تقنيات متفرقة

أبل تلمح إلى أن هناك تحديث iOS 16 جديد سيمكن الاتصال عبر الأقمار الصناعية على مجموعة iPhone 14

تدعم جميع طرازات iPhone 14 الأربعة ميزة طوارئ SOS عبر القمر الصناعي الجديدة التي ستسمح للأجهزة بالاتصال مباشرة بالقمر الصناعي، مما يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ عندما يكونون خارج نطاق التغطية الخلوية وشبكة Wi-Fi.

وتقول أبل إن الميزة ستطلق في نوفمبر، وعلى الرغم من أن الشركة لم تقدم بعد تاريخ إصدار أكثر تحديدًا، فمن المحتمل ان تصل الميزة مع تحديث iOS 16 الجديد.

ففي وثيقة دعم، تقول شركة أبل إن Emergency SOS عبر القمر الصناعي “سيكون متاحًا مع تحديث نظام iOS 16 في نوفمبر 2022.” نظرًا لأنه تم إطلاق iOS 16.1 في أواخر أكتوبر، ومن المتوقع أن يتم إصدار iOS 16.2 في ديسمبر، فمن المحتمل أن يتم تمكين الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي مع iOS 16.1.1، وهو قيد الاختبار بالفعل ومن المفترض أن يعالج أيضًا المشكلات المتعلقة بشبكة Wi- اتصال Fi وإطار عمل SKAdNetwork.

هناك فرصة أقل في أن يتم تمكين الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي مع إصدار iOS 16.1.2، ولكن لا يوجد دليل على مثل هذا التحديث حتى الآن، ومن المحتمل أن ترغب أبل في الحصول على الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي قبل أسبوع عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وتقول أبل إن ميزة Emergency SOS عبر القمر الصناعي ستكون مجانية خلال العامين الأولين عندما يتم إطلاقها في الولايات المتحدة وكندا، مما يشير إلى أنها قد تخطط لفرض رسوم على الخدمة في وقت ما في المستقبل. وبحسب ما ورد، أكدت شركة أبل أنه سيتم توسيع الميزة إلى دول إضافية بحلول نهاية العام المقبل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *