السيارات والطائرات

اعتماد السيارت اعتمادا كليا على الهواتف الذكيه بحلول 2016

فى خلال الأربع سنوات القادمه و بحلول عام 2016، ستحتوى معظم السيارات على نظام تكامل مع الهواتف الذكيه، فوفقا لتقرير جونيبر ريسيرش، أن بعض النظم و الخدمات التى تقدمها بعض الشركات مثل أون ستار، ستساعد على نمو قطاع التكنولوجيا اللاسلكيه و الانترنت و تكاملها مع السيارت ليصل معدل الاستثمار بها الى 14.4 مليون دولار أمريكى، و سيوجد 92 مليون سياره ذات القدره على الاتصال بالانترنت ذاتيا.

حيث ستسمح هذه التقنيه للسيارات بأستخدام نظام ملاحى أون لاين عالى الجوده يمكنها من تحديد موقعها أو أى موقع اخر تود الذهاب له، ستمكنها ايضا من تشغيل الموسيقى و الفيديوهات مباشره من على الانترنت، و ستفتح هذه التكنولوجيا الحديثه المجال أمام ظهور أسواق جديده للخدمات التقنيه و المعلوماتيه التى لم تكن موجوده من قبل، حيث ستساعد هذه الأنظمه الحديثه المتصله ذاتيا بالأقمار الصناعيه على ارسال رسائل طوارئ الكترونيه فى حاله وجود أى عطل فى السياره أو فى حاله وقوع أى حادث، حيث ستحتوى الرسائل على مكان السياره الحالى و ما هى أسباب التى أدت الى العطل او الحادث، كما ستساعد أيضا رجال القانون على تحديد أماكن السيارات المسروقه أو حتى تعطيل حركتهم مؤقتا عن طريق الانترنت حتى يتم استرجاعها بسهوله.

و عندما نتحدث عن السيارات وعلاقتها بالهواتف الذكيه، يجب ذكر بعض من التطبيقات التى تم طرحها مؤخرا و لاقت نجاح كبير فى تقويه العلاقه بين السيارت و مستخدمى الهواتف الذكيه مثل تطبيق AA Parking الذى يساعد مستخدمينه من البحث عن مواقف السيارات القريبه منهم فى بعض البلدان و تطبيق Carmudi الذى يساعد مستخدمين الأندرويد فى البحث عن أفضل عروض للسيارات الحديثه و المستعمله و تطبيق Trapster الذى يزود مستخدمينه بمعلومات عن حاله الطرق و أماكن التكدس المرورى.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. خبر جميل ، بس كمان الحقيقة الإنسان عبصير أغبى .. يعني مثلاً كان الشخص اذا تعرض لمشكلة بالسيارة بيعرف يصلحها .. بينما الآن ومع تطور التقنية والاعتماد عليها اذا حصل أي مشكلة بسيطة فمارح يكون قادر على فعل أي شيئ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *