الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعه للوحي Dell XPS 10

NV7A9948-h400

لوحي جديد من Dell يطل علينا بمواصفات جميله و استخدامات كثيره دعونا نتعرف عليها في مراجعتنا الشامله لهذا اللوحي المتحول. قراءه ممتعه.

المواصفات:

الأسمDell XPS 10
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد 274.7 في 177.3 بسماكة 9.2
الوزن635  جرام (اللوحي فقط) 1310 جرام (اللوحي مع لوحة المفاتيح)
حجم الشاشه10.1 أنش
درجة وضوح الشاشههي1366 في 768 تدعم اللمس المتعدد حتى 5 اصابع
نوع الشاشه LCD
Gorilla Glassلا
البطاريه28Wt (اللوحي فقط) – 28Wt (لوحة المفاتيح فقط)
السعه الداخليهنعم 32 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 64 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهنعم 5 ميجا بكسل مع خاصيه التركيز التلقائي
الكاميرا الأماميهنعم 2 ميجابيكسل مع امكانية تصوير فيديو 720p بسرعة 30 اطار بالثانية
تصوير فيديونعم
NFCلا
الشبكات
لا
البلوتوثنعم الإصدار الرابع
المعالجSnapdragon S4 بسرعة 1.5 جيجا هيرتز
معالج الرسومياتAdreno 225
الذاكره العشوائيه2 جيجابايت
منفذMicro USB و 40pin و MicroSD في اللوحي , miniHDMI و منفذين USB 2.0 و منفذ 40pin للوحة المفاتيح
تقنياتAC/b/g/n وموزع الوايرلس
النظامWindows RT

 مراجعه فيديو:

التصميم:

NV7A9934-h400

يأتي الحاسب و كما ترون بقطعتين الأولى هي اللوحي و الثانية هي لوحة المفاتيح. بالحديث عن اللوحي فإنه يأتي بتصميم اعتدنا عليه في حواسيب عائلة XPS وهو مشابه لها ولكن بحجم اصغر قليلا و بمواد تصنيع مختلفه قليلا يغلب عليها البلاستك المطفي و الألومينيوم في الجوانب. بالنظر اليه بشكل عام من الأمام يأتي الحاسب بشاشه 10.1 انش و كاميرا امامية و حساس للضوء و زر الويندوز و من الجانب الأيمن لا يوجد اي منفذ و من الجانب الأيسر نرى و جود منفذ 3.5 ملم للسماعه و ازرار الصوت ومن الأعلى نرى منفذ MicroSD و زر الصوت و منافذ المايكروفون. و من الأسفل نرى منافذ السماعات و ايضا منفذين لشبك اللوحي بلوحة المفاتيح ومنفذ 40PIN و MicroUSB.

اما بالإنتقال الى تصميم لوحة المفاتيح فقد صممت لتكون مشابهه للموجوده في الحواسيب المحموله حتى لا تفقد احساس استخدامها اثناء استخدام لوحة المفاتيح و استخدم في تصميمها مواد جيده خصوصا ولكن بسبب وجود لوحة المفاتيح فإن وزنه ثقيل نوعاً ما. عند الحديث عن لوحة الفأره. بالنظر اليها بشكل عام نرى وجود لوحة مفاتيح من الأعلى باللغه العربيه و ايضا وجود منفذ لشبك الوحي بها و لوحة الفأره مع الزرين الأيمن و الأيسر. من الجانب الأيمن نرى وجود منفذ USB 2.0 و منفذ miniHDMI و من الجانب الأيسر منفذ 40PIN و منفذ USB 2.0.

 

الشاشه والصوت:

NV7A9932-h400

يأتي اللوحي بشاشه 10.1 انش بدقة 1366 في 768 و تعتبر مقبوله بالنسبة الى لوحي صغير الحجم و لكن يبرز ضعفها عند عرض افلام عالية الدقة او صور عالية الدقه. ايضا اداء الشاشه في اللون الأسود ليس بالمستوى المطلوب بالاضافة الى حجم الشاشه اثناء العمل على الحاسب وهو موصول بلوحة المفاتيح متعب قليلا بسبب حجم الشاشه الصغير و تباين الشاشه (16:9). بالحديث عن الصوت فكما رأينا في تصميم اللوحي فإن السماعات في الأسفل و تأتي بأداء جيد اثناء استخدامها بدون وصل اللوحي الى لوحة المفاتيح ولكن لوحظ ضعف للصوت اثناء شبكة في لوحة المفاتيح اثناء العمل عليها لا نعلم لماذا ولكن اضعف بقليل منه عندما يكون اللوحي مفصولا لوحده.

 

النظام:

NV7A9962-h400

يحمل اللوحي نظام Windows RT وهو النسخة المخصصه لمعماريات ARM من Microsoft و تستخدم للوحيات عادة و يأتي النظام مشابه بشكل كبير ل Windows 8 في كل شيء ما عدى تشغيل البرامج فبرامج Windows لا تعمل عليه و لذلك لا تستطيع تحميل سوى البرامج الموجوده في المتجر. مرفق مع النظام حزمة Office 2013 تأتي بأربع تطبيقات Word , Excel , Power Point و One Note بشكل عام النظام يعمل بشكل ممتاز عند النظر الى مواصفات اللوحي فهو سلس للغايه و سريع. ولنظره اوسع عن النظام بإمكانك الإطلاع على مراجعتنا للوحي Surface RT.

 

البطاريه:

NV7A9936-h400

البطاريه: هم كل مستخدم للأجهزة الذكية. مع هذا اللوحي من المفترض عدم القلق بشأن البطاريه فهو مزود ببطاريه كبيره مدمجه بسعه 28Wt و تستطيع تزويدها ايضا بالبطاريه المدمجه مع لوحة المفاتيح وهي بحجم 28Wt ايضا!. مع الخيار الأول (استخدام اللوحي لوحده) ستحصل على 10 ساعات و نصف الساعه من الاستخدام المستمر, و مع الخيار الثاني ( اللوحي و لوحة المفاتيح) ستحصل على اكثر من 20 ساعه من الإستخدام المستمر! ما يعد قفزة كبيره في البطاريه! و هي احد مميزاته الجميله حقيقه حيث يجب عليك ان لا تقلق منها في هذه الناحية.

 

لوحة المفاتيح و الفأرة :

NV7A9920-h400

احد ما يميز هذا اللوحي عن غيره هو وجود لوحة مفاتيح جيده و مقبوله الإستعمال بالاضافة الى وجود لوحة للفأره و الجميل انك لن تلاحظ الفرق بينها و بين الموجوده في الحواسيب المحموله لأنها مشابهه لها تماماً و تعطي تجربة استخدام جيده. بالحديث عن الفأره فهي تدعم اللمس المتعدد حتى اصبعين و ايضا تحمل زرين ايمن و ايسر مخفيين. استجابة الفأره جيده و لم اعاني كثيراً اثناء استعمالهاً ولكن انا ممن يفضلون استعمال الفأره العاديه :).

 

الأداء:

NV7A9922-h400

يأتي اللوحي مزود بمعالج Snapdragon S4  ثنائي النواه بسرعه 1.5 جيجا هيرتز و ذاكره عشوائيه بسعة 2 جيجا بايت. بالنظر الى هذه المواصفات يعد اداء الحاسب مقبولا خصوصا عند تشغيل اكثر من تطبيق في وقت واحد و خصوصا ان التطبيقات ستتاح لك من المتجر فقط. ولكن لاحظت القليل من البطئ اثناء فتح تطبيقين كبيرين مثل Word و Power Point و هذا اعتبره متوقعا خصوصا مع المعالج الموجود على اللوحي. هنالك موديل اخر يدعم شبكات LTE ولكن Dell لم تعطي اي تفاصيل عن توفره في السوق.

 

الملحقات:

NV7A9937-h400

اضافة الى اللوحي و لوحة المفاتيح فقد اضافة Dell عدد من الملحقات التي ستجدها داخل الصندوق و هي محول من MicroUSB الى USB 2.0 يستخدم على اللوحي لوحدة و يسمح لك بإستخدام الذواكر الخارجيه بشكل مباشر على اللوحي دون الرجوع الى لوحة المفاتيح. ملحق اخر وهو محول من miniHDMI الى HDMI يسمح لك بتشغيل الحاسب بشكل مباشر على اجهزة العرض دون الحاجه الى شراء كيبل مخصص له.

 

الخاتمه:

NV7A9948-h400

لوحي جميل من الناحية التصميمه , يعطي تجربه قريبه للحواسيب المحموله خصوصا من يعملون كثيرا عليها و يحتاجون حاسب اصغر حجماً ولكن يظل الخيار مفتوح في هذا السوق اذ انه لا يمكن ان نغفل وجود منافس قوي له وهو Surface RT و هي مسألة اذواق ايهما تختار لوحة مفاتيح قوية و جميله مقارنه بلوحي قوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. الكيبورد عندي باز أو بمعنى أصح خرف يعني كل ما اضغط على حرف يطلعللي حرف تاني هل ممكن إصلاح ارجوا الرد

  2. انا عندي الجهاز بس مقدر افتج المتجر و اذا حملت فلم ولا شي يقولي ما ينفع لجهازك ابي حل لو سمحتوا

  3. Windows RT ما ينصحون فيه أبداً

    نظام فاشل بكل المقاييس وكل الذي شروه تحسفو على شراءة

    أنصح بشراء Windows العادي مثل سامسونج اتيف وهي متوفره بسوق وغيرها

    أغلب الشركات سحبت أجهزتها التي كانت تشتغل على Windows RT وعتذرت لهم منها سامسونج

    1. وين الاثبات , انا املك سيرفس RT والجهاز ممتاز وانصح فيه وبقوة خاصةً الي يفكر في تابلت للتصفح

  4. مشكور على المراجعة
    بس ايش الفرق بينه وبين اخوه latitude 10 ? غير ان xps 10 عليه ويندوز rt و latitude 10 عليه وندوز كامل
    بس السعر متقارب xps 10 بـ 450 دولار و latitude 10 بـ 500 دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *