أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 7.0 Plus

حسنا أيها الساده مراجعه جديده مع جهاز جديد مع كل أسبوع تتابعون فيه التقنيه بلا حدود وهذه المرّه الجهاز اللوحي  Samsung Galaxy Tab 7.0 Plus النسخه الجديده وخليفة الجالكسي تاب الأصلي أنه التغيير الجذري وما أملكه بيدي هي نسخة الوايرلس وشبكات الجيل الثالث لذالك نعم أيضا هو للمكالمات ونعم هنالك تغييرات كبيره لكن هل هذا كافِ هل هذا الجهاز اللوحي يعتبر أفضل جهاز لوحي من فئة 7 أنش ؟ هل هو يدعم العربيه بشكل رسمي ؟ كل هذا مجرّد تساؤلات تجد أجابتها في مراجعتنا الفريده من نوعها لذالك لاتدخل إلى المراجعه طالما أن معك مشروبا غازيا وفشار لتشاهد المتعه بالداخل


اعلان





 

الجهاز اللوحي يدعم شبكات الجيل الثالث GSM بما فيها HSDPA   ومقاييس أبعاد الجهاز اللوحي 193.7 في 122.4 بسماكة 9.9 ملم والوزن الكلي هو  345 جرام  والشاشه 7 أنش بدرجة وضوح 1024 في 600 وكثافة البيكسل 170 ppi   ونظام الأندرويد 3.2 بواجهة  TouchWiz UX  وبسعه داخليه 16 و 32 جيجابايت بمنفذ للذاكره الخارجيه  microSD  والذاكره العشوائيه واحد جيجابايت  والمعالج 1.2 جيجاهرتز ثنائي النواه مع معالج رسوميات Mali-400MP  والكاميرا بدقة 3.15 ميجابيكسل يمكنها تصوير 2048×1536 مع فلاش LED  وتصوير فيديو 720p بسرعة 30 أطار بالثانيه  والكاميرا الأماميه 2 ميجابيكسل  والبطاريه 4000 ملي أمبير .

سعر الجهاز اللوحي 2100 مع شبكات الوايرلس والجيل الثالث بسعة 16 جيجابايت .تم شراءه من المتبولي مع ضمان وقسائم شرائيه لجميع منتجات سامسونج.

ذكرنا في التصميم الخاص بالجهاز اللوحي هذا بأن مقاييس الأبعاد هي  193.7 في 122.4 بسماكة 9.9 ملم والوزن الكلي هو  345 جرام  ومقارنة بالأصدار القديم منه والتي هي 190.1 في 120.5 وبسماكة 12 ملم وبوزن 380 جرام فأن الطول والعرض زاد قليلا لكن صدقني أصبح بوزن أخف ونحيل طبعا ليس أنحل من أخويه 10.1 أو 8.9 ولكن يمكنك القول بأنه أنحل من الأصدار القديم كما أن الأطراف الخاص بالجهاز اللوحي أصبحت أكثر أنحناءا حتى يمكنك التحكم به بشكل أفضل وأذا كنت تسأل أن الوزن لايوجد الفرق بكثير ولكن صدقني بعد ما أن تمضي مع الجهاز لفترات أطول سترحب بذالك وبشده بهذا الوزن الجديد .من الخلف أيضا الجهاز أصبح أكثر أنحناءا بدلا من الشكل المستطيل الموجود في الأصدار القديم منه ولكن عليك أن تعلم بأن الجهاز متوفر باللونين وهو الأبيض والأسود ولما ذالك مهم ببساطه لأن الأبيض يعطيك غطاء من بلاستيك ممايترك لك البصمات بينما اللون الأسود فهو من المعدن وهنا نقطة جودة التصميم ترتكز على اللون المختار ولكن يتشاركان بأن الأطار الجانبي المحيط بالجهاز هو من المعد الألمنيوم المحيط به وهو بجوده جدا ممتازه عدا ذالك من الأمام وكل شيء فيه من البلاستيك والبطاريه غير قابله للأزاله أذا كان هذا سؤالك ؟

 

من الجهه اليمنى هنالك زرّ الطاقه  وزرّ للتحكم بمستوى الصوت .

 

من الجهه اليسرى هنالك هنالك منفذين للذاكره الخارجيه والشريحه وكان من المفترض أن يكون هنالك أيضا مساحه لأستخدام تقنية IR وهو أمر محبط للأسف ووجدتها في جهازي للأسف هو الموديل P6200  لذالك تأكد من وجودها لأنها أهم ميزه وكانت ستكون مفيده جدا لجهاز لوحي صغير بهذا الحجم.

من الأسفل هنالك منفذين للصوت ويتوسطهما منفذ للطاقه أو لوصله بالحاسب نفس الموجود في أخوانه الجالكسي تاب .

من الخلف هنالك الكاميرا والموجوده بالزاويه العلويه من الجهه اليسرى وبجانبها تماما الفلاش LED والكاميرا محاطه بالألمنيوم لحماية الكاميرا من الخدوش لكن انتبه فأصبعيك قد يحجبا الكاميرا وكان من الأفضل لو كانت بالمنتصف .

 

من الأمام يمكنك أن تجد أطار الشاشه أخذ مساحه كافيه وليس نحيل لكن لابأس بذالك فالجهاز تم تصميم شاشته بالطول لكن يمكنك عرضه بالعرض وهذا يعني أيها الساده بأن الشاشه لماعه ويمكنها ترك بصمات بكل أريحيه كما جرت العاده في جميع الأجهزه اللوحيه ومن نفس الشاشه بالأعلى هنالك كاميرا أماميه وحساس الضوء وسماعه للهاتف .

فيديو:

يمكنني القول بأن جودة التصميم عاديه وليست بالشكل الممتاز فكل مايحتويه الجهاز هو بلاستيك لكن لن يشعرك بأنه رخيص الشكل .

الشاشه:

 

الشاشه 7 أنش بتقنية PLS LCD بدرجة وضوح 600 في 1024 وكثافة البيكسل 170 ppi وهي نفس كثافة البيكسل الموجوده في الأصدار القديم وأيضا الجالكسي تاب 8.9 وأفضل من  Tab 10.1 والذي يحمل 150 ppi لكن كلاهما بدرجة وضوح أعلى  ألا أنها تستخدم تقنية PLS والتي تعطي أضاءه ممتازه ومستوى ممتاز للألوان بالنسبة لزوايا العرض فهي ممتازه لكن بما أن الشاشه تنعكس فأنك ستعاني قليلا  وكنت أتمنى أن يكون بكثافة بيكسل أكثر لأن القراءه ستكون أسهل بكثير .

 

الأداء:

ذكرت في خانة المواصفات مايحتوي الجهاز اللوحي الجالكسي تاب 7 بلس بداخله ومن ناحية المواصفات فهي قويه مقارنة بسوق الأجهزه اللوحيه ويمكنني التنقل مابين القوائم وفتح التطبيقات وتصفح الأنترنت وتشغيل فيديوهات عالية الدقه وبدون مشاكل بل حتى أيضا الألعاب التي تستخدم رسومات أعلى فالجهاز لن يخيب أملك  ولقد قمت بتجربة البرنامج Quadrant لأختبار قوة الجهاز ولقد حقق 3656 نقطه وهو أداء عالي جدا مقارنة بالأجهزه الأخرى من نفس الفئه .

 

فيما يخصّ ببطارية الجهاز اللوحي قمت اليوم بشحن الجهاز اللوحي بالدرجه الكامله 100% ومن ثم ضبط الأضاءه العاليه بشكل تلقائي وأطفاء تقنية GPS وتفعيل شبكات الهاتف وهي متأرجحه مابين الجيل الثاني والجيل الثالث ومن استخدام البريد الألكتروني  وتصفح النت والمواقع الأجتماعيه بشكل متقطع وتشغيل فيديوهات بشكل متكرر واللعب بالألعاب بشكل قليل  وتصفح القوائم والدخول إلى المتجر الأندرويد ولقد صمد وبشكل مبهر إلى 8 ساعات كامله .

 

الجهاز اللوحي يملك منفذين من الأسفل وطبعا هذا يعني أنه قد يحجب يديك أذا أمسكت الجهاز من الأسفل لكن هي ! الجهاز اللوحي ستمسك به من على الجنب ولن تقوم بحجب الصوت أليس كذالك ؟ عموما يمكنني القول بأن نظام الستريو للصوت ممتاز جدا ومرضي بشكل كافِ لسماع مافي الجهاز اللوحي وصت هذا الصجيج فما بالك أيضا بالهدوء ؟ الجهاز اللوحي يقدم نظام صوتي محيطي 5.1 من خلال السماعه وهنالك سماعه بالداخل وكانت النتائج مرضيه لذالك لاتوجد شكوى هنا من ناحية الصوت .

 

حسنا فيما يخصّ بقوة الكاميرا لهذا الجهاز اللوحي فهي تقريبا بنفس مفهوم أخويه الكبار 8.9 و Samsung GALAXY Tab 10.1 وهذا ينطبق تماما أيضا على الواجهه ولايوجد شيء جديد مع واجهة التوتش ويز الخاصه بلمسات سامسونج ويمكنك الأطلاع عليها من خلال مراجعة الجالكسي تاب 10.1 أذا كنت فضولي .جودة الصور مع الأجهزه اللوحيه الموجوده في سوق الآن مختلفه بشكل قليل ولكن كلهم يتفقون بأنها ليست مخصصه للأعتماد عليها كاميرا أساسيه فالصور في هذا الجهاز وبالأضاءه الممتازه تكون ممتازه ومستوى أظهار الألوان كذالك على الرغم من أنه بدقة 3 ميجابيكسل ولكن سرعان مايضعف مستوى الأضاءه حتى ترى جودة الصور وتفاصيلها بدأت تنقص وبشكل تدريجي  وهذا طبعا ينطبق على تصوير الفيديو أيضا لكن يملك قوه ممتازه في صفاوة الصوت عند التسجيل وهو أمر جيّد لكن تذكر التصوير بالأضاءه الجيّده.

الصور:

الفيديو:


 

 

الجهاز اللوحي مزود بنظام الأندرويد 3.2 بواجهة TouchWiz UX وهذا أفضل شيء قامت به سامسونج والتخلي عن نسخه المخصصه للهواتف المحموله الموجوده في الأصدار السابق والمميز في النسخه بأن النسخه عربيه كامله أما الواجهه فهي موجوده في كل أجهزة سامسونج بدون أختلافات لكن أبرزها هنا أنه يمكنك التحكم بالصندوق المعلوماتي .

كما أن هنالك زرّ في منتصف الشاشه من الأسفل والذي يسمح لك بأظهار شريط الأيفونات لأبرز الأشياء المهمه التي ستحتاجها مثل الرسائل ووسائل الأتصال وزرّ للمذكره بأستخدام القلم والتقويم ومشغل الموسيقى  والحاسبه والساعه العالميه لذالك هي مفيده جدا وممتازه هذه الحركه .هنالك زرّ من الزاويه اليسرى من الأسفل بجانب زرّ القائمه الرئيسيه وزرّ أدارة المهام هنالك زرّ يسمح لك بألتقاط صوره للنظام مع أمكانية التعديل على الصوره بشكل كامل .

 

لوحة المفاتيح الخاصه بسامسونج تعرف الكتابه بالأنجليزي والعربي ومقايس أزرار لوحة المفاتيح جدا مناسبه للشاشه ولاتغطي الشاشه بشكل كامل مع العلم أن مقاس الشاشه 7 أنش  كما أن سامسونج وفرت خيار للتحكم بمقاييس أبعاد لوحة المفاتيح  ومن خلال لوحة المفاتيح يمكنك أدراج صوره أو عمل تعديل على الصور من نفس لوحة المفاتيح  وأخيرا في لوحة المفاتيح هنالك حركة الرسم للكتابه على الحروف .

أخيرا وليس آخرا النظام بقي بجميع الخصائص والمواصفات لنظام قرص العسل لذالك سأكتفي بهذا الحد ولكن هنالك سؤال متى نظام الأندرويد 4.0 ؟

فيديو:

 

يمكنني القول بأن الجهاز اللوحي  Galaxy Tab 7.0 Plus صنع فارق كبير مابينه وبين الأصدار الأصلي فهو نحيل وخفيف الوزن وبنظام الأندرويد حديث قرص العسل  ومع أمكانية توفير خاصية الأتصال على الرغم من كبر حجمه ألا أنه يجمع مابين الجهاز اللوحي والهاتف المحمول بنفس الوقت وبسعر جدا ممتاز لنسخة الوايرلس وشبكات الجيل الثالث وأخيرا أذا كان هنالك عيوب في هذا الجهاز ألا أنه لن يخيب أملك وأذا كنت تريد 7 أنش لجهاز لوحي فيمكنني القول بأن هذا الجهاز هو الأفضل لحد الآن لكن أحذر أن تفقد خاصيه مثل خاصية IR فهي ميزه ولم أجدها في هذا الجهاز اللوحي .

  • نحيل وخفيف الوزن
  • سعر مناسب
  • دعم عربي كامل
  • يجمع مابين الهاتف والجهاز اللوحي
  • بطاريه ممتازه
  • المعالج ذو أداء ممتاز

  • الواجهه الخاصه
  • لاوجود لأثر IR
  • عدد البيكسلات جدا قليله

التقييم:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫39 تعليقات

  1. طيب موجود ف جهاز samsung galaxy tab 2 7.0 خاصية الـ H+ و الي هيا بتقدر تجيب شبكات واير لس عن بعد 30 كم
    انا عاوزه اعرف الخاصيه دي موجوده ف جهاز samsung galaxy tab plus 7.0 ولا لا ولو موجوده موجوده فين عشان دايخه عليها >.<

  2. انا هشترى الجهاز ده كمان يومين ان شاء الله وحبيت اسال هل هو جهاز جيد ولا لاه وما عيوبه ومزياه وهل يغنى عن موبيل اندرويد من حيث استعمال النت والتطبيقات والدردشه
    وعايز اسال ارخص مكان اشتريه منه فى الرياض ؟؟
    وايه افضل جراب اشتريه ليه وافضل اكسيسوريس هحتاجها
    وشكرا على مجهودكم الرائع
    واتمنى سرعة الرد لانى هشترى فى ايام
    شكرا
    محمد رسمي

  3. يعطيك العافية اخي على الايضاحات
    بس انا محتار بينو وبين الـ 7.7
    **برايك ايهما افضل مع العلم اني قارنت بين مواصفات الجهازين والفرق لا يشفع للـ 7.7 بارتفتع السعر ….
    **انا عندي s2 لكني الاحظ ارتفاع حرارته في بعض الاحيان بالاضافة الى طول الفترة التي يستغرقها لاكمال الشحن للوصول للـ 100% … فهل هذا طبيعي …افيدونا

  4. عزيزي سلطان يعني بخصوص انك تقول مافيها IR
    انت اخر مرة استعملت IR متى ؟
    اعتقد من 6سنين !؟
    في احد يستخدم هذه التقنيه ؟!

  5. لو سمحتو كم وصل سعر الجهاز 7 بلس الان ؟؟ لاني ناويه اشريه الشهر الجاي ان شاء الله
    قبل يومين قريت انو جهاز 7.7 بينزل بعد اسبوعين هل هذا صحيح ؟؟وكم تتوقعون راح يكون سعره اذا بينزل؟؟

    يعني انتظر لحد ماينزل 7.7 او اشري بلس بمانه بعد اسبوعين بينزل ؟
    ابي شورتكم ياخوان
    سوري على االاطاله

  6. شكرا اخ سلطان علي هذه المراجعه والجهاز بالفعل ذات تصميم حلو وطبعا دا افضل جهاز في فئة 7 انشا

  7. مين يتذكر اول مانزل 7 انش تاب للسامسونج قالوا اكيد بنحدثة لقرص العسل والحين طلعوا بلس وحطوا فيه قرص العسل والقديم سحبوا علية

    والحين يقولون بنحدث البلس للايس كريم
    واحتمال كبير يسحبوا عليه

    سامسونج لا تحترم ابدا العميل

    عموما ترى جهازي الوحيد سامسونج ولا املك غيره ولن املك سامسونج بعده شركة تعبانه في التحديث والبرامج

    1. اخوي ، المكتوب في الصفحة ان سعر الجهاز “مستعمل” يبدا من 350 دولار 😉
      لكن ما يمنع ان الجشع موجود في تجارنا 🙂

  8. شكرا لك اخوي سلطان على المراجعة الرائعة

    عجبني الجهاز بصراحه لكن اشوف ان سعره مبالغ فيه شوي
    لان سعره قريب من اخوانه الكبار

    يعني اشوف السعر المناسب له 1500-1700 ريال

    ان شاء الله ننتظر المراجعه للاخ الجديد 7.7 ( لكن اتوقع سعره نااار )

  9. لكن أحذر أن تفقد خاصيه مثل خاصية IR فهي ميزه ولم أجدها في هذا الجهاز اللوحي .

    هذا هو العادى اخى سلطان فما تبحث عنه موجود فنسخة الوايرلس فقط اما نسخة الهاتف فلا يتوافر بها هذا
    و طلب اخير هلا تخبرنا ما هى المتاجر الالكترونية التى توفر هذا الجهاز ( النسخة العربية ) مع امكانية الشحن الدولى

  10. اعتقد ان النسخه الاكبر 7.7 افضل بكثير من ناحية الشاشه super amoled plus ومعالج 1.4 غيغا هيرتز ويدعم المكالمات

    1. ولله أنك صادق
      يا اطول قصير,غريب جداً؟طيب ليش ماسوو هذي الميزة
      في التابلت الكبير أبو 10بوصات

      الله يعطيك العافية على المعلومة هذي
      وهذا أيميلي للتواصل
      moo12oon@yahoo.com

  11. تشكرااااااااااااااااااااااااات يا استاذنا العبقري

    تغطية جميلة جدا جدا

    عيبه الوحيد في نظري الكاميرا احس انها اقل من المطلوب المفترض تكون 5 ميقا بكسل

    والانفراريد غير مهمة في نظري

  12. ماشاء الله على review

    جدا رائع
    بس سؤال : هل تحس بحرارة الجهاز لما تتصفح على الانترنت

    لانه صراحه اكثر الاجهزة اعاني منها مثل ايفون وا htc

  13. شاكر لك سلطان
    طيب هل يوجد منه الجهاز ويوجده فيه خاصيه ـIR
    وكيف اعرفها لاجيد ابشرتي مثله
    بس ماتكلمت عن الاتصال ويكف ابراجه وكيف الصورت حق الاتصال واضح وغيره من الاتصال ..؟,

  14. شكراً على المراجعة

    بعدي والله حرام 4 نقاط سعر الجهاز 2100 قريب من سعر الايباد 2

    وبعدين تحتار لاهو كبير عشان تقول جهاز لوحي ولا صغير تقول جوال

    مراجعه جميله ^_^

  15. سلطان الآن الـIR الي تقصدة هو infrared ؟
    اذا هو وش تبغى فيها؟ تقنية قديمة جداً جداً وبطيئة لدرجة انت نقل البيانات بالدايل اب بيكون اسرعلك 😀

    1. اخوي IR ماهو لنقل البيانات فقط
      اذا اردت ان تجعل التابلت ريموت كنترول للتلفاز للرسيفر اي شئ تريد يمكنك ببرامج مخصصه تصمم الريموت وتبرمجه على الجهاز الذي تريد التحكم به ..
      🙂

      1. بالعكس اخوي في أجهزة سوني مثل الشاشات برافا و player وغيرها تقدر تشبكها عن طريق الوايرلس ثم تقدر عن طريق جوالك سوى ايفون اندرويد و تتحكم فيها … اسهل
        لكن عاد مدري عن الشركات الاخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق