الحاسبات والأجهزه اللوحيه

الحكومه الهنديه تبحث عن مصنع جديد لصناعة جهازها اللوحي Aakash أرخص جهاز بالعالم

مضى على وجود الجهاز اللوحي   في السوق الهندي خمسة أشهر  وتم طلب الجهاز اللوحي الهندي 1.4 مليون نسخه منه والمصنع المسؤول عن تصنيع الجهاز هي DataWind  لكن يبدو بأنها على وشك رخصتها لصناعة هذا الجهاز حيث أنها لم تشحن سوى 10 ألالف نسخه منه وهذا غير كاف نظرا للطلب العالي وكذالك تشكي بعض من مستخدمي من ضعف استجابة الجهاز  والبطاريه  ونتيجة لذالك الآن الشركه تبحث عن مصانع أخرى تقوم بصناعة جهاز لوحي الارخص بالعالم يتوافى لمتطلبات السوق ووعدت الحكومه بأن الجيل الثاني من جهازها سيتم الأعلان عنه في شهر أبريل .[Reuters]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المشكلة أنه صار ليهم يقولو أنهم بنزلوه وينتهي المطاف بشئ ثاني المشروع عدهم صار له أكثر من أربع سنوات و نتيجتها بس 10000 جهاز ! وين فلوس البحث إلي سوه كل إلي أشوفه أنهم أنتظرو السعر ينزل لعتاد الجهاز.

    في بداية المشروع كانوا يريدون تصميم لابتوب نت و تغير المشروع للجهاز لوحي و مع تغير فكرة تصميم الجهاز لجهاز لوحي تغير مكونات الجهاز من معالج كانو يريدون تصميمه بأنفسهم إلى معالج أتوم من أنتل إلى معالج بمعمارية ARM .و بسبب ذلك، لا أرى مصداقية من قبل القائمين على المشروع .

    في نهاية الأمر هنالك مشاريع لأرخص كمبيوتر. و إحدها هو Raspberry Pi و أراه واعد أكثر من مشروع الحكومة الهندية حيث سيكون هناك نوعين الأول بي 25 دولار و الثاني بي 35 دولار . بغض النظر أنه ليس جهاز لوحي إلى أنه في طور تطور وهدف المشروع تعلمي أيضًا و كأداء فهو جهاز متكامل وقاعدة ممتاز للأشخاص لبدأ مشروع به فيمكن إستخادمه كأداء ترفهيه و كأداة تعلمية و بحثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *