تقنيات متفرقة

جوجل تقوم بتطوير تقنية لتحويل السماعات العازلة للضوضاء إلى أجهزة مراقبة القلب

قام باحثو جوجل بتطوير تقنية جديدة تسمى APG (Audioplethysmography) والتي يمكنها تحويل أي سماعات أذن موجودة من نوع ANC إلى أجهزة مراقبة القلب بمساعدة تحديث البرنامج.

ونشرت شركة جوجل ورقة بحثية بعنوان APG: بمعنى تخطيط التحجم الصوتي لمراقبة القلب في الأجهزة السمعية، حيث توضح بالتفصيل هذه التقنية الجديد.

وتقول جوجل إن APG هو نظام استشعار صوتي يرسل إشارة فحص بالموجات فوق الصوتية منخفضة الكثافة باستخدام مكبرات الصوت الموجودة على سماعات الأذن وسماعات الرأس العازلة للضوضاء ويستقبل الصدى عبر الميكروفونات الموجودة على متن الطائرة.

وتستخدم الشركة بعد ذلك نموذجًا رياضيًا لتحليل وتحويل أصداء الموجات فوق الصوتية إلى قراءات لمعدل ضربات القلب.

وأجرت جوجل دراسة ميدانية مدتها ثمانية أشهر مع 153 مشاركًا لتقييم APG، ووجدت أنها دقيقة للغاية في الإبلاغ عن قراءات معدل ضربات القلب (خطأ متوسط ​​بنسبة 3.21%) وقراءات تقلب معدل ضربات القلب (خطأ متوسط ​​بنسبة 2.70%).

وتعمل التقنية أيضًا على مراقبة نشاط القلب عند تشغيل الموسيقى على سماعات الأذن وعندما يكون الجسم في حالة حركة أثناء القيام بأنشطة مثل الجري.

تركز جوجل الآن على اختبار APG من خلال أنشطة حركية أكثر صرامة مثل المشي لمسافات طويلة ورفع الأثقال والملاكمة وHIIT (التدريب المتقطع عالي الكثافة) لتحسين أداء التقنية. وتعتقد الشركة أن تقنية APG لديها القدرة على تمكين العديد من فرص الأبحاث الصحية المثيرة الأخرى.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *