الهواتف النقالةتقنيات متفرقةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول LG Optimus 3D Max

هاتف مميز من LG يصل الينا بتقنيات جديده  و مواصفات رائعه هو بالطبع  Optimus 3D Max احد هواتف 3D القليله في السوق التي تعمل بنظام الاندرويد, تعالوا نطلع على ابرز مواصفاته و نرى كيفية عمل تقنية 3D الرائعه فيه. قراءه ممتعه.


اعلان





المواصفات:

 

الأسم LG Optimus 3D Max
السعر2099 ريال سعودي
مقاييس أبعاد126.8 في 67.4 وسماكة 9.6 ملم
الوزن148 جرام
حجم الشاشه4.3 أنش
درجة وضوح الشاشههي 480 في 800 بكثافة البيكسلات 217 ppi
نوع الشاشه3D LCD TFT
Gorilla Glassنعم الاصدار الثاني
البطاريه1520 ملي أمبير
السعه الداخليه8GB
الذاكره الخارجيهذاكره خارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيه كاميراتين بدقه 5 ميجا بكسل لكل منهما و فلاش LED
الكاميرا الأماميه نعم VGA
Video captureتصوير بدقه 1080p 30 اطار في الثانية في وضعية 2D و 720p 30 اطار في الثانية في وضعيه 3D
NFCنعم
الشبكاتGSM 850 / 900 / 1800 / 1900 /HSDPA 900 / 1900 / 2100
البلوتوثv3.0
المعالجبسرعة 1.2 جيجا هيرتز ثنائي النواه
معالج الرسومياتPowerVR SGX540
الذاكره العشوائيه 1 جيجا بايت
منفذUSB 2.0 صغير الحجم
تقنياتb/g/n وموزع الوايرلس ويدعم تقنية DLNA وGPS
النظامالأندرويد 2.3.6

 

التصميم:

مقاييس ابعاد الهاتف هي 126.8 في 67.4 وسماكة 9.6 ملم و الوزن الكلي له يبلغ 148 جرام , لذا يعتبر وزن الهاتف مناسب نوعا ما و ابعاده ايضا و نذكر هنا ان هذا الهاتف اقل سماكه من الاصدار السابق . استخدمت LG مواد عالية الجوده في تصنيع الهاتف تظهر للمستخدم فور امساكه للهاتف, من الامام الهاتف مغطى بطبقة Gorilla Glass 2 و من الجانب الايمن لا يوجد شيء سوى زر الدخول السريع الى برامج 3D المغطى بطبقة من اللون النحاسي الغامق يعطي شكلا جذابا له و من الجانب الايسر نرى ازرار الصوت و فتحة الشحن و نقل البيانات التي تستطيع فتحها و اغلاقها عن طريق سحب الطرف النحاسي , اما من الاعلى فنجد فتحه 3.5 ملي للسماعات و زر الطاقة و اغلاق الشاشه و من الاسفل لا شيء سوى المايكروفون. من الخلف عمدت LG الى وضع غطاء خلفي خشن نوعا ما مثل الموجود في Galaxy S II الذي يزيد من مسكة الهاتف بين يدي المستخدم و ايضا نرى الكاميراتين و الفلاش و السماعات .

 

الشاشه:

الشاشه هي محور حديثنا هنا و هي ما يميز الهاتف عن غيره اذ يحمل الهاتف شاشه بحجم 4.3 انش LCD تعمل بتقنية 3D بوضوح 480 في 800 و كثافة  217 ppi . تجربه 3D في هذة الشاشه شيء رائع و لكن لا نستطيع مقارنته بالموجود في التلفاز. و لأن تجربه 3D لساعات طويله تجهد العين فقد وضعت الشركة تحذيرات في كل مكان تقريبا من الاستخدام المطول لها و لكن في المجمل التجربه كانت رائعه خصوصا التحويل بين 2D و 3D الموجود في مقاطع الفيديو و امكانيه تحويل بعض الالعاب و المقاطع الى 3D تجربتها على الشاشه . لن استطيع ان انقل لكم التجربه بالكلمات فيجب عليكم التجربه بأنفسكم لتروا الفرق.

 

الصوت:

الصوت في الجهاز ممتاز جدا خصوصا مع وجود سماعتين في الخلف تعطي صوت رائع , الشركة وضعت بعض التقنيات الصوتيه عند شبك السماعه ابرزها Dolby® Mobile التي تعزز الصوت بشكل كبير و تعطي تجربه صوتيه رائعه للمستخدم خصوصا عند متابعه مقاطع بتقنية 3D.

 

الكاميرا:

مزود الهاتف بكاميراتين بقوة 5 ميجا بكسل لكل منهما و فلاش LED , تصوير الفيديو بدقه 1080p 30 اطار في الثانية في وضعية 2D و 720p 30 اطار في الثانية في وضعيه 3D . وكاميرا امامية بدقه VGA , دقة الكاميرا ممتازه عند تجربتنا لها خصوصا التصوير بوضعية 3D و بإمكانك التحويل الى وضعية 2D بضغطة زر ! نعم انها بهذه السهولة , لكن تحتاج الى بعض الضبط قبل تصوير 3D بالذات لأن بعض الصور لم تظهر بالشكل المطلوب . ايضا احد المشاكل التي واجهتنا اثناء تصوير 3D هي ارتفاع حرارة الهاتف بشكل ملحوظ.

 

فيديو 2D:


فيديو 3D:

البطاريه والأداء:


بالذهاب الى البطاريه يحمل الهاتف بطاريه بحجم 1520 ملي امبير و هي بطاريه مقبولة نوعا ما ولكن عند تشغيل برامج 3D تستهلك البطاريه بشكل مخيف خصوصا عند التصوير . اما عن اداء الهاتف فالهاتف يحمل معالج ثنائي النواه من نوع Cortex-A9 بسرعه  1.2 جيجا هيرتز و ذاكرة عشوائيه بسعة 1 جيجا بايت و معالج رسوميات من نوع PowerVR SGX540 , بهذه المواصفات يقدم الهاتف اداء رائع خصوصا عند فتح اكثر من برنامج و عند تشغيل تقنية 3D داخل البرامج , حصل الهاتف على 2329 نقطه عند تجربتنا له عن طريق برنامج Quadrant.

 

النظام:

يحمل الهاتف نظام الاندرويد خبز الزنجبيل برقم 2.3.6 و تقول الشركه انها ستقوم بتحديثه الى الاصدار 4 او ما يسمى بالايسكريم ساندويش و لكن كالعاده لا يوجد تاريخ لهذا التحديث , واجهة LG  الموجوده في النظام رائعه و تعطي تجرببة مستخدم مقبولة من طريقة تصنيف البرامج في قائمة البرامج الى اختيار القالب الموجود في القائمة الرئيسية و امكانية تغييره الى 4 سمات متوفر في الجهاز حال تشغيله , ايضا التطبيقات المصغره الموجوده من LG , ايضا نذكر ان النظام يدعم العربيه بالكامل قراءة و كتابه و قوائم و اللغه العربية رائعه في الهاتف خاصه المحاذاه التي نعاني منها في هواتف الاندرويد الاخرى.

 

3D:

هنا سنتحدث قليلا عن الاضافات التي اضافتها LG الى الهاتف لتدعم تقنية 3D  , اولها هو “عالم 3D”  الذي يتفرع منه عدة تطبيقات و هي : “دليل 3D”  الذي يعطي المستخدم مرجع كامل لكيفية استخدام 3D في هذا الهاتف من طرق انشاء مقاطع و صور بتقنية 3D  و كيفية عرضها و مشاركتها و نقلها الى شاشات اخرى تدعم 3D , البرنامج الثاني هو “Youtube 3D” ويمكنك من الاطلاع على مقاطع الفيديو التي تعمل بتقنية 3D في موقع Youtube , البرنامج الثالث هو معرض 3D و الذي يمكنك من عرض صور و مقاطع فيديو بتقنية 3D  و الجميل فيه امكانية تحويل المقاطع و الصور من 3D الى 2D بكبسة زر فقط , و البرنامج الرابع هو “كاميرا ثلاثية الابعاد” و حدثنا عن خصائصها في قسم الكاميرا, و البرنامج الخامس هو ” العاب و تطبيقات 3D” و هذا التطبيق يعطيك تطبيقات و العاب تعمل بتقنية 3D و اخيرا محول 3D الذي يمكنك من تحويل التطبيقات و الالعاب التي لا تدعم 3D الى تطبيقات تدعم 3D طبعا بشروط موجوده داخل البرنامج .

 

الخاتمه:

تجربتنا للهاتف كانت ممتعه خاصه تقنية 3D التي لا انصح ابدا بالجلوس عليها اوقات طويله و حتى الشركة المصنعه حذرت من هذا ولكن تظل تجربه جميله. الهاتف متوفر في السوق السعودي بسعر 2099 ريال

 

المراجعه الشامله:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫26 تعليقات

  1. اريد شراء الجهاز من احد المشاركين في الموقع اتمنا ذالك شكرا علي التوضيح اعتقد انو الموقع الوحيد في العام العربي لقدم مثل هذه التوضيحات شكرا شكرا شكرا شكايب الخاص بي هو snipre-alger

  2. مرحبا بس حبيت اعرف سبب ارتفاع حرارة الجهاز لدرجة اخاف لاينفجر بوجهي من كثر الحرارة العالية
    والشحن يخلص بسرررررررعة خاصة بالاوقات اللي يحمى الجهاز بيها يعني مايطول الشحن اكثر من كم ساعه بس
    ارجو الرد بسرعة وشكرا

  3. الأخ سهيل المزيني هل مشاهدة الثلاثي الابعاد في الجوال تشبه مشاهدة الثلاثي الابعاد في التلفزيون و أيهما أفضل و هل يوجد فرق ؟

    أن شاء الله راح أشتري الجهاز في القريب العاجل

  4. على ما اعتقد هذا أفضل موبايل ثلاثي الابعاد في الوقت الحالي
    يمكن أكثر من شركة في العام القادم تطرح موبايلات تدعم الثلاثي الابعاد

  5. شكرا الجهاز ممتاز والسعر مناسب جدا مقارنة بالاصدار السابق P920
    و يوجد فرق بين الاصدارين من ناحية
    زيادة سرعة المعالج
    زيادة الذاكره العشوائيه
    نقص الوزن
    نحيف
    يمكن توصيلة مع تلفزيون يدعم الثلاثي الابعاد
    الاداء جيد جدا من ذي قبل
    شكل الجهاز
    سريع و سلس
    بالنسبة للتحديث قادم لا محال
    ما يميز به هذا الجهاز ( تقنية الثلاثي الابعاد )
    بالنسبة للبطارية تقريبآ كل الاجهزة الذكية (Smart Phone) تعاني ضعف في البطارية

  6. جهاز ممتاز وشرح واضح جدا

    عندي استفسار : هل ممكن متابعة مقاطع اليوتيوب ال 3دي على الجهاز ؟

    مشكور جدا على الشرح اعجبني الجهاز

  7. ال 3D فى الهاتف غير مجهد للعين لاكن ال 3D بتاع التلفزيونات هو اللى مجهد للعين لانك حتلبس نظارة 3D بينما ال 3D اللى فى الهاتف غير مجهد لانك بتبص بعنيك عادى وبتحرك الموبايل وبيديك احساس ال 3D

    1. في الحقيقه النوعين مجهده للعين ولهذا وضعت الشركه تحذير عن دخول اي تطبيق يدعم 3D
      شكرا لإهتمامك

    2. الموبايل عندى وهو فعلا بيجهد العين جدا لكن الصراحة الموبايل ممتاز الشئ الوحيد اللى كنت أتمناه بروسيسر أو عذرا أى ما كان أسمة فى عالم الجوالات أعلى

  8. بصراحه السعر غالي جدا ، مافرق عن LG Optimus 3D P920 و الفرق هو سرعة المعالج و الذاكره العشوائيه (ram) فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق