الهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Asha 200

فرد جديد من عائلة سلسلة هواتف نوكيا الآشا  Nokia Asha 200 الهاتف الذي يتميز عن ماقمنا بمراجعته أمتلاكه لشريحتين SIM  يمكن التحويل مابين الشريحه الأولى والثانيه بشكل سريع كما أنه رخيص الثمن كما أنه مزود بنظام الجافا الذكي والذي يجمع مابين الهاتف الذكي والهاتف العادي .لذالك أليك مراجعتنا الكامله .


اعلان





اقرأ المزيد:

مقاييس أبعاد الهاتف المحمول هي 115.4 في 61.1 وبسماكة 14 ملم والوزن الكلي هو 105 جرام  والشاشه 2.4 أنش بدون تقنية اللمس وبدرجة وضوح 320 في 240 وبكثافة البيكسل 167 ppi وبمنفذ صوتي 3.5 ملم وبمنفذ الذاكره الخارجيه microSD وبسعه داخليه 10 ميجابايت و64 ميجابايت لذاكرة القراءه فقط والذاكره العشوائيه 32 ميجابايت  ولايدعم تقنية الوايرلس ويدعم البلوتوث  v2.1 وبمنفذ microUSB v2.0 والكاميرا بدقة 2 ميجابيكسل وبتصوير فيديو 176×144 بسرعة 10 أطارات بالثانيه  من دون كاميرا أماميه  ولايدعم تقنية الملاحه  والبطاريه  1430 ملي أمبير .

سعر الهاتف المحمول هو  299 ريال سعودي مع عرض من شركة الأتصالات السعوديه لمدة ستة أشهر .

 

الهاتف المحمول Asha 200 هو هاتف رخيص الثمن وبسعر مغري لذالك لن يكون بالتصميم الأحترافي التي تملكه هواتف اللوميا على سبيل المثال أو هواتف نوكيا سلسلة 700  لكن الهاتف بتصميم منحني الأطراف ممايسهل عليك التحكم بهذا الهاتف كما أنه مصنوع بالكامل من البلاستيك ممايجعل جودة التصميم أقل من المستوى المطلوب  وخاصة الغطاء البلاستيكي من الخلف لماع ممايعني ببساطه أنك سترى فيه جميع البصمات حتى لوحة المفاتيح ولكن على الأقل لوحة المفاتيح يمكنك الضغط عليها وسريعة الأستجابه مع العلم بأن لوحة المفاتيح QWERTY  وبأضاءه خلفيه تنير جميع أزرار لوحة المفاتيح وأؤكد مرة أخرى بأن لوحة المفاتيح ممتازه من ناحية الأستجابه وقمت بكتابة أكثر من مرّه عدة رسائل ولم أواجه أية مشاكل في هذا الموضوع .

من الجهه الأماميه هنالك نظام التنبيه عبر LED والشاشه بأسفلها هنالك 7 أزرار أساسيه منها زرّ للتغيير مابين الشريحتين وزرّ الرساله وزرّ الأجابه أو زرّ رفض المكالمه مع العلم بأن زرّ أغلاق المكالمه يقوم أيضا بأطفاء الهاتف بشكل كامل ومن ثم هنالك زرّين مخصصان للرجوع أو التقدم عبر القوائم والخيارات ومن ثم أسفل هذه الأزرار الأساسيه هنالك لوحة المفاتيح الكامله .

من الأسفل لايوجد شيء لكن من الأعلى هنالك منفذ MicroUSB 2.0  والذي للأسف لايمكنك شحن الهاتف من خلاله ومنفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ للشاحن .

 

من الجانب الأيمن هنالك منفذين واحد للذاكره الخارجيه والتي يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت ومنفذ للشريحه الثانيه ولايوجد شيء من الجانب الأيسر .

 

من الخلف هنالك الكاميرا بدقة 2 ميجابيكسل  وسماعه صوتيه كبيرة الحجم بصوت ممتاز جدا وبأزالة الغطاء البلاستيكي  هنالك البطاريه حيث يتوجب عليك أزالتها وهنالك منفذ للشريحه  وللأسف كلتا الشريحتين لاتدعمان شبكات الجيل الثالث أيضا ممايعني عليك البقاء مع  GSM/GPRS/EDGE .

الشاشه:

الشاشه هي بطول 2.4 أنش بدرجة وضوح QVGA  وعدد الألوان 256 ألف لون و لا تدعم تقنية اللمس لذالك الشاشه بالكاد تكون مقبوله فهي ضعيفه أثناء تسليط أشعة الشمس عليها  ولكنها مناسبه طالما أنك بداخل المنزل أو أي مكان تكون بعيد عن أشعة الشمس ولربما الحسنه هنا هو عدم توظيف تقنية اللمس فيها نظرا لحجم الشاشه على عكس أخوانه 300 و 303 .

 

الهاتف مزود بكاميرا 2 ميجابيكسل من دون كاميرا أماميه وبما أن الكاميرا لاتدعم التركيز التلقائي فأنك مهما صورت فأنك سترى سوء في أظهار تفاصيل الصوره ولاحتى الألوان لكن هذا ماتتوقعه في هاتف رخيص الثمن جدا لذالك أحدى الحلول هي هو التصوير في أضاءه جدا ممتازه حتى تكون قابله لعرضها أمام أصدقائك وهذا الأمر ينطبق على تصوير الفيديو بينما الواجهه الخاصه بالكاميرا فهي كما يملكها الأخوين 300 و 303 .

فيديو:

 

الأداء والبطاريه وجودة الصوت:

من ناحية الصوت وصوت عبر المكالمات فهي ممتازه عاليه بحيث كل من حولك سيسمع مايقوله المتصل من خلال السماعه الخارجيه ومن ناحية البطاريه فهي تصمد بشكل كافِ لمدة أسبوع واستخدامي للهاتف لم يكن بالكثير وقليل جدا ما استخدمت الهاتف بنظام الشريحتين وكان كل تركيزي على الهاتف مزود بشريحه واحده فقط .

نظام الشريحتين:

الهاتف يملك أهم ميزه يتميز بها عن هواتف الآشا الأخرين وهي الشريحتين وكما ذكرنا لكم مسبقا الشريحه الأساسيه هي موجوده تحت البطاريه  والأخرى بجانب الذاكره الخارجيه وعند وضع الشريحتين يتوجب عليك كل مرّه تقوم بالأتصال أختيار أحدى الشريحتين أو جعل الهاتف يختار شريحه أساسيه مخصصه للمكالمات والأمر سهل وسريع الأستجابه عندما تقوم بالتحويل مابين الأثنين .قم بالتعليق على زرّ النجمه وستجد خيارات للتحكم بالشريحتين  ويمكنك وضع الشريحه الأولى للأتصال بينما الأخرى مخصصه لأستخدام الأنترنت أو كتابة الرسائل  ويمكنك أيضا ضبط النغمات على حسب كل شريحه أو أجعل الهاتف يقوم بذالك من نفسه .

الهاتف يتميز بجمالية الشكل ولكن ليس عندما يتعلق الأمر بجودة التصميم كما أن الهاتف يقوم بأداء مميز للشريحتين  ولوحة مفاتيح ممتازه وصوت وبطاريه أيضا ممتاز والأفضل من ذالك كله هو سعر المنافس له ومن يبحث عن هاتف يملك شريحتين بدلا من شراء أكثر من هاتف .لكن مرة أخرى الهاتف يوجد لديه سلبيات مثل الأداء والسعه الأقل من المتوسطه والكاميرا الغير مقبوله .

  • شكل جميل
  • البطاريه
  • الصوت ممتاز
  • نظام الشريحتين

  • جودة التصميم
  • الكاميرا
  • سعه داخليه جدا محدوده

التقييم

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. كل مااكتب الباسورد يكتبلى code error رغم انى متأكده أن الباس صح ميه فى المية وحصلت من فتره كبيرة ولما قفلت التليفون وكده اشتغل المره دى بردو كل شويه يدينى code error أيه الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. انا عندي هالهاتف والله رائع صوت و صورة و البطارية تشتغل لا اسبوع عادي بس فيه مشكلة واحدة انو ما فيه قائمة لحظر المزعجين ههههههه اقصد المكلامات الغير مرغوب فيها بس شكرا لكم

  3. انا عندى اشا200 و لكن بقى له فتره فاصل و لايوصل له الشحن الكهربى و لا ادرى ايش بيهو غيرت الشاحن و لكن بدون فائده مين يقول ايه فيه و جزاكم الله خيرا

  4. Max@
    حاجات ميتة؟؟؟؟؟
    إنتقاداتك لا تعجبني
    كل الناس لها حق
    ليس من الجميل أنك تعلي من شأنك من أجل أمتلاكك لهاتف ذكي سواء ايفون او جليكسي او غيرهم
    ترا ملايين من الناس يمتلكون جوالات نوكيا
    واصل أخ سلطان في تغطياتك لمراجعة هواتف نوكيا
    ولا تهتم للردود الإنتقادية العقيمة

    وبنسبة لك أخي ماكس
    كلمة الحاجات الميتة توحي لي أنك تستهزأ بكل من يمتلك هواتف النوكيا
    المستهلكون كثيروا الإنتقاد
    إذا كنت على حجم انتقاداتك
    أتحداك أن تصنع هاتفاً اقوى من هواتف نوكيا التي تتزعم أنت انها ميتة
    فأنت لا تفتدر أصلا على تفكيك هاتف كليا وإعادة تركيبه
    راجع انتقاداتك
    وانتقد شكل محترم
    ولا تنتقد بإسلوب تافهه

    تحياتي
    Mr.Nokia

  5. يعطيك العافية اخ سلطان مراجعة ممتازة
    لكن مع احترامي لنوكيا لكنها الى الآن ما قدمت للشرق الاوسط بالتحديد شي عدل من فترة طويلة و انا عندي n8 و نادم على اني شريته لو شرين جلكسي احسن لي

  6. من خلال ما لا حظته من بعض الزملاء

    جميع من لديه هاتف ذكي يحرص أشد الحرص أن يكون لدية

    هاتف آخر من شركة نوكيا .

    وذلك بسبب البطارية والتي تصمد لمدة خمسة أيام بكل أريحية

  7. انت بجد عامل مراجعة للجهاز دة يا سلطان دة انا فاكر صورة وكلمتين وشكرا

    حرام تضييع الوقت على الحجات الميتة دى

    على العموم مشكور على تعبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق