أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول Asus G75V

 

أصدرت شركة ASUS أول حاسب لها مخصص للألعاب مزود بمعالج Ive Bridge ذو المواصفات العاليه والتصميم الجميل لكن هل هو منافس وهل يستحق الأقتناء ؟ حسنا لنرى بالداخل كافة التفاصيل عن هذا الحاسب المتوحش.


اعلان





 

الحاسب المحمول يعتمد على حسب المواصفات لذالك سأذكر المواصفات التي لدي هنا الحاسب مزود بمعالج Core i7-3720QM بسرعة 2.6 جيجاهرتز وبأستخدام تقنية كسر السرعه ستصل إلى 3.6 جيجاهرتز  والذاكره العشوائيه 16 جيجابايت DDR3   والشاشه 17.3 أنش بدقة 1080p بتقنية الأبعاد الثلاثيه يمكنك التحكم بها وبسرعة 120 هرتز وتدعم تقنية Nvidia 3D Vision 2  وناسخ بلو راي وبسعة 256 للوسائط التخزينيه و 750 جيجابايت للقرص الصلب وكرت الشاشه GTX 670M بسعة 2 جيجابايت  والنظام Windows Professional نسخة 64 بت ويوجد في الحاسب 4 منافذ  USB 3.0 ومنفذ VGA ومنفذ HDMI ومنفذ DisplayPort ومنافذ للسماعه والمايكرفون و قارىء للذاكره ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث 3.0 والبطاريه 8 خلايا.

النسخه التي سيتم طرحها في الأسواق حسب ماوصلني من الشركه هي:الحاسب سيكون بشاشه 17.3 أنش بتقنية الأضاءه الخلفيه LED ويدعم تقنية الأبعاد الثلاثيه والمعالج i7-3610  والذاكره العشوائيه 16 جيجابايت DDR3 ومعالج الرسوميات NVIDIA GTX 670  بسعة 3 جيجابايت GDDR5  وبسعة 1.5 تيرابايت بسرعة 5400 دوره بالدقيقه  ومحرك الأقراص البلو راي .الحاسب يأتي معه شنطه ونظاره وفاره وسماعه للرأس والسعر 8400 ريال سعودي .

الحاسب المحمول يبلغ من الوزن 4.4 باوند أقل وزنا من أخيه G74 بالأضافة أن سماكة الحاسب هي 52 ملم  وبالنظر إلى الحاسب المحمول فأنني أرى تصميمه جميل جدا بل أفضل مارأيت ولأكون صريح معكم لم أقتني أيّة من حاسبات هذه الفئه ASUS لذالك أعجبني فكرة التصميم والماده المستخدمه في التصميم هي المطاط قوي والانحناءات الموجوده في أعلى الحاسب توحي لك بأنه وحش في حالة نوم ولكن بمجرّد ما أن ترفع الغطاء فأنك ستجد السماعات ولوحة المفاتيح المصنوعه من الألمنيوم الفضي  جميله وتلفت النظر الصراحه  وبأسفل لوحة المفاتيح لازالت أشعر بالمطاط واللون الذي يحيط بهذا الحاسب بشكل كامل هو اللون الرصاصي  وبمجمل الحال يمكنني القول بأن مفهوم التصميم لم يختلف عن ماكان عليه سابقا لكن على الأقل مقاييس الأبعاد لهذا الحاسب أصغر من النسخ السابقه.

من الجهه اليمنى هنالك منفذين USB 3.0 و منفذ DisplayPort صغير الحجم ومنفذ HDMI ومنفذ أثيرنت ومنفذ VGA ومنفذ للطاقه الكهربائيه

 

من الجهه اليسرى ذو منفذين USB 3.0  وناسخ البلو راي وقارىء للذاكره  ومنافذ للمايكروفون ولسماعة الرأس.

 

من الجهه الأماميه هنالك لوحة المفاتيح ومن ثم بالزاويه العليا من اليسار زرّ لتشغيل الحاسب أو أطفاءه وبجانبه هنالك زرّ لتفعيل أو لألغاء تقنية الثري دي وبأعلى الشاشه هنالك الكاميرا وبجانبها مستشعر خاص بنظارات تقنية الأبعاد الثلاثيه .

 

الجيّد في الأمر هنا أنه يمكنك الوصول إلى المروحه من خلال فك مسمارين وتنظيفها كما يمكنك الوصول إلى السعه والتحكم بها لكن ليس إلى المعالج ومعالج الرسوميات مقارنة بالأحيال السابقه كان هاتين النقطتين يصعب الوصول إليهما لكن الآن بما أن الشركه التايوانيه غيرت من موقعي المروحه فهنالك تطور كبير في التصميم وخاصة أذا قمت بالمقارنه مابينها وبين G73 .

لوحة المفاتيح والفاره:

في البدايه مع الفاره فهي تستخدم معرّف Synaptics  بمقاييس أبعاد 99 في 56 ملم  ومن ناحية الأستخدام والملمس فأنها مريحه ولايوجد عليها حراره حتى بعد رفع من قوة أداء الحاسب ويمكنني التحكم من خلال الفاره في كل شيء ألا نقطة اللمس المزدوج فتجدها  نوعا ما مقبوله ولكن عدا ذالك فأنها جيّد جدا والجيّد أن زرّي الأيمن والأيسر للفاره يمكنك الضغط عليها بشكل حقيقي وليست مدمجه.

بالأنتقال إلى لوحة المفاتيح فأنها كبيرة الحجم لدرجه أن ASUS وضعة أزارار مستقله للأرقام ونعم هي أزرار بأضاءه خلفيه LED  ومن خلال الأستخدام فأنها مريحه وسهلة الكتابه ولن تشعر بأنها رخيصة الجوده وأنا الصراحه من النوع لايفضل اللعب عن طريق لوحة المفاتيح لكن أذا كنت تفضل اللعب عن طريقها فأنها لن تخيّب أملك .

الشاشه:

بالأنتقال إلى الشاشه فهي 17.3 انش بدقة 1080p وبتقنية الأبعاد الثلاثيه 3D من أنفيديا والمزوده بنظارات NIVIDIA VISION 2 الجيل الجديد والمحسنه بشكل كبير عن مشاكل عرض المحتويات من خلال هذه التقنيه والافضل من ذالك هو أن الشاشه معتمه ومزوده بأضاءه عاليه جدا وهذا يسمح لك بعرض ماتشاهده من خلال شاشة الحاسب بوضوح حتى وأن كنت تحت أشعة الشمس . الشاشه تعرض بشكل ممتاز من ناحية الألوان ودرجة التباين وزوايا العرض جيّد جدا ليست بمستوى شاشات IPS لكن مرة أخرى مقبوله تماما .

من خلال استخدام تقنية الأبعاد الثلاثيه فهي بكل تأكيد ممتازه شكرا للعاملين الرئيسين وهما 3D Vision 2 وسرعة 120 هرتز للشاشه فهذا جعل النظاره نفسها كبيرة الحجم وخفيفة الوزن وأيضا مريحه عند أرتدائها كما أن النظاره مزوده ببطاريه يمكنك شحنها من خلال منفذ USB  ولاتقلق فالنظاره ستصمد إلى أيام معك .استخدام النظاره هنا هو سلاح ذو حدين مابين معجب للعب بأستخدام هذه التقنيه ومشاهدة الأفلام أو استغناء عنها في الحقيقه ليس من معجبي هذه التقنيه لكن أجد مستوى الاضاءه من خلال المستشعر المزود في الشاشه ودرجة الأضاءه ساعد على رفع من مستوى الاضاءه للفلم الذي أشاهده واستخدامك لهذه التقنيه يختلف من لعبه إلى لعبه لكنني وجدتها في باتل فيلد وكانت جيّده .

الصوت:

الصوت المزود في هذا الحاسب عالِ ونقي ويمكنك الأستمتاع باللعب من خلال المضخم الصوتي المزود به  .

الحاسب المحمول مزود بثمانية خلايا  وللأسف بحكم أن الحاسب ليس مزود بتقنية التحويل مابين معالج الرسوميات المتصل والمنفصل فأن عملية أستهلاك الحاسب للبطاريه أكبر مثل ماحدث للحاسب المحمول MSI GT70  لذالك استخدامي للحاسب المحمول بشكل مكثف وأقصد هنا تشغيل الألعاب فأن الحاسب بالكاد صمد إلى 2.49 ساعه طبعا هذا يتضمن تشغيل الألعاب إلى Ultra و عملية المونتاج للفيديو تصفح الأنترنت بشكل مكثّف وغيرها .

الأداء:

الحاسب المحمول مزود بالجيل الثالث من معالجات أنتل رباعية النواه Core i7-3720QM وكرت الشاشه 2 جيجابايت GTX 670  والذاكره العشوائيه 16 جيجابايت لذالك أكبر نقطة تحول ستشاهدها هنا في هذا الحاسب هو استخدامه للوسائط التخزينيه LAT-256M3S وهذه جدا جدا جدا مفيده ! في أقلاع النظام وسرعات النقل من وإلى الحاسب فهو يقرأ 450 ميجابت بالثانيه و 382 ميجابت بالثانيه للكتابه وهو معدل كبير في عمليات الكتابه والقراءه للحاسب ولقد أستغرق تشغيل الحاسب بالكامل في 18 ثانيه وهي سرعه كبيره جدا لحاسب محمول بهذه الفئه وأذا كان هذا لايكفي فأن هنالك 750 جيجابايت من القرص الصلب Seagate Momentus 7200.5  بسرعة دوران 7200 دوره بالدقيقه

عند الأداء فأن الأداء مدهش في عمليات فتح التبويبات لأكثر من 10 صفحات ومشاهدة الفيديوهات بدقة 1080p وعمل المونتاج للفيديوهات التي أقوم بمراجعتها فأن الحاسب لم يقم بالتعليق أو الشعور ولو للحظه بالبطىء !  وبأستخدام برنامج PCMark Vantage فأن الحاسب حقق 20890 نقطه أما من خلال برنامج 3D Mark 06 فلقد حقق 15992 نقطه وتقييم الويندوز للحاسب هو 7.4 من 7.9 وهو أعلى تقييم شاهدته في حياتي 0_0  والنقطه التي وددت لو تم أضافتها هنا هي تقنية الأوبتميس من أنفيديا وهي تقنيه للتبديل مابين المعالجين للرسوميات بدلا من وصله بالكهرباء للحصول على القوه الخارقه من كرت الشاشه 670

تجربة الألعاب:

 

 

 

لعبة باتل فيلد:30 إلى 25 أطار بالثانيه
لعبة لوست أند بلانيت 44 أطار بالثانيه
لعبة ذا ويتشر 2 30 إلى 35 أطار بالثانيه

ملاحظه:كل الألعاب تم وضعها على الحد الاقصى وهي Ultra

المروحه:

 

صدق أو لاتصدق قمت بتجربة اللعبه باتل فيلد 3 بوضعية Ultra وكان صوت المروحه هادىء جدا وهذا أمر أذهلني وأعتقد السبب هو توزيع الشركه التايوانيه المناسب لمكان المروحتين  وكذالك الحراره فأن الحاسب مع الأداء المكثف فأن درجة الحراره أقل بكثير من المتوسط أمر مذهل أليس كذالك ؟

واحد من أقوى الحاسبات المخصصه للألعاب التي سترضيك بشكل كامل وستعطيك شاشه رائعه وصوت ممتاز وأداؤ لايعلى عليه وتحسينات في تقنية الأبعاد الثلاثيه والحاسب كذالك يقدم التصميم وجودة التصميم ممتازه لأبعد الحدود ولكن هنالك أيضا مسألة البطاريه  وفي الحقيقه حاسب مخصص للألعاب لن يصمد طويلا من دون أحتياجه لشحنه عدا ذالك هذا الحاسب قوي جدا ومناسب أذا كنت تبحث عن حاسب مخصص للألعاب وخاصة SSD !!!

  • تصميم وجودة التصميم
  • الصوت
  • تقنية 3D الأفضل من بين هذه الفئه
  • أداء مذهل وعالي !
  • أخيرا SSD !!!!!!
  • المروحه على الصامت

  • البطاريه
  • لاوجود لتقنية NIVIDIA Optimus

التقييم:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. تسلم يمينك يـ سلطان كفيت ووفيت بالمراجعه عن هذا الوحش القادم

    بحثت عن الجهاز وحصلته بمركز من مراكز الكمبيوترات بصراحه قمة في التصميم وبسعر 5.990 ويستاهل كل ريال يندفع عليه

    ويوجد منه نوعين

    الاول : F HD + كرت شاشه 2 قيقا

    الثاني بنفس المواصفات ما عدا : HD فقط + كرت شاشه 3 قيقا

  2. ما شاء الله
    جهاز في غــــــــــــــــاية الروعه
    مراجعتك ما شاء الله كانت ملمه بالجهاز .. فعلا اللي كنت أبغا أعرفه عن الجهاز وعن الـ UP TO الخاص بالبروسيسور و أدائه في الألعاب بالإطارات و الشرح الوافي عن تقنية الـ 3D الجديده اللي كثير ما شوفتها في موقع أسوس وكنت حابب أعرف تفاصيلها .. و ماشاء الله بخلاف الشرح اللي عجبني .. صور الابتوب والنظارات الواضحه والملائمه في إسلوبها مع الإمكانيات والمواصفات نالت خالص إعجاب و الأسعار و الأخبار .. 🙂
    عن جد مشكووووووووووووووووور و ياريت تكون كل مواضيع الشرح و الإمكانيات والتفاصيل عن الأجهزه بإنواعها زيك
    تحياتي 🙂

  3. مشكور اخي مراجعة ممتازة
    وفي انتظار الجهاز الاقل سعرا على ما اعتقد وهو جهاز ام اس اي واذا ممكن انك اتبلغنا عن سعر الجهاز في السعودية و وقت ومكان تواجده في السعودية في مراجعة القادمة لجهاز ام اس اي
    شكرا لك

  4. جهاز جباااار ينافس بكل قوة الاجهزة المكتبية … تمنيت سابقاً ومازلت أتمنى أن أحصل على مثل هذا الجهاز خصوصاً بالمعالجات الجديدة وبالمواصفات هذي 🙁

    شكراً على المراجعة 🙂

  5. يعطيك العافية

    مراجعة جدا ممتازة والصراحة جهاز جبار

    عندي ملاحظه عن التقيم

    نتمنا لو تغير نوع التقيم من النجمات الى النسبة المؤية
    راح يكون التقيم اكثر حيادي وتفصلي

  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي الكريم سلطان القحطاني اود ان اشكرك علي مجهودك الخرافي و علي موقعك الرائع و علي كل ما تقوم به من مراجعات .
    ارجو اذا كان من الممكن ان تقوم بعمل مراجعة للجهاز hp dv6 الجديد المزود ب ivybridge و ك.شاشة Nvidia Gt 650m لانه بيعتبر من افضل الحواسيب 15 انش اقصد انه من أفضل الحواسيب المتوازنة في السوق كمجمل من حيث الالعاب و السعر وعمر البطارية.و اشكرك مرة اخري و اتمني ان يدعم موقعك اللغة الانجليزية حتي يكون من صفوة المواقع الخاصة ب التقنية علي مستوي العالم و بصراحة يستحق .

  7. وااااو بصراحة جهاز خارق
    انا اللحين محتار بينه وبين msi gt70
    شي اخر ،،. ماودك تضع فيديو لسرعة تشغيل الجهاز وايضا تصوير اللعب على الحهاز
    احس المراجعة ناقصة ومافيها فيديو

    شي اخير الجهاز يستحق ٥/٥

  8. السلام عليكم و رحمة الله ،،
    مشكور بالفعل أخوي سلطان ع هذه المراجعة الكاملة و الوافية ..!!
    فقط ملاحظة قبل أن أبدا في التحدث عن الجهاز – يمكن إعتبارها طلب يعني – :
    أتمنى فعلا بما انك تقوم بمراجعة هذه الاجهزة أن تقوم بعمل مراجعة لكن بفيديو فأغلب المواقع الأجنبية تقوم بهذا الأمر ، و بما أن موقع ” التقنية بلا حدود ” موقع بنظري عالمي بالنسبة للعرب و أشكرك فعلا عليه فأظن أن مراجعة فيديو – 6 إلى 12 دقيقة – جد جيدة ..، على العموم هذا في حالة أنه لديك الوقت أخي سلطان ..
    ،،
    الجهاز ممتاز ، أداء خرافي حسب المواصفات و كذلك من خلال مراجعتك ، يعني بنظري أي راغب في شاشة خارقة و أداء خارق عليه بهذا الحاسب ، هو يقدم كل ما هو مطلوب لدى الجايمر gamer ، هناك أشخاص أعرفهم و لديهم صراحة تلك الرغبة القوية جدا للألعاب و الجرافيكس ينتظرون مثل هذه الأجهزة ، و هم مستعدون لشرائها رغم السعر المرتفع – لكنه في مكان مناسب – يعني جهاز صراحة خرافي ، أكثر ما اعجبني فيه هو الشاشة و المعالج الإيفي بريدج ، و التصميم طبعا ، هو تصميم مبتكر و أرى أن تصاميم asus تتجه حاليا إلى الإبداع و الإبتكار و لن أستغرب ، فهذه الشركة تشق طريقها بثبات في سوق الحاسبات .. على العموم يبقى الجهاز جد ممتاز و في أنتظار مراجعة
    MSI GE60 بفارغ الصبر ، انا جد متحمس لها ..
    بوركت أخوي سلطان ..

  9. مشكور على المراجعة
    بس والله سعر الكمبيوتر خرافي 4000 دولار هوا حاسبين نحنا قاعدين على بنك لو شنو 🙁

  10. عافاك الله يا سلطان , دائماً تتحفنا بالجديد
    جهاز يجعل الكثير من المنافسين في احراج , بسبب مواصفاته العاليه وإدائه المرضي .

    اخ سلطان لدي ملاحظه صغيره جداً جداً …واهي بما انك تقوم في بعض الاحيان بعمل مراجعات حصريه لبعض الأجهزه . ان تركز على مسألة تصوير الفديو . مثلاً جهاز مثل لاب توب Asus G75V جهاز مخصص للإلعاب أن تسلط الضوء بالفديو على تشغيل الألعاب وتعطينا أمثله من خلال تشغيل الألعاب وتصور من خلال برامج التصوير من داخل اللاب توب ليعطينا تجربه ثريه وواقعيه للجهاز. وخاصه لمحبي هذه الفئه من الحاسبات المحموله (ألعاب ومصممي برامج الجرافكس).
    واكرر ثنائي وشكري لك مره اخرى ,لمجهودك الكبير لأثراء المحتوى العربي .

    1. تقنية تقدر تحول بين كرت الشاشة المتصل والمنفصل
      =============
      شكراً لك سلطان على المراجعة الرائعة
      سؤال: هل لدى أسوس حاسب بنفس المواصفات لكن بشاشة 15.5 انش مثل مثل حاسب MSI GE60?

  11. مشكور ياملك الحصريات
    اخ سلطان ليه ماتسوي في المراجعه فيديو قصير لفلم او لعبه
    عشان البعض يقدر يشوف سلاسه النظام

  12. حاسوب خرافي !! و مشكل البطارية بالنسبة لي ليست مشكل هنا لأنه حاسوب ذو تصميم كبير يعني أنه سيكون فقط في المنزل ، و لو كان حاسوب إلترا بوك أو حاسون ذو تصميم نحيل و جميل تبقى البطارية ضرورية جدا !! 🙂

  13. شكرا لك أستاذ سلطان
    الجهاز تصميمه جميل أفضل من فئات G5x لكن مواصفاته بخلاف المعالج لا أراها تختلف كثيرا عنها
    أنا امتلك G53j مشكلتاها الكبرتان هما البطارية التي لا تعيش اكثر من ساعة و وزنه الثقيل
    المروحة تتعطل بعد فترة تقل عن السنة و تزيد عن نصف السنة و قد رأيت هذا في أكثر من جهاز
    جودة التصميم و التصنيع عالية جدا من Asus و ننتظر منها الاهتمام بأراء العملاء أكثر 🙂

  14. مشكووور اخوي سلطان عالمراجعه

    لكن مافيه مسابقة من هنا او هناك

    يمكن نربح الجهاز
    هههههههههههههههههههههههه

    حاول تقنعهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق