أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول Toshiba Satellite L755D-14C

 

اليوم أقدم لكم مراجعه فريده في الحقيقه من نوعها وهو الحاسب المحمول Toshiba Satellite L750 رخيص الثمن بمواصفات عاليه وهذه المراجعه لن تركز بشكل كبير على هذا الحاسب من توشيبا بل سنرى مدى قوة معالجات  AMD Fusion المعروفه بأسم أيضا بمعمارية Llano لذالك لنرى بالداخل ماهي المميزات هنا .


اعلان





الحاسب المحمول  يملك معالج رباعي النواه AMD A6-3400M APU بسرعة 1.4 جيجاهرتز قابل أن يصل 2.3 جيجاهرتز بدون مشاكل مع معالج رسوميات متصل  Radeon HD 6520G ومعالج رسوميات منفصل 6400M مع تقنية التحويل مابين معالجين بشكل تلقائي وبذاكره عشوائيه 6 جيجابايت وبسعة 750 جيجابايت ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث  وهنالك عدة منافذ منها 3 منافذ USB ومنفذ HDMI  ومنفذ VGA ومنفذ للشبكه LAN والبطاريه 6 خلايا بمعدل أستهلاك 48 واط .

مراجعة فيديو:

 

فيما يخصّ بتصميم الحاسب المحمول  فطبعا الحاسب المحمول ليس بالتصميم النحيل ولا بالتصميم الخفيف الوزن هنا فوزن تقريبا 5.2 باوند ومقاييس أبعاده 14.8 في 9.8 أنش  ويمكنك القول بأن مواد التصميم هي نفس مواد التصميم المستخدمه في بقية الحاسبات ليست بمواد تصميم عاليه لكنها أيضا ليست رخيصه ! فيما يخصّ بالمنافذ التي يملكها فهي كالتالي

 

من الجهه اليمنى هنالك منفذين USB ومحرك الأقراص SuperMulti DVD قارىء وناسخ بنفس الوقت  ومنفذ Kensington  للأغلاق .

 

من الجهه اليسرى هنالك منفذ للسماعه والمايكرفون HDMI و منفذ USB آخر  ومنفذ USB آخر و منفذ للشبكه LAN و أخيرا VGA

قارىء ذاكره خمسه في واحد  من الجهه السفليه من الأمام

من الجهه الأماميه هنالك الكاميرا  وأزرار الفاره ولوحة مفاتيح وهنالك زرّ بأعلى منطقة الفاره يقوم بأغلاق منطقة الفاره بمعنى أنها لن تستجيب حتى تقوم بأزالة هذا الزرّ  ومن ثم على طرفي الحاسب منفذين لسماعات الصوت  جميلة الشكل يحطيها اللون الفضي !

الجدير بالذكر هنا بأن أحدى المنافذ USB تملك تقنية  Sleep and Charge والتي ستقوم بشحن على سبيل المثال هاتفك المحمول بينما الحاسب لى وضعية الخمول أو مطفأ

لوحة المفاتيح والفاره:

بالنظر إلى لوحة المفاتيح فاللأسف تصميم لوحة المفاتيح لازال متمسك بتصميم توشيبا لحاسباتها القديمه وهي متلاصقه جنبا لجنب  ولكن مع ذالك مسألة الضغطات وحجم أزرار لوحة المفاتيح كانت مريحه بل حتى مقاسات الأزرار الرئيسيه أيضا مثل Shift و CTRL وستجد أن هنالك مساحه كافيه لدرجه أن توشيبا قامت بأضافة الأرقام العديده على الجانب .هنالك مساحه كافيه أيضا لوضع يديك بأسفل لوحة المفاتيح  ولم أشعر مهما كانت كتاباتي سريعه أو بطيئه بأن الأزرار يمكنها أن تتحرك من مكانها .

فيما يخصّ بمنطقة الفاره فالجيّد هنا بأنها لاتوجد حدود لها على الرغم من أنني أراها مساحه كافيه لأستخدام أصبعيك وتوشيبا قامت بتزويد زرّين مستقلين بمساحه جدا كافية للزرّ الأيمن والأيسر للفاره طبعا الفاره تدعم تقنية الأصبعين للتصفح من الأعلى إلى الأسفل لكنها جدا محبطه لذالك لاتحاول !

الشاشه:

الشاشه هنا هي 15.6 أنش بدرجة وضوح 1366 في 768 تستخدم تقنية TruBright ولقد أعجبت بمستوى الأضاءه الخاصه بهذه الشاشه وخاصة تلك الفيديوهات التي يوجد بها تفاصيل كثيره ولكن درجة الوضوح لم تعطي جوده وألوان بالشكل المطلوب وللأسف الشاشه ليست معتمه هنا لذالك يمكنك القول بأنه سيحدث أنعكاسات وزوايا العرض  ليست أيضا بالمستوى المطلوب .

 

بما أن منفذ الصوت بأعلى لوحة المفاتيح وبمقاس ممتاز فان مستوى الصوت جدا مقبول وحتى أن كنت في مكان يوجد به أشخاص يتحدثون لذالك لامشكله هنا في هذه النقطه .

الحاسب المحمول مزود بستة خلايا  يستهلك بمقدار 48 واط ومن ناحية التجربه الفعليه لهذا الحاسب لمعرفة أداء بطاريات الليثيوم  وما أذا كان المعالج AMD A6 هو معالج محافظ على البطاريه أم لا  قمت بأستخدام المتصفح وتقنية الوايرلس وتشغيل بعض الفيديوهات وتقليل مستوى الأضاءه إلى 70 بالمئه ولقد أعطاني  4 ساعات ونصف الساعه قبل من أن يحذرني بأن هنالك 4 دقائق وسيتم الأعلان عن وفاته بشكل نهائي .

الأداء:

فيما يخصّ بالأداء فاللتذكير الحاسب مزود بمعالج  A6-3400M وبذاكره عشوائيه 6 جيجابايت وبسعة 750 جيجابايت فأنه من خلال أختبار خلال البرنامج PCMark Vantage فلقد حقق 4960 نقطه وفي الحقيقه المعالج جدا ممتاز فتشغيل فلم وفتح  7 تبويبات وعمل تحرير لمونتاج فيديو  والأستماع إلى الموسيقى ومع ذالك لم أواجه تعليق في النظام مذهل !  وبحكم أن النظام Windows 7 Home Premium  النسخه 64 بت ولقد أستغرق أقلاع النظام تقريبا 50 ثانيه ومن خلال أختبار لمعالج الرسوميات  من خلال البرنامج 3DMark06 فلقد حقق 5200 نقطه لذالك لاتأمل أن يكون هذا الحاسب مخصص للألعاب الثقيله بل الألعاب المتوسطه لهو أمر معقول .

النظام المزود به هنا هو الويندوز 7 الهوم بريميوم الأصدار 64 بت  وبالتأكيد أن توشيبا قامت بعدة أضافات منها  Toshiba Face Recognition للكاميرا والبرنامج Toshiba Upconvert و Toshiba App Place وToshiba Bulletin Board و  Toshiba Service Station وهنالك المزيد من البرامج المفيده مثل ReelTime  والذي هو عباره عن أداة النظام يقوم بعرض تاريخ ماقمت به على هذا الحاسب بشكل جميل  كما أن توشيبا قامت بتزويد مايكروسوفت أوفيس 2012 النسخه العاديه وبرنامج الحمايه نورتن أنترنت سيكوريتي .الجدير بالذكر هنا هو أن كل برنامج تقوم بتشغيله هنا ستظهر لك AMD خيار يقول لك التحكم بقوة البرنامج والتحويل مابين معالج رسوميات المتصل والمنفصل وخاصة التطبيقات التي ستستفيد من رسومات ثلاثية الأبعاد .

حسنا الحاسب المحمول قد انتهينا مع عمل مراجعه وكيف كانت النتائج حسنا حاسب رخيص السعر سيعطيك راحه في الكتابه وصوت ممتاز وأداء معالج ومعالج رسوميات لابأس بهما ليس بالأداء القوي لكن على الأقل بسعره هذا يعتبر قوي وخاصة أذا كنت تبحث عن حاسب أقل من 3000 ريال سعودي فهمت ما أعني ؟ لكن لازال هنالك بعض العيوب مثل قلة مدة البطاريه والشاشه ليست بالمستوى المطلوب .

  • أداء ممتاز من AMD
  • رخيص الثمن
  • الكتابه مريحه على لوحة المفاتيح
  • الصوت عالي
  • النظام مزود برامج مفيده

  • التصميم ليس عصري
  • البطاريه ليست بالمستوى المطلوب
  • الشاشه أقل من ناحية درجة الوضوح

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. لو سمحت اريد معرفة هل هذا الجهاز قادر على تشغيل البرامج المعمارية مثل الثرى دى ماكس وغيرها بصورة سريعة شكرا ياريت الرد بسرعة بارك الله لكم

  2. انا عندي مثلو و لونه اسود افضل من الابيض اشتراه الي ابي لانني تحصلت على معدل 19.89 و اشكركم على هذه المعطيات لقد استفدت منها شكرا

  3. مراجعة طيبة يالقحطاني 🙂

    بالنسبة لي توشيبا من أفضل الأجهزة استخداما ويعتبر عمليا بدرجة كبيرة ولكوني من مستخدميه فأنا مرتاح جدا معه ، واما عمر البطارية فلا اعتبره عيبا يقدحا في جودته فعلى العكس ، وأعتقد أن توشيبا ستقوم مستقبلا ان شاء الله بتفادي هذه المشكلة خصوصا ان رأت منافسة شديدة من اتش بي وديل وسامسونج وغيرهم .

  4. توشيبا من أقوى الأجهزة اللى أستخدمتها من ناحية الجودة و الآداء ، و اقوى من اسوس و سامسونق بمراحل ، و الجهاز اطلاقا ما بسخن .

  5. اسم على مسمى ((( التقنية بلا حدود )))

    يعطيك العافية على المراجعة يا كابتن

    سؤال لمستخدمي توشيبا : لابتوبات توشيبا من الجودة العالية زي اسوس و سامسونق ولا مثل كومباك كثيرة خراباته ؟

    1. انا استخدمت toshiba satellite m70 من عام ١٤٢٧هـ والسنة اللي فاتت اشتريت imac بس الى الحين التوشيبا شغال تمام صح انه صار بطيء بس من حقه خخخخخخخخخخ بس على فكرة كان استخدامه كررررف كل العائلة استخدمته وياما طاح بس الهاردوير تماااااام بصراحة انا احب توشيبا اجهزتها جودتها عاااالية

      1. وطبعا ميزته ان المروحة على جنب ماهي على تحت وهذا اللي يخليه ما يحتر وانا دورت على لابتوبات تكون مروحتها من جنب ما لقيت الا هذا ما ادري ليه ما تكون ستاندرد كل اللابتوبات من كل الشركات مراوحها من جنب مو كذا أفضل؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *