تقنيات متفرقة

منصة نتفليكس ستبدأ في فرض رسوم “المستخدم الإضافي” في مطلع العام المقبل

أعلنت شركة نتفليكس خلال مكالمة الأرباح الفصلية يوم الثلاثاء أنها ستفرض رسومًا شهرية إضافية على العملاء الذين يشاركون بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم بدءًا من أوائل عام 2023.

وهذه الخطوة تعتبر بمثابة توسيع لبرنامج تجريبي يتم تشغيله حاليًا في أمريكا اللاتينية والذي يفرض رسومًا إضافية على الحسابات الفرعية “للمستخدم الإضافي”، أي المستخدمين خارج أسرتك الذين يستخدمون معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك للوصول إلى الخدمة.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تحاول فيه نتفليكس العودة إلى النمو واستقرار المستثمرين بعد التأكد من فقدانها المشتركين في وقت سابق من العام. وبمساعدة من مسلسل Monster: The Jeffrey Dahmer Story والموسم الرابع من Stranger Things، تمكنت الشركة من إضافة أكثر من 2.4 مليون مشترك في الربع الثالث.

لم تعلن المنصة بعد عن تسعير الرسوم العقابية، على الرغم من أنها إذا اتبعت مخطط “ربع السعر الأساسي” للبرنامج التجريبي، فمن المفترض أن تصل إلى حوالي 3-4 دولارات أمريكية. بالنسبة للأشخاص الراغبين في تجنب هذه الرسوم، كشفت نتفليكس يوم الاثنين عن أداة ترحيل الحساب التي ستنقل بيانات الحساب الفرعي للمستخدم (سجل المشاهدة والتوصيات وما شابه) إلى اشتراكهم الجديد والمستقل.

علاوةً على ذلك، أعلنت الشركة مؤخرًا عن فئة أقل تكلفة ومدعومة بالإعلانات ستكلف 7 دولارات شهريًا عند إطلاقها في 3 نوفمبر. ستكون الطبقة الجديدة متاحة في عشرات البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة وكندا والمكسيك بحلول العاشر من نوفمبر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *