الحاسبات والأجهزه اللوحيه

دليلك الأرشادي لشراء أفضل جهاز لوحي للعام 2012

في عالم الأجهزه اللوحيه هنالك منافسين متصدران في الأسواق العالميه وهما منصة الأندرويد و iOS ولكن هل هذا كافِ لا بكل تأكيد فنحن على أبواب أطلاق نظام الويندوز الثامن  لذالك ماهي أفضل أجهزه لوحيه صدرت للعام 2012 ؟ تفضل بالداخل وأعلم أن الأسعار تختلف مابين فتره وفتره وقد لايعجبك ما أخترناه لكن تأكد أنها الأفضل 


اعلان





 من المستقبل ؟

  • الويندوز الثامن:

بكل تأكيد نظام الويندوز الثامن سيدعم بشكل رسمي منصة الأجهزه اللوحيه الدخول الحقيقي لدى مايكروسوفت لهذه المنصّه التي تدور مابين قوقل وأبل لكن عموما سيكون هنالك نوعان من هذا النظام الأول بنظام الويندوز الثامن الأصدار الكامل وهي ببساطه ستكون بمعالجات من بيئة x86 بت مثل أنتل أو AMD  وهذه الأجهزه اللوحيه يمكنها دعم كامل تطبيقات الموجوده على الحاسبات المكتبيه أو حتى المحموله أم النسخه الأخرى وهي تعرف بأسم نظام الويندوز RT والتي  ستدعم معالجات معمارية ARM مثل كوالكم وأنفيديا و غيرها طبعا هذا يحتاج إلى دعم النظام بتطبيقات تعمل بشكل مناسب لهذه المعماريه لذالك هنالك تحدي لدى مايكروسوفت الآن .

بعد كل هذا رأينا في مؤتمر Computex عدد ضخم من الاجهزه اللوحيه تدهم نظام مايكروسوفت الجديد  ولكن أكثر مالفت أنتباهي على الأقل في الوقت الحالي هو جهاز مايكروسوفت اللوحي المعروف بأسم Surface  حيث أنه سيدعم نظامي  Windows 8/Windows RT وبشاشه 10.6 أنش وبمعالج من ARM أو من أنتل  ولقد كانت مفاجأه من مايكروسوفت في دخولها إلى منصة الأجهزه اللوحيه من خلال الكشف عن جهاز لوحي خاص بها ومن المتوقع أن يتم أصدار هذا الجهاز في 26 من أكتوبر بنسخة الويندوز RT و بسعر 199 دولار أمريكي .

  • iPad Mini:

طبعا هذه إشاعات لم يتم تأكيد الأمر من قبل شركة أبل ولكن الأخبار تقول بأن الجهاز اللوحي  iPad Mini سيكون بشاشه 7.85 وبدرجة وضوح الموجوده في الأيباد 2 وعلى الرغم من أن ستيف جوبز  أنكر وجود شعبيه للأجهزه اللوحيه بنفس المقال لكن بعد ما أن رأينا ماحققه قوقل نيكسس يبدو الأمر أنه غير مستبعد .

  • BlackBerry PlayBook 2:

لانتحدث هنا عن النظام فلقد رأينا الجيل الأول من الجهاز اللوحي البلاي بوك والذي لم يحقق المستوى المطلوب لكن من المتوقع أنه سيكون هنالك نسخه أخرى من هذا الجهاز اللوحي مزوده بنظام أفضل وهو البلاك بيري العاشر  ومن المتوقع أن نرى أولى الأجهزه المزوده بنظام BB10  في بداية العام 2013 .

أفضل الأجهزه اللوحيه:

  • Asus Padfone

هاتف؟ جهاز لوحي ؟ حاسب محمول ؟ كل هذا في جهاز واحد  والتي أعلنت عنه شركة أسوس التايوانيه وسبق أن قمنا بعمل مراجعه شامله لهذا المفهوم القوي والذي سيوفر لك كل ماتريده .لقراءة مراجعتنا تفضل من هنا.

  • Sony Tablet S:
 

جهاز سوني اللوحي كان من أفضل أجهزة الأندرويد اللوحيه من ناحية التصميم فهو يذكرك بالمجله أو الصحيفه المطويه كما أن الجهاز اللوحي الآن يدعم نظام تحكم بشاشات التلفاز من على بعد وأيضا دعم رسمي لألعاب البلاي ستيشن وعلى الأقل يحمل بداخله الآن نظام الساندويش الأيس كريم . وللمزيد من المعلومات تفضل وأقرأ مراجعتنا من هنا.

  • Asus Transformer Pad 300

 تتذكرون جهاز اللوحي Transformer Pad 300 ؟ الذي قمنا بعمل مراجعه شامله له صح !  هذا الجهاز اللوحي يعتبر من سلسلة الترانز فورمر  والتي تعني أنه بأمكانه أن يكون جهاز لوحي وبنفس الوقت حاسب محمول كما أنه رخيص الثمن ويملك بداخله معالج رباعي النواه وبشاشه 10.1 أنش وبطاريه 14 ساعه على حسب استخدامك طبعا  كما أنه حصل مؤخرا على نظام الأندرويد الجلي بين !! طبعا جودة التصنيع هنا مختلفه تماما حيث أنها أقل من البرايم لكن مع  ذالك يستحق الأقتناء لمن يبحث عن مثل هذه الأشياء .للأطلاع على المزيد من المواصفات لاتنسى أن تقرأ مراجعتنا من هنا .

  • Apple iPad 2

 الأيباد 2 وهو من الأجهزه اللوحيه أيضا التي حصلت على شعبيه ضخمه جدا نظرا لأختلافه الكبير جدا عن الجيل الأول من الأيباد من ناحية التصميم والمواصفات كما أن أبل تدعم نظام iOS بشكل خورافي وهو الأفضل من بين الأجهزه اللوحيه المذكوره في هذا المقال من ناحية توفير التطبيقات الخاصه بمنصة الأيباد .للمزيد من المعلومات تفضل أقرأ هنا.

 

  • Asus Eee Pad Transformer TF101

 كان الجهاز اللوحي Eee Pad Transformer TF101 يعتبر أول جهاز لوحي مهجن يدعم نظام التحويل إلى حاسب محمول ولقد خرج في ذالك الوقت  بتصميم وبمفهوم مختلف كليّا عن أجهزة الأندرويد اللوحيه  وهذا الجهاز اللوحي مزود بشاشه  10.1 أنش وبكاميرا خمسه ميجابيكسل  وكاميرا أماميه ومنافذ USB وذاكره خارجيه وبطاريه طويلة العمر  ولاننسى أنه يحمل بداخله نظام الساندويش الأيس كريم .

  • Asus Eee Pad Slider:

 أذا كنت لاتريد لوحة مفاتيح منفصله فشركة ASUS وفرت لك جهازها اللوحي Slider وهو بنفس مفهوم الجهاز العلوي لكن بلوحة مفاتيح قابله للأنزلاق  وعلى الرغم من الأداء عالي ألا أنك ستجد الجهاز ثقيل وسميك لكن عموما الجهاز سيوفر لك كل شيء تريده بالأضافة أن هنالك مجموعه من التطبيقات الخاصه بهذا الجهاز اللوحي.

  • Samsung Galaxy Note 10.1

الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Note 10.1 والذي قمنا بعمل مراجعه مؤخرا يعتبر لحد الآن من أفضل أجهزة سامسونج اللوحيه التي صدرت لحد الآن فهو يوفر لك 3 أشياء أمكانية عمل مكالمات صوتيه أو فيديويه من خلال الشريحه وكذالك أمكانية الحصول على القوه الخارقه من معالج سامسونج رباعي النواه وبالتالي حصول على أداء ممتاز وقلم ضوئي أيضا للمحاضرات .الجهاز اللوحي مزود بنظام الأندرويد 4.0 وكذالك يقدم لك خصائص مميزه مثل خاصية الشاشه المتعدده والتي تقسم لك الشاشه إلى النصفين الاولى على سبيل المثال خاصه لكتابة الملاحظات والاخرى لتصفح الأنترنت.وللمزيد من المعلومات عن هذا الجهاز اللوحي تفضل وأقرأ مراجعتنا من هنا .

  •   ASUS Transformer Pad Infinity TF700
واحد من أقوى الأجهزه اللوحيه الخاصه بشركة ASUS حيث أنه يعتبر نسخه معدله من الجهاز اللوحي البرايم والذي كان يعاني من مشاكل GPS  وأذا كنت تعتقد أن كل هذا مايملكه الجهاز اللوحي فأنت مخطىء فهو مزود بدرجة وضوح 1200 في 1900 ممايعني وضوح عالي جدا في مستوى الشاشه وزوايا رؤيا مبهره وكالعاده الجهاز يمكن أن يكون جهاز لوحي أو حاسب محمول وهو مزود بنظام الساندويش الأيس كريم وقريبا سيكون بنظام الأندرويد الجلي بين .للمزيد من المعلومات عن هذا الجهاز تفضل أقرأ هنا.
  • Google Nexus 7

جهاز قوقل النيكسس أول جهاز لوحي من قوقل تم تصنيعه من قبل شركة ASUS هذا الجهاز اللوحي بمقاس 7 أنش أحدث ضجه كبيره والسبب بسيط مواصفات خارقه في جهاز لوحي لن يكلفك سوى 199 دولار أمريكي أو سعر أكثر في حال أنك أردت سعه أكبر كما أنه يعتبر أول جهاز لوحي مزود بنظام الأندرويد الجلي بين هذا الجهاز يعتبر من أفضل أجهزة الأندرويد حيث أنك ستحصل على تحديثات بشكل مباشر من قوقل من دون تأخير !للمزيد من المعلومات تفضل أقرأ هنا.

  • New iPad:

يمكنك القول الأيباد الجديد أو الأيباد 3 لكن عموما المذهل في هذا الجهاز اللوحي أنه يدعم شاشة Retina Display وهو أثقل بقليل من الأيباد ولكن يأتي معه بطاريه أكبر ونظام أفضل من ناحية دعم ممتاز جدا للتطبيقات .للمزيد من المعلومات تفضل أقرأ مراجعتنا من هنا .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫51 تعليقات

  1. لاحبابين عندي جهاز اي باد وطورنة البرامج هنا بالعراق الويندوز وبرامج الاندرويد ويستقبلهة جهاز الاي بياد 4g ههههههههههههه موتوا بغيضكم

  2. عار عليكم ان تشغلوا ان فسكم في مثل هذع التفاهات وان اتوقع يوما من الايام ان يتحول الجدال الى فتنة سدقوني المستحيلات ستصبح حقيقة في المساقبل القريب
    لنظرو لحالنا العرب انظروا لسوريا وفلسطين هل سيتمكن الغربيون مننا؟

  3. شوفو ياحبايبى انا جربت الايباد والجالكسى نوت 10.1 بس للاسف بعد فترة مليت حتى مع كثرة البرامج والالعاب المهم من شهرين تقريبا قررت ان اتخلص من الجهازيين واشترى تابلت بنظام ويندوز ماكان نزل تابلت ويندوز 8 المهم اخذت لى جهاز سامسونج سليت ويندوز 7 ووجدتة من اروع مايكون ونزل ويندوز 8 عملت ترقية للويندوز الجديد من الشركة وقت العرض والحمد لله الحين عندى تابلت ويندوز 8 برو واحب اقول للمحتار بين الانظمة انصحك بالويندوز فهو الاساس على قولة الشباب اندوريد وايباد هى مجرد جوالات تم تكبيرها واسف على الاطالة

  4. يا عملاء أبل موتوا بغيظكم مشتكم الشركة على كيفها رايحين جايين والايفون الديد تقول ريموت سيارة ولا جديد,,,,ياأخي نحن محبين الأندرويد لسنا متعصبين مثلكم ولكن نريد الحرية أنا أشتري جهاز أبي أحس بالجهاز أدخل على برامجي أتسوق بدون قيود مملة وأنتم يا عشاق ابل ماتمشون إلاب الماستر كارد وبالفيزا حتى تحديث الواتس اب ياهوووووووووووه وين عايشين حنا ,,,وعلى طاري الايباد أفظل جهاز لوحي حاليا جالكسي نوت10.1 وأستخدمة وأنا طالب جامعي وافظل جهاز لوحي صغير ورخيص الثمن نيكسوس 7 من جوجل,,,وإذا تقولون حنا مقلدينكم على قولكم بنقولكم حنا يامحبين الأندرويد ويمكن بعد ماتعرفون مين صاحب نظام الأندرويد ههههههههههه وهو ملك لشركة جوجل وأيضاً اليوتيوب ملك لجوجل تخيل تقولكم جوجل ضفو وجيهكم ياابل لاتستخدمون اليوتيوب وخرائط جوجل,,بيجيكم جلطةأنا عارف,,,أعتذر لأخونا العزيز سلطان القحطاني على كثر الكلام هنا ولكن لكي يفهم بعض الناس اللي تتفلسف وحتى مايدري إن الايفون حقه معالجه معالج سامسونج..ولا وكمان راح ينكر لكن الشكوى لله عالم مفهيه صح..

    1. فعلا ابل انتصرت علي سامسونج و طالبت بتعويض مالي كبير و قامت سامسونج بالفعل بدفع التعويض الي شركه ابل نقدا بواسطة سيارات نقل عملاقه محمله بقيمه التعويض و لكن بفئة ال 5 سنت و لم تستطع ابل رفض النقود —–
      و فد حصل سامسونج جالاكسي s3 علي افضل هاتف في العالم انا من ضمن مستخدمي اندرويد و ابل و بصراحه و بدون تحيز الاندرويد افضل من ابل و يكفي انك تحصل علي كل ما تريده مجانا و بدون قيود

  5. ما شاء الله عليكم 225 ديس لايك بس هههههههههههه وايد عليكم

    كل احد يتكلم وبعده الجهاز المايكروسفت سيرفس ما نزل… يعني ايباد نزل من سنوات وحقق ارباح بملاين وهاذا الكلام من الواقع
    بس انتو تكلمو كلام من راسكم يعني (((((((كلها فتاوي)))))) واخر شي ما ينجح الجهاز ل ماكروسفت يمكن الي حاطين لي 223 ديس لايك يشترو الجهاز فقط واما الباقي يفظلو ايباد وما راح تغير شي

    يا حبايبي يوم تريدو تفتو علينا يوم نسمع عد مبيعات الجهاز راح نتكلم بس الحين اسكتو وبس

    صح لازم مدير المدونه يعطيني جائزه ل ديس لايك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    1. يا اخي حتى لو كان كلامك صح .. طريقة كتابتك للرد غلط من الاساس ..

      شي طبيعي الناس بتعطيك دسلايك .. تعلم توزن كلامك قبل ماتطلعه من راسك

      مع احترامي يعني طريقة كتابتك تدل على ان عمر الكاتب لايتجاوز 11 سنة بالكثير

      سلام ..

  6. أفضل جهاز لوحي بالنسبة لي هو الايباد الجديد ..
    اما بالنسبة لمن يبحث عن جهاز لوحي يحمل ويندوز ٨ فأنصحه بـ Samsung Slate 7 من الاخر !

  7. أخ Lovey90 !!! شكرا لأنك خليت القارئ الكريم يضحك عليك .. 🙂

    أنت مُندفع و مُتحمس و هذا شئ جيد و لكن صير منطقي حبيب قلبي ..

    قول لي كم تطبيق في الآي باد ؟؟ 600 ألف ؟؟ 700 ألف ؟؟ راح أخليها 800 ألف عشانك بس .. أنت تعرف كم في الويندوز ؟؟ الويندوز بدون الماركت بليس فيه أضعاف أضعاف ال800 ألف تطبيق اللي في الآب ستور كامل .. مش محتاج إلى تطبيقات الماركت بليس .. الإنترنت فيه برامج للويندوز تحتار أيش تستخدم منها .. و فيه القانوني و غير القانوني بدون جيل بريك و خرابيط .. و فيه اللي الشركات تنتجه و فيه اللي المُبرمجين ينتجوه .. و فيه كل شي ..

    كلامي هذا بس عن التطبيقات اللي على الإنترنت مش اللي في الماركت بليس .. هذا ناهيك عن التطبيقات اللي راح تكثر يوم بعد يوم في الماركت بليس لحتى تثري الويندوز برو و الآر تي إم ..

    التابلت بنظرية مايكروسوفت عبارة عن رجل حكيم بينما التابلت بنظرية أبل عبارة عن رجل مسخرة .. و مايكروسوفت راح توفر لك النوعين .. لكن الآر تي إم مُحترم أكثر من الآي باد لكونه يحمل الأوفيس و راح يحمل تطبيقات أكثر من اللي يحمله الآي باد في وقت قصير بكل بساطة لأنه ويندوز و هو 92% من السوق .. و الشركات و كثير من المُبرمجين مُتجهين للويندوز أكثر من أي نظام ثاني .. و هذا الشي ما يحتاج دليل و لا كلام زيادة ..

    خلصنا من التطبيقات حبيب قلبي .. الحين الهاردوير ..

    الآي باد .. أجمل شئ فيه الشاشة .. و هذا ما يقدر يختلف عليه اثنين .. الشاشة شئ خيال .. و لكن غير الشاشة ما يحمل شي ذا قيمة .. بينما السرفيس .. اللي راح يحمل ويندوز برو .. عبارة عن لابتوب بحجم الآي باد أو أكبر شوي .. و يحمل بروسيسر بالآيفي بريج و احتمال يكون فيه 4 قيق رام و يكون فيه معالج رسوميات بذاكرة مُستقلة ما تقل عن 1 قيق .. و كثير من الأمور هذا غير البورتس مثل اليو إس بي 3 و الإتش دي إم آي اللي الماك بوك برو لسة في النسخة الأخيرة تشرف بالحصول عليه ..

    يعني السرفيس راح يشغل نفس الفوتوشوب بكل إمكانياته الموجود في الديسكتوب أو اللاب توب ..

    بعد طرح التابلتس الخاصة بويندوز راح يكون الآي باد (بعيدا عن مسألة الذوق) خاص بالأشخاص اللي يهمهم التقليد و حب الظهور لا أكثر يعني (يا ناس شوفوا .. هذا من أبل .. بالله تشوفوا التفاحة المأكولة !!!) .. لكن التابلت بويندوز راح يكون للأشخاص الجادين لأنه راح يلبي احتياجاتهم ..

    طبعا أنا متأكد من وجود نواقص و سلبيات في الطرح الأول .. مثله مثل أي بداية في السوق .. و مع هذا راح يحتل جزء كبير من السوق بكل سهولة .. و مع صدور النسخ الجديدة راح يكون الأمر مُختلف .. راح تكون فيه تحسينات و إضافات و دعم أكبر مع الوقت ..

    عارف أن الواجهة الجديدة ما حازت على رضى الكثيرين و لكن جربته في الآي باد مع بداية رمضان .. و شفت أنه مع اللمس مُمتع و رهيب .. و مسألة الخوف من الجديد أمر مُتوقع و طبيعي و لكن كثيرين رفضوا ويندوز 7 و بدلوا لويندوز 7 و كثيرين يرفضوا ويندوز 8 و راح يتجهوا لويندوز 8 ..

    بالنسبة للشركات .. موجود ويندوز 8 سيرفر و موجود الإنتر برايز .. و مايكروسوفت راح توفر المُلائم للشركات بكل تأكيد ..

    بكل بساطة ويندوز يقدم المُستقبل .. و المُستقبل اللي أشوفه اليوم جميل جدا 🙂

    تحياتي

    1. هلا اخيرا رد قوي بصراحه وكلامك اقنعني بنسبه 30 % فقط

      اول شي ما يعني ان الوندوز يملك 92 % ان هو افضل شي ….وبعطيك مثال يعني Toyota افضل من Ferrari فهمت علي صح اهم شي المعنى (تويوتا فيها كل شي بس في نهايه الفراري افضل عنها بكل شي )

      الشي الثاني …كلامك كله تكلم عن نظام الونروز 7 يا حبيبي انا اتكلم عن جهاز الوندوز 8 من سلاسه والتطبيقات وما تكلمت عن الهاردوير
      (((((((((((
      1- التطبيقات القويه ما راح تشتغل على التابلت مثل العاب كول اف ديوتي ( اذا عندك حجه تكلم ) لان التابلت لا يملك كرت العاب ………
      2-وندوز ار تي برامجه محصوره في المتجر يعني على قولتك 800 الف تطبيق ما منهن فايده … عندك حجه على كلامي
      ))))))))))

      يعني المنافسه الحين بين ايباد او الوندوز تابلت برو فقط …

      نرجع ل هاردوير تابلت نسخه البرو لا يوجد فيه بطاقه انترنت يعني ناقص كثير .. يعني ما بقدر استخدم انترنت الى في البيت او في مقهى انترنت يعني نفس فكره الابتوب هاذا من اكبر عيوبه (( لا تقولي مودم انترنت شغال انا اوافقك بس لاحظه كم ساعه بيشتغل لو قلنا 3 ساعات يعني مسخره بس ايباد بتقينه 4 جي يعمل 9 ساعات واشوفه ينفع ل جامعه اكثر ))

      السبب الثاني الي يملك لابتوب ما ينجبر استخدام التابلت ابدا

      السبب الثالث …عدم استقرار النظام في تابلت ودليل هاذا الرابط عند عرض الجهاز في موتمر مايكروسفت تحسه قطعه خرده ,ولاسف متاخر كثير عن ايباد وعلى فكره هاذا الفيديو لا هو مركب او اي شي شو فديتك وخبرني برايك
      http://www.youtube.com/watch?v=Wok28Rq2FdY&feature=fvwrel

      اذا عندك شي ما عاجبنك من كلامي اخبرني … المشكله في العرب يكبرو الموضوع هو ما يستاهل صحيح انه الوندوز جهاز جيد بس عليكم ما تحكمو الجهاز ما نزله بعده وهاذا رد على كل احد في هاذي المدونه الي ما يوافقني وحياكم

  8. أنا أملك جوال جالكسي اس 1 وطبعا نظام أندرويد
    وأملك أيباد 2 وطبعا نظام iOS
    صراحة لا مجال للمقارنة في ما يخص التطبيقات ( عددها ونوعيتها ) حيث الكفة ترجح بسهولة للأيباد
    أما في ما يخص ويندوز 8 فلا نستطيع أن نحكم عليه قبل تجربته وتجربة تطبيقاته .

  9. أنا أملك جوال جالكسي اس 1 وطبعا بنظام أندرويد
    وأملك أيباد 2 وطبعا بنظام iOS
    صراحة لا مجال للمقارنة فيما يخص نوعية التطبيقات وعددها ورأيي أن الكفة تميل بوضوح شديد للأيباد
    أما في ما يخص ويندوز 8 فلا يمكن الحكم عليه إلا بعد نزوله وتجربته وتجربة تطبيقاته .

  10. نجاح مايكروسوفت في مجال الأجهزة اللوحية متوقف على نجاح واجهة ميترو فحتى جهاز surface pro قد يكون جذاباً للناس العمليين أي الناس الذين يبحثون عن أجهزة لإنجاز المهام التي كانوا ينجزونها بكمبيوتراتهم ويريدون بديلاً خفيف الوزن وأقل عبئاً لكني بصراحة أقولها إن لم تزدهر واجهة ميترو خلال عام إلى عامين أي أنه إذا لم تتحول تطبيقات Windows الكلاسيكية إلى واجهة ميترو فإن Surface pro قد يكون نجاحه مؤقتاً وقد يصبح مهدداً بالانقراض لأنه لا يوجد شي يضمن لنا عدم نزول نظام ماك إلى ipad باندماجه مع iOS الذي يعتبر بدوره مهيئاً بشكل أكبر للأجهزة اللوحية من واجهة desktop الخاصة بوندوز أيضاً تذكروا أن ستيف جوبز قد توفي و لا يوجد ما يضمن تغير مفهوم أبل عن أجهزة التابلت

  11. كل عام وانتوا ابخير

    الحقيقة مستغرب من اغلب التعليقات .. يتكلم كانه الشركة شركته ولا بيعطونه فلوس لما يدافع عنها… محد وكلك محامي
    تكلموا بحيادية وخلوا التعصب … نبغي نستفيد بخبراتكم ويكفينا ردود عدائية

    الصراحة الواحد محتار شو يشتري …جربت نظام الايباد والاندريود وافكر بنظام الويندوز شو رايكم فيه؟؟

  12. المهم — مشكوووووووووووووووور يا ابو السلاطين اية الحلاوة دى كدة انت فنطت الموضوع كلة تسلم ايدك يا كبير

    يا عم المصرى العاهة انت مصرى ولا عامل نفسك مصرى

    رغم ان كلامك مش مصرى خالص ————- وصدقنى العاهات بتبان

  13. surface pro ممكن ينافس ipad وبقوة لأنه يمتلك مؤهلات الكمبيوتر الكامل أما surface rt لا أعتقد .. لماذا؟ لأن surface rt ليس كمبيوتر كامل وفي نفس الوقت لا يرتقي لمستوى الجهاز اللوحي الترفيهي الذي توصلت له ipad من حيث عدد التطبيقات والألعاب، ومايكروسوفت أوجدت هذا الطراز ليكون بمثابة الطعم الذي يجذب المستهلكين برخص ثمنه ومن ثم جذب المطورين لمنصة ميترو المشتركة بين الجهازين rt و pro
    نجاح مايكروسوفت في مجال الأجهزة اللوحية متوقف على نجاح واجهة ميترو فحتى جهاز surface pro قد يكون جذاباً للناس ال

    1. اللي يقراء كلامك يحسب ان الايباد يشغل نظام الماك.
      الايباد استحالة ينافس pro لان المنافس له الماك
      الشيء الاهم من الكلام كيف يمكن تبريد الجهاز عند وضع معالجة قوية من انتل وamd او ان انتل تستعمل معالجات atom الضعيفة الامكانيات.

      1. هذه هي النقطة التي اقصدها
        ابل لا تريد ان تضع نظام حاسوب على التابلت
        نظرة ستيف جوبز هي ان التابلت مختلف عن الحاسب
        وانا لم انكر ان الايباد اصبح قريبا من الهواية في2012

  14. بعد 20 سنة من استخدام الشاشات في العمل والبيت (والبحقلة المركزة) مستحيل أطالع في شاشة لأكثر من 5 دقايق إلا إذا كانت على بعد مترين، والسعيد من اتعظ بغيره.

  15. ارى ان المستقبل للاجهزة بنظام ويندوز 8 لانه نظام متكامل تطبيقاته بالملايين
    وهذا سبب انتشار الايباد ((التطبيقات))

    1. صاحبي ادخل هاذا الرابط وشوف ردي على الوندوز
      https://www.unlimit-tech.com/blog/?p=83507
      لاسف انا حطيت التعليق الي حطيته هناك لاكن لازم يوافق عليه المدير لا تنسى شوف ردي وتاكد ان الوندوز مجرد قطعت خرد بس اتمنى لو ينافس ايباد ل نشوف منافسه حلو

      1. الاخ lovey90

        تتكلم بدون عقل !! لماذا مستحيل ينافس الايباد !!

        يا اخي قول إلي عندك عن مميزات الايباد ولكن لا تقول الكاميرا !! او الشاشة !! او اللمس !!

        هذه ليسة مميزات تبهر الشخص لانها تعتبر من التكنولوجيا ونراها في كل عام
        ترفع بالجهاز هذه السنه وفي السنه القادمه سوف تنسى المواصفات التي ترفعة لها في السنه الماضيه !!

        تكلم عن مميزات السوفتوير و ماذا يفعل ؟!

        1. هلا فيك محمد

          اولا لان لم يقدم شي جديد ……….

          1- بيكون عمله نفس الايباد تطبيقات وفيس بوك …الخ -لا يوجد فيه شي بعكس ايباد متفوق على الوندوز تابلت بتطبيقات

          2- نظام مغلق مثل ايباد لو كان نظام مفتوح نفس الانرويد ل اصبح افضل نظام

          3- فكرة نظام الوندوز من الابتوب يعني انا عندي لابتوب ما انجبر اشتري تابلت اما ايباد نظام غير عن الماك او بي سي

          4-التطبيقات القويه اذا مواصفات عاليه ما راح تشتغل في تابلت مثل ( افتر افيكت – والعاب اذا جرافيك قوي )

          5- تطبيقات الوندوز 7 لن تشتفل على الوندوز 8 rt

          6 -بصراحه ما عندي فكره عن التابلت اذا كان يملك بطاقه الخلويه ليعمل انترنت على 3 جي او جي بي اس ( انتمى لو يملك )

          اخيرا انا اتكلم عن نظام التابلت ولا تكلم عن الابتوب … مقارتني عن ايباد او الوندوز 8 ل تابلت ….

          1. اتوقع انك ملخبط شوي بين windows phone 8 و windows 8

            اذا كان كلامك فيه شي من الصحة ف انت تقصد الويندوز فون بهذا الكلام

            اما كلامك عن الويندوز 8 الخاص بالحاسبات والاجهزة اللوحية ف كلامك كله غلط

            اغلب الناس اللي تعرف النظام صح تعرف انه شي جديد كليا على سوق الاجهزة اللوحية .. راجع معلوماتك

            واذا شفت مقارنات يمين ويسار بالنت .. وفرها .. ترى الاجهزة والنظام للحين مانزلت رسمي .. يعني لاتقارن ولاتصدق المقارنات حتى لو كان الويندوز متفوق .. اصبر للنهاية

            شفت اغلب تعليقاتك تدل انك متعصب ابل ..

            للتوضيح بس .. تابلت الويندوز 8 راح يغنيك عن اللابتوب .. باستثناء اذا كنت تتكلم عن لابتوبات او حاسبات خارقة مخصصة للالعاب وماشابه

            لكن ننتظر ونشوف .. الشركات اكيد راح تطلع لنا مواصفات قوية في المستقبل

            ومرة ثانية .. ارجع واقرأ زيادة عن النظام بعدين اكتب اللي عندك .. احسن من ترمي كلام وانت ماتدري عن شي

      2. قرأت ردك السخيف
        عن تقليد سامسنج لابل
        لو كنت مكان سامسنج
        اعطي الشكل لابل مجانا تعرف ليش
        ما فائدة التصميم في الايفون 4س ولا زال يحمل معالج غبي ثنائي االنواة
        اكبر سرعة للان هي اكثر من 5000 جيجا هرتز في النكسس 7
        وابل لازالت على معالج 2000 ميجا هرتز
        الشكل يتشابه المواصفات كل جهاز في وادي

          1. نكسس 7 لازال في البداية واذا جمعت مبيعات جميع انواع التابلت بنظام اندرويد
            تكون اضعافا مضاعفة
            ولا يجب مقارنة المبيعات بين شركة ليس لديها الا تابلت واحد ولا يوجد غيره بنظام الios
            وبين شركة منتجة لاكثر من موديل للتابلت ولديها اكثر من 10 شركات تصنع تابلت بنفس النظام

        1. يعني تريد أن تقول تقول أن iphone 4S بطيء لأنه ثنائي النواة؟ أو أن أداؤه أقل من الأجهزة رباعية النواة بشكل واضح؟ ما أتوقع بعدين استحي على نفسك وغير اسمك إنت اللي سخيف وتافه وغبي إنت شكلك شخص مازوخي تستمتع بشتم الناس لك عشان كذا تستفزهم في كل شيء حتى في اسمك

    1. انت يا شخص يا تافه ايه اللي مدخلك هنا شكلك كنت بتدور على لعبة تلبيس ودخلت هنا بالغلط
      .. اطلع برا واقفل الباب وراك

  16. اسمع تراه الوندوز 8 متاخر كثير في سلاسه مع ابل ….. الوندوز 8 تابلت مجرد شي سخيف وكله تعليق اذا ما مصدق اتبع رابط عرض الجهازين الي انتو تنتظروهن خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    http://www.youtube.com/watch?v=Wok28Rq2FdY&feature=fvwrel
    بعد ما تشوف الفيديو وكثرت التعليق الجهازين وعدم استاجبه في تبديل البرامج لاحظو زين مع العلم انه يملك معالج i 5

    المشكله فيكم انتو اقصد ( العرب ) ما اعرف على شو تكبرو الشي وهو اصلن ما يستاهل صحيح ان الوندوز جهاز جيد لاكن لا توقع يحقق ارقام قويه مثل ايباد اتوقعه بيكون نفسه الاندرويد تابلت خخخخخ

    صاحبنا يغتقد انا ابل بس تملك ايباد ايفون الماك او اليبود (واذا فقدة هاذا اشياء راح تفلس وتنتهي ) هاذا غباء بعينه بس ما الومك …..

    جيب شركاتك كلهن جوجل ومايكروسفت وسامسنج … الخ اذا وجد شركه نفس ابل وافضل من ابل

    1- ايفون افضل هاتف محمول
    2- ايباد افضل تابلت
    3-ايبود افضل مشغل موسيقى
    4-ابل تيفي افضل جهاز ل عرض افلامك
    5- ماك ثاني افضل نظام في عالم
    6- ابل ستور افضل متجر برامج
    7- اي بوك تاني افضل متجر كتب في العالم بعد امزون
    7-ايتونز افضل متجر موسيقى في عالم
    8- الافلام
    9-برامج الماك الاحترافيه ل ماك من افضل البرامج التصميم في العالم وقيمتها 400 دولار
    10- مع العلم تملك شركات كبيره والكل يعرف …. الخ
    11 قيمتها ابل السوقيه 607. بليون يعني تقريبا 3 اضعاف جوجل 221 بليون
    12-كل الشركات تقلد ابل واذا سمعت عن تقليد الاخير ل سامسنج بتضحك اتبع الرابط
    -هاذا الرابط تقليد سامسنج من ابل في الجنيس بار وهاذا هو الرابط http://img.ly/mfD7
    -وهاذا الرابط الثاني http://img.ly/mfEo شو متجر ابل بصراحه كنت احسبه ابل حتى فكره الزجاج الي في ابل استور نفس طريقه الي في سامسنج خخخخخ

    على فكره في شي جديد ل مستخدمين الماك ونظام اي او اس اداء جديد من ابل ل برنامج الفوتوشيب وبرامج التصميم ل تساهيل عمل البرامج ب سلاسه وقريبا راح تسمعو عنها …. وابل تفكر في منافسه فلكير

    المهم اذا ما يكيفيك راح اكلم اكثر واكثر وعيددك مبارك

  17. شنو جهازك اللوحي أخ سلطان؟
    وشنو تتوقع مستقبل من بين الاجهزة في الدليل فوق؟

    بالنسبة لي أتوقع ويندوز 8, اذا عرفت مايكروسوفت التسويق والاهتمام به وبالبرامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق