شاشات التلفاز وملحقاتها

سوني تبيع حصتها من سوق شاشات LCD لسامسونج

بعد سبع سنوات من المشروع المشترك لمجال شاشات LCD قررت الشركتين أنهاء هذا المشروع والسبب واضح بسبب ماتعانيه من سوني في هذا السوق من خسائر وخاصة سوق شاشات LCD  وستقوم سامسونج بشراء حصتها بنسبة 50 بالمئه والتكلفه  939 مليون دولار أمريكي  ومن المتوقع أنهاء هذه الصفقه في بداية شهر يناير للعام 2012  وستركز بشكل كبير  سوني على الأستمرار في تطوير التقنيه لشاشات LCD  .


اعلان





[Sony]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. يااخوان كلنا نعرف انوا شركة سامسونج بارعة في صنع اجهزة الهاتف المحمول فقط . وهما سامسونج حخرامية …وشركة سوني تبرع في كاميرات التصوير وشاشات التلفزون والاجهزة الاخرى مثل البلاي ستيشن والمشة بالسوق انوا كل واحد يحاول يكسر الخ مثل ابل طلعت جهاز تقوم سوني تطلع احسن منو وتقوم سامسونج تطلع احسن من سوني وكذلك الموضوع وماندري اش وكت رايح يخلص هالصراع

  2. شاشات ال.Lcd , led ,oled شاركت في تطويرها العديد من الشركات على مدار التاريخ , وسوني وسامسونج من الشركات اللي ساهموا بتطويرها

  3. السبب بإختصار، هو أن انتاج الهاردوير مكلف (تحتاج مصانع وعمال وموردين وغير ذلك) وغير امن والدليل ان جميع الشركات المنتجة للمعدات والاجهزة تضررت بشكل كبير بعد الازمة العالمية والتي نهضت بسرعة ولم تتأثر بشكل كبير هي شركات السوفتوير (GOOGLE .MICROSOFT. INTEL) لذلك من يلاحظ سوني في هذه الاثناء هو تركيزها على البرمجيات. فالكل ينتظر Sony AR التي سوف تحدث نقله مهولة في عالم التقنية. سوني لديها مصانعها للشاشات وكذلك استحوذت على بعض المصانع في اليابان. وفك الشراكة هي بسبب أن سوني تريد الاحتفاظ بحقوق الملكية

  4. السونى زمن قديم وبدأ يتضائل وما يملكه الان سوى إسم قوى للسوق + دعم الحكومة للشركة ..

    الان التنافس الى القمة ما بين الشركات “الكوريه والتايوانية” فقط .

  5. وانا اقول من اين لسلمسونق تقنية الشاشات؟
    الان عرفت ذكاء هذه الشركة..هذه الشركة مش هينه
    تعمل بمبدأ “اليد اللي ماتقواها بوسها “شاركها في هذه الحاله”
    وبالمثل الاخر القائل صاحب الشخص الغني تصير مثله غني
    هذه الشركة ببساطة وذكاء تقوم بمشاركة او الدخول بمشروع مشترك
    مع شركة متفوقة عليها ثم تقوم بسرقة تقنياتها والشركة الاخرى مبهورة بتفوقها والمديح الذي تسبغه عليها سامسونق ثم بعد سرقة افكار الشركة المنافسة “ابل، سوني….الخ” تصنع منتجات مشابهه لمنتجات الشركة المغرورة وتقليد لها ولكن ارخص منها ثم تطرحها في الاسواق وتكسب الجولة

    1. و الله مو المسروق هنا إلا إنت … أو أنك بياع

      نعم مسروق عقل و تفكير …… أو أنك بعت عقلك بثمن

      زهيد …. ﻷجل أنك تحاول بس تسويد وجه سامسونج

      ******************

      حبيب أمك (( كل الناس احباب امهاتهم ))

      سامسونج اخترعت حتى شاشات اللمس المنطوية

      الدقيقة السماكة

      1. من متابعتي لردودك يبدو لي انك شخص تافه امعه “حقنه بقنه”
        لو كانت غيرتك على دينك مثل غيرتك على شركة تصنع قطعة بلاستيكية
        متدنية الجودة لكنت على خير عظيم..ولكن لعل الله ان يلهمك رشدك.

        نصيحة من عمك اللي المجرب…اذا لم يناسبك كلام شخص ما
        فمن حقك ان ترد عليه وتنتقد فكرته وانتقاد الافكار مكفول للجميع..
        ولكن لاتتعدى على الشخص صاحب الفكرة فهذا ليس من حقك
        “نقد الفكرة وليس نقد صاحب الفكرة”.

        1. أها ……

          لو كنت ملزما بآداب الرأي و الحوار التي تطرحها علي

          فكذلك …. يجب عليك تطبيقها على نفسك يا أخونا

          *******

          و إلا ما هو حلال عليك حرام علينا

          *******

          أنت بكلامك هذا تستخف بعقولنا و تحاول أن تظهر لنا

          شيئا لم يعد له وجود في الحقيقة

          *******

          نعم سوني سقطت تقنيا و أصبحت تشتري عقول

          زبائنها فضلا عن البقية

          *******

          بحيث إذا أتيت على أحدهم بشيء أفضل من سوني

          ماذا يرد عليك

          بكل ثقة عمياء

          سيقول أهم شيء أنها من سوني

          ***********

          ثقف نفسك بآداب الحوار قبل أن تخاطب غيرك

          و لا تستخدم المعايير المزدوجة في آدابه

  6. واضـح أن Sony تريـد العمـل بتركيـز أكبر دون شركـاء ووجع راس

    أولاً انفصلت عن Ericsson والآن Samsung ..

    أعتقـد أنهـا بدايـة عهد ابـداعي جديـد من Sony !

    1. “والسبب واضح بسبب ماتعانيه من سوني في هذا السوق من خسائر وخاصة سوق شاشات LCD وستقوم سامسونج بشراء حصتها بنسبة 50 بالمئه والتكلفه 939 مليون دولار أمريكي”
      يرحم والديك أي إنفصلت عن سامسونج ؟؟؟؟ سامسونج شرتها شرتها !!!!
      والسبب مثل ماهو موجود في الخبر إن سوني تعاني الان من خسائر ضخمة
      وسوني مستحيل ترجع زي أول يوم كان مكتوب على أجهزتها من المسجل إلى التلفزون made in japan

      1. الشركات هذي لا تتنبأ بما تفعل وتعرف تدرس السوق صح .. وانفصالها عن سامسونج و ان كان ناتج عن خسارة فـ ممكن انها تريد ان تركز اكثر على انتاجها الخاص من شاشات LCD اللي اشوف انها منافسه وبقوة لـ السامسونج

        سوني افضل الشركات بالجودة والتصميم وأفضل من سامسونج و المنتجات تشهد بذلك و البلايستيشن أكبر دليل

        1. لاياغالي مالك لوا… منتجات سوني من فترة طويله ماعاد تنافس سامسونج لافي الشاشات ولا في الأجهزة الالكترونية الباقية .. هذا طبعا هو سبب الخساير
          اتمنى انها ترجع تنافس .. لأنه مو من صالحنا .. اذا السوق مافيه الاشركه تنافس نفسها

        2. سوني افضل الشركات بالجودة والتصميم وأفضل من سامسونج<<< لو كانت أفضل من سامسونج ماكانت إستخدمت شاشات سامسونج في جهازها الجديد PlayStation Vita

      2. نعم يا صديقـي ؛

        ولكن Sony هي من عرضت حصتهـا في هذا المشروع للبيـع

        وفعلاً الشركـة تريد النهوض ثانيـة بشكل أقـوى من السابـق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق