الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعه للحاسب المحمول HP Pavilion dv7 اصدار 2011

حاسب قوي اخر من HP يصل الينا بمواصفات قويه جدا بمقاس 17.3 انش و معالج i7 بسرعه 2.2 جيجا هيرتز و رام بحجم 8 جيجا . تعالوا سوياً نكتشف مواصفات و مزايا هذا الحاسب القوي من HP . قراءه ممتعه .


اعلان





– تحديث : الحاسب متوفر لدى اكسترا بسعر 4499  ريال ولكن بدون محرك اقراص Bluray .

 

المواصفات:

زود الحاسب بمعالج انتل i7 الجيل الثاني بسرعه 2.2 جيجا هيرتز و تقنية Turbo Boost و ذاكرة عشوائيه DDR3 بحجم 8 جيجا بايت و معالج رسوميات AMD Radeon HD 7690M X بسعة 2 جيجا بايت و ذاكره HDD بحجم 1 تيرا بايت وسرعه دوران 5400 دوره في الدقيقه و محرك اقراص Bluray  و شاشه 17.3 انش بوضوح 1600*900 و تقنية BrightView و نظام صوتي من Beats مع 4 سماعات و مضخم صوت من HP في الاسفل و تقنية الواير لس 802.11 b/g/n  و قارء ذاكرة و منفذين USB 3.0 ومنفذين USB 2.0 و منفذ HDMI و منفذ VGA و منفذ ايثر نت و منفذ للصوت و كاميرا مدمجه 720p  و قارئ للبصمه و بطاريه 6 خلايا تدوم حتى 5 ساعات و لوحة مفاتيح كامله مع لوحة الارقام و الوزن الكلي للجهاز هو 3.04 كيلو جرام.

 

عملية فتح الصندوق:

التصميم:

يأتي الحاسب المحمول بمقاييس ابعاد 16.38 في 10.83 في 1.42 انش  و سمك 36.068 ملم و الوزن الكلي 3.04 كيلوجرام , تصميم الحاسب رائع حيث صنع الحاسب من خارج من الالومينيوم المصقول و شعارHP المضيء يعطي الجمال عليه من الخارج , ايضا غطي الحاسب من الداخل بالالومينيوم المصقول ايضا , و طريقة تصميم السماعات المائلة الى المستخدم مع شعار HP عليها تعطي شكل جميل للجهاز من الامام , ايضا وضعت الشركة شريط مضيء حول لوحة اللمس يضيف الجمال للجهاز و ايضا يساعد في معرفة مكانها في الظلام, ايضا وضعت الشركة شعارها الكلاسيكي على الجهاز من الخارج بشكل جميل جدا.

 

بالحديث عن المنافذ التي يمتلكها الجهاز فمن اليمين نجد فتحة شحن الجهاز و محرك اقراص Bluray و منفذين USB 2.0 و من الامام نجد سماعتين بتقنيه Beats  و منفذ قارئ الذاكرة و من الجهه اليسرى نجد منافذ توصيل الصوت و منفذين USB3.0 و منفذ الشبكة و منفذ HDMI و منفذ VGA اما من الخلف لا يوجد شيء سوى شعار HP الكلاسيكي.

لوحة المفاتيح و الفأرة:

الحاسب المحمول للأسف لا يحمل اضاءه خلفيه للوحة المفاتيح و هي احد سلبيات الجهاز للأسف لأن الشركات اصبحت تحرص عليها الان لطلب المستخدمين الكبير عليها خصوصا لمن بكتبون في بيئات مظلمه او خافته الاضاءه نوعا ما , ولكن من ناحية اخرى جودة لوحة المفاتيح كبيرة جدا و خصوصا انها لوحة مفاتيح كامله و انا من محبي هذا النوع من لوحات المفاتيح . ولكن قد يعاني اصحاب الاصابع الكبيرة من مشكلة مع ازرار الأسهم العلوية و السفليه خصوصا لصغر حجمها.

بالانتقال الى الفأرة فهي ذات شكل جميل جدا ومريحه للإستخدام و دقيقه بذكر الفأرة نذكر انها تدعم اللمس المتعدد -لكنها ليست بسلاسة حاسبات الماك طبعا- و يوجد فيها ايضا زرين بارزين للضفط .

الشاشه:

يأتي الحاسب بشاشه بحجم 17.3 انش بوضوح 1600 في 900 , و للأسف دقة الشاشه ليست في المستوى المطلوب اذ كان من الممكن جعلها اكثر و ضوحا حيث ان الشاشه كبيرة  و سيلاحظ المستخدم ان وضوح الشاشه احد عيوب هذا الجهاز خصوصا عند النظر الى الشاشه من الزاوية اليمنى او اليسرى سيظهر للمستخدم ظل في الشاشه يدل على ضعفها  , اما بالنسبه للإضاءه فهي ممتازة لأن الحاسب مزود بتقنية BrightView التي تساعد على منح الجهاز اضاعه رائعه .

 

الصوت:

هنا الشيء الجميل في هذا الحاسب, الصوت هنا شيء جميل و قوي جدا و يعد من الأفضل مع وجود تقنية Beats الصوتيه و 4 سماعات موزعه سماعتين في الامام و سماعتين اسفل الشاشه و مضخم صوت اسفل الحاسب , فإن التجربه الصوتيه لهذا الحاسب لا تفوت ابدا , صدقا ابدعت الشركه في تقنيات الصوت فيه وهو افضل ما جربته شخصيا من حيث النقاوه و القوه .

 

الاداء :

بالحديث عن اداء الحاسب فالحاسب مزود بالجيل الثاني من معالجات انتل i7 بسرعة 2.2 جيجا هيرتز و مزود ايضا بمعالج رسوميات منفصل من نوع AMD Radeon HD 7690M X لهذا فالحاسب قادر على عمل كل ما تريد من تصفح للإنترنت بعدد كبير من الصفحات بوقت واحد الى عمليات الانتاج بالفيديو و اللعب بالالعاب التي تحتاج اداء عالي ,فقد قمنا بتجربة الحاسب على بعض الالعاب التي تحتاج مواصفات عاليه مثل ستريت فايترز و باتل فيلد 3 و ذي وتشر 2 ولكن واجهنا عدة مشاكل في لعبة باتل فيلد 3 و ذي وتشر 2 اذ انها لم تعمل بالشكل المطلوب و عند السؤال اتضح ان هنالك مشكلة في برنامج تشغيل معالج الرسوميات , وتم ابلاغ الشركة بهذا ليقوموا بتعديل هذا الخطأ , اما في باقي الاختبارات قفد اظهرالحاسب اداء عالي و ممتاز فيها.

بالحديث عن السعه التخزينيه للجهاز فالجهاز يمتلك سعه تخزينيه كبيره جدا و هي 1 تيرا بايت متاح منها حوالي 900 جيجا بايت هي طبعا من نوع HDD و بسرعه 5400 دورة بالدقيقه , تستطيع وضع ما شئت فيها ولكن كان من الافضل و ضع سعه تخزينيه اسرع من هذة .

وكما هو متوقع فقد اعطى الحاسب نتائج ممتازه عند تجربتنا له عن طريق برنامج PCMark Vantage وقد كانت حوالي 7550 نقطه  و عند تجربتنا للأداء ببرنامج 3DMark11 لم يتسطع التعرف على معالج الرسوميات لأن الحاسب مزود بخاصيه التبديل بين معالج الرسوميات المتصل و المنفصل .

 

البطاريه:

البطاريه هنا تعتبر جيده نوعا ما اذ تحتوي على 6 خلايا من الليثيوم و تعمل لمدة 5 ساعات تقريبا و لكن عند التجربة الفعليه فقد دامت معي تقريبا لمدة 3 ساعات مع عمل تقنية الوايرلس و الاضاءه على 70% تقريبا و استخدام للانترنت و تصفح لعدة مواقع ورفع مقاطع لليوتيوب و تجربه لعده العاب . يعتبر عمر البطاريه جيد بالنظر الى مواصفات الجهاز العاليه و مقارنة بمثيلاته.

 

الخاتمه :

الحاسب المحمول HP Pavilion dv7 بعتبر من افضل الحاسبات مواصفات في السوق الان , خصوصا ان هنالك تطويرات سوف تطرأ على الحاسب في المستقبل من تطوير في المواصفات و دعم لأنواع اخرى من المعالجات ولكن مع كل هذا يعتبر الحاسب من الافضل من كل النواحي و يلبي كل احتياجات اصحاب الاستخدام القوي للحاسبات من لاعبين و ممنتجين وغيرهم  ولكن هنالك بعض الضعف في  وضوح الشاشه وايضا وزن الجهاز الثقيل تقريباً.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. ايش اسباب الحرارة الزايدة انا عندي dv6 تقريباً بنفس المواصفات بس اكثر في بعض الأشياء بطاقة العرض intel hd & readon hd تقرياً 2 جيجا بس ما اعرف ليش هاذي الحرارة الكبيرة مع انه البروسيسر i7؟؟؟؟انزين مافي حلول للمشكلة؟؟؟

  2. الجهاز عندي (نسخة 2 تيرا برونزية بدون بلوراي شريته بـ4899 قبل كم شهر من جرير) وهذا رأيي فيه

    المزايا

    السرعة: مع المعالج i7 والرام 8 قيقا، فالسرعة لا يعلى عليها، ما صار بطيء إطلاقاً إلا يوم بديت أعبي هارديسك السي لاحظته أحياناً يصير بطيء نوعاً ما.

    السعة: 2 تيرا (لنسخة البلو راي 1.5 تيرا ولون أسود) تريحك كثير لا كنت راعي تحميل.

    معالج الرسوميات المنفصل: جربت عليه لعبة وحدة Assassin’s Creed Revelations وكان أروع أداء شاهدته لها في حياتي، أفضل من PS3 وXbox 360 قطعاً! لكن حرارة الجهاز معها حدث ولا حرج، يمديك تحمص خبز عليه 🙂

    الشاشة: مثل ما ذكر التقرير سطوعها جميل جداً (وأعطى منظر رائع للغاية للعبة السابقة) لكن زوايا الرؤية ومعدلات التباين ما ترضي. بالنسبة للدقة 1600×900 فهي جيدة بالنسبة لي حيث ما تتشوه فيديوهات الـ720p ولا تظهر صغيرة جداً بحجمها الأصلي (عكس ما سيحصل مع شاشة Full HD) وفي نفس الوقت ما تخل كثير بمعايير الـ1080p.

    السماعات: البيتس صافية جداً والصبووفر يعطيك تأثير جميل. طبعاً هم حاطيلك خيار تطفي التقنية عشان يحسسونك أنهم مصلحين شي خطير مع Beats وأنه ترى السماعات العادية ما تنفع بتراب. هذا في وضع السماعات الخارجية فقط أما سماعات الأخرى (أستخدم سماعة ما داخل الأذن In-Earphone) فالبيتس تسبب الصداع بسبب الصوت الجهير لذا أطفئها اثناء ذلك.

    العيوب (الشي الي مضيق صدي)

    بنية الإطار المحيط بالجهاز الي يتضمن السماعات والمنافذ (هذا الفضي https://www.unlimit-tech.com/blog/wp-content/uploads/DSC_1171-w600-h400.jpg?cda6c1) ضعيفة جداً، لدرجة أن الكسور تظهر من لا شيء. الطرف الذي يحد السماعة الأمامية اليمنى من الأعلى قد سقط، وطرف السماعة الأخرى على وشك السقوط وطرف آخر فوق أحد منافذ USB أيضاً. المضحك أن الجهاز ليس به خدش واحد أصلاً! تتوقعون لو وديته للضمان بيسوون شي ولا يطنشوني؟

    شي آخر، الجهاز اذا ارتفعت حرارته (بمعدل غير مقلق) تتجمد شاشته أو تبقى مطفأة إن فتحت الغطاء، واضطر لإطفاءه قسراً. حل هذه المشكلة هو بالحرص على إبعاد أي شيء قد يسد فتحات التهوية ولو جزئياً

      1. ايييييييييييه هذي الدنيا وانا اخوك 🙁

        هههههه لا بس اني واحد مندس في مجالات أشوف الويندوز يخدمني فيها أكثر، أخطط جدياً للماك الجديد

          1. والله لو يمديني كان طلبته الحين وخليتهم يرسلونه على عنوانك قبلي من كثر ما اغليك يا النشمي

            ثم بعدين بترجعه لي صح؟

          1. يتحمل الشغل العالي، ويسخن بشكل لا مبرر له الا أن hp أساءت تصميمها لفتحات التهوية على ما يبدو

    1. اخي الكريم تم تحديث التدوينه بالسعر لدى احد موزعين HP و هو اكسترا و يباع لديه بسعر 4499 ريال ولكن بدون محرك اقراص Bluray.

  3. طيب اخ سهيل رجاء تواصلوا مع اتش بي السعودية وقولولنا متى بينزل بالسوق السعودي وخاصة انه موديل 2011!!!!!!!!!

    ولا بعد واجتوا مشكلة في كرت الشاشة المنفصل الي هو اهم قطعة بالابتوب!!

    فرجاء تواصلوا معهم وقولو متى بينزل و ايضا السعر بيكون بكم ؟

    شباب عطوني لايك عشان يشوفون(لوول امزح)

    1. اخي الكريم الحاسب متوفر في السوق السعودي .
      المشكله هي ان الالعاب لا تتعرف على كرت الشاشه المنفصل و انما تتعرف على الكرت المدمج و الحل يكون بإجبار الحاسب على تفعيل كرت الشاشه المنفصل و لكن بهذا العمل ستستهلك الكثير من البطاريه , او تقوم بتحديث برنامج تشغيل كرت الشاشه . بمعنى ان المشكلة كلها في عمليه graphic card switcher.
      الى الان لم يصلنا رد بالسعر ولكن سأستفسر من موزعين HP
      شكرا لرد و اهتمامك.

      1. مشكله كارت الشاشه ف عمليه التبديل كانت لا تعمل بسبب برنامج Physix من انفيديا . وبعد ازالته اشتغلت الالعاب بكفائه 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق