Games

ظهور التصميم الجديد من جهاز الألعاب المنزلي PlayStation 3 في البرازيل

في وقت سابق ظهرت موديلات من سوني جديده لجهاز الألعاب البلاي ستيشن 3 من خلال لجنة الأتصالات الفيدراليه واليوم نرى الصور الأوليه للتصميم الجديد لجهاز الألعاب وعلى الرغم من أن التصميم لم يكشف بعد ماهو الجديد في التصميم لكن ظهرت هذه الصور في البرازيل ويحمل رقم الموديل CECH-4011A و  CECH-4011B  و  CECH-4011C  ولاحظ أن كل هذه الموديلات تبدأ بالرقم 4000 بينما نسخه السابقه PS3 Slim يبدأ برقم 3000 وحسب المصادر التي بالأسفل فأن الجهاز سيكون أقل سماكة ولكن التصميم يبقى كما هو والسعات هي 16 بجانب 250 و 500 جيجابايت وعلى مايبدو بأن المدخل الخاص بأقراص البلو راي سيكون من الأعلى وليس من الامام كما أعتدنا .[Anatel]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. لا مجال للمقارنة فالXBox قضى على كل شئ تقريبا في مجال المُنافسة بينه و بين الوي و البلي ستيشن … فمايكروسوفت أعلنت مؤخرا بأن الXBox تفوق في المبيعات و أصبح في المركز الأول عالميا .. و هذا مالم تنفيه سوني و نينتندو في مؤتمر E3 ..

    الإXBox كسرت حصريات كثيرة لسوني و لم يتبقى إلا ما تُنتجه الشركات التابعة لسوني أو سوني نفسها و هذه لا تُسمى حصريات لأن الحصريات تكون من شركة أخرى حصريا لأحد المُنافسين .. بينما أن تقوم الشركة بصناعة ألعابها .. فبالتأكيد في ظل المُنافسة أن لا تقوم بعمل نُسخ للمُنافسين .. و هذا لا يُسمى حصري بل مُلك .. مثل لعبة Halo هي لعبة من إنتاج مايكروسوفت .. و لا تُسمى حصري .. لكن ما عدى ذلك حتى الفاينل فانتزي انتقل إلى الإكس بوكس و تمت عملية كسر الحصر عليها .. و هذا محسوب لمايكروسوفت التي لم تبدأ في هذا المجال إلى في بداية الألفية الجديدة لتُنافس شركات موجودة منذ عديد السنوات في هذا المجال .. مثل نينتندو .. و البلي ستيشن .. و مع هذا تفوقت على كل هذه الأجهزة ..

    فأفضل خدمة أون لاين على الإطلاق تُقدمها مايكروسوفت و الباقي نسخ و لصق .. فكل ما استطاعت سوني عمله لكي لا تضغط على المُستخدمين أكثر فتخسر الكثيرين منهم هو جعل الأون لاين مجاني بدون اشتراك خصوصا بعد أن كان البلو ري غالي الثمن قبل أن تضغط الشركات المُصنعة للألعاب على سوني من أجل تخفيض القيمة أو التهديد بالرحيل عن سوني .. مثل Activsion التي تقوم بإنتاج Call of duty .. فأول جهاز أتى بتجربة كاملة فريدة لألعاب الأون لاين كان الإكس بوكس .. و البقية كوبي بيست لهذه التجربة ..

    اليوم الإكس بوكس تعيش قفزة نوعية فالإكس بوكس لم يعد مُجرد جهاز ألعاب بل جهاز ترفيهي مُتكامل خصوصا بعد وجود خدمات العرض المُباشر لبعض القنوات التلفزيونية .. و هنالك المزيد كما وعدت ..

    الكنكت هي ثورة في عالم الألعاب انتهى زمن عصى التحكم .. الزمن كفيل بأن يجعلنا نستغني عن عصى التحكم في كل شئ .. حتى في الألعاب ذات الجودة العالية ..

    سوني فشلت بشكل عام لكونها تعجلت تقديم البلو ري للسوق بعد هزيمة الدي في دي إتش دي في المُنافسة .. فلم تُصدق خبرا .. قامت بطرح البلي ستيشن في السوق به مما جعل الأمر غريبا و هذا أثر عليها من نواحي كثيرة .. و بعض هذه النواحي :

    1- الناحية المادية حيث أن البلو ري في بدايته كان غالي الثمن و من ثم جرى تخفيض أسعاره مع وجود ضغوطات ..
    2- خوف بعض الشركات من الخسارة مثل Activsion .. و تهديدها بترك بلي ستيشن إن لم تجري عملية التخفيض ..
    3- الهكرز .. و الشرارة انطلقت عندما تمكنوا من إيجاد حل لنسخ البلو ري .. و من ثم تمكنوا من تشغيل نفس اللعبة من نفس السي دي في أكثر من جهاز بلي ستيشن .. و من ثم قيام سوني برفع قضية على الفاعل و من ثم القبض عليه .. و في النهاية الهجة الشرسة الشهيرة على سيرفرات سوني الخاصة بخدمة الأون لاين .. إلخ و تلاها بعد ذلك التسونامي الأخير في اليابان اللذي تسبب بأضرار كبيرة في مصانع الشركة ..

    سوني لن تُقدم الجديد على صعيد الشكل .. و لربما تعود إلى النسخة الأولى حيث يستطيع المُستخدم من إدخال السي دي من الأعلى و هذا سيئ جدا .. و لا أرى تغيرات على صعيد المنافذ .. في الصورة .. ( إن صحت فلا أعلم مدى صحة الصورة المنشورة ) .. لا يُوجد Thunderbolt port من أجل إيجاد تزامن أسرع بين أجهزة الملتي ميديا كالكاميرات و الهارديسك و الكام كوردر .. إلخ و لا أدري هل بورت اليو إس بي هو الUSB3 أو لا ..

    بالنسة للهاردوير .. بالغرم من كفاءة هاردوير البلي ستيشن .. إلا أنه لا يستطيع قراءة البلو ري بشكل أسرع فكثير من الألعاب عندما تنتقل من مرحلة إلى مرحلة أخرى تأخذ وقت طويل من أجل عمل Loading بينما في الدي في دي العادي و بجودة قريبة جدا تقوم بعمل Loading أسرع في الإكس بوكس .. و هذه العملية تمت تجربتها على العديد من الألعاب ..

    مايكروسوفت تعمل بصمت بجهاز ذو 12 سنة تقريبا من العمر و مع هذا تمكن من التفوق على الكهول في السوق .. لدى مايكروسوفت فريق عمل يعمل بجد و هذا واضح من خلال التقدم الملحوظ .. و أنا أقولها و أنا المسؤول عما أقول .. مايكروسوفت لم تترك إلى قشة لكي تتعلق بها سوني من أجل إنقاذ البلي ستيشن .. و لدى مايكروسوفت ما يجعل هذه القشة التي تتعلق بها سوني أن تكون هي نفس القشة التي ستقصم ظهر البعير ..

    قريبا سنقول لبلي ستيشن R.I.P

    تحياتي

    1. يا رجال

      أرحمنا …….

      اللي في الصورة جهاز منخفض التكلفة مهو PS4 ولا هو PS3 مطور

      يعني شي رخيص للكل وهذا ما يعجبني في سوني

      وبعدين PS3 مهو فاشل على الأطلاق ولا PS2 ولا PS1 كلها ناجحة
      وبالنسبة للمبيعات هي ليست معيار نجاح أو خسارة الــXBOX رائع لكن الأغلب يفضل PS3
      وعلى العموم الأجهزة متشابه لحد كبير فيما تقدمه وتتميز عن بعض في أشياء قليلة

      XBOX و PS3 هم في القمة
      وليس أي منهما فاشل على الأطلاق

      1. أرحمك ؟؟ ليه ماسكك مثلا ؟؟

        أنت الظاهر بس تلعب و ما تدري أي شي عن الجهاز اللي تلعب فيه ..

        سوني تقول أنها تعاني في مبيعات البلي ستيشن .. بتجي أنت و بتنفي ؟؟ ليه الCEO مثلا ؟؟ و هذا دليل فشل مش دليل نجاح .. و الشي الثاني .. الشي الوحيد اللي يشفع لسوني في السوق هو كونها موجودة في السوق من زمان و الناس توثق في ماركة سوني .. بغض النظر عن الجودة .. لكن الواقع يقول أن البلي ستيشن انتهت .. و القضية كلها مسألة وقت مو أكثر ..

        لا تتحمس كثير .. هذا رأيي و أنت حر تاخذ به أو ترده .. 🙂

        أو خل أبسط عليك الموضوع .. هذا هو الواقع و أنت حر تعيشه أو تعيش الكذبة اللي أنت مصدقها ..

        تحياتي

        1. “هذا هو الواقع و أنت حر تعيشه أو تعيش الكذبة اللي أنت مصدقها ”

          أنت من جدك هو مجرد جهاز منت كاسب شي منه إلا التسلية

  2. أعتقد مستقبل الألعاب مع Xbox ، خاصة إذا نزلت النسخه القادمة منه وسيغطي حتى على البي بجودة الصوره أيضا سيكون جهاز ملتيميديا يتعامل مع الكمبيوتر والهاتف ..

    ونرجو احتدام المنافسة أكثر بين الشركات ولا اريد خساره لسوني .

    وهناك فكرة خطرت لي ، ما رأيكم لو جوجل تصدر جهاز ألعاب !!! 🙂

    1. ” أعتقد مستقبل الألعاب مع Xbox ”

      أخوي قد شفت حصريات سوني

      أعطيك أبسط العناوين المشهورة

      (The Last of Us )

      (The Last Guardian )

      أعتقد انك ستغير رأيك

      لا أحتقر XBOX لكن لا تبخس PS3 فلا يزال يقدم الكثير ولم يصل إلى كامل طاقته
      وخاصة في الأونلاين لأني جربت كلاهما وأفضل الـ PS3 لأنه سهل الإستخدام وخدماته والقدرة على تخصيصه
      والألعاب وجودتها شي لا يضاها وجميع الخدمات متوفرة به ملتميديا وغيرها

      لكن أجد ان الكنيكت مذهل واعتقد هذي التقنية لصالح XBOX

      وPS3 فعلاً مع إحترامي ملك الترفيه

  3. كالعادة نسخة مصغرة قليلة التكلفة لكي يصبح في متناول الجميع

    لكني أفضل PS3 Slim

    لكن من يدري ماذا سيحدث ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق