أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المكتبي ECS G11 من فئة كل ماتريده في حاسب واحد

 

أليكم مراجعه شامله لأول حاسب مكتبي من فئة كل ماتريده في حاسب واحد نقوم بعمل مراجعه له وهو الحاسب المكتبي ECS G11-HIT2100  والذي يملك مواصفات مقبوله مناسبه لمن يريد الأستخدام العادي  وكذلك شاشه تدعم تقنية اللمس المزدوج بدرجة وضوح عالية الدقه لكن هل هذا كافِ حسنا لابد أن ترى مراجعتنا ومن ثم يمكنك الحكم ؟

هذا حاسب مكتبي هو من شركة HiT والموديل الذي أمامكم هو 2100 من فئة كل ماتريده في حاسب واحد قابل للتعديل على حسب كلام الشركه بمعنى تعديل المعالج وغيره.الحاسب مزود بمعالج Core i3 بسرعة 3.10 جيجاهرتز و 4 جيجابايت للذاكره العشوائيه DDR3 والقرص الصلب 500 جيجابايت ومحرك أقراص DVD ويدعم تقنية الوايرلس وأثيرنت ومنافذ USB و HDMI ومنافذ صوتيه والشاشه 21.5 أنش تدعم تقنية اللمس وكاميرا أماميه والسعر 2835 ريال سعودي .

مراجعة فيديو:

 

مقاييس أبعاد الحاسب المكتبي من فئة كل ماتريده في حاسب واحد هي 565 في 440 وسماكة الحاسب هي 60 ملم  لذالك عند النظر للحاسب فأنك ستراه بالتصاميم العاديه ليست بتلك التصاميم المبهره في HP أو من قبل أبل وأيضا هو ليس من النوع الذي يمكنك حمله في إلى أيّ مكان لذالك الأم المعتاد .الحاسب يستخدم مواد التصميم العاديه مزيج من البلاستيك والمعدن وأطار الشاشه بسماكه عاديه ليس الأطار النحيل بل هو مصمم على شكل طبقات متدرجه تراها بوضوح عند استخدام الشاشه وهنالك من الخلف هنالك مسند يمكنك التحكم في وضع درجة زاوية عرض الشاشه  ومن هنالك درج تقوم بأزالة الغطاء والذي يقع من نفسه لذالك أنتبه فهو معرض لكل كسر بكل تأكيد ويكشف هذا الدرج عدد كبير من المنافذ صعب الوصول أليها أو معرفتها حتى تقترب منها فهي ليست أمامك بل موجوده في زاوية الدرج نفسه .

بالنسبة للمنافذ فهي من الجهه الأماميه هنالك الشاشه 21.5 أنش وفي نفس الأطار العلوي هنالك الكاميرا 1.3 ميجابيكسل أما الأسفل من نفس الجهه هنالك سماعه صوتيه ضخمه ومن الجهه اليمنى هنالك زرّ الطاقه وتعديل درجات قوة الأضاءه وكذالك التحكم بأطفاء أو تشغيل الشاشه ومن الجهه اليسرى هنالك محرك الأقراص DVD وبالأسفل منفذين USB 2.0 و ومنفذ صوتي 3.5 ملم وكذالك قارىء للذاكره 5 في 1  أما من الخلف وتحديدا من خلال الدرج الموجود فيه فهنالك 4 منافذ USB 2.0 و منفذ أثيرنت ومنفذ HDMI و مخرج صوتي .

الأداء :

 

الحاسب مزود بمعالج أنتل منصة الساندي بريدج Core i3 بسرعة 3.10 جيجاهرتز و 4 جيجابايت DDR3 من الذاكره العشوائيه و 500 جيجابايت بواجهة ساتا 3.0 ومعالج الرسوميات متصل من أنتل ولاوجود لمعالج رسوميات منفصل لذالك أذا كنت تريد استخدام الحاسب للأمور العاديه مثل تصفح الأنترنت فتح التبويبات وعرض فيديوهات عالية الدقه فأنه سيقوم  كما تريده أن يجب أن يكون لذالك قمت بتجربة برامج لأختبار المقاييس مثلPCMark Vantage  ولقد حقق 4621 نقطه  ولأوضح الأمور بشكل أكبر الحاسب مخصص للأستخدام العادي نعم يمكنك اللعب بألعاب البسيطه لكن لاتقل لي بأنك تريد باتل فيلد 3 …؟ لأن هذا غير ممكن !

الشاشه

 

الشاشه طولها 21.5 أنش بدرجة وضوح 1920 في 1080 بتقنية LCD والأضاءه الخلفيه LED بتقنية اللمس تدعم عشرة ضغطات في وقت واحد لذالك الشاشه ممتازه جدا من ناحية الألوان والأضاءه وللتذكير فأن الشاشه ليست معتمه بل العاديه وهو أمر كان سيكون أفضل لو تم أضافته  لكن عموما درجة وضوح جدا أعجبتني وخاصة أنها بدقه عالية الوصوح  وفيما يخصّ بزوايا العرض فأنها ليست بتلك التي نجدها في شاشات LCD المزوده بتقنية IPS لكن تعتبر مقبوله نوعا ما فالزوايا تكون الصوره والألوان أقل وضوحا عما تشاهده لو كنت في الواجهه الأماميه من هذا الحاسب .

فيما يخصّ بتقنية اللمس فتجربة النظام الويندوز السابع فأنك لن تجده مثل سلاسة الويندوز الثامن فالنظام غير مخصص ممايعني صعوبة الأعتماد على الشاشه من دون الرجوع إلى لوحة المفاتيح للأسف التقنيه تعمل في استجابه مع النظام نفسه والحاسب لايقدم حتى واجهه تسهل لنا التعامل مع النظام لكن أضطررت أختبار تقنية اللمس من خلال لعبة الطيور الغاضبه لذالك وجدت الأستجابه نوعا ما جيّده لكن مع بقية أرجاء النظام للأسف لم أجدها بالمستوى المطلوب ولاحتى مع لوحة المفاتيح الموجوده في نفس الشاشه وببساطه لايمكنني الأستغناء عن لوحة المفاتيح مهما كان الأمر .

النظام هو نظام الويندوز السابع  وبما أنه يدعم الحاسب تقنية اللمس فأن النظام غير صالح لهذه التقنيه وتواجه صعوبه في التعامل معه لذالك لاجديد هنا في هذا النظام ألا أذا كنت ستستخدم لوحة المفاتيح والفاره وهذا هو الأرجح .

الحاسب يتميز بأنه يدعم درجة وضوح عاليه والصوت ومعالج مناسب للأداء العادي لكن للأسف تبقى المشكله هنا في التصميم وبأنتظار نظام الويندوز الثامن لأستخدام تقنية اللمس وغيرها لذالك الأمر راجع لك .

  • الأداء
  • الشاشه
  • الصوت
  • جودة التصميم وبتصميم قديم
  • تقنية اللمس غير مناسبه تماما

تقييم:

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. هالاجهزة ما اعجبتني مره واحس طريقة الاستخدام فيها صعبة ومثل ما تقول تقنية اللمس فيها مش ولا بد وايضاً ويندوز 7 ضعيف في تقنية اللمس ممكن مع ويندوز8 بتكون هالاجهزة ممتازة.

    شكرا سلطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *