أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

مراجعه لساعة الملاحه GARMIN FORERUNNER 610

بالنظر إلى الشركات المختصّه في مجال الملاحه فأن لاشك فيه بأن Garmin هي الأفضل في هذا المجال لذالك الشركه كشفت عن أحدث ساعه رياضيه مزوده بتقنية الملاحه GPS مستخدمتا في أحدث التقنيات كما أنها أول ساعه مزوده بتقنية اللمس لذالك أليك مراجعتنا الكامله عن هذه الساعه المميزه .


اعلان





الصندوق ومحتوياته:

الساعه تأتي بغطاء كرتوني تغلفها قطعة من البلاستيك وبأزالة كل هذا فأنك ستجد بداخل الكرتون العديد من الأكسسوارات والوصولات والكتيبات و CD لتحميل البرامج الخاصة بها وسأتطرّق لها لاحقا .عموما في البدايه ستجد المقبس الكهربائي لشحن الساعه ولن تحتاج إلى شحن الساعه من خلال حاسبك أذا كنت تفضل ذالك ومن ثم هنالك الكتيبات والتي للأسف لن تجد واحد منها يشرح لك ماهي الساعه باللغه العربيه وهذا للأسف يعني أن الساعه أيضا لاتدعم العربيه لكن في الحقيقه ليست صعبه من ناحية التعامل مع هذه الساعه فخصائصها جدا بسيطه وواضحه .

هنالك أيضا القطعه ANT+ USB وهي مفيده جدا ومريحه من ناحية الأستخدام ووظيفتها أنها تقوم بالأقتران بشكل لاسلكي للساعه عبر تقنية ANT+ وبالتالي يمكنك نقل كافة عملياتك الجسديه إلى البرنامح المخصص له في حاسبك المحمول أو المكتبي وهذه البرامج تعمل مع الويندوز السابع ولا أعلم ما أذا كانت تعمل على الماك أم لا عموما نرجع إلى هذه القطعه فأنه تعمل بالمقارنه مع الساعه من مسافه ليست بعيده جدا .

ومن ثم هنالك القطعه وهي عباره عن ستراب يتم وصلها بقطعه وهذه القطعه تربط بالساعه نفسها ومن ثم وضعها على صدرك والهدف منها لمراقبة نبضات القلب ومن ثم هنالك وصله كامله تقوم بربطها بالساعه لشحن الساعه بحكم بأن الساعه لاتملك منفذ USB فأن هذه القطعه يتم وصلها بأسفل الساعه .

الساعه:

بالنظر إلى الساعه فأن مواد التصميم ممتازه فأنها مصنوعه من المعدن والجلد ومن ثم شاشة الساعه والمغطاه بزجاج لمنعها من الكسر لاقدر الله والشاشه 128 في 128 وطولها 1.1 أنش تعمل بتقنية اللمس العاديه ومن ناحية الأستخدام لتقنية اللمس فأنها ممتازه من ناحية الأستجابه لكن من الصعب التعامل معها بحكم حجم الشاشه الصغيره .الساعه نفسها يوجد فيها 3 أزرار حقيقيه الأولى .

الزرّ الموجود في يسار الساعه خاص بزرّ الطاقه أو أطفاء أو تشغيل الشاشه ومن الجهه اليمنى هنالك زرّين للبدأ في احتساب وقت الجري أو وقفها أو أعادة حساب الوقت ومن ثم الأنتقال بالشاشه فأن الأطار الأسود يملك زرّين يعملان بتقنية اللمس باللون الأزرق الأولى مخصصه للأنتقال للأعدادات والأخرى للرجوع إلى القائمه السابقه .

أول ماستفعله بالطبع هو تشغيل الساعه لأول مرّه والتي ستعطيك مجموعه من الأعدادات مثل الوقت الزمني ومن ثم نوع الجنس ومن ثم الساعه ستقوم بالأقتران بالأقمار الصناعيه وذالك لضبط طبعا تاريخ والساعه بالدقه ! كما أن الساعه مزوده بتقنية Hotfix وهي تقنيه مسؤوله عن تذكيرك أين كنت آخر مرّه وبالأنتقال إلى تقنية اللمس تسمح لك بأستخدام الشاشه مع الماء “ليست مخصصه للسباحه” أو استخدامك للقفازات فأن تقنية الأستجابه ممتازه من دون مشاكل .

بالأنتقال إلى البطاريه فالساعه من ناحية استخدامها فقط كساعه صمدت لمدة أسبوع كامل ولكن من ناحية استخدامها للرياضه واستخدام تقنية GPS ونبضات القلب مع اني مااستخدمتها بشكل كبير وركزت وبشكل كبير على GPS فأن الساعه صمدت لمدة 9 ساعات والساعه مزوده بنظام للحفاظ على الطاقه وهي لاتقوم بالأضاءه ألا لما تقوم بالضغط على زرّ تشغيل الشاشه .

من ناحية الأداء فأن الساعه تقوم بالواجب فسرعة أقترانها بالأقمار الصناعيه من دون حواجز فأنها سريعه لكن بداخل المنزل عليك الأنتظار لمده لاتزيد عن 3 دقائق طبعا كل مرّه تقوم بوصلها عبر GPS سيظهر لك مربع عباره عن شبكه ومن ثم البدأ في الجري وهنالك أربع خيارات لأحتساب ذالك منها خيار لمراقبة دقات القلب وأثناء الأنتهاء من الرياضه فأنك ستصل إلى http://garminconnect.com‏ من خلال الحاسب ومراقبة ما أنجزته لنفترض الأسبوع الماضي ومن خلال الأكسسوارات يمكنك وضع الساعه في نفس الدراجه والقيام بأحتساب الزمني ومقارنته ماحققته في السابق ويمكنه تنبيهك وهذه الخاصيه تحمل اسم Virtual Partner.

بالانتقال لمقياس دقات القلب فأن الستراب الموصول بالقطعه والتي تقوم بالأقتران مع الساعه عبر تقنية ANT+ ومن ثم ستظهر لك بأنه قام بالأقتران بالساعه ويمكنك متابعة نبضات القلب من خلال Garmin Connect كما أنها ستعطيك كم من السعات الحراريه التي تم حرقها .

الساعه في شاشة القفل نظام فتحها هو عباره سحبها من اليسار إلى اليمين وستعرض لك شاشة القفل الساعه وتاريخ ومن ثم بمجرّد فتحها فأنها ستقوم بالبحث عن الأقمار الصناعيه وأذا كنت تستخدم وصلة السترب فأنها أيضا تقوم بالبحث أيضا لعمل أقتران بشكل سريع والذي أعجبني هنا أنه لو كان عندك ميزان يدعم تقنية ANT+ فأنها تقوم بالأقتران مع الساعه وتعرض لك وزنك .

يمكنني القول بأن الساعه تقوم بأداء على أكمل وجه وهذه الساعه مناسبه جدا لمحبي الرياضه بكل تأكيد فهي صلبه من ناحية التصميم وبطاريه مناسبه و كذالك استجابه لتقنية اللمس على الرغم لم أعجب بها نظرا لحجم الشاشه وكذالك استجابه ممتازه لأرتباطها بتقنية الملاحه ومفيده لمتابعة كل الأعمال الجسديه ومتابعتها عبر برنامج عبر الويب الخاص بقارمن .

المراجعه عبر الفيديو:

جودة التصميم
تقنية الملاحه GPS جدا ممتازه
البطاريه مناسبه
تقنية ANT+

ليست ضد الماء بشكل كامل
لاتدعم اللغه العربيه
التقييم:

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. مشكور ويعطيك العافية
    بصراحة حلوة ومواصفاتها حلوة انا رحت المرسلات ولقيتها في محل اسمة دار موجة في المرسلات
    واخذت تلفون المحل
    2633042

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق