي تدعم هواتف الأندوريد.

ويمكن للمساحة الإضافية في قالب الرقاقة أن تدعم زيادة عدد الترانزستورات أو المكونات المتخصصة لتقنية الذكاء الإصطناعي، على غرار شريحة المحرك العصبي.

أيضاً من المقرر أن تدعم تقنية الذكاء الإصطناعي المدمجة في رقاقة A18 Pro إصدارات هذا العام من هواتف الأيفون، لتقدم آداء أقرب لتقنية الذكاء الإصطناعي المقدمة في روبوت Gemini AI من Google، والذي تسعى ابل لترخيصه في الوقت الراهن.

يذكر أن آداء تقنية الذكاء الإصطناعي تأتي مدمجة في إصدار Pro، بينما تغيب هذه الميزة عن الإصدار الرئيسي A18.

ومن المقرر أن تأتي سلسلة iPhone 16 كاملة برقاقات A18، على أن تتضمن إصدارات iPhone 16 Pro، وiPhone 16 Pro Max رقاقة A18 Pro، بينما تأتي إصدارات 16 و16 Plus برقاقة A18.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *