الهواتف النقالة

سامسونج تنقل 500 من مهندسي قسم الهواتف الذكية الي اقسام اخرى داخل الشركة

أسهم سامسونج حاليا في ادني مستوى على مدى العامين الماضيين، واحد الأسباب الرئيسية لذلك هو اخر هاتف انتجته شركة آبل أقرب منافس لسامسونج، حيث ان الشركة قامت بإنتاج اول هاتف ذكي بشاشة كبيرة الحجم، والذي سجل بالفعل ارقام قياسية في عدد المبيعات في الأسبوع الأول له. كما قامت شركة سامسونج بتخفيض توقعات أرباحها أمس، فكان لابد ان تتخذ سامسونج قرارات حتمية لتستطيع الشركة ان تقف على قدميها من جديد.

في واحدة من تلك القرارات التي اتخذتها العملاق الكوري الجنوبي، هو نقل ما يقارب 500 مهندس برمجيات من قسم الهواتف الذكية لأقسام أخرى للشركة مثل قسم الأجهزة الكهربائية، شاشات التلفاز وغيرهم. والسبب لذلك هو “لتعزيز وتطوير برامج جديدة الخاصة بالشركة”، ووضع تركيز كبير ابتكار أشياء جديدة تجلب للهواتف التي تنتجها الشركة افضلية على منافسيها. ويبدو هذا رداً صريحاً على تطبيقات HomeKit و HealthKit الذي اصدرتهم شركة آبل في الفترة الأخيرة، واللذان تلقا اعجاباً كبيرا من مستخدمي الهاتف.

تلك الخطوة التي اتخذتها سامسونج تعني انه من المحتمل تناقص عدد المهندسين الذين يعملون على تطبيق TouchWiz، او على تطبيق Tizen ايضاً. لذلك نأمل الا تتأثر تلك التطبيقات التي توشك سامسونج على إصدارها.

لم نعلم كم عدد الموظفين المتبقين في قسم الهواتف الذكية، ولكن كان هناك شائعات ترجع لعام 2013 تقول ان سامسونج لديها أكثر من 40500 خبير يعمل في قسم الهواتف الذكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. صحيح كان متوقع بسبب اطلاق ابل هاتف بشاشة كبيرة من المؤكد ان سامسونج ستعاني الكثير وذالك بسبب انخفاض حتمي لسلسلة النوت و الاس
    مقابل مبيعات قوية مجداً للايفونيين الجديدين

  2. كيف ايفون 6 سبب رئيسي اثر على اسهم سامسونج خلال العامين الماضيين؟

    الرجاء ذكر الاسباب الحقيقيه ورى هذا التاثير وليس كتب اشياء بدون منطق

    مع تمنياتي للكاتب بالتوفيق.

    1. الخبر بيقول “أسهم سامسونج حاليا في ادني مستوى على مدى العامين الماضيين”، اي على مدى العامين الماضيين لم تشاهد أسهم شركة سامسونج تدني مثل التي تمر به الفترة الحالية، و السبب الاقبال الشديد على الايفون 6، جعل هناك توقع بانخفاض مبيعات الشركة.

  3. ههه خلاص الشركة سامسونج ستسقط – ارجو لاصلكم ( أبل ) انتو تنتمون لابل ( ايفون ٢ وايفون ٣ )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *