تقنيات متفرقة

سوني تقدم كاميرا لأجهزة التلفاز والتي تنبهك إذا جلست بشكل مقرب من الشاشة #CES2022

تقدم شركة سوني كاميرا جديدة تسمى Bravia Cam، وهي كاميرا فيديو جديدة تأتي مجمعة مع أجهزة التلفزيون الخاصة بالشركة (مثل QD-OLED A95K الجديد) ويتم بيعها كإضافة اختيارية لـ باقي التشكيلة.

هذا الكاميرا ستكون قادرًا على إجراء مكالمات فيديو باستخدامها، لكن سوني تحشد في طريقها وظائف أكثر من ذلك.

أولًا، ستسمح لك كاميرا Bravia بالتحكم في تلفزيونات عام 2022 من سوني باستخدام أدوات التحكم بالإيماءات من الأريكة. فإذا كنت تريد إيقاف تشغيل التلفزيون بقبضة اليد، ستتمكن من ذلك. أو يمكنك إيقاف المحتوى الخاص بك مؤقتًا أو ضبط مستوى الصوت عن طريق التلويح بيدك.

ولكن تبدو الاستخدامات الأخرى أكثر إثارة للاهتمام. فمع توصيل Bravia Cam، يمكنك ضبط لتلفاز سوني الخاص بك ليقوم لإصدار تنبيهات إذا اكتشف شخصًا جالسًا على مقربة شديدة من الشاشة. وهذا يعتبر مفيد جدًا للأطفال، إذ يتم تعتيم الشاشة بالكامل إذا لم تتراجع ويتم إيقاف تشغيلها افتراضيًا.

يمكن أيضًا استخدام الكاميرا لما تسميه الشركة “تعويض مسافة المشاهدة”، مع ضبط إعدادات السطوع والتركيز الصوتي تلقائيًا على أساس المسافة التي تجلس فيها.

وأخيرًا، تقدم الكاميرا ميزة توفير الطاقة. حيث يتم تعتيم التلفزيون تلقائيًا إذا اكتشفت Bravia Cam أنك غادرت الغرفة. يمكن تعديل الإطار الزمني الذي يحدث فيه ذلك في أي مكان بعد المغادرة من دقيقة إلى ساعة كاملة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *