أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول MSI GE60

 

هنالك من يريد حاسب مخصص للألعاب صحيح ولكن قد لايكون بمقاس 17 أنش لذالك الشركه قدمت لنا الجيل الجديد من الحاسبات المحموله بمقاس 15.6 أنش تحت اسم  MSI GE60 ذو القوه الخارقه وتقنية الصوت العاليه ولاننسى التصميم الجميل له لذالك مارأيننا فيه ؟ وكيف كان أداءه في عالم الألعاب ؟ حسنا أليك المراجعه الشامله لهذا الحاسب الجميل .


اعلان





النسخه التي لدينا هي النسخه الأوليه لذالك قد تختلف المواصفات عندما يتم أصدار الحاسب المحمول للسوق السعودي وللأسف لاتوجد معلومات هنا عن السعر أيضا لذالك وجب التنبيه .

الحاسب المحمول مزود بمعالج  Core i7-3610QM بسرعة 2.30 جيجاهرتز وبذاكره عشوائيه 6 جيجابايت DDR3 و بسعة 750 جيجابايت للقرص الصلب بسرعة دوران 7200 دوره بالدقيقه والشاشه 15.6 أنش معتمه وبدرجة وضوح 1920 في 1080 بنظام عرض 16:9 ومحرك الأقراص  DVD Super Multi Drive و معالج الرسوميات  NVIDIA GeForce GTX 650M بسعة 2 جيجابايت وبنظام صوتي THX TruStudio PRO وتقنية الوايرلس 802.11 b/g/n  وقارىء للذاكره خمسه في واحد SD/ SDHC/ MMC/ MS/ SDxC وهنالك منفذين USB 2.0 ومنفذين USB 3.0  ومنفذ VGA  وHDMI 1.4 ومنفذ للسماعه والمايكرفون وكاميرا مدمجه 720P  والوزن الكلي 2.5 كيلوجرام والبطاريه 6 خلايا ولوحة المفاتيح Steelseries  المخصصه للألعاب .

فيديو:

 

بالنظر إلى التصميم الخاص بالألعاب فأن سلسلة GE تتميز بأمتلاكها مفهوم تصميم فريد من نوعه فأول ماتقوم بأخراج الحاسب من الصندوق فأنك ستجد الخطوط الحمراء على غطاء الحاسب والتي تحيط شعار شركة MSI وهي جميله جدا ولكن الغطاء مصنوع من البلاستيك اللماع ممايعني أن الحاسب سيترك لك بصمات ستلاحظها بنفسك ولكن الحاسب ليس بمواد التصميم الرخيصه فأنها  جيّد جدا ليست مثل الألمنيوم التي وجدنها في سلسلة GT لكن بنفس الوقت مقبوله .

بفتح الغطاء فأنك ستجد لوحة المفاتيح بمساحه كافيه لدرجه أن الشركه التايوانيه وضعت فيها مفاتيح خاصه بالأرقام بجانب الحروف وسنتحدث بشكل كامل عن لوحة المفاتيح والفاره بالأسفل .

من الجهه اليسرى هنالك ستجد منفذ القفل من كينجستون ومنفذ للكهرباء  ومنفذ للمروحه  ومنفذ وحيد USB 2.0 ومنفذين USB 3.0 ومنفذ HDMI ومنفذ لسماعة الرأس ومنفذ للمايكرفون .

 

من الجهه اليمنى هنالك هنالك محرك الأقراص DVD ومنفذ USB2.0 آخر و VGA  ومنفذ للأثيرنت .

لوحة المفاتيح والفاره:

بالأنتقال إلى لوحة المفاتيح فأن الحاسب يدعم نظام مخصص للألعاب من شركه معروفه وهي SteelSeries والتي تتميز بأنها تملك نظام تحكم سهل للألعاب وطريقة الضغط والأستجابه جدا ممتازه وممالاشك فيه أن لوحة المفاتيح أنها رائعه جدا ولو أنني أفتقدت هنا نظام الألوان للأضاءه الخلفيه الموجوده في سلسلة GT لكن لابأس طالما أنها بأضاءه خلفيه LED  وعموما الأزرار الأساسيه بالحجم الطبيعي مثل CTRL و Shift والأدخال وغيرها .هنالك فوق لوحة المفاتيح وعددها 102 مفتاح 6 أزرار أساسيه مثل زرّ Turbo وزرّ لأخراج محرك الأقراص وزرّ الطاقه أو تشغيل الحاسب أن صح التعبير .

 

الفاره بالحجم الأقل متوسط مزوده بنظام الزرّي الأيمن والأيسر الغير مدمجان وهو أمر مرحب به بحكم التحكم بهذه الأزرار يجعل حياتي أفضل بكثير  ونعم الفاره تدعم تقنية اللمس المزدوج لكن ليست بالمستوى المطلوب حيث أنها غير قابله للأستخدام بالشكل اليومي لكن عدا ذالك فهي ممتازه من ناحية الألعاب في مجال التصويب وسريعه أيضا من ناحية الضغط على هذه الأزرار والأزرار نفسها لن تشعرك بأنها رخيصه لذالك لامشكله هنا .

الشاشه:

الشاشه بدرجة وضوح 1920 في 1080p بنظام عرض ممتاز 16:9 للأفلام والألعاب والشاشه معتمه أفضل بكثير من الشاشه اللماعه والتي تزعجني كثيرا في عكس الأنوار ومن ناحية تشغيل الأفلام والألعاب فهي واضحه من ناحية حدة التباين وظهور الألوان والأضاءه العاليه مناسبه جدا للألعاب والأفلام ومستوى زوايا العرض ليست بقوة IPS  لكنها مقبوله بدرجه أن يجلس زميلك بجانبك وبشاهد الفلم معك لنفترض حلقه من حلقات ون بيس أو ناروتو  ^_^ .

 

الحاسب المحمول مزود بنظام صوتي رائع جدا !  THX TruStudio PRO  والمنفذين موجودان في أعلى لوحة المفاتيح للجانب الأيمن والجانب الأيسر وهو مكان الأفضل لسماع صوت واضح ونقي وعالي بنفس الوقت ولايمكن حجب الصوت وخاصة بعض السماعات تكون بأسفل الحاسبات لكن فكره ذكيه أن يكون حاسب مخصص للألعاب يكون في هذه المنقطتين .

الحاسب المحمول مزود ببطاريه 6 خلايا  ويعمل على ترددات 120 و 220 للكهرباء لذالك عند استخدام الحاسب المحمول الأستخدام العادي بوضع الأضاءه على مستوى 65  وتفعيل تقنية الوايرلس بشكل دائم وتصفح الأنترنت وفتح مقاطع اليوتيوب بشكل متقطع فالحاسب صمد إلى 3 ساعات و 44 دقيقه قبل أن يعلن عن وفاته أما من خلال الأستخدام للألعاب بشكل متقطع فلقد صمد إلى ساعه و25 دقيقه .

الأداء:

 

الحاسب المحمول كما ترون من المواصفات فأنه صالح للألعاب وعمل كل ماتريده ومشاهدة الفيديوهات بدقه عاليه 1080p بدون أدنى مشكله .وهذي بعض الألعاب التي قمت بتجربتها على هذا الحاسب المحمول الخارق :

الألعاب:

باتل فيلد 25 إلى 19 أطار بالثانيه
ستريت فايتر:60 أطار بالثانيه

لوست أند بلنت 2: من 30 إلى 28 أطار بالثانيه

كل الألعاب كانت على وضعية الألترا

صوت المروحه والحراره:

حرارة الحاسب تخرج من الجهه اليسرى حيث يمكنك أن تشعر بالحراره للحاسب في المنقطه التي تضع يدك فيها وطبعا الحراره هنا مقبوله بمجرّد ما أن تقوم بالضغط على الحاسب وأقصد هنا تشغيل للألعاب بشكل مكثف  لذالك في الأستخدام العادي لن تشعر بالحراره هنا وهنالك زرّ Turbo والذي يزيد من قوة المروحه لأخراج الحراره وبشكل عام الحراره هنا ليست عاليه أو مزعجه أذا وضعناها بهذا المقياس.

في المروحه فأنه مثل GT 70 وصوت المروحه يزداد صوته إلى المتوسط بالضغط عليه وخاصة عند الألعاب ونعم يمكنك سماع المروحه في هذا الضغط عليه.

الحاسب المحمول GE60 واحد من الحاسبات المحموله المميزه بمقاس 15.6 أنش مناسب للألعاب وأؤكد ذالك وتصميم جميل ليس بجودة التصميم المتوسطه وأزرار لوحة المفاتيح مخصصه للألعاب  ومستوى الصوت رائع وكذالك الشاشه والجيل الثالث ومعالج الرسوميات ذو 2 جيجابايت يعطيك أداء رااااااااائع جدا لذالك أذا أردت الحاسب بغض النظر للأسف عن البطاريه و القرص الصلب بدلا من الوسائط التخزينيه فهو هذا الحاسب ممتاز .

  • التصميم
  • أداء ممتاز
  • مناسب للألعاب
  • الشاشه والصوت
  • لوحة المفاتيح رائعه

  • جودة التصميم
  • البطاريه
  • استخدام القرص الصلب بدلا من الوسائط التخزينيه

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. جزاك الله أخوي على ذي المعلومات القيمة عن ذا الجهاز الجميل
    حاب أئكد على كلام أخوي ma3ed fayez بنسبة لكرت الشاشه
    فهذا صحيح تم أصدار قريباً أول نسخة بإسم MSI-GE60-0N-042US مع كرة شاشة GT660
    وبذاكرة 8GB DDR3 1600MHz
    والهارد ما تغير هو نفسة 750GB 7200rpm SATA II 16MB
    بالنسبة للسعر ( خارج المملكة ) : 1199 دولار
    يزيد 100 دولار عن النسخة الأقدم
    أرجوا أني قد أفدتكم …

  2. رائع اخي سلطان فعلا جهاز روعة لانه حجمه ممتاز وايضا سلسلة GE ارخص بكثير من سلسلة GT يعني اصحاب الميزانية المحدودة لح ايكونو جدا مبسوطين على هذا الجهاز بس انا اسمعت اشاعة اذا ممكن اتتأكد منها انو الشركة لح اتبدل كرت الشاشة بكرت اخر اعلى منه على ما اعتقد انه 660
    وفي الاخر اشكرك على مراجعة الجهاز وعدم اكتفائك فقط بالاجهزة مرتفعة الثمن

  3. • ٱڵڛڵٱمَ؏ـڵېڰم ۅړζـمۃ ٱڵڵـھ ۅبړڰٱٺھ•
    مراجعه حلوه وجهاز رائع
    بس كم سعره وهل نزل في السوق السعودي

  4. مراجعة حلوة..بس مشكلة الجهاز من فوق تبع بصمات مو كويس

    لازال gt 70 جهاز اروع والشاشة ايضا تدعم الالعاب

    انا اشوف الشباب يسألونك وين تودي الاجهزة …الله يعينك عليهم ^ـ^
    شكلهم يبون يشترونها منك ..خخخخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق