تقنيات متفرقةمراجعات الأجهزةمقالات مميزة

مراجعه للهاتف المحمول Huawei Ascend P1

هاتف جديد من العملاق الصيني Huawei يصل الينا بشاشه سوبر املود رائعه بحجم 4.3 انش و وزن 110g , تعالوا نتعرف على جديد Huawei سويا . قراءه ممتعه


اعلان





ننوه الى ان هذة النسخة ليست النسخة النهائية و قد تختلف عن المنتج النهائي.

 

المواصفات:

زودالهاتف بمعالج ثنائي النواه من نوع TI OMAP 4460 و هو نفسه الموجود في هاتف جوجل Galaxy Nexus, وزود ايضا بذاكرة عشوائيه بحجم 1 جيجا بايت و كاميرا اماميه بقوة 1.3 ميجا بكسل و كاميرا خلفيه بقوة 8 ميجا بكسل مع امكانية التصوير بدقه HD و30 اطار في الثانية  و فلاش ثنائي و تركيز تلقائي للكاميرا و احتوى الهاتف على ذاكرة داخليه بحجم 4 جيجا بايت مع امكانية زيادتها عن طريق microSD خارجي حتى 32 جيجا و شاشه سوبر املود بحجم 4.3 انش و دقة 960 في 540 و كثافه 256 بكسل لكل انش . ايضا احتوى الهاتف على تقنية Dolby Mobile 3.0 Plus التي تقوم بتعزيز التجربه الصوتيه للهاتف بشكل رائع , يدعم الهاتف كلا من وسائل الاتصال التاليه A-GPS , HSDPA ,DLNA ,Wi-Fi 802.11 b/g/n و طبعا Bluetooth v4 و بطاريه بحجم 1670 ملي امبير . كل هذا بوزن خفيف جدا و هو 110 جرام فقط. الهاتف مزود ايضا بنظام الاندرويد الرابع ايسكريم سندويش.

 

التصميم:

مقاييس ايعاد الهاتف هي 127.4 في 64.8 في 7.7 ملم , و سمك 7.7 ملم يدل على ان الهاتف تحيل للغايه و ايضا خفيف الوزن اذ انه يزن حوالي 110 جرام , في الخارج استخدمت Huawei البلاستك الابيض لتغطيه بدن الهاتف من الخلف اما من الامام فنرى الشاشه مع اللون الاسود و زجاج Gorilla الشهير بمقاومته للخدوش مع ازرار لمس مضيئه , و شاشه سوبر املود الجميله .

من الجانب الايمن نرى زر الباور و تشغيل الشاشه و منفذ microSD و الجانب الايسر لا نرى سوى ازرار التحكم بالصوت ومن الاعلى نرى مدخل USB لشحن الجهاز و نقل البيانات و منفذ لإدخال الشريحه و منفذ 3.5 ملم و من الخلف نرى الكاميرا الخلفيه مع 8 ميجا بكسل و السماعه الرائعه .

 

الشاشه:

يحمل الهاتف شاشه سوبر املود بحجم 4.3 انش و ووضوح 960 في 540 بكسل و كثافه 256 بكسل لكل انش و هي مشابهه للشاشه المستخدمه في هاتف Motorola Razr , وبشكل عام وضوح الشاشه مناسب و مقبول خصوصا تشبع الالوان بسبب تقنية الامولود مع دعم PenTile لزياده الوضوح فيها  ايضا ستوفر الشركة و بشكل مجاني حامي للشاشه يأتي مع الهاتف بدون تركيب.

 

الصوت:

الصوت في هذا الهاتف رائع و قوي للغايه حيث استخدمت الشركة تقنية Dolby Mobile 3.0 Plus sound التي تعزز من الصوت في الهاتف وتعطي تجربه صوتيه رائعه , ولكن مكان السماعه في الخلف قد يسبب بعض المشاكل بعض الاحيان في حالة مسك الهاتف بطريقة افقيه تتم تغطيه السماعات بالاصابع بشكل مزعج , ولكن مع كل هذا تظل التجربه الصوتيه مميزه في هذا الهاتف.

 

الكاميرا:

يأتي الهاتف بكاميرا اماميه بدقة 1.3 ميجا بكسل تستطيع تصوير 720P و كاميرا خلفيه بدقة 8 ميجا بكسل و تستطع التقاط صورة و فيديو عالي الدقه HD  ايضا تستطيع التصوير بسرعه 30 اطار في الثانية . عند تجربتنا لها في التصوير الثابت اظهرت نتائج لا بأس بها ولكن المشاكل ظهرت عند تصوير الفيديو كما سترون اذ ان التصوير لم يكن بالشكل المطلوب هنالك الكثير من التقطيع و المشاكل و ان شاء الله تحل في المستقبل لأنه كما ذكرنا الهاتف المتوفر لدينا نسخة اختباريه وقد تختلف النتائج النهائية عن الموجود الان.

فيديو:

البطاريه والأداء:

يحمل الهاتف في داخله بطاريه بحجم 1670 ملي امبير , ولأكون صريح معكم فقد تفاجأت كيف صبرت بطاريه هذا الهاتف لحوالي اليومين بدون شحن و استخدام الواير لس و الجي بي اس و الانترنت بشكل شبه مكثف , تجربتنا للبطاريه كانت جميله و هي من اكثر الاشياء التي اعجبتني في هذا  الهاتف. بالحديث عن الأداء فالهاتف يحمل معالج ثنائي النواه بسرعه 1.5 جيجا هيرتز و ذاكره عشوائيه بحجم 1 جيجا بايت و بهذة المواصفات يعمل الهاتف بشكل سريع عند تشغيله بسبب خاصيه FASTBOOT المدمجه مع النظام و ايضا قدم الهاتف اداء جيد عند التصفح و فتح اكثر من صفحه في وقت واحد.

 

النظام:

النظام المزود به هذا الهاتف هو الاندرويد الاصدار الرابع او ما يسمى ب الايسكريم الساندويش  نسخة 4.0.3 , و الجميل في الامر ان Huawei حاولت تقديم تجربه نقيه للأندرويد مشابهه للموجوده في Galaxy Nexus , بواجهه دون تعديلات كبيره و تستطيع ايضا التغيير بين الواجهات اذا كنت تريد الواجهه التي صنعتها Huawei .نقطه اخرى تحسب Huawei وهي دعم اللغه العربية قراءة و كتابه و قوائم حيث ان الهاتف مجهز بالكامل للغه العربيه ايضا المحاذاه فيه ممتازة . في المجمل النظام يعد ممتاز و خاصه دعم اللغه العربية الممتاز فيه.

 

الخاتمه:

يعتبر الهاتف من الافضل في فئته من حيث المواصفات و الخفه و مواد الصنع حيث جمعت Huawei جميع عناصر الهاتف المناسب في هاتفها هذا , اما بالنسبه للسعر فلم تطلعنا الشركة على السعر حتى الان ولكن وعدتنا ان يكون الهاتف بسعر جيد و مناسب للجميع و سيتوفر في الاسواق قريبا.

 

مراجعه شامله:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫26 تعليقات

  1. تم شراء الهاتف من محل E-Max من مول الإمارات بدبي بسعر 1199 درهم إماراتي.

    تحصلت أيضا لى مقوي شبكة من هوواوي وغطاء خلفي للجهاز وذاكرة SD بسعة 8 جيجا وشريحة مايكرو إماراتية!

    الجهاز ممتاز جدا من حيث الأداء وسهولة الإستخدام. حجمه مناسب جدا ووزنه خفيف للغاية.

    أنصح فيه وبقوة.

  2. سعر الجهاز 1200 ريال من الوكيل الحصري ( شركة علي زيد القريشي ) هذا بالنسبة للموظف أما للموزعين فأعلى .

    علما بانه ياتي معه جهاز واي فاي مجانا واذا لك معرفه تحصل على الغطاء مجانا وتحصل على نسخة لليسكريم ساندويش

    انا اشتريته بالتقسيط على 6 اشهر من الشركة لاني موظف بها

  3. المراجعة ممتازة
    التصميم يستاهل 9 من 10 يا حبيبي يكفيك انه انحف جهاز اندرويد بالعالم

    انا سمعت ان في اصدارين من هذا الجهاز p1 ,p1s يا ريت بس توضح لنا ايش الفرق بينهم هل في الكاميرا ام في السعر

    و مشكور من كل اعماقي 🙂

  4. اعذرني صديقي المتحدث والاخوة الاخرين المحترمين
    قرات عن السعر في موقع gsm وكان ب 780 دولار واظن ان السعر خياليا وغير منطقي اما اذا اردنا المفاضلة مع الاس 2 فا الهاتفين سيتقاسمان المرتبة بالرغم من وجود العيوب في كلا الجوالين

  5. الجهاااز رووووووووووووووووووووووعه شف كيف داعمه لغتنا العربية روعة
    وايضاا نحييف الجهاز مايهمني المعالجات الرباعية هذا الجهاز توب واذا نزل بشتريه

  6. بصراحة الجهاز يعتبر من الفئة الاقتصادية واتوقع السعر لن يتعدى 1300-1500ريال واتوقع راح يكون تعاون بينها وبين stc في عرض الجهاز لانه نجحت في عرضها في جهاز هواوي مقارنة بالسعر والاداء

    لكن الجهاز يحتاج لمتابعة من الشركة للاسف اجد الدعم للجهاز متوسط وخاصة في مشاكل الكاميرا

    من المفترض في جهازها الجديد حل مشكلة الكاميرا وليس الاستمرار على ذلك !!! هل من المعقول لم تنتبه او تركز على تسويق بشكل غير جيد بتسويقها للشركات بسعر رخيص لتقديمه للمستخدم

  7. مشكووور ليت كل الشركات تهتم باللغة العربية

    الجهاز صراحه افضل من السامسونق اس 2 اللي يفكر بالاس 2 ياخذ هذا
    وكذالك النكسس هذا افضل

  8. السلام عليكم

    الجهاز جميل رغم انه لم يأتي بشئ جديد يذكر الا البطارية كانه اس2 من حيث المواصفات << لكن لسى السعر يحكم اذا كان في حدود 1300 ريال الى 1400 ريال يعتبر جميل واتى بشيء جديد غير كذا بزود 350 او 400 ريال وآخذ اس 2 اكسبيرا اس

    على فكرة جميل جداً التشبيه في المراجعة

    وبقي ان تذكرو معالج الرسوميات وان تضعوه في التقييم

    الف شكر لكم

    جزاكم الله خير

  9. نبغى الجهاز نشتريه!!وين بينزل الجهاز؟؟ومتى؟؟وكم سيكون السعر؟؟السعر روعه..واعجبني دعم الشركة للغتنا العربية والمحاذاة الاكثر من جميله..شكرا هواوي.تباً لسامسونج

  10. متى موعد نزول الجهاز؟
    ومتى موعد نزول الجهاز ذو الاربع انوية من نفس الشركة D1 على ما اعتقد ؟
    يعطيك العافية على المراجعة الرائعة…

  11. مشكورين جدا على المراجعة المفيدة
    ولكن هناك مشاكل تقنية بلا حدود في الاضاءة بالنسبة لمراجعة الفيديو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *