تقنيات متفرقة

سامسونج تخطط لعرض تقنية دمج الصوتيات في الشاشة في CES 2019

تستعد شركة سامسونج لجلب تقنية دمج الصوتيات في الشاشة في الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية، لدعم تصميم بإطارات أنحف وعرض أكبر في الهاتف.

Samsung -Sound -on -Display

يسعى عمالقة تصنيع الهاتف لتطوير التصميم الأفضل الذي يدعم ميزة عرض بكامل الشاشة، مع إطارات أنحف في الهواتف الذكية، ولتنفيذ هذا الهدف شهدنا هذا العام الإصدارات المميزة بالتصميم المنزلق، أو النتوء العلوي في الشاشة، إلى جانب الإصدارات الاخيرة من الهواتف المميزة بالكاميرة المدمجة في الشاشة.

ولقد إستعرضت شركة سامسونج خلال شهر أكتوبر الماضي 4 من التقنيات التي تطور من الشركة، والتي تدعم بها الإصدارات المستقبلية من الشركة، واليوم في تسريبات جديدة أشير إلى أن تقنية الصوتيات المدمجة في الشاشة هي أول التقنيات التي تنطلق في هواتف سامسونج.

وعلى عكس بعض الشركات التي إختارت خفض تصميم المكبرات الصوتية، إختارت سامسونج تقنية Sound on Display المقرر أن تعرض من سامسونج في معرض CES 2019.

وقد حاولت بالفعل بعض الشركات مثل شاومي وVivo لجلب تقنية الصوتيات في الشاشة في إصدارات سابقة، حيث قدمت شاومي Mi Mix الذي جاء بتصميم يضم مكبرات piezoelectric في الشاشة لنقل الصوتيات مباشرة إلى الأذنين، وهي التقنية ذاتها تقريباً التي استخدمت في NEX S، لذا ستكون سامسونج ثالث الشركات التي تتبنى هذه التقنية في هواتفها.

كما تشير التوقعات إلى أن هذه التقنية ستكون متاحة للشركات الأخرى التي تعتمد على سامسونج في توريد شاشات AMOLED، أيضاً إذا أطلقت التقنية بالفعل قد تكون من بين المميزات التي تقدم من العملاق الكوري في سلسلة Galaxy S10 العام المقبل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *