الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالة

المحكمه الألمانيه ترفض طلب أبل لوقف مبيعات الجهاز Galaxy Tab 10.1N والهاتف Galaxy Nexus

يقول الموقع Bloomberg بأن المحكمه الألمانيه اليوم قامت برفض طلب أبل والتي تطلب فيه بوقف مبيعات الجهاز اللوحي   والهاتف المحمول Galaxy Nexus نظرا لأنهما قاما بأنتهاك براءة أختراعات متعلقه بتقنية اللمس  وأن هذه التقنيه سبق وأن كانت موجوده منذ زمن بعيد .[Bloomberg]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫29 تعليقات

  1. مع احترامي للجميع ..
    ليس لٌمجرد أنك ذهبت لوكي بيديا, قرأت عن Apple, تعتقد نفسك من مبرمجي الشركة..
    وليس لٍمجرد أنك ذهبت لوكي بيديا أيضا, وقرأت عن تاريخ Samsung, بأنك أحد مؤسسيها..

    يااخي عرفنا انك تعرف بإنو ستيف جوبز الرئيس التنفيزي لأبل, وأنهم يستخدمون أيفون وماك ..
    وإنك ياأندرويدي تعرفت علي سامسونج من نظام جوجل..
    ياآخي خلي الطابق مستور ..
    90% من مٌحبي أبل في الوطن العربي, تعرفو علي هالشركة مٍن الأيفون فقط لا غير, والأيفون 3 جي أس تحديداَ, عرفو انه في نظام ماك وفي شركة تٌدعي أبل..
    و30% تعرفو علي سامسونج عن طريق أندرويد, وقضايا أبل لي مرفوعه ضددها, نسبة سامسونج أقل مش تحيز, نظراَ لانه سامسونج كان الها أجهزة محمول سابقة, ولها تلتفزيونات وتلاجات وغسالات..

    فكونا من السيرة الذاتية ومن المهاترات إلي كلها نسخ لصق من وكي بيديا..

    حاابب تعلق, علق ما حدا يمنعك, مش ضروري تبين للجميع إنك عارف معلومات أكتر منهم وفاهم عنهم بزيادة, وتقلل من قيمتهم بشكل مٌباشر, قلل من قيمة المٌنتج لو الأمر استفزك, ولكن لا تقلل من قيمة أخوك المٌسلم..

    بالنسبة للموضوع..
    هوا يقلك تقنية لًمس, وأوضح الأخ ماسك انه مش مٍلك لشركة أبل! إذاَ علي آي معايير استندت أبل وتقاضي سامسونج, بتقنية اللمس..!
    اتمني انك تدعم الموضوع اخي سلطان لحتي الواحد يفهم الموضوع..
    لأنه غير منطقي أبل تقاضي علي تقنية هي مش ملكها..

    بصراحة أهني أبل علي مٌديرها التسويقي, وإلي أعتقد لحد بعيد إنه خليفه ستيف جوبز نسخة التسويق..

  2. يأخي كل هذا تنافس بين شركات انا اقول ياليت كل شركات التقنية ان تكون نفس شركات السيارات يعنى اودي اول من اخترع LED في الاضواء ومن بعدين كل الشركات سوت نفسها مارفعوا قضية ولا شي على الشركات الاخرى

    يعنى هذه تقنية اذا تفيد الكل يخترعها ويعدل فيها

  3. في خبلان يطلبون من العالم ممنوع استخدام كلمة ورع وبزر والسب والشنم وسبحان الله ما يقدر يمسك نفسه ويكتبها في ردود ثانيه هههههههه

    وحقين أبل مسوين أخلاق وهم في مواضيع قديمه ردودهم أوسخ ما خلق ربي وأحلى مافي الردود إنهم مسوين إنهم كانوا مع ستيف جوبز يوم أسس الشركة ومسوين حقين معلومات وماخذين مقلب في نفسهم خصوصا العنزي هههههههه

    تحفه تحفه والله يا أبل فانز إنكم مضحكين

    1. اهاااا كما قلت استخدام البعض لألفاظ نسخة زي WaLe
      و الذي بدأها هو مما أدى الى عواقب وخيمة
      و أنا قلت البعض و لا البعض رجال لكن اللي اقصده انت و غيرك
      و وأحسك مبسوط انك عرفت اسم apple 2015
      وهو رجال لكن انت يا حرمه يا الملثم ويش اسمك يا قلبي لا تخاف ما نعلم احد

  4. حقيقة اثبت معجبي ابل والاندرويد انهم حفنة من الاطفال الا من رحم ربي

    الله يرحم ايام السمبيان كان مجمعكم واقلها حدكم تعرفون بلوتوث

    وللعلم فقط الشركات تحيك المكيدات لبعضهم بادلة حقيقية ووهمية لزيادة مبيعاتها ومايعرف الحق وين الا هم عشان كذا لاتتفلسفون ولاحد يقول عن شركة انها تبحث عن رضا المستهلك اولا بل قل انها تبحث عن رضاها هي اولا والوسيلة رضا المستهلك

    واتمنى طلب خاص من ادارة الموقع ان يكون هناك نوع من الفلترة للتعليقات في المواضيع اللي تسبب التعصب لاننا في غنا عنها

  5. و الله العنصرية اللي عند (بعض ) الأندرويد وصلت لمذاهب و فرق توجب على الشخص سب أبل كل يوم هههههه
    و تجوب عليك مقاتلة اي واحد يذم الأندرويد و يحب أبل
    و انا و الله ما اقصدكم كلكم بالعكس فيه ناس تستخدم الأندرويد رجال انسان واقعي له حرايته و لا يهون الباقي
    بس انا هنا اقصد المتعصبين البزران حقين اندرويد الصغار اللي طايحين في أبل سب و على اللي يستخدمها ؟
    طيب انا متعصب لأبل لأبعد الدرجات بحيث اي واحد يقول لي اشتري جوال او كمبيتور على طوال يتخطر في ذهني ( apple ) ما فيه غيرها
    لأني أعتبر apple تاريخ في الكمبيوترات و الأجهزة الذكية , بينما الشاشات من سوني برافيا وزي كذا
    يعني apple تاريخها كله بالكمبيتوتر من اول ما بدأت الى الآن فأكيد تكون خبرتها أعلى من غيرها
    لكن مو بذا الدرجة اني اشوف واحد معه أندرويد اقوله انت ما عندك سالفة و مدري ويش ترى أولهم ولد خالي يموت باسمنوغ
    و الله يلعن سامنسوغ اذا كرهت ولد خالي عشانها
    يا شيخ كل الناس اصناف و انتم يا محبين أندرويد احترموا محبين أبل و حريتهم الشخصية
    يا اخي كلها شركات اجنبية ويش دخلنا نزعل عشانها السالفة كلها مثل الكورة مثل لعبة ة مثل أكلة تحبها ؟؟ عاااادي
    اخاف لا يجي واحد ويقول : أنا شخص كنت استخدم الآيفون وكنت أرهابي مغرور و دعيت الله ان يهديني و بالفعل رزقني الله ان اقتني جوال
    اندرويد من بعدها أنفتحت لي أبواب السعادة رجعت الى أهلي و أصدقائي و لله الحمد !!

    1. سبحان الله اتغير الكلام .. الكلام اللي قلته فوق قوله لنفسك ولكل متعصب أبل لأنكم إنتوا من بدأ الورعنه وألحين مسوين كبار ورجال بوجهكم المالح .. والله لو ما تسروا .. مسوين أخلاق مره مو لايق عليكم تاريخكم أسود

    2. نسيت أقولك .. مو انت اللي طالب في رد أسفل ممنوع كتابة بزر و ورع وألحين كتبتها في ردك هذا يدل على إنك ………..!! ههههههههههه

  6. اتمنى من اهل الأندرويد أن يتركوا مثل هذي الجمل ؟؟

    – أنا كنت استخدم الآيفون و انتقلت الى الأندرويد و صراحة هو اأفضل
    << متأثر الولد بالمناظرات حقت الأديان باليوتيوب

    – أنا تخصصي بالجامعة حاسب و انا اقولك ان الأفضل هو الأندرويد
    << طيب على الأقل قول انت ايش هندسة حاسب ولا برمجيات و علوم حاسب لاخ باقي طالب و لا تخرج و لا دكتوراه مثلا
    ويش يعني ااذ هو تخصصه حاسب هل هو مخترع في مجال الحواسيب عشان نقتنع بكلامه

    – الاندرويد هو الأفضل لانه مفتوح المصدر ؟؟
    << عاد هذا احسن واحد تقوله ليش تفضله مفتوح مصدر يقولك عشان اعدل الثيم
    سبحان الله اشتري جوال 2000 بس عشان فرحان اعدل الثيم
    المشكلة ان هذا الشخص تحصله بموضوع في نظام الليون حق أبل يقول ان ويندوز احسن
    طيب شكله نسي ان الويندوز مغلق المصدر هههههههه تناقض عجيب

    – الأندرويد أرخص يحفظ فلوسك و متعدد الخيارات أجهزته كثيره
    <<< قبل فترة قريت موضوع واحد يقول اوووه اشتريت جلاكسي اس 2 قبل شهر و الحين نزل note باروح أبيعه واشتري note احسن
    يعني كل شوي نازل جهاز ضيعه و ضيع فلوسه لانه كل شوي طالع جهاز
    انا كان معي iphone 3gs بعته و قيمته باقي محفوظة بالسوق ما شاء الله و زودت و اشترليت لي فور اس
    يعني كل سنيتن اشتري لي آيفون جديد و اريح بالي فيه و احفظ فلوسسي ولا اضيع نفسي بين الشركات و الأجهزة الكثيرة

    انا اكره قوقل نعم أكرها و اكره سامسنوغ وعادي مو حرام بالشرع لأنها ما تخترع اشياء جديدة
    اما أني أكره اللي يشتري اجهزتها و اقوله انه يحكم عقله و انه مريض
    فأقول و الله اني صرت مريضة و يش دخلنا انا في الناس على كيفهم
    لولا أختلف الأذواق لبارة السلع
    الواحد على كيفه يشتري اللي يبغى كلها أجهزة لاجت ولا ردت

  7. ((الآن نتكلم عن كذبة آبل الكبرى ” الآيباد ” ،، وهل هو حقاً اختراع ثوري !!))
    ———————————–
    ترى 55 مليون شخص اشترى أيباد آثاريهم طلعوا كلهم ما يعرفون للتقنية ؟؟

    ((وكل ما يفعله الفرد من خدمة في أمر ما فهو في النهاية يريد مصلحة شخصية سواءً كانت مال من محفظتي ، أو شهرة بين الناس ، أو حتى إشباع غروره النفسي ..))
    ——————————————-
    هل تعلم اخي الفاضل ان صاحب أبل ستيف جوبز و ستيف وزنيك بالمقابل بيل جيتس و باللمر كانوا أول ما فكر أنه بالإمكان أستعمال الحاسب للناس حتى انهم عرضوا فكرتهم انذاك على ibm و كانت مسؤول ibm قابلهم بالسخرية و قال لهم ؟؟ ماذا يستفيد الناس من الحاسب في منازلهم ؟؟
    هل تعتقد ان هذا الحماس كله من اجل المال و الشهرة اما من أن نجعل حياتنا أفضل ,, و الشخص يرى الناس بعين طبعه مثلك تماما كالذي يبحث ان الايك لأرضاء رغبات متعصبي الاندرويد من أجل الشهرة و كله فقط من أجل ساعات فقط

    ——————————–
    ((في الختام يا أخي أتمنى منك أن تحكم عقلك لا عاطفتك ،، وأن تعلم مثلما ذكرت لك سابقاً أن آبل وإن كان لها أماكن ما طورت فيها التقنية إلا إنها ليست الوحيدة التي يعود لها الفضل في تطور التقنية بل الجميع يعمل ))

    و اتمنى ان شركات التقنية تعمل قبل أبل فلماذا دائما نرى اغلب التقنيات أولها أبل لماذا الشركات لا تبدع مثل هذه الشركة ؟؟
    عندما تتكلم عن أبل فأنت تتكلم عن تاريخ تخصصة في حياتها في ( التنقنية ) وليست شركات تتغير خلال الأجيال على حسب المجالات الربحية كسمسنوغ التي بدأت ببيع الرز فقالت في نفسها حسننا لماذا لا نذهب لنصنع الحواسيب فالربح هناك افضل ؟؟

  8. سبحان الله أمركم عجيب ,,

    – اصبح الإعجاب بشركة أبل جريمة تستحق عليها أرقام سالبة بل تعتبر شخص أخر بل قال لي البعض عندك مرض مزمن ,,
    بينما الأعجاب بنظام الأندرويد هو عين الصواب وهو العقل و المنطق !!
    هل الأعجاب بشركات التقنية معينة تعبر عن غباء الشخص ,,,
    طيب ماذا عن كرة القدم ؟؟ ام أنها شيء آخر
    – يا للعجاب اصبحت قضايا أبل كأنها غير أخلاقية بينيما قضايا ميكروسوفت التي تكون له حصة مع كل جهاز اندرويد يباع هو شيء عادي و معقول !!
    – يا للعجاب اصبح أنغلاق مصدر ios يعتبر شيء يدل على فشل النظام و انه نظام لم يقدم الكثير ولم يخدم الغير لانه لا يسمح لك بتغيير الثيم ,, بينما نسنا نظام ويندوز الذي تحصل حصته 90% من الحاسبات وهو مغلق المصدر
    – و العجيب اصبحت ابل عندما تقدم شيء جديد و تنفرد به شيء أحتكاري بينما نسينا أن نسأل أنفسنا لماذا لا تقدم الشركات الآخرى ذلك قبل أبل !!

    كل ما اريد قوله اني لست متعصب أبل بالعكس انا معجب كأي شخص
    و لكن اجد في هذه الصفحات تعصب أندرويد غير معقول وصل الى إنكار أعمال الغير و العمل الى تكذيبها حتى اننا نتكلم في موضوع معين نجد انفسنا نسلك مسار اخر بل وجدت تناقض كبير !!

    و للأسف تعرضت لأسائة الكبيرة عندما قال البعض أبل تقوم ببيع منتاجتها بفظلكم ايها الفانز فأنتم سلاحها في البيع منتجاتها حتى ان اسعارها غير معقولة و لكنكم أيها الفانز سبب لشراء منتاجتهم ,,
    سبحان الله و اين محبين الأندرويد و سامسنوغ من هذا الكلام ام ان القلم مرفوع عنكم ..

    المهم ليست المشكلة مشكلة دين و أعاذنا الله بالجدال فيها ,,
    و لأنني ممن لا يحب كثرة الجدال لانها و الله من علامات الساعة
    و المشكلة ان الجدال في شيء ما يستاهل ( جوال ) !

    1. اضف الى ما تقوله ان قول البعض كلمات وسخه ,, لكن في شركة أبل
      يتعبر شيء رائع و تستحق عليه likes !!
      بينما عندما تقوم بذم نظام أندرويد بكل أحترام تجد دس لايك عليك بكثيرة
      اخي انت هنا في وسط أندروديين متعصبين وبقوة
      ماذا تريد ان يقابلوك به ؟؟ بالرقص مثلا ؟؟
      بالعكس سوف يتوهونك بالمواضيع و النقاشات تخرج من هنا ليذهبوا بك إلى هناك
      حتى الموضوع كان ينقاش قضية تقنيات في اللمس بينما ذهب الجميع الى النقاش الى ان ابل ليست من اخترعت اللمس و يدعونك الى تحكيم عقلك لانك لا تفهم فسبحان الله انا قرأت تعلقيك بتمعن لم أجد انك ذكرت ان ابل أخترعت اللمس بالعكس قمت انت بالتكلم ان أبل قامت بتحسين اللمس بتقنيات أضافتها و لكن نجد البعض هداهم الله يأتيك بالمواضيع من جبالها و أوديتها !!
      من ينكر ان اللمس في جولات ابل لها مذاق خاص لم يصل إليها جهاز أندرويد حتى الآن و الحق يقال ,,
      اعجبني شخص الذي يدعي انه ليس مهووس بالتقنية ( يحلف بالله ) بينما كلف على نفسه ببراهين ليس لها علاقة بالموضوع و هذا هووووووس تقني المهم هو ان يرد بباي طريقة ينكر فيها علاقة أبل بتاريح اللمس مع ان الموضوع كان يتكلم عن تقنيات في اللمس وليس تقنينة اللمس بحد ذاتها و الذي اعجنبي انه نسي ذكر جهاز أبل Newton الذي بدأ عام 1987 و كأن ابل ليس لها تاريخ باللمس و انا موضوع آيفون كذبة كبيرة سببها الفانز ,,
      سبحان الله يا The Mask يعني جميع مستخدمي ios الذين يبلغون عددهم 300 مليون مستخدم و الله أعلم طلعوا اغبياء و انت فقط الذي طلعت شخص ذكي يستخدم الأندرويد ؟؟
      هل تقل ان كل شركة apple التي تساحم شركات نفط بكبرها كذبة إعلام ؟؟

  9. الأسم : فهد العنزي
    المدينة : الرياض
    العمر : كبير << عشان لا تقول اني صغير
    الفريق : apple fans tame
    التعليق : اتوقع ان apple كان معها الحق و السبب ان ابل كانت صاحبة خاصيتين اضافتها في اللمس وهي :
    اللمس المتعدد
    بالإضافة الى خاصية استخدام اليد في اللمس بدل القلم كما كانت في أغلب الجولات قبل ظهور آيفون عام 2007
    يعني اتوقع أن ابل ما كانت تقصد خاصية اللمس بالتحديد لأنها انواع و اتوقع ان بعض الأنواع قامت أبل بإضافتها قبل الشركات زي ما ذكرة
    و الله بالتصويت و فالكم البيرق

    1. اخي فهد العنزي معناته ابل لازم تعمل دعوي قضائية علي شركات العالم كله !؟
      و للعلم اول جهاز ظهر بتقنية اللمس ليس الايفون …..بل جهاز من شركة IBM .
      اخي شركة ابل تريد الاحتكار فقط لا غير و لا تريد منافس !

      1. اخي العزيز و هل كان الجهاز الذي تقوله يستعمل خاصية المس المتعدد او على الأقل يقوم بالتعرف على اللمس بيد الأصبع بدل استعمال القلم ,,
        اخي الفاضل القضية ليست تتعلق من أول من استعمل اللمس
        الموضوع يتكلم عن انتهائك براءات (( متعلقة )) باللمس ,,
        اخي الفاضل اقرأ الموضوع قبل ,,
        و للأسف معلومتك خطأ شاشة اللمس لست أبتكار من قبل IBM
        The first touch screen was a capacitive touch screen developed by E.A. Johnson at the Royal Radar Establishment, Malvern, UK. The inventor briefly described his work in a short article published in 1965
        لذلك نرجع و نقول الموضوع ما يتكلم عن تقنية اللمس بل عن تقنيات أدخلتها أبل في اللمس ,,

      2. اخي العزيز و هل كان الجهاز الذي تقوله يستعمل خاصية المس المتعدد او على الأقل يقوم بالتعرف على اللمس بيد الأصبع بدل استعمال القلم ,,
        اخي الفاضل القضية ليست تتعلق من أول من استعمل اللمس
        الموضوع يتكلم عن انتهائك براءات (( متعلقة )) باللمس ,,
        اخي الفاضل اقرأ الموضوع قبل ,,
        و للأسف معلومتك خطأ شاشة اللمس لست أبتكار من قبل IBM
        The first touch screen was a capacitive touch screen developed by E.A. Johnson at the Royal Radar Establishment, Malvern, UK. The inventor briefly described his work in a short article published in 1965
        لذلك نرجع و نقول الموضوع ما يتكلم عن تقنية اللمس بل عن تقنيات أدخلتها أبل في اللمس ,,

        و شكرا

    2. أولاً : أنا و أقسم بالله لست فان لأي شركة وأحياناً قد تميل نفسي لشركة ما ولكنني سرعان ما أقومها ،، فأنا أكره ظاهرة الفان بكرهي للكفار ،، ليس لشيء ولكنني لأنني أؤمن أنه ليس لأحد فضل علي فلا داعي أن أستعبد عقلي لأحد ،، وكل ما يفعله الفرد من خدمة في أمر ما فهو في النهاية يريد مصلحة شخصية سواءً كانت مال من محفظتي ، أو شهرة بين الناس ، أو حتى إشباع غروره النفسي ..

      ثانياً : أخوي فهد العنزي ،، رجاءً إذا لم تبحث في الأمر الذي تتحدث عنه فلا تتكلم عنه ،، خاصية اللمس بالأصبع مو آبل هي من سواها قبلها كثييير شركات ،، وهذا التفصيل :

      هذا الرد مقتبس من رد سابق لي :

      —————————————————-
      بسم الله الرحمن الرحيـم

      أولاً: لازم نعرف متى كان أول مرة يظهر فيها كل من الآيباد والآيفون :

      الآيفون : June 29, 2007 وهذا المصدر : http://en.wikipedia.org/wiki/IPhone
      الآيباد : January 27, 2010 وهذا المصدر : http://en.wikipedia.org/wiki/IPad

      —————————————————

      ثانياً : الآن نتكلم عن الهواتف والجوالات التي سبقت الآيفون وكانت تعمل بشاشة لمس ( وبدون قلم ) :

      الآيفون مثلما ذكرت لك سابقاً أن مثله مثل جميع منتجات آبل عبارة عن تضخيم لاختراع قديم يتم تطويره شأنه شأن ( Siri ) :

      —————

      1- جوال من شركة IBM اسمه ( Simon ) أنتج عام 1992 يعني قبل الآيفون بـ( 15 ) سنة ،، ويعمل بشاشة لمس بدون أي قلم :

      هذه صورة للجوال : http://cache.gizmodo.com/assets/images/4/2011/12/308e810949ba9e5166a51d7e01de3afd.jpg

      وهذه مقالة عن الجوال تحتوي على فيديو له : http://www.thetechcheck.com/apple1/apple-did-not-really-invent-the-all-touch-phone/

      —————

      2- جوال من شركة LG اسمه ( LG Prada ) :

      وأول صورة ظهرت لهذا الجهاز ظهرت على موقع انجادجت بتاريخ December 15, 2006 واعلن عن الجهاز بتاريخ January 18, 2007 يعني قبل الآيفون بـ( 7 ) أشهر تقريبا ، وهذه عدة مواضبع ومصادر حول الجهاز :

      http://en.wikipedia.org/wiki/LG_Prada

      http://www.3g.co.uk/PR/Jan2007/4165.htm

      —————

      3- جوال من شركة HTC اسمه ( HTC Touch ) :

      يحمل هذا الجهاز نظام ويندوز موبايل 6 و أعلن عنه بتاريخ June 5, 2007 أي قبل الآيفون بـ( 14 ) يوم ،، وهذه مقالتين عن الجهاز :

      http://en.wikipedia.org/wiki/HTC_Touch
      http://www.teknobites.com/2007/06/08/htc-touch-touch-screen-mobile/

      —————

      —————————————————

      1. حتى اخي انا لست معجب باي شركة و لكن اقدر تعب الآخرين
        كل هذه التقنينات لولا ابل بعد الله ما كانت في الكثير الآن ؟؟
        اذكر منتج طاولة مبيكروسفت عام 2007 ؟؟ هل كنت تتصور انك تحصله مثلها ؟؟
        بالتأكيد لا لأنها غالية الثمن ؟؟
        لكن بعد أبل عام 2010 ظهرت الأجهزة اللوحية باسعار معقولة و متناول اليد
        اخي الفاضل انا لا أتلكم هنا من اختراع و من اكتشف ؟؟
        انا أتلكم من أفاد الناس قبل الآخرين
        أبل قدمت تقنية اللمس بيد الجميع و لم تكن حصرية مثل قبل
        ثم أتت الشركات بعدها حتى لا تترك حصتها في هذا السوق وليس حبا و لكن حبا بالمال الذي بيدك ..

    3. ثالثاً : الآن نتكلم عن كذبة آبل الكبرى ” الآيباد ” ،، وهل هو حقاً اختراع ثوري !! :

      الآيباد فكرته ليست بالجديدة ولكن مثلما ذكرت سابقاً آبل دائما ما تقوم فقط بأخذ فكرة قديمة وتعيد تصميمها وتروج لها إعلامياً بقوة إضافة إلى اعتمادها على الفان الخاص بها عن طريق التسويق !! ومن ضمن ذلك ما يلي من مصادر وأدلة :

      —————

      1- يتحدث هذا المقال عن الأخطاء التي جعلت من حال مايكروسوفت يتدهور وخصوصاً وعد مايكروسوفت بدعم التابلت وأن جزء كبير من المستقبل سيكون له ويظهر في نفس المقال صورة لبيل جيتس يحمل جهاز تابلت بنظام ويندوز xp :
      http://www.zdnet.com/photos/a-decades-worth-of-windows-mistakes-that-changed-microsoft-for-better-and-worse/6321552?seq=6

      —————

      2- وهذه صورة لتابلت من HP يحمل نظام الإكس بي :
      http://www.eweek.com/images/stories/slideshows/120611_winxpat10/10.jpg

      —————

      3- وهذه صورة تبين الفرق بين التابلت قبل الآيباد ،، وبعد أن قامت آبل بإعادة تصميم الآيباد والترويج له والذي يظهر فيها العديد من التابلت منها ما هو بقلم وبدون قلم ومنها ما هو بالاكس بي وما هو بالسفن :
      http://d1-05.twitpicproxy.com/photos/full/376167502.jpg

      —————

      4- وهذا مقال يتحدث عن الآيباد وهل حقاً آبل صاحبة الفكرة على خلفية القضايا مع سامسونج وفيه يظهر ستيف بالمر يحمل تابلت بنظام الاكس بي قبل أن تفكر آبل حتى بالآيباد :
      http://simianzombie.com/?p=2155

      —————

      5- هذا خبر من موقع عربي بعد ظهور الآيباد بشهر تقريباً وحديث بيل قيتس حول فكرة الآيباد وأنها لا تحقق خصائص الكمبيوتر الكاملة كما في تابلت ويندوز 7 !! :
      http://www.teedoz.com/2010/%D8%A8%D9%8A%D9%84-%D8%AC%D9%8A%D8%AA%D8%B3-%D9%8A%D8%B9%D8%B7%D9%8A-%D8%B1%D8%A3%D9%8A%D9%87-%D8%B9%D9%86-%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2-%D8%A2%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%AD%D9%8A-ipad/

      وهذا يعني أنه حتى تابلت ويندوز 7 ظهر قبل الآيباد وهذا النظام الذي صدر بتاريخ October 22, 2009 يعد آخر أنظمة الويندوز بمعنى لو بحسبة بسيطة من بداية صدور الاكس بي مروراً بالفيستا انتهاءً بالسفن لوجدنا أن مدة عمر التابلت قبل الآيباد على الأقل 9 سنوات ،، وإليك تواريخ إصدر أنظمة الويندوز ابتداءً بإكس البي وهو أول نظام تطبق عليه فكرة التابلت :

      ويندوز XP صدر بتاريخ August 24, 2001 http://en.wikipedia.org/wiki/Windows_XP

      ويندوز فيستا صدر بتاريخ July 22, 2005 http://en.wikipedia.org/wiki/Windows_Vista

      ويندوز 7 صدر بتاريخ October 22, 2009 http://en.wikipedia.org/wiki/Windows_7

      —————

      6- وهذا نفس الخبر من موقع عربي أيضاً مشهور بتحيزه لآبل :
      http://www.apple-wd.com/2010/02/microsoft-still-criticism-about-apple-products/

      —————

      —————————————————

      في الختام يا أخي أتمنى منك أن تحكم عقلك لا عاطفتك ،، وأن تعلم مثلما ذكرت لك سابقاً أن آبل وإن كان لها أماكن ما طورت فيها التقنية إلا إنها ليست الوحيدة التي يعود لها الفضل في تطور التقنية بل الجميع يعمل ،، ومثلما ذكرت سابقاً هي مثل غيرها من الشركات لزاماً عليها حتى تجني الربح أن تبتكر وتطور وتصنع مثلها مثل البقية !!

      .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

      1. كلمتك (حكم عقلك ) احزنتني و الله لاني و الله لا اريد ان أخذ الموضوع بجدية لانها بالأخير كلها سوق استهلاكي يفنى بمنتجات اخرى من يعلم ربما شركة ماكدولنيز مثلا ستكن رائدة بالتكنولجيا بالمستقبل وهي تبيع الطعام الآن مثل سامسنوغ التي بدأت ببيع الرز ؟؟
        لكن اخي كما قلت هناك الآن تقنية النانو تكنولجي ؟؟ هناك أبحاث وصل العلماء فيها و الى الآن لم نجد شركات قامت باتكار تنفع المستخدم و توفرها بيده عن طريق هذه التقنية
        اخي لو اهتمينا من اخترع و من اول سوف تكون حصة تاريخ ؟؟
        نحن هنا نناقش كمستخدمين من اول شركة قدمت هذه الأشياء في يد المستخدمين ؟؟
        لماذا لا تقول لي لماذا الشركات لم تكن هي السابقة في ذلك ما دامت هي صاحبة أبتكارها ,,
        لانه للأسف لا يوجد اي تخطيط
        تقنينة اللمس اخترعت من 1965 و للأسف لم نجد أستخدامها بيد الجميع إلا قبل فترة و الله أعلم كم من العلوم و الأكتشاف التي لم تستغل في خدمة الآخرين

        1. أعجبني فيك لباقتك التي نادراً ما أجدها في الفان آمثالك حيث يبدأ بإطلاق ألفاظ رائعة حالما تعطيه دليل أو تقيم عليه حجة 🙂

          ع العموم هذا ليس بموضوعنا ..

          اتفق معك في كثير من النقاط والتي من ضمنها أول من وأول من ،، لكن ردي كان بهذا الأسلوب بسبب أنني نقاشت الكثير من الفان وكان كل كلامهم أن الشركات الأخرى تقلد وأن آبل هي القمة أو أن آبل هي القمة أو أن سامسونج العكس وما إلى ذلك ،، فكان ردي من جنس الحجة التي أقامها ولو تلاحظ أنني كتبت أن التعليق مقتبس من تعليق سابق لي ،،

          بالنسبة لكلامك عن أول من وضعها في يد المستهلك أو من كان صاحب التخطيط الأفضل ،، فأنا لا أنكر بأن آبل بقيادة ستيف جوبز كانت رائدة في التخطيط ،، لكن هل تخطيطها كان لمصلحة أحد ؟؟ الإجابة هي لا بل لمصلحة آبل نفسها فإن لم تخطط بطريقة سليمة لن تنجح ،، أما بالنسبة للسعر المناسب للمستهلك أو تقريبها للمستهلك فأنا لا أنكر قلت لك بأن آبل طورت الكثير في التقنية لكن هل هي الوحيدة ؟ لا بل الجميع يعمل ويطور لينافس في سوق المستهلك ..

          ولا تستطيع أن تقول بأن الجميع مجرد نسخ من آبل ليس حباً فيك ولكن حباً في مالك فحتى آبل لم تخترع حباً فيك بل حباً في مالك … ولا أعلم أصلاً لم تقول لي مثل هذه الكلمة خصوصاً أنني سبق وأن ذكرت لك نفس الكلمة أن آبل تطور و تصنع و ذلك الأمر لزاماً عليها وعلى الجميع حتى يجنوا الربح ..

          نقطة أخيرة ،، بالنسبة للسعر المناسب للمستهلك فأنا لا أعتقد ذلك تماماً ،، ولا تحاول تقنعني بأن آبل تقدم سعر مناسب للمستهلك فهذا من المستحيلات …

      2. رد منقطي وصحيح
        ولا زلت عند رأيي، أبل ليست من أول من اخترع، ولكنها أفضل من سوق، ولكن لأنها خسرت الجانب التاريخي الذي يدعيه أنصارها، فهي ستخسر الجانب التسويقي في نهاية المطاف، ويندوز 8 وأندرويد المتطور سيأخذان مكان الآيباد، واندرويد وويندوز فون سيلحقون بالآيفون.

      3. انا اشكرك على المعلومات المهمه جدا وهاذ يدل انك انسان فاهم ماشاء الله عليك
        الشي الأخر الي احب اضيفه انو سامسونغ لها الحصه الكبيره والمساعده لي ابل بي تمويلها قطع الغيار من شاشة السوبر اومليود التي صنعة في الأول من شركة LG ومن ثم اضيفة الى سامسونغ وسامسونغ ضافتها الى ابل
        الشي الأخر الهاردروير التي دعمتها سامسونغ بها لأبل
        شاشات ونوعية لمس ابل من اسم sredr sir هاذ خاصية اللمس مدعومه من قبل سامسونغ لي أبل واضيفة لي أجهزتها والجوال بي صفه عامه
        الي يتكلمون على برائة الأختراع معلومه لكم 10 وحدات في نظام ال ios 5 مصروقه من برائة اختراع جوجل واثبت لكم الأهم وهي اي مسج تبع التويتر والفيس بوك وخاصية الكيبورد المنفصل
        الشي الأخر والمهم ترا ابل لايوجد بها اي تطورات جديده اله فقط متمسكه بي الشكل و الأموره الأخرى

  10. يا شماتت ابلة طاز فيا …………………….LOL !
    ابل دائما تحسد في سامسونج علي اجهزتها الرائعة و تريد احتكار السوق و لا تريد من الاخرين الابداع ؟؟

  11. المهم قبل بداية المبارة هناك قوانيين :
    ممنوع أستخدم الكثير من المطصلحات مثل ( ورع , بزر , حقير , فاشل , غبي , ******* و ايضا ****** و كذلك ***** )
    ارجوا ان تكون المبارة و النقاش مع الأدلة القاطعة يعني انك تسوي كما قال المثل ( يعني اني مسوي فاهم ) لذلك ارجوكم لا نريد ان ينطبق هذا المثال ( من جنبها ) على اي احد منكم و إلا سوف يسفر ذلك الى عواقب وخيمة تؤدي الى استخدام المصطلحات الممنوعة

  12. و بسم الله تبدأ الجولة التالية بين أبل و اندرويد فانز بهذا الموضوع
    طبعا تبدأ المبارة بمحاولة قيام ندرويد فانز بيشتم أبل على هذا العمل بعدين بيتدخل أبل فانز بيدافع عن الشركة ثم تتابع الردود و نتمنتى للجميع التوفيق
    و بإذن الله سوف نلاقيكم بعد المبارة من أجل أعلان النتائج !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق