الأنترنت

جوجل تضيف ضوابط جديدة لخصوصية عملاؤها في جمع البيانات

أدوات جديدة للتحكم في عملية جمع البيانات في البحث على جوجل أضيفت ليتمتع مستخدمي جوجل بخصوصية أكثر، حيث يعمل الموقع الجديد من حسابك في جوجل، ليوفر لك كافة الأدوات التي تحتاج اليها بضوابط مختلفة تتعرف عليها في السطور القامة.

الموقع يجمع للمستخدم كافة ضوابط الخصوصية في مكان واحد لتحكم أكثر، مع إمكانية تغيير الضوابط من مكان واحد في الموقع، أيضا يتيح للمستخدم الكشف عن المواقع التي تحاول جمع البيانات الخاصة به أثناء عملية البحث التي يقوم بها على شبكة الأنترنت.

Google privacy controls
Google privacy controls

جوجل أيضا تتيح للمستخدم معرفة نوعية المعلومات التي يتم جمعها، وأسباب جمع هذه المعلومات، كما تقدم إجابات عن أسئلة المستخدم حول حدود الخصوصية التي سيحصل عليها في هذا الموقع.

جوجل قد اعترفت في هذه الخاصية الجديدة، أن المعلومات التي يتم جمعها في كل اعداد لخدمة جديدة في جوجل، تمثل خطورة على معلومات المستخدم، لما تخلفه عملية الاعدادات من الاختيارات الكثيرة ومعلومات عن المستخدم في كل موقع، وهذا هو السبب الرئيسي لاهتمام شركة جوجل الأن بمعالجة خصوصية المستخدمين بشكل فعال أكثر.

الكثير من الأشخاص يبحثون على سرية أكثر في نشاطهم على الشبكات الاجتماعية، والمعلومات التي يتم البحث عنها على شبكة الأنترنت، حتى يصل المستخدم في النهاية الى حرية التفكير والتعبير دون أن يتتبع أي شخص معلوماته الخاصة، ويبدو أن هذا ما يشغل كلا من جوجل والفيس بوك هذه الأيام.

Google privacy controls
Google privacy controls

ففي الأبحاث التي أجريت في الفترة الأخيرة، لتكشف مدى سيطرة مستخدمي المتصفحات والشبكات الاجتماعية على خصوصيتهم، الأمر الذي كشف عن أن 50% فقط هم الذين يتمتعون بالخصوصية والحماية، وتبقى النسبة الأخرى بين اشخاص لا يهتمون بخصوصيتهم أو ليس بإمكانهم السيطرة على حماية معلوماتهم في هذه المواقع.

جدير بالذكر أن جوجل تتبع رغبات مستخدميها في توفير الخصوصية أكثر لهم، حيث عملت على تحليل الاحتمالات في اهتمامات عملاؤها فيما يمكن أن تضيفه جوجل على موقعها، الأمر الذي أظهر رغبة المستخدمين في خصوصية أكثر من السابق.

أما بالنسبة لضوابط الخصوصية التي تقدمها جوجل اليوم، فهي تقدم مميزات في عدم تسجيل جوجل لنشاطهم، التحكم في الإعلانات التي يشاهدها المستخدم، على الرغم أن جوجل سوف تحذر عملاؤها من بطء عملية البحث وظهور المقترحات عند إضافة اختيارات أكثر من هذه الضوابط في الفترة القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *