الشبكات الإجتماعية

شبكة تويتر الاجتماعية تبدأ في تسريح 8% من موظفيها

أعلنت شبكة تويتر Twitter الاجتماعية عن خطط الشركة في الاستغناء عن 336 موظف، وهو ما يمثل 8% من قوة العمالة في شركة تويتر Twitter، حيث جاء هذا القرار بعد اعطاء جاك دورسي jack dorsey مركز الرئيس التنفيذي للشركة.

jack-dorsey
jack-dorsey

استعداد جاك دورسي jack dorsey لاتخاذ مثل هذه القرارات بتسريح موظفي شركة Twitter، كان من الأسباب الرئيسية لاختياره كرئيس تنفيذي للشركة، لتكون هذه هي الخطوة الرئيسية له كرئيس تنفيذي استعدادا للتركيز على أولويات المنتج، الى جانب تحسين كفاءة العمل في الشبكة الاجتماعية.

كانت صحيفة وول ستريت قد نشرت البريد الالكتروني الذي وجهه جاك دورسي jack Dorsey الى الموظفين، الذي صرح فيه أن هذه الخطوة هي أحد أولويات الشركة، وهي تجربة سيكون لها عظيم الأثر على مستقبل خلال الشركة الفترة القادمة، حيث وصف هذه الخطوة بميزة تويتر Twitter’s Moments الجديدة التي تخاطب جمهور أوسع.

خطط شركة تويتر Twitter في تسريح الموظفين تتركز في مهندسي الشركة وفرق الإنتاج فيها، حيث يرى جاك بيرسي أن فريق المهندسين في الشركة أو قسم الهندسة بشكل عام سيقدم أفضل أداء لديه مع فريق عمل أصغر من المتواجد في الوقت الحالي، رغم أن هذا القسم يظل القسم الأكبر في شركة تويتر.

twitter-logo
twitter-logo

من المتوقع أن يترتب على هذا التسريح لموظفي شركة تويتر Twitter، تعويضات ما بين 10-20 مليون دولار نتيجة لهذه الخطوة في إعادة الهيكلة، الا أن شركة تويتر تتوقع أن تتحسن إيرادات الشركة بعد هذه الخطوة، فمن المتوقع أن تصل الإيرادات الى أعلى من المستوى المتوقع ما بين 545 مليون دولار الى 560 دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *