أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مشاكل في الصوت بهاتف OnePlus 5

واجه هاتف OnePlus 5 عدد من الانتقادات مؤخرًا والتي دافعت الشركة عن بعضها بشكل رسمي، وكانت أخرهم هي ما أُطلق عليه تأثير “الجيلي” الذي يظهر عند التمرير، وقد أوضحت الشركة أنها لا تعتبر مشكلة؛ لكن الآن تم اكتشاف مشكلة جديدة في الصوت بالهاتف.

OnePlus 5

فوفقًا لتقارير فأن مقاطع الفيديو التي يتم تسجيلها في وضع landscape تقوم بتشغيل الصوت على مسار خاطئ، مما يعني أن الأصوات التي تحدث على الجانب الأيمن من الشاشة تصدر من السماعة اليسرى والعكس، كما هو واضح في الفيديو التالي الذي تم تسجيله بهاتف OnePlus 5.

وتوضح التقارير أن هذا الأمر يحدث فقط عندما يكون الهاتف على وضع landscape ويكون مقبس سماعة الرأس متجه لليمين؛ لكن هذه المشكلة لا تحدث عندما يكون المقبس مُتجه لليسار.

 

ومن المرجح أن السبب في ذلك أن الهاتف لا يعكس مخرج الصوت من ميكروفونات الستيريو -الموجود منها واحد في الجزء العلوي من الهاتف والآخر في الجزء السفلي- اعتمادًا على طريقة حمل الجهاز؛ وهي المشكلة التي يمكن ملاحظتها أيضًا على هاتف OnePlus 3T.

هذه المشكلة قد يعتبرها البعض مشكلة كبيرة؛ لكنها ليست كذلك لعدة أسباب:

  • يمكن تسجيل مقاطع الفيديو على الأوضاع الأخرى بدون مشاكل.
  • من الأرجح أن هناك حل للمشكلة بداخل النظام، فمن السهل تعيين المسار الذي يقوم بتشغيل الصوت.
  • هاتف OnePlus 5 يحتوي على مكبر صوت أحادي مما يعني أنك لن تلاحظ المشكلة إلا إذا قمت بتشغيل الفيديو على هاتف آخر أو إذا استخدمت السماعات.

وقد أوضحت الشركة أنها تقوم حاليًا بالتحقق من هذه المشكلة، وأنها ستقوم بإصلاحها في التحديث القادم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *