أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Asha 300

 

قد يوجد هنالك أشخاص لاتريد معالج ثنائي النواه أو رباعي النواه قد يكون هنالك من لايفضل درجة الوضوح الخارق ونظام هاتف محمول ذكي  مايريده الناس البساطه في النظام وفي الأداء وتلبية كافة أحتياجاتهم لذالك هذا هو الهاتف المحمول Nokia Asha 300  واحد من الأفراد الجديد في عالم الآشا لذالك تفضل إلى الداخل لتعرف المزيد .


اعلان





 

الهاتف المحمول يدعم شبكات GSM/GPRS/EDGE  وشبكات الجيل الثالث 3G  والنظام المزود به هو Asha S40 Touch and Type وبشاشه 2.4 أنش بدرجة وضوح QVGA  وعدد الألوان 256 ألف لون و بتقنية TFT  والمعالج واحد جيجاهرتز والذاكره العشوائيه 128 جيجابايت وذاكرة القراءه فقط 256 ميجابايت  والكاميرا خمسه ميجابيكسل وتصوير فيديو بدقة VGA وبسرعة 30 أطار بالثانيه ويدعم موجات Stereo FM  والبلوتوث 2.1  ومنفذ microUSB ويدعم تقنية USB On-The-Go ومنفذ للذاكره الخارجيه microSD يمكن رفع سعتها إلى 32 جيجابايت ومنفذ صوتي 3.5 ملم ومقاييس أبعاد هي 112.8 في 49.5 بسماكة  12.7 ملم والوزن الكلي 85 جرام  والبطاريه 1110  ملي أمبي والكاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل من دون فلاش LED ولاتوجد كاميرا أماميه ولاتقنية الوايرلس أيضا.

الهاتف يأتي معه عرض من شركة الأتصالات السعوديه وهي خدمة الأنترنت لمدة ستة أشهر وسعر الهاتف هنا هو 320 ريال سعودي وللمزيد من المعلومات توجه إلى أقرب فرع لمتجر نوكيا أو الأتصالات السعوديه .

فيديو:


الهاتف المحمول Asha 300  مزود بأشياء خفيفه وحجم الكرتون جدا صغير بل مناسب لحجم الهاتف ويأتي معه الشاحن والسماعه و البطاريه الخارجيه وكذالك وصله USB صغيرة الحجم بالأضافة إلى ذاكره خارجيه موجوده مسبقا بالهاتف وسعتها 2 جيجابايت .مقاييس أبعاد الهاتف المحمول هي 112.8 في 49.5 وبسماكة 12 ملم والوزن الكلي  85 جرام لذالك على الرغم من أنه ليس نحيل جدا ألا أنه خفيف الوزن ! كما أنه تقريبا جميع أرجاء الهاتف المحمول من البلاستيك والجزء الخلف يستخدم البلاستيك المعتم وهو شيء جيّد للأبتعاد عن المواد اللماعه  ولكن بنفس الوقت ستشعر بأن مواد التصميم ليست بتلك القوه التي يملكها أخيه 303 على سبيل المثال  لكن مرة أخرى الجيّد أنه منحني الأطراف ممايسهل عملية التحكم بهذا الهاتف بكل سهوله .

بأسفل الشاشه هنالك 3 أزرار رئيسيه للتحكم بالمكالمات والتحكم بالرسائل يمكنك الوصول إليها بسرعه والأستجابه ممتازه وهذا الأمر ينطبق على بقية الأزرار فهي ممتازه من ناحية الضغط ولن تشعرك برخصة جودتها وهنالك منفذ للمايكرفون و شعار نوكيا ولاوجود للكاميرا الأماميه في الأعلى.

 

من الجهه اليمنى هنالك أزرار التحكم بالصوت وزرّ أغلاق الشاشه ومن الجهه اليسرى لايوجد شيء سوى فتحه تسهل لك أزالة الغطاء الخلفي .

 

من الأسفل لايوجد شيء لكن من الأعلى هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم و منفذ للشاحن دائري الشكل ومنفذ USB صغير الحجم وكل هذه الجوانب من الكروم .

 

من الخلف هنالك الغطاء البلاستيكي المعتم ومن ثم بالأعلى هنالك الكاميرا من دون فلاش للأسف وبأزالة الغطاء فأنك ستجد بالجانب منفذ للذاكره الخارجيه صغيرة الحجم والبطاريه التي تحتاج إلى أزالتها لأضافة شريحتك العاديه .

الشاشه:

بالأنتقال إلى الشاشه نفسها فأنك ستجد حجم الشاشه 2.4 أنش بتقنية LCD TFT  تعمل بتقنية اللمس  240 في 320 وكثافة البيكسلات 167 ppi  لذالك هنالك أضاءه ممتازه لكن جودة الصور للأسف ليست مثيره ونعم هذا الأمر ينطبق على درجة الوضوح وكذالك حدة التباين وزوايا العرض للشاشه نفسها .الجيّد هنا بأن تقنية اللمس ممتازه وتعطيك أهتزاز بسيط مع كل لمسه تقوم بها وهو أمر سيقلل من قلق من تقنية اللمس العاديه المزود بها .

الكاميرا هنا نجدها أكبر دقة من الآشا 303 حيث دقة الكاميرا 5 ميجابيكسل مع ضبط البؤري يكون ثابت  fixed-focus ولايمكن أصلاحه لذالك يمكنها ألتقاط الصور بدقة 2592 في 1944 وكذالك تصوير فيديو VGA فقط بسرعة 30 أطار بالثانيه وهي نفس الواجهه التي يملكها الآشا 303 .

لذالك جودة الصور تكون مقبوله نوعا ما عند ألتقاط الصور في وضح النهار مع العلم بأن حدة الصور والتباين  أقل من المستوى المطلوب ولكن يمكنك القول بأنها أفضل من الآشا 303 في هذه النقطه وعند التصوير في الأضاءه الضعيفه فأن هنالك تشويش بدرجه لايمكنك الخروج بصوره واضحه بتاتا .

عند تصوير الفيديو فأنها ليست بالجوده التي تريدها لكنها مناسبه للفيديوهات التي تريد أرسالها عن طريق الوسائط المتعدده MMS..

الصور:

فيديو:

 

 

الصوت موجود بالخلف ولذالك من ناحية جودة الصوت فأنها مذهله  وجودة المكالمات أيضا واضحه حتى لو أردتها عن طريق السماعات الخارجيه .

 

النظام المزود به هو نفس الموجود في الآشا وهو نظام السمبيان S40  “للتذكير نظام الجافا الذكي !”ولكن أكبر فرق ممكن أن تجده هو عملية فتح القفل حيث أنك ستجد خاصية السحب بدلا من ضغط الزرّ لفتح القفل ولقراءة المزيد عن النظام تفضل هنا .

 

سلسلة Asha تجمع بشكل عام مابين الهاتف الذكي والهاتف العادي من ناحية الأستخدام والنظام والهاردوير والهاتف يملك الوزن الخفيف والصوت القوي وتقنية اللمس الممتازه والبطاريه أيضا لكن النظام بحاجه إلى تطوير وكذالك الكاميرا لذالك قد يكون مناسب لمن لايريد المواصفات العاديه والأستخدامات الأساسيه في حياتنا اليوميه .

  • تصميم الهاتف
  • خفيف الوزن
  • الصوت ممتاز جدا
  • البطاريه تبقى معك لفتره طويله
  • سعر منافس!

  • النظام بحاجه إلى تطوير
  • الكاميرا أقل من المستوى المطلوب

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. مايميزه المعالج 1 جيجاهرتز بعد استخدامي له وجدته سريع جداا لأن النظام خفيف والمعالج سريع والسعر يقارب 90 دولار في لبنان

    1. ممتاز بالنسبة لسعره رائع ..

      والله يُفترض الان جميع الاجهزة ان تُخفض أسعارها الى النصف! لان اصبح العرض اكثر بكثير من الطلب ..

      وفقك الله بشرائك الجهاز.

  2. انا لن اتكلم عن مراجعتك او تقيمك للجوال. لانك تقوم بتقيم عادل في جميع الاجهزة

    ولكن عتبي على اختيارك لهذا الجهاز لانه اتوقع ان الاتصالات السعودية هي من اصرت على هذا الجهاز من اجل الدعم

    وهذا يوثرعلى مصداقية الموقع كون الداعم يؤثرعلى المحتوى. يكفيهم الروابط الاعلانية على الصفحة.

    طبعا انا لم اشكك ولن اشك في مصداقية هذا الموقع بل انه من المواقع المهمه والتى ازورها يوميا بل بعض الاحيان الموقع الوحيد الذي ادخله من اجل الاخبار التقنية

    اتمنى ان اكون غلطان في كلامي ولكن فقط حرصي على بقاء هذا الموقع في قمة عطاءه.

    واشكرك على الذي تقدمه لنا والى المزيد من الابداع

    1. وايش الغلط في مراجعة الجهاز من أجل شركة الاتصالات؟!!
      الموقع هذا يعتبر هو مصدر الدخل الوحيد للاخ سلطان والطريقة الي يتبعها وأغلبية المواقع تتبعها هو الاعلانات وعمل عقد مع الشركات لترعى موقعهم سواء بالمنتجات أو الخدمات الأخرى
      فبطبيعة الحال الشركة اذا أرادت أن تسوق منتجاتها تطلب من الاخ سلطان أو المدونيين الاخريين بأن يسوقوا للمنتج
      صحيح ان الهاتف لا يرتقي لمستوى الهواتف الاخرى الي تمت مراجعتها مؤخرا ولكن هذا شيء عادي ولا ينقص من كفاءة الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق