أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول ASUS G55V

 

عندما كنا منذهلين من قوة الحاسب المحمول   لما يملكه من مواصفات و SSD لم تتردد الشركه في أبهارنا مرة أخرى ولكن هذه المرّه بدلا من أن يكون بمقاس 17.3 أنش هنالك أيضا حاسب محمول مخصص للألعاب وهو الحاسب ASUS G55V   وهو بقوه خرافيه ولازال يملك نفس مواصفات وتصميم أخيه الأكبر لذالك دعوني أعرّفك على هذا الوحش الصغير من الشركه المبدعه التايوانيه .


اعلان





مراجعه للحاسب المحمول Asus G75V

 

الحاسب المحمول مزود بمعالج  Intel Core i7-3720QM  بتقنية 22 نانومتر بسرعة 2.6 جيجاهرتز  والذاكره العشوائيه 16 جيجابايت DDR3 بسرعة 1600 ميجاهرتز وبشاشه 15.6 أنش بدرجة وضوح 1920 في 1080  وهي لماعه لكن الشركه أكدت أن عند الأصدار الرسمي ستكون معتمه  وستدعم تقنية الأبعاد الثلاثيه والقرص الصلب بسعة واحد تيرابايت بسرعة 7200 دوره بالدقيقه مزوده بوسائط تخزينيه من شركة SanDisk بسعة 128 جيجابايت  و 4 منافذ USB 3.0 ومحرك الأقراص البلوراي  وقارىء للذاكره  ومنفذ لسماعة الرأس والمايكرفون ومنفذ HDMI  ومنفذ Thunderbolt   ومنفذ أثيرنت و VGA  ومعالج الرسوميات  NVIDIA GeForce GTX 660M بسعة 2 جيجابايت GDDR5 ويدعم تقنية الوايرلس 802.11n ودعم لتقنية البلوتوث 4.0  ونظام صوتي  Sonic Technology Master  والوزن الكلي 3.8 كيلو جرام ومقاييس أبعاد الحاسب هي 384 في 299  ملم  والبطاريه 8 خلايا .

السعر وموعد الأصدار:الشركه لم تذكر شيء وأيضا بخصوص المواصفات فهي قابله للتغيير لذالك لاتوجد تأكيدات ما أذا كانت النسخه التي لدينا هي النسخه النهائيه والمخصصه للسوق السعودي أم سيكون هنالك شيئا آخر .

 

فيما يخصّ بالتصميم هنا فأن مفهوم التصميم نسخه طبق الأصل من أخيه الأكبر  ويمكنك قراءة المزيد من التفاصيل عن مفهوم التصميم الذي لم يختلف بالكثير عن التصاميم السابقه في مراجعتنا للـ G75V لكن عموما ستلاحظ أن الوزن أقل من وزن أخيه الأكبر لكن هذا لايعني أنه يمكنك أخذه في كل مكان فهو حاسب مخصص للألعاب والتصميم المنحني من الأعلى والألمنيوم الذي يغطي لوحة المفاتيح وشعار شركة ASUS الموجود بالأعلى وبنفس جودة التصميم المستخدمه عند أخيه الأكبر  ممايعطيك أنطباع أن التصميم ملفت للأنظار ومخصص بالفعل للألعاب .

في وسط الغطاء ستجد شعاري شركة ASUS وشعار المخصص لمنتجاتها الخاصه بالألعاب ROG   ومن الجهه اليمنى يمكنك أيجاد منفذين USB 3.0  ومنفذ Thunderbolt  وHDMI  ومنفذ أثيرنت ومنفذ للطاقه ومنفذ VGA  .

 

من الجهه اليسرى هنالك منفذين USB 3.0  ومحرك الأقراص البلو راي ومنفذ لسماعة الرأس والمايكرفون  ومن الأمام هنالك قارىء الذاكره ونظام التنبيه عبر أنوار LED ومن الخلف هنالك نظام التهويه .

لوحة المفاتيح والفاره:

في البدايه مع الفاره فهي تستخدم معرّف Synaptics  بمقاييس أبعاد 99 في 56 ملم  ومن ناحية الأستخدام والملمس فأنها مريحه ولايوجد عليها حراره حتى بعد رفع من قوة أداء الحاسب ويمكنني التحكم من خلال الفاره في كل شيء ألا نقطة اللمس المزدوج فتجدها  نوعا ما مقبوله ولكن عدا ذالك فأنها جيّد جدا والجيّد أن زرّي الأيمن والأيسر للفاره يمكنك الضغط عليها بشكل حقيقي وليست مدمجه.

 

بالأنتقال إلى لوحة المفاتيح فأنها كبيرة الحجم لدرجه أن ASUS وضعة أزارار مستقله للأرقام ونعم هي أزرار بأضاءه خلفيه LED  ومن خلال الأستخدام فأنها مريحه وسهلة الكتابه ولن تشعر بأنها رخيصة الجوده وأنا الصراحه من النوع لايفضل اللعب عن طريق لوحة المفاتيح لكن أذا كنت تفضل اللعب عن طريقها فأنها لن تخيّب أملك .

الشاشه:

هذه الشاشه بدرجة وضوح 1920 في 1080 وطول الشاشه 15.6 أنش بنظام عرض 16:9 والشاشه التي لديه هي اللماعه مع العلم أن الشركه تقول بأن الأصدار الرسمي ستكون معتمه لذالك علي التعامل في الوقت الحالي مع هذه اللماعه ومن ناحية الأنطباعات فهي مشابهه لشاشة أخيها الأكبر فهي تدعم أيضا تقنية الأبعاد الثلاثيه NIVIDIA VISION 2  والتي سبق وأن شرحنا أنطباعاتنا من هنا وقلنا مسبقا بأن هذا الجيل الثاني من الفجن من إنفيديا تقدم أضاءه عاليه من خلال استخدام المستشعر الموجود بجانب الكاميرا وتعمل من دون أسلاك ويمكن التحكم بهذه التقنيه من خلال أطفاء أو تفعيل هذه التقنيه من خلال الزرّ الموجود بأعلى لوحة المفاتيح بجانب زرّ الطاقه .

من ناحية عرض الأفلام والألعاب فأن حدة التباين والأضاءه جدا ممتازه وزوايا العرض أفضل بكثير من أي شاشه بهذا المقاس وأقصد 15.6 أنش  لذالك من ناحية الألعاب والأفلام فهي مناسبه جدا .

 

الحاسب المحمول مزود بثمانية خلايا مثل أخيه الأكبر وكانت المشكله في أخيه الأكبر أن البطاريه فيه أقل من المتوسط ولايملك تقنية التحويل التلقائي مابين معالج الرسوميات المتصل والمنفصل ممايعني أن معالج الرسوميات المنفصل لايعمل ألا عن طريق وصل الحاسب بالكهرباء ومن خلال التجربه فأن بطارية الحاسب أفضل بقليل من أخيه الأكبر فالبطاريه بالأستخدام العادي وبنفس الأستخدام الذي قمت في أخيه الأكبر فلقد صمد إلى 3 ساعات أما من ناحية الألعاب فلقد صمد إلى 1 و33 دقيقه طبعا الأستخدام هنا كان متواصل  ويمكنني القول في النهايه بأن 5200 ملي أمبير أفضل كما ذكرت سلفا.

الأداء:

الحاسب مزود بالجيل الثالث من معالجات أنتل Core i7-3720QM بسرعة 2.6 جيجاهرتز قابل لكسر السرعه لتصل إلى 3.5 جيجاهرتز وبمعالج رسوميات NVIDIA GeForce GTX 660M  وبذاكره عشوائيه 16 جيجابايت  وبوسائط تخزينيه 128 جيجابايت مقارنة بـ 256 جيجابايت ولكنك ستجد 7200 دوره بالدقيقه لقرص الصلب بسعة واحد تيرابايت مقارنة بـ 750 جيجابايت وهذا فرق ليس بالكبير  لكن ستجد سعه أضافيه كافيه جدا .

من ناحية التجربه مع SSD فهو أول أنطباع أدهشني في التعامل مع أقلاع النظام وسرعة النظام لكن وجدت أنه أبطىء بقليل من الموجود في G75V  حيث وقت أقلاع النظام بالكامل هنا 17 ثانيه وهي ملاحظه قد لاتشاهد الفرق بينهما وتمكنت من فتح عشر صفحات بوقت واحد وعمل المونتاج وتشغيل فيديو بدقة 1080p ومع ذالك لم أشاهد الحاسب قام بالتعليق ولو لمرّه  لذالك أداء الحاسب لم يخنلف عن أخيه الأكبر ولقد كان مذهل جدا !

هل هو صالح للألعاب ؟ أنت تمزح ! فالحاسب مزود بكافة المواصفات أن يكون كذالك ولقد قام بتشغيل الألعاب من ضمنها لعبة باتل فيلد 3 ولعبة ذا وتشر 2 وستريت فايتر و  لوست أند بلانيت  على وضعية الأعدادات العاليه Ultra وسرعة الأطارات في الثانيه كانت تتراوح مابين 30 أطار بالثانيه إلى 60 أطار بالثانيه  ألا أذا كنت تريد استخدام معالج الرسوميات المتصل Intel HD 4000 فأنه عليك تقليل درجة الوضوح إلى أقل من ذالك بكثير حتى تصل إلى درجة أنها تكون صالحه للعب لكن معالج الرسوميات المنفصل وحش بكل ماتعنيه هذه الكلمه !!!

تقييم الويندوز كان 7.3 من 7.9 مقارنة 7.4 من 7.9 لأخيه الأكبر وبأستخدام برنامج الأختبارات PCMark Vantage فلقد حقق 20890  نقطه أما من ناحية برنامج خاص بالألعاب وهو  3D Mark 06 فلقد حقق 15000 نقطه .

نتائج الأختبارات مع الألعاب:

ملاحظه:كل الألعاب كانت بوضعية Ultra وهي رفع الأعدادات بأقصى حد ماعدا اللعبه ستريت فايتر كانت 720p

 

الحراره والمروحه:

الحاسب المحمول مثل أخيه الأكبر تماما فشركة ASUS حرصت على أعادة تصميم المروحتين مع أمكانية الوصول إليهما ومهما قمت بالضغط عليه فأنك لن تسمع صوت المروحه والحراره تخرج من الخلف هذا الحاسب مذهل جدا !!!

 

واحد من أروع الحاسبات المحموله بمقاس 15.6 أنش مخصص للألعاب أو لنقل الحاسب المحمول بديل عن الحاسب المكتبي من ناحية تقنية الأبعاد الثلاثيه ولو أني لم استخدمها في الأستخدام المعتاد والصوت والشاشه والأداء الخرافي  واستخدام الوسائط التخزينيه ولكن هنالك ماينقص الحاسب عدم استخدام تقنية Optimus و كذالك لانعرف عن السعر أو ماهي المواصفات النهائيه التي سيتم أطلاقها للسوق السعودي لكن أذا كنت تبحث عن حاسب مخصص للألعاب بمقاس 15.6 أنش فهو أفضل ماقمنا بتجربته لحد الآن


  • تصميم وجودة التصميم
  • الصوت
  • تقنية 3D الأفضل من بين هذه الفئه
  • أداء مذهل وعالي !
  • أخيرا SSD !!!!!!
  • المروحه على الصامت

  • البطاريه
  • لاوجود لتقنية NIVIDIA Optimus

التقييم:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. الجهاز عجيب . !!!
    لآكن العيب بطاريه بسس 3 ساعات ..
    الصصراحه فيه اجهزه بطيئه و خخلنا نقول خايسه !
    الى ان البطاريه تدومم لـ 6 ساعات !
    الاهمميه الجهاز حلو لاكن العيب البطاريه
    يقدرون يخلون البطاريه اكثر بس ممدري عنهم !!!

  2. عندي سؤال :
    هل الالعاب المثبته في قرص الصلب تستفيد من SSD ؟؟ يعني يصير اسرع ؟
    ولا لازم اثبت الالعاب على SSD حق استفيد منه ؟ لأن اشوف مساحة SSD قليلة وغالية 🙁
    وشكرا

        1. على حسب علمي لا يوجد فرق في الـFPS
          بسبب ان الـFPS يتم معالجته في كرت الفيديو
          الفرق هنا ان اللعبة تُحمل بسرعة
          وتصبح اسرع ولا تنتظر وقت اطول في شاشة الانتظار.

  3. مراجعة ممتازة جدا وفعلا جهاز ادأه مع اني اعيب على هذه الاجهزة عدم القدرة على التنقل بها لحجمها وزنها يعني الواحد ايجيب pc افضله عشان هيك انا فعلا انبسطت على مراجعة جهاز msi ge60 وان شاء الله في تفوق مستمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق