تقنيات متفرقة

انخفاض إيرادات شاومي للربع الثالث بنسبة 10٪… وانخفاض الأرباح بنسبة 59٪ على أساس سنوي

أصدرت شركة شاومي نتائج الربع الثالث لعام 2022 للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2022. وأعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 70.5 مليار يوان صيني خلال هذه الفترة، بانخفاض 10٪ على أساس سنوي.

وبلغ صافي الربح بعد التعديلات 2.1 مليار يوان، بانخفاض 59٪ على أساس سنوي. وشمل ذلك أيضًا 829 مليون يوان من تكاليف السيارة الكهربائية الذكية وغيرها من المشاريع الجديدة.

واحتفظت شاومي بمرونة الشركة على الرغم من الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي العالمي من خلال تنفيذ استراتيجيات الشركة، وتعزيز استراتيجية “Smartphone x AIoT” الأساسية، وتطوير العمليات التجارية، وتحسين تحقيق الدخل.

ووفقًا لـ Canlyst، نما إنفاق شاومي على البحث والتطوير بنسبة 25.7٪ على أساس سنوي ليصل إلى 4.1 مليار يوان صيني في الربع الثالث من عام 2022. واعتبارًا من سبتمبر 2022، كان 48٪ من الموظفين يعملون في البحث والتطوير.

وقد عززت شاومي مكانتها الريادية في المناطق المهمة مع التطور المستمر في الأسواق الناشئة من خلال الجمع بين نموذج الأعمال الناضج والحضور المحلي القوي.

ووفقًا لـ Canalys، في الربع الثالث من عام 2022، ستكون حصة شاومي في سوق الهواتف الذكية من بين أكبر ثلاث شركات في 52 دولة ومنطقة.

وفي أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، نمت حصة المجموعة في سوق الهواتف الذكية على أساس سنوي. واحتلت شاومي المرتبة الثانية في أوروبا في الربع الثالث بحصة سوقية تبلغ 23.3٪، بزيادة 1.8 نقطة مئوية على أساس سنوي.

تلتزم شاومي باستراتيجية العولمة الخاصة بها، وتنمو قاعدة مستخدمي الهواتف الذكية، مما يحسن أداء ومتانة مزودي خدمات الإنترنت. وفي سبتمبر عام 2022، وصلت واجهة MIUI MAU إلى 564 مليون. شهد الربع الثالث من عام 2022 حوالي 17 مليون لـ MIUI MAU على مستوى العالم.

خلال مكالمة الأرباح، قالت الشركة إن هامش الربح الإجمالي في الهند في الربع الثالث خلال ديوالي يميل إلى أن يكون أقل بكثير من الربع الثاني حيث إنها تحاول تنظيف مخزونها في الهند. ونتيجة لذلك، فقد شهدت انخفاضًا في إجمالي الهامش ربع سنويًا.

في الربع الثالث، بلغ إجمالي إيرادات الإنترنت في الخارج 1.7 مليار يوان، بزيادة 17.2٪ على أساس سنوي. ونمت إيرادات خدمات الإنترنت إلى 24.2٪، وهو ارتفاع ربع سنوي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *