تقنيات متفرقة

سامسونج تطلق أجهزة تلفاز QNX9D وQN90D QLED بحجم شاشة يصل إلى 98 إنش

أطلقت سامسونج اثنان من خطوط إنتاج أجهزة Neo QLED التي تتميز بالجيل الجديد من تقنية Mini LED، وشريحة NQ4 AI Gen2، وحجم شاشة يصل إلى 98 إنش.

تأتي شريحة NQ4 AI Gen2 بعدد 20 من الشبكات العصبية التي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي لتحسين جودة الصورة وترقية المحتوى إلى أقرب دقة من 4K، كما تدعم تقنية Quantum Dot أجهزة التلفاز بألوان نابضة بالحياة.

وتقدم تقنية Quantum Dot Mini LED أعلى مستويات من السطوع مع أدق تفاصيل في أجهزة التلفاز، أيضاً يأتي جهاز Neo QLED بحجم 98 إنش بعدد من المميزات الإضافية لتحسين تجربة المستخدم.

أيضاً تقدم تقنية Neo Quantum Dot HDR Plus أعلى نسبة تباين وأيضاً تفاصيل بأعلى دقة، بينما تدعم تقنية “HDR Brightness Optimizer” تعزيز مستويات السطوع في الشاشة مع أي محتوى وأيضاً في أي ظروف للإضاءة المحيطة.

كما تأتي الشاشة بتقنية تقدم عرض بمستوى سينمائي، بينما تعمل تقنية “Automatic HDR” على إعادة إنشاء الصورة بجودة HDR بشكل تلقائي.

وللمستخدمين من اللاعبين تقدم سامسونج شريط من الأدوات مخصص للألعاب، مع إعدادات بتقنية الذكاء الإصطناعي لتحسين تجربة الألعاب، كما تدعم شاشة التلفاز تقنية “FreeSync Premium Pro” لتجربة سلسة في حركة الإطارات.

أيضاً يقدم جهاز التلفاز صوتيات ثلاثية الأبعاد بتقنية “Dolby Atmos”، كما يأتي الجهاز بمنصة SmartThings hub للتحكم في الأجهزة الذكية بالمنزل.

كما تتميز سلسلة QNX9D بتقنية Neo QLED وحجم 65 و75 وأيضاً 85 إنش، وتضم هذه الأجهزة رقاقة NQ4 AI Gen2، وتأتي بدقة 4K ومعدل تحديث 120Hz، كما تدعم أجهزة التلفاز أعلى نسبة تباين، مع ألوان نابضة للحياة بعمق 14بت، وتقنية HDR، ومعايير PANTONE.

وفي التجربة الصوتية تقدم سلسلة QNX9D قدرة صوتية 70W في قنوات 4.2.2، مع صوتيات ديناميكية، وتقنية Q Symphony التي تدعم المستخدم بتحربة سلسة للإتصال بالمكبرات الصوتية الخارجية.

أيضاً يدعم مساعد Bixby الرقمي المستخدم بميزة التحكم في أجهزة التلفاز بالأوامر الصوتية، وأيضاً التحكم في الأجهزة الذكية المقترنة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *