نظارات الواقع الافتراضي

بدء الحجز المسبق لنظارات pimax للواقع الإفتراضي 8K و5K

أعلنت pimax عن فتح باب الحجز المسبق لنظارات الواقع الإفتراضي 8K و5K، على أن يتوفر نموذج 8K بسعر 899 دولار، بينما يأتي نموذج 5K من نظارات الواقع الإفتراضي بسعر 699 دولار.

Pimax- VR-headset -opens preorders

تقدم Pimax إصداراتها الجديدة من نظارات الواقع الإفتراضي للحجز المسبق الآن، حيث يأتي نموذج 8K من النظارة بسعر 899 دولار، إلا أن السعر لا يتضمن وحدات التحكم SteamVR، أو base station، كما تتوفر نظارة 5K بسعر 699 دولار أيضاً بدون الملحقات السابقة.

من ناحية أخرى تقدم HTC نظارة Vive Pro للواقع الإفتراضي بسعر 799 دولار حيث لا يتضمن هذا السعر أيضاً أي ملحقات، بينما تأتي بسعر 1400 دولار لمجموعة النظارة كاملة مع وحدات التحكم والملحقات الأخرى.

وتقدم Pimax هذه الإصدارات من نظارات الواقع الإفتراضي مع أوسع مجال للرؤية يصل إلى 200 درجة، حيث إستطاعت أن تخفض المؤثرات التي تظهر في نظارات الواقع الإفتراضي غالباً مع مجال الرؤية المميز بنطاق أصغر.

أيضاً من المقرر أن يتم شحن وحدات النظارة في البداية للمستخدمين الداعمين لحملة الشركة في Kickstarter، كما تدعم نسبة طلبات الحجز المسبق للنظارة خطط Pimax لإنتاج النظارة مع وضع جدول زمني محدد لإنتاج النظارة.

نظارة Pimax 8K للواقع الإفتراضي تتميز باثنان من الشاشات المميزة بدقة 4K، حيث تقدم كل جهة جودة عرض 3840 في  2160 بيكسل، هذا إلى جانب ميزة رفع جودة العرض في المحتوى من 2560 في 1440 بيكسل، أيضاً تدعم معدل تحديث 80Hz.

نظارة Pimax 5K للواقع الإفتراضي تتميز باثنان من الشاشات بدقة عرض 2560 في 1440 بيكسل، إلا أنها تقدم معدل تحديث أكبر 90Hz.

ومن المتوقع أن تتطلب هذه المميزات في نظارات Pimax، إلى مواصفات أعلى في كارت الشاشة المستخدمة، حيث أشار موقع Tom Hardware مؤخراً أن النظارات قد تحتاج إلى بطاقة رسوميات فائقة.

أيضاً في تجربة عملية لنظارة 5K وجد أنها تتخطى قدرة كارت الشاشة GTX 1070 من إنفيديا، حيث لا تقدم رؤية واضحة كما لا تدعم معدل تحديث الإطارات على الوجه الأمثل، أيضاً لا يختلف الآداء مع إستخدام كارت الشاشة RTX 2080.

يذكر أن Pimax تقدم مجموعة للطلب المسبق متكاملة للنظارات تضم كلاً من كارت الشاشة RTX 2080Ti من إنفيديا، أو RTX 2080.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *