أخبار ساخنة

دعوى قضائية جديدة ضد آبل بشأن مشكلة ” Touch Disease” الموجودة على هواتف آيفون 6

قبل عدة أشهر من الآن ظهرت العديد من التقارير المتزايدة من قبل المستخدمين تؤكد وجود مشكلة في شاشات هواتف آيفون6 وأيفون 6Plus ، وأطلق على هذا الخطأ Touch Disease، وبعد فترة وجيزة من ظهور هذه المشكلة قام ثلاثة من مستخدمي هواتف آيفون6 برفع دعوى جماعية ضد آبل يدينون خلالها الشركة برفض إصلاح الأجهزة المتضررة مجانًا، وبعد مرور أكثر من شهر لم تعترف آبل بهذه القضية بشكل علني حتى الآن.

iphone 6 plus screen flickering

جاء في تقارير Motherboard أنه من المتوقع أن ترد آبل على هذه الاتهامات بعد تزايد عدد المتضررين، وإصدار دعوى قضائية جماعية في ولاية كاليفورنيا والدعوى الجديدة في ولاية يوتا الأمريكية.

تتمثل مشكلة Touch Disease في هواتف آيفون6 وآيفون 6Plus أن الشاشة لا تستجيب للمس وخاصة على الشريط العلوي منها، وبالتأكيد يؤثر هذا الخلل على رقائق التحكم “touch IC” وهذا يعني أن عملية استبدال شاشة الجهاز ليست هي الحل المناسب لهذه المشكلة، ولأن آبل لم تقم بإجراء أية إصلاحات في لوحة logic board على أجهزة آيفون

آبل ترغم المتضررين على دفع 329$  للحصول على هاتف جديد بدلًا من الهواتف التي تحتوي على المشكلة، ومن المتوقع أن تظهر نفس المشكلة في الهواتف خلال أيام أو أسابيع من استبدالها.

على الرغم من أن آبل بالتأكيد لديها علم بهذه المشكلة وأبعادها إلا أنها لم تعترف بها بشكل رسمي ولكنها لم تدلي بأية تصريحات أو معلومات جديدة عن هذه المشكلة ولا عن كيفية مساعدة العملاء لتجنبها. والجدير بالذكر أن آبل قد علمت بهذه المشكلة في المحكمة الفيدرالية وطلبت الشركة المزيد من الوقت لتقوم بالرد على شكوى العملاء.

تعتبر الدعوى القضائية التي تم تقديمها في كاليفورنيا الأوسع نطاقًا مقارنة بدعوى ولاية يوتا، حيث قام أحد المحاميين في القضية بالاتصال بحوالي 10 آلاف من الأشخاص لدعوتهم للانضمام إلى الدعوى، وقد قام نفس المحامي وهو ريتشارد ماكيون بتقديم دعوى جديدة ضد آبل وصرح أنه قد انضم لهذه الدعوى عدد من المدعين بالإضافة إلى ثلاث شركات محاماة.

بعد هذه الدعوى التي تم رفعها ضد آبل مؤخرًا، من المتوقع أن تتوقف آبل عن تجاهل المشكلة وستقوم بالرد على عملائها والبحث عن الحل المناسب.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. محامي في ولاية واحدة يجمع اصحاب 10 الاف جهاز متضرر وابل لم تعترف حتى الان
    ابل تستهبل
    ولا احد من شبيحة ابل يذكر الامر حتى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *